أخر الاخبار

 

سقوط يوفنتوس على يد بورتو ..صدمة رونالو .. واسود بروسيا درتموند تعبر من اشبيلية

9 مارس 2021 الساعة 10:54 صباحا
سقوط يوفنتوس على يد بورتو ..صدمة رونالو .. واسود بروسيا درتموند تعبر من اشبيل


هاني عصام 
ودع فريق يوفنتوس بطولة دوري أبطال اوروبا رغم الفوز على بورتو البرتغالي بثلاثة اهداف مقابل هدفين بعد وقت اضافي  في إياب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.
وانتهت مباراة الذهاب بانتصار بورتو البرتغالي على ملعبه بهدفين مقابل هدفن ليستفيد الفريق البرتغالي من إحرازه هدفين خارج الديار.
انتهى الشوط الأول من مباراة يوفنتوس وبورتو البرتغالي المقامة بين الفريقن في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بتقدم الفريق البرتغالي بهدف نظيف.
سجل سيرخيو أوليفييرا هدف التقدم لفريق بورتو في الدقيقة 19 بعد تنفيذ ناجح لركلة الجزاء عن طريق سيرجيو أوليفيرا بتسديدة أرضية قوية في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى لم يتوقعها الحارس فويتشيك تشيزني بالشكل الصحيح.
في الدقيقة 22 تمريرة بينية عن طريق أليكس ساندرو لاعب يوفنتوس بإتجاه زميله ألفارو موراتا المنطلق بشكل سريع خلف مدافعي بورتو إلا ان الكرة كانت أقرب للحارس أجوستين مارشيسين.
في الدقيقة 25 هجمة مرتدة سريعة من لاعبي بورتو بمجموعة من التمريرات المتدرجة من الخلف للأمام انهاها خيسس كورونا بتسديدة أرضية قوية من على حدود الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء بورتو تصدى لها الحارس فويتشيك تشيزني بثبات.
في الدقيقة 27 تسديدة يسارية مباغتة عن طريق زيدو سنوسي لاعب بورتو من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء يوفنتوس مرت بشكل قريب للغاية أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس فويتشيك تشيزني.
في الدقيقة 36 محاولة هجومية ليوفنتوس من الجبهة اليسرى انتهت بعرضية عن طريق فيديريكو كييزا إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل مباشر لأحضان الحارس أجوستين مارشيسين.
في الدقيقة 41 ركلة ركنية ليوفنتوس على يسار مرمى بورتو، نفذها خوان كوادرادو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها ألفارو موراتا برأسية هيأت الكرة لزميله ليوناردو بونوتشي المواجه تماما للمرمى دون أي رقابة دفاعية إلا ان الحارس أغوستين مارشيسين تمكن من قراءة الكرة بشكل صحيح والإمساك بها قبل أقدام المدافع الإيطالي.
في الشوط الثاني نجح يوفنتوس في إدراك التعادل عن طريق فيديريكو كييزا بعد تمريرة طولية من وسط الملعب إلى داخل منطقة الجزاء تمكن كريستيانو رونالدو من السيطرة عليها بشكل جيد ثم هيأ الكرة لزميله فيديريكو كييزا الذي أطلق تسديدة قوية في أقصى الزاوية اليسرى العلوية لمرمى بورتو.
وجاء الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة 63 بعد عرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق خوان كوادرادو إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها فيديريكو كييزا من أمام القائم الأيمن للمرمى برأسية متقنة وضعت الكرة داخل شباك الحارس أغوستين مارشيسين.
وفي الوقت الإضافي استمرت محاولات يوفنتوس الذي حاول استغلال النقص العددي لفريق بورتو الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54 بعد طرد مهدي طارمي.
وخلال سيطرة اليوفي تمكن سيرخيو أوليفييرا من إضافة الهدف الثاني له ولبورتو في الدقيقة 115 لكن بعد دقيقتين أعاد أدريان رابيو الأمل لفريق السيدة العجوز بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 117.
وكان يوفنتوس على بُعد هدف واحد من الصعود لكنه فشل ليودع البطولة.

اسود الفستفال تتخطي اشبيلية تأهل بوروسيا دورتموند إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، رغم تعادله مع ضيفه إشبيلية (2-2)، اليوم الثلاثاء، في إياب دور الـ16، مستفيدًا من فوزه ذهابًا (3-2).
المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند سجل ثنائية أسود الفيستيفال في الدقيقتين 35 و54 من ركلة جزاء، فيما أحرز المغربي يوسف النصيري هدفًا لإشبيلية في الدقيقة 68 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف الثاني في آخر لحظات المباراة.
الفريق الأندلسي كان البادئ في التهديد بتسديدة قوية من أوكامبوس على حدود منطقة الجزاء، لكن مارفين هيتز أبعد الكرة بقبضتي يديه.


