أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم..الأزهر يحذر من لعبة الموت .. الوشاح الازرق ..ازمة احمس الملك ..اثنين الغضب في لبنان ..المهرحان الدولى للافلام بالمغرب ..ارتفاع درجات الحرارة ..انخفاض أسعار الذهب

8 مارس 2021 الساعة 3:47 مساء
ترند مصر اليوم..الأزهر يحذر من لعبة الموت .. الوشاح الازرق ..ازمة احمس الملك ..


 
 
 
 
ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 الهجوم على احمس الملك 

تصاعدت خلال الآونة الأخيرة، لغة النقد  ضد مسلسل  "أحمس الملك"، ببطولة عمرو يوسف المزمع عرضه خلال شهر رمضان المقبل.
وطال الهجوم الملصق الدعائي للمسلسل، الذي يظهر فيه عمرو يوسف بلحية، بينما النصوص التاريخية تقول إن أحمس كان حليقا.
ووصلت الانتقادات إلى عدم صلاحية الممثل المصري عمرو يوسف، في أداء هذا الدور تحديدًا، بسبب أن أحمس كان أسمر البشرة، أسود العينين، شأن كل جنوبي مصري، على عكس هيئة يوسف.
ورغم أن شركة الإنتاج أصدرت بيانًا صحفيًا، قالت فيه إن الملصق الدعائي لا يخصها، إلا أن الجدل لم يتوقف وامتد إلى مساحات تاريخية وفنية، اختلف حولها كتاب وباحثون مصريون، حول صحة الرواية التاريخية، وأحقية العمل الفني في التمرد على مفردات التاريخ المعروفة سلفًا.


الرواية التاريخية
 وفي هذا السياق، يقول بسام الشماع، الباحث في علم المصريات، "إن المسلسل مأخوذ عن رواية "كفاح طيبة" للروائي نجيب محفوظ، واصفًا إياها بالرواية الرديئة على المستوى التاريخي، وقد ترقى إلى درجة الخيانة.
ويضيف الشماع لموقع سكاي نيوز عربية أنه تعرف إلى تفاصيل المسلسل من أحد أعضاء فريق العمل، ولفت نظره الكثير من الأخطاء التاريخية التي يرى فيها إساءة للتاريخ المصري، وتشويه الرموز الوطنية، وهو ما يعتبره مسألة أمن قومي.
ويعدد الباحث في علم المصريات الأخطاء التي رصدها، في المسلسل، إذ يقول إن على رأس هذه الأخطاء، إظهار وقوع أحمس في غرام ابنة ملك الهكسوس، وهو ما يراه سقطة تاريخية كبيرة.
كذلك يصف الشماع، قصة كاموس شقيق أحمس الذي سبقه في حكم مصر، بالمزيفة، حيث تظهر أحداث المسلسل أن كاموس خائن، وقام الهكسوس بتربيته بعد وفاة والده سقنن رع تاعا الثاني.




إغفال دور والدة أحمس
وعن الرواية التاريخية أيضا، يرى الباحث المصري أن هناك إسقاطا لدور مهم وبارز في الكفاح ضد الهكسوس، وهو جهود يعاح حتب، زوجة سقنن رع تاعا الثاني، التي كانت وصية على العرش بعد وفاة زوجها، أثناء طفولة كاموس، وقامت بتوحيد الجبهة الداخلية، وجمعت شتات الفارين.
"كانت هذه السيدة أيضًا وصية على العرش، عندما توفى كاموس، وتبوأ يعاح نس، المعروف بـ"أحمس" العرش في عمر يتراوح بين التاسعة والعاشرة، وقدمت أيضًا خدمات جليلة، حتى أن ابنها أحمس أعطاها نوط الشجاعة المكون من ثلاث زجاجات ذهبية، عثر عليه في مقبرتها، لتصبح أول قائدة عسكرية في العالم .
الأزهر  يحذر من لعبة الموت .. الوشاح الازرق 



حذّر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، الأحد، من تحدي يتداوله نشطاء على موقع "تيك توك" باسم تحدي "الوشاح الأزرق" أو "التعتيم".
جاء ذلك في بيان للمركز على صفحته الرسمية بفيسبوك، حيث ذكر: "فلا يكاد يخلو بيت الآن من تطبيقات الهواتف الذكية وألعابها الإلكترونية، ولم يكد المجتمع أن يودع لها إصدارًا يحتوي على ضرر أو يدعم الكراهية حتى يستقبل إصدارًا جديدًا أكثر خطرًا وأشد ضررًا.. وأضرار كثير من هذه الألعاب والتطبيقات لم تتوقف عند العبث بالمعتقدات، ومحاولة هدم العديد من القيم والأخلاقيات، وإفساد الأسر والمجتمعات؛ وإنما امتدت لتشمل إهلاك النفس والدعوة إلى الموت وإزهاق الروح".
وأضاف: "استمرارًا لجهود مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في التصدي لهذا النوع من الألعاب والتحديات الخطيرة -والتي سبق أن حذَّر منها مرارًا- يحذر المركز من تحدي «الوشاح الأزرق» أو «التعتيم» على تطبيق الفيديوهات «تيك توك» والذي يدعو مستخدميه إلى القيام بتجربة فريدة ومختلفة -على حدّ تعبيره- من خلال تصوير أنفسهم وهم تحت تأثير الاختناق بعد تعتيم الغرفة، وبالفعل شارك العديد من الأشخاص فيديوهات لأنفسهم بعد أن كتموا أنفاسهم وعرَّضوا أنفسهم للموت المُحقَّق، بينما تحوَّل لعب بعض المستخدمين إلى حقيقة مُعاشة، وأدى كتم تنفّسهم المُتعمَّد إلى اختناقهم وموتهم".

ع المركز: "تتضح من مجرد شرح كنه هذا التَّحدي مخالفتُه للدين والفطرة؛ إذ إنه إن لم يُفضِ إلى الموت؛ فإنه قد يؤثر على خلايا الدماغ؛ ومن ثمَّ يؤدي إلى فقدان الوعي والضرر.. لذا؛ يؤكد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية خطورة وحرمة هذه اللعبة وأمثالها من الألعاب والتحديات؛ عملًا بقول الحق سبحانه: {وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ ۛ وَأَحْسِنُوا ۛ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ}. [البقرة: 195].. وقول سيدنا رَسُولُ الله ﷺ: «لاَ يَنْبَغِي لِلْمُؤْمِنِ أَنْ يُذِلَّ نَفْسَهُ» قَالُوا: وَكَيْفَ يُذِلُّ نَفْسَهُ؟ قَالَ: «يَتَعَرَّضُ مِنَ البَلاَءِ لِمَا لاَ يُطِيقُ». [أخرجه الترمذي . 

اثنين الغضب فى لبنان .بيروت تحترق استفاق اللبنانيون على رائحة نيران إطارات الغضب المشتعلة في كافة المناطق تلبية للدعوات إلى قطع الطرقات تحت عنوان "اثنين الغضب"، وبدأ المحتجون يتوافدون إلى الطرقات الأساسية في مختلف المناطق منذ فجر الاثنين.
وأفاد مواطنون لـ"سكاي نيوز عربية بأن بعض المناطق قطعت بالسواتر الترابية والحجارة وأبرزها عكار شمالي لبنان وطريق صيدا بيروت جنوباً.
وفي الشمال، أفادت غرفة التحكم المروري بأن الطرقات المقطوعة ضمن منطقة الشمال هي "ساحة حلبا ومستديرة العبدة ووادي الجاموس والمحمرة وبرج العرب والبالما وشكا الهري بالاتجاهين وشكا الطريق البحرية"، كما تم قطع السير على المسلك الغربي لأوتوستراد جبيل، وقطع أوتوستراد الذوق بالاتجاهين.
أما الطرقات المقطوعة ضمن منطقة البقاع فهي "مفرق قب الياس وجديتا العالي وتعلبايا، أما في الجنوب أشارت إلى قطع السير أوتوستراد الجية بالاتجاهين.
وليس بعيدا عن بيروت لفتت غرفة التحكم المروري إلى قطع السير على أوتوستراد الدورة باتجاه نهر الموت.
وفيما بدأت مشاهد اللبنانيون وهم يتقاتلون على علبة الحليب كانت المشاهد الأكثر قسوة طيلة، الأحد، تمثلت بأرتال من شاحنات الأرز والسكر المدعوم تعبر إلى سوريا وسط استنكار من المواطنين عبروا عنه على صفحات التواصل الاجتماعى .

باح الاثنين، توجهت جهات طبية وصحية بمناشدات عاجلة إلى المحتجين والمتظاهرين من أجل السماح لجميع المواطنين المتوجهين إلى المستشفيات والمراكز الطبية بناء على مواعيد مسبقة لأخذ اللقاحات ضد كورونا، كما السماح لجميع المواطنين المتوجهين بشكل طارئ إلى المستشفيات.
وحذرت من خطورة الإخلال بمواعيد التلقيح بما ينعكس سلبا على انتظامها.
بدورها، تناشد شركات توزيع الأكسيجين جميع المواطنين تسهيل مرور شاحناتها على جميع الطرق لتلبية حاجة المستشفيات بالأكسيجين الطبي لمصابي كورونا.
ويشهد الشارع اللبناني سلسلة من التحركات والاحتجاجات، التي بدأت وسط مخاوف وبث أخبار تشير إلى إمكانية حدوث انفلاتا أمنياً.
وشهدت العاصمة اللبنانية بيروت ومدينة طرابلس يومي السبت والأحد احتجاجات لليوم السادس على التوالي، رفضا للأوضاع المعيشية واحتجاجا على تراجع قيمة العملة المحلية "الليرة" بشكل حاد.
وهبطت العملة المحلية إلى أدنى مستوى لتتخطى للمرة الأولى 10 آلاف ليرة مقابل الدولار الواحد في السوق السوداء، فيما لا يزال السعر الرسمي للدولار 1510 ليرات.
انخفاض اسعار الذهب 

سعر الذهب في مصر اليوم الاثنين 8 مارس 2021، مستهل تعاملات الأسبوع تراجعا ملحوظا، حيث يسجل الذهب عيار 21 وهو العيار الرئيسي في السوق المصري 748 جنيها للجرام – قابل للتغير – وذلك مع هبوط المعدن النفيس عالميًا دون 1700 دولار، رغم صعود الأونصة في التعاملات الصباحية إلى 1708 دولار، لكنها عاودت الهبوط بضغط ارتفاع عوائد السندات.
أسعار الذهب:
عيار 21 يسجل سعر 748 جنيها للجرام.
عيار 24 اليوم 854.85 جنيه.
 عيار 18 سعره 641.14 جنيها للجرام.
سجل الجنيه الذهب 5984 جنيها.
أونصة الذهب تتراوح بين 1695 إلى 1698 دولار. كافة الأسعار المنشورة الآن قد تشهد تغيرات عدة في السوق المصري على مدار الساعات القليلة القادمة، في ظل تغير دائم لسعر أونصة الذهب عالميًا بسبب استمرار المضاربة، لأن سعر الذهب في مصر يعبر عن حركة الأونصة عالميًا، حيث تشهد أونصة الذهب حركة مستمرة طوال التداول عليها في البورصات .

انخفاض درجات الحرارة 
كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة  من اليوم الاثنين 8 مارس 2021 إلى السبت 13 مارس 2021، حيث يشهد اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد .
وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية على كافة الأنحاء حتى السبت المقبل، كما يلى:
-  الإثنين 8 مارس:
شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد .
 اعتبارا من غدا الثلاثاء 9 مارس إلى الأربعاء 10 مارس ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من ( 6-8 ) درجة مئوية ليسود طقس حار نهارا بارد ليلا.
- الثلاثاء 9 مارس:
أتربة عالقة نهارا على مناطق من والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد .
 نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية .
- الأربعاء 10 مارس:
نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية
اعتبارا من الخميس 11 مارس الى السبت 13 مارس انخفاض فى درجات الحرارة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد بقيم تتراوح من ( 6-8 ) درجات مئوية ليسود طقس دافئ نهارا شديد البرودة ليلا.
 - الخميس 11 مارس:
نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية
- الجمعة 12 مارس:
نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
ـ السبت 13 مارس:
 شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة و السواحل الشمالية الشرقية وشمال ووسط .
المهرجان الدولي للأفلام بالمغرب 2021م.. يبدأ باستقبال إسهامات المشاركين
للسنة  التاسعة  على التوالي تحتضن المملكة المغربية، دولة الثقافة والفن الراقي والديمقراطية، المهرجان الإبداعي الإنسانى، الذي يضم خيرة أهل الفن والثقافة، ويُقدمون أروع ما لديهم من فن راقي يحفظ الحقوق الإنسانية على مستوى العالم.
وأعلنت إدارة المهرجان الدولي لوثائقي حقوق الإنسان بالمغرب في دورته التاسعة للعام 2021م، عن بدء استقبال الأفلام المشاركة في المهرجان، وذلك في إطار الخطة التنفيذية المختصة بمشاركة الأفلام الحقوقية.
وأوضحت إدارة المهرجان ، أنّ يوم 30 مارس 2021م هو آخر موعد لاستقبال الأفلام في الدورة الحالية للمهرجان. بدوره، شكر المدير التنفيذي للمهرجان، نبيل غزة، كافة صانعي الأفلام والمخرجين المشاركين في المهرجان، مُشيداً بدورهم في تعزيز القيم الحقوق للإنسانية جمعاء.
وأشار إلى أنّ مدى الإقبال الكبير من دول عديدة على المشاركة في المهرجان، يأتي من الإيمان العالمي بأهمية حقوق الإنسان ومدى تأثيرها على السلم العالمي للفرد والمجتمع.
وبيّن أنّ مجموعة كبيرة من الأفلام الكاملة وصلت بالفعل لإدارة المهرجان، تمهيداً لإجراء عملية الفرز، لافتاً إلى أنّ محتويات الأفلام المشاركة تتحدث عن قضايا حقوقية لها أهميتها في ظل الأزمات الراهنة.
وأوضح أنّ باب المشاركة لا يزال مفتوحاً أمام كافة الراغبين بالمشاركة في المهرجان الذي يعتبر من أهم المحافل الدولية حول حقوق الإنسان.
ويأتي هذا المهرجان ضمن الرسائل الإعلامية الإنسانية العالمية الداعمة لحقوق الإنسان والمناصرة للقضايا الإنسانية التي ترقى بمستوى الكرامة المعيشية للإنسان.

اخبار الزمالك

فرمان جديد من حسام حسن قبل مواجهة مصر وبوركينا فاسو .. التشكيل المتوقع للأهلي أمام سيمبا التنزاني

 يدرس حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر، تنظيم مباراة ودية قبل انطلاق مواجهتى بوركينا فاسو وغينيا المقبلتين فى تصفيات كأس العالم، وذلك لتجهيز اللاعبين لأول احتكاك رسمى للفراعنة تحت قيادة الجهاز الفنى الجديد.ويلتقى منتخب مصر فى المباراة القادمة أمام منتخب بوركينا

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم ..  استمرار اشتعال النيران بحريق مز

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم .. استمرار اشتعال النيران بحريق مزرعة الإسماعيلية لليوم الرابع

 قال القائم بأعمال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور طه رابح، إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت اليوم الجمعة، فى الساعة الـ9 و12 دقيقة و47 ثانية صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على مقياس ريختر على

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جلسة حاسمة لحسم صفقة رمضان صبحي .. انقسام داخل الزمالك على ضم لاعب بيراميدز .. تحرك جديد في صفقة مابولولو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: تحرك جديد في صفقة

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

3 ساعات من التحقيقات والتحريات ومعاينة لمكان الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة به، أجرتها أجهزة الأمن في الجيزة بشأن واقعة تبادل والد لاعب الزمالك عمر جابر، الاتهامات مع فردي أمن إداري بأحد الكمبوندات في الشيخ زايد بالتعدي على بعضهم وإحداث إصابات.وفق التحريات المُجراة

علامات ليلة القدر 2024 وموعد الليالي الوترية .. الأرصاد تطلق تحذير جديد بشأن طقس اليوم

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء وفى الصباح الباكر.كما تتوقع

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد