أخر الاخبار

 

الأهلي يتغدي بفيتاكلوب .. وسيمبا يضع قدم في ربع النهائي والمريخ يودع دوري الأبطال ..

16 مارس 2021 الساعة 2:21 مساء
الأهلي يتغدي بفيتاكلوب .. وسيمبا يضع قدم في ربع النهائي والمريخ يودع دوري ال



أدى النادى الأهلي مباراة قوية  وكشر عن أنيابه وحقق فوزا عريضا بثلاثية نظيفة على حساب فيتا كلوب الكونغولى ، فى المباراة التى جمعت الفريقين اليوم، على ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا، في الجولة الرابعة للمجموعة الأولى لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.
 
سجل أهداف الأهلى فى المباراة كلا من محمد شريف ومحمد مجدى أفشة وطاهر محمد طاهر فى الدقائق 6 و19 78 من عمر المباراة، وبهذه النتيجة رفع الأهلى رصيده إلى 7 نقاط فى المركز الثانى بالمجموعة بعد سيمبا التنزانى المتصدر بـ10 نقاط، بينما تجميد رصيد فيتا كلوب عند 4 نقاط، فى المركز الثالث، وأخيرا المريخ السودانى رابعا برصيد نقطة واحدة.
 
خاض الأهلى المباراة بتشكيل يضم كلاً من: محمد الشناوي فى حراسة المرمى، وبدر بانون وأيمن أشرف وياسر إبراهيم ومحمد هاني وإليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة، وأجايي ومحمد شريف ومروان محسن.
 
 
شهدت بداية المباراة حماسا وسرعة من جانب لاعبى الأهلى لإحراز هدف مبكر، ونجح محمد شريف فى هز الشباك الكونغولية فى الدقيقة 6 من تمريرة من الناحية اليمنى لحارس فيتا كلوب ليضع شريف الكرة بمهارة كبيرة داخل الشباك معلنا تقدم الأحمر.
 
وأهدر محمد مجدى قفشة فى الدقيقة 9 هدفا محققا بعدما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء ليضعها فى الشباك الكونغولية لكنه يضعها فوق العارضة بغرابة شديدة، كما أهدر مروان محسن هدفا جديدا فى الدقيقة 14 من انفراد تام بحارس فيتا كلوب.
 
 
ونجح محمد مجدى أفشة فى تسجيل الهدف الثانى للأهلى فى الدقيقة 19 بعدما راوغ لاعبى فيتا كلوب وسدد كرة صاروخية أرضية اصطدمت بالقائم قبل أن تستقر فى قلب مرمى فيتا كلوب معلنا تقدم الأهلى بهدفين دون رد، وتحسن أداء فيتا كلوب تدريجيا عقب الهدفين ونجح فى الوصول لمرمى محمد الشناوى حارس الأهلى لكن دون أنياب وبلا تهديد حقيقى للمرمى الأحمر.
 
وفى الدقيقة 37 أنقذ القائم مرمى محمد الشناوى من الهدف الأول لفيتا كلوب بعدما سدد مهاجم الفريق الكونغولى تسديدة قوية لكنها القائم يتصدى لها، لينتهى الشوط الاول بتقدم الأحمر بهدفين نظيفين.
 
ومع بداية الشوط الثانى، تبادل الفريقان الهجمات لكن فيتا كلوب كان الأخطر وتصدت العارضة لتسديدة قوية من لاعب فيتا كلوب كادت تعلن الهدف الأول لأصحاب الأرض لتستمر النتيجة كما هى تقدم الأهلى بهدفين نظيفين.
 
وأجرى موسيمانى المدير الفنى للأهلى أكثر من تغيير للحفاظ على التقدم أمام فيتا كلوب، ودفع بطاهر محمد طاهر بدلا من محمد شريف كما شارك أحمد رمضان بيكهام على حساب أيمن أشرف ووالتر بواليا بدلا من مروان محسن قبل أن يدفع أيضا بحسين الشحات وحمدى فتحى بدلا من أجايى وأفشة، بينما واصل فيتا كلوب الاستحواذ على الكرة دون خطورة حقيقية على مرمى محمد الشناوى.
 
 
وفى الدقيقة 78 نجح طاهر محمد طاهر فى زيادة غلة الأهداف التهديفية وسجل الهدف الثالث للفريق الأحمر، مستغلا تمريرة حريرية من والتر بواليا ليضعها بسهولة فى الشباك الكونغولية، وفى المقابل يستسلم لاعبو فيتا كلوب للأمر الواقع لينتهى اللقاء بفوز الأهلى بثلاثية نظيفية.


 
سيمبا يقترