أخر الاخبار

 

الزمالك ضد الترجي .. تعرف على التشكيل المتوقع وموعد المباراة .. وفرص تأهل الأبيض

16 مارس 2021 الساعة 11:00 صباحا
الزمالك ضد الترجي .. تعرف على التشكيل المتوقع وموعد المباراة .. وفرص تأهل


يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مواجهة غاية في القوة والأهمية في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، عندما يستضيف فريق الترجي التونسي في التاسعة مساء اليوم في إطار مباريات الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، يحتل الفريق الأبيض المركز الثالث برصيد نقطتين في حين يتصدر الفريق التونسي المجموعة برصيد 7 نقاط.

يدخل الزمالك لقاء اليوم في أول اختبار للفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني العائد مجددا لقيادة القلعة البيضاء، بعد إقالة البرتغالي جايمي باتشيكو، ويتطلع الفريق الأبيض لتحقيق الفوز في مباراة اليوم للحفاظ على فرصة التأهل للدور التالي، ويخوض الفريق المباراة بدوافع قوية في ظل التفوق السابق لكارتيرون على الترجي الموسم الماضي، كما يتطلع الفريق الأبيض للثأر من الخسارة بثلاثية في لقاء الجولة الماضية.

وحرص الجهاز الفني على علاج السلبيات والأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في الفترة الماضية لتلافي تكرارها في لقاء اليوم، وقام كارتيرون وجهازه المعاون بدراسة الفريق التونسي للوقوف على نقاط القوة والضعف لاستغلالها في اللقاء المرتقب.

ويفتقد الزمالك لخدمات أحمد فتوح الظهير الأيسر للإيقاف بسبب طرده في لقاء الجولة الثالثة الذي أقيم بتونس.

وفي المقابل يتطلع الترجي التونسي بقيادة مدربه معين الشعباني لتحقيق الفوز في لقاء اليوم أو العودة على الأقل بنقطة التعادل ليقطع شوطا كبيرا نحو التأهل للدور التالي من البطولة.

وحذر المدير الفني اللاعبين من صعوبة اللقاء خاصة وأن الزمالك سيسعى للثأر من هزيمته في لقاء الذهاب، وطالب المدرب من اللاعبين بالتركيز في اللقاء وغلق المساحات أمام لاعبي الفريق المنافس، كما طالب باستغلال كافة الفرص التي ستسنح لهم من أجل التسجيل.

ومن المتوقع أن يخوض بطل تونس اللقاء بتشكيل مكون من فاروق بن مصطفى وحمدي النقاز وعبد القادر بدران ومحمد علي يعقوبي والياس شتي وفوناسي كوليبالي ومحمد علي بن رمضان و عبد الرؤوف بن غيث وحمدو الهوني وخالد عبد الباسط وويليام توجي.

على الجانب الآخر استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي كارتيرون على ملامح تشكيل الفريق الأبيض للقاء الترجي.

ومن المتوقع أن يضم التشكيل كلاً من:

حراسة المرمى: محمود جنش

خط الدفاع : عبد الله جمعة - محمود علاء - محمود الونش - أحمد عيد.

خط الوسط: طارق حامد - فرجاني ساسي - إمام عاشور - أحمد سيد زيزو - يوسف أوباما.

خط الهجوم : أشرف بن شرقي
 
ترتيب مجموعة الزمالك

تربع الترجي التونسي على عرش مجموعة الزمالك في دوري أبطال أفريقيا بعد ثلاثيته في شباك القلعة البيضاء، برصيد 7 نقاط، بينما تراجع الزمالك إلى المركز الثالث برصيد نقطتين فقط، وجاء ترتيب المجموعة كالتالي:

1ـ الترجي التونسي: 7 نقاط

2ـ مولودية الجزائر: 5 نقاط

3ـ الزمالك: نقطتين

4ـ تونجيث: نقطة واحدة

 

فرص تأهل الزمالك من دور المجموعات

1ـ سيناريو سعيد.. الفوز بجميع المباريات

حال فوز الزمالك بجميع مبارياته المقبلة يحصد الفريق الأبيض 9 نقاط ويرفع رصيده إلى النقطة 11، ويتأهل معها مباشرة إلى ربع نهائي دوري الأبطال، والفرصة لا تزال في يد الفريق الأبيض، خاصة أنه سيخوض مباراتين من ضمن الثلاث مباريات على أرضه بالقاهرة، وبذلك يحسم الأبيض تأهله بغض النظر عن نتائج الفرق الأخرى.
 
2ـ التأهل بـ9 نقاط بشرطين

طبقً لهذا السيناريو سيكون على الفريق الأبيض حصد 7 نقاط، عن طريق الفوز في كلتا مباراتيه بالقاهرة أمام تونجيث والترجي، والتعادل الإيجابي مع المولودية بالجزائر، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط، مقابل أن ينتظر خسارة مولودية الجزائر لإحدى مبارياته أمام تونجيث أو الترجي ليتجمد رصيد الفريق الجزائري عند النقطة 9 نقاط، ولكن الفريق الأبيض سيتأهل عن طريق تفوقه في المواجهات المباشرة.
 
3ـ التأهل بـ8 نقاط بشرطين

حال فوز الزمالك فى إحدى مباراتيه في القاهرة أمام الترجي أوتونجيث، وخسارة المباراة الأخرى سيحصد 3 نقاط وسيكون الفريق الأبيض مطالباً بالفوز على المولودية بالجزائر ليحصد 6 نقاط فقط ويرفع رصيده إلى النقطة 8، وهذا سيتطلب خسارة المولودية أمام الترجي أوتونجيث ليتوقف رصيده عند النقطة 8 ومعها يتأهل الزمالك بالمواجهات المباشرة أيضاً.

اخبار الزمالك

كوماندوز الزمالك لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد .واول تعليق لمجدي أبو المجد فبل مواجهة الترجي

كوماندوز الزمالك  لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  هانى عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، بعد فوزه على سكيكدة الجزائري،بنتيجة 30 - 26، في المباراة التي جمعتهما اليوم

رسالة كوماسي..بشرة خير بتألق الخماسي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يطمأن على هذا الثلاثي

بدأ مران الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على ملعب "با جو"، بالفقرة البدنية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل.وتولى جواو ميجيل مخطط الاحمال بالفريق قيادة هذه الفقرة، وتم خلالها

تعرف على أول قرار لجوميز بعد الوصول إلى كوماسي ..قنصل مصر فى غانا تستقبل بعثة

تعرف على أول قرار لجوميز بعد الوصول إلى كوماسي ..قنصل مصر فى غانا تستقبل بعثة الزمالك

  قنصل مصر في غانا تستقبل بعثة الزمالك    استقبلت ماري سليمان قنصل مصر في غانا ونائب السفير المصري، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في مطار مدينة كوماسي الغانية، قبل مواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية

الترجي التونسي يكسر يد الأهلي فى بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس

الترجي التونسي يكسر يد الأهلي فى بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس

      تعرف على موعد مباراة كوماندوز الزمالك مع امل سكسيدة فى قبل نهائي إفريقيا لكرة اليد    أجرى الاتحاد الأفريقي لكرة اليد تعديلاً على موعد مباراة  الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، مع نظيره شبيبة أمل سكيكدة الجزائري، في الدور نصف

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
المزيد