وجاء الرد بعد نحو دقيقتين من تسديدة أطلقها بيلينجهام، لكنها لم تكن بالقوة الكافية، لتذهب بين أحضان ياسين بونو.
وتراجع أصحاب الأرض للخلف وسط ضغط إشبيلية المكثف في الدقائق الأولى، لتستمر التهديدات على مرمى هيتز، أخطرها تسديدة يمينية من سوسو، لكنها مرت بجوار القائم.
ورغم الضغط المتواصل للضيوف، إلا أن دورتموند نجح في تسجيل هدف عكس التيار بعد ضغط على دفاع إشبيلية أسفر عن هجمة عكسية، انتهت عند أقدام رويس، الذي مررها نحو هالاند، ليودعها الأخير بسهولة داخل الشباك.
وأحبط الهدف معنويات الضيوف، ليهدأ الإيقاع بعد ذلك، مما ساعد دورتموند على إنهاء الشوط الأول متقدمًا (1-0).
مع بداية الشوط الثاني، أرسل هالاند عرضية أرضية نحو هازارد داخل منطقة الجزاء، قابلها الأخير بتسديدة قوية مرت بجوار القائم.
وباغت دورتموند ضيفه ببداية قوية، لينجح هالاند في إضافة الهدف الثاني بعدما تبادل الكرة مع أحد زملائه، ليضعها المهاجم النرويجي في شباك بونو في نهاية الأمر.

رغم ذلك، عاد حكم المباراة لتقنية الفيديو للتأكد من صحة الهدف، حيث تبين وجود مخالفة بالفعل ضد دورتموند.
ومع ذلك، رأى الحكم وجود مخالفة قبلها على أحد لاعبي إشبيلية ضد هالاند، ليحتسب ركلة جزاء مستعينًا بتقنية الفيديو.
وانبرى هالاند لتنفيذ الكرة، التي تصدى لها بونو ببراعة، قبل أن يحاول مهاجم دورتموند وضعها داخل الشباك، لكن الحارس المغربي حال دون وصولها للشباك مجددًا.

رت تقنية الفيديو في لعب دورها، حيث قرر الحكم إعادة الركلة بعدما تبين تقدم بونو عن خط المرمى قبل تسديد الكرة، لينفذها هالاند في الزاوية نفسها، داخل الشباك.
ولم يعرف اليأس طريقه نحو لاعبي إشبيلية، الذين واصلوا تهديد مرمى هيتز بأكثر من فرصة، لكن الأخير كان لها بالمرصاد.
وتحصل إشبيلية على ركلة جزاء مع حلول الدقيقة 67 بعد دفع إيمري تشان لدي يونج، لينبري لها النصيري ويسجل منها هدف التقليص للضيوف.
وشن دورتموند مرتدة سريعة انتهت عند داوود، الذي سدد أرضية زاحفة، لكن براعة بونو حالت دون استقباله الهدف الثالث.
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلًا من ايضا ارتقى النصيري لكرة عرضية، ليقابلها برأسية قوية داخل شباك دورتموند، معادلًا النتيجة في الوقت القاتل.
 
 تقام اليوم الثلاثاء 9 مارس 2021 عدد من المباريات فى مختلف ملاعب العالم ضمن منافسات الموسم الكروى الجارى 2020-2021، على رأسها مواجهة يوفنتوس ضد بورتو وبوروسيا دورتموند ضد إشبيلية فى دورى أبطال أوروبا.
 
 
 
دوري أبطال أوروبا
 

يوفنتوس X  بورتو الساعة - العاشرة مساءا على قناة bein sports Premium 1

بوروسيا دورتموند  X إشبيلية - العاشرة مساءا على قناة bein sports Premium 1



 
 
 
الدوري الهولندي
 

فينلو  X  سبارتا روتردام - الساعة الثامنة إلا ربع  

 

 
 
الدوري البرتغالي
 

سبورتينج براجا X  فيتوريا جيماريش الساعة الثانية عشرة إلا ربع مساء



 
 
الدوري المصري
 

الاتحاد السكندري X غزل المحلة – الساعة السابعة مساء.

 
 
 
بث مباشر
مشاهدة مباراة يوفنتوس وبورتو بث مباشر

مشاهدة مباراة بوروسيا دورتموند واشبيلية بث مباشر




اخبار الزمالك

صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

سيناريوهان أمام جوميز لتعويض غياب زيزو أمام دريمز .. أحمد سليمان يفتح النار على شوبير ويؤكد: عارف تاريخك كويس

سارة عبد الباقي   كشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن وجود سيناريوهين أمام البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للأبيض لتعويض الغياب المحتمل لأحمد مصطفى "زيزو" لاعب الوسط عن مباراة دريمز الغاني المقبلة في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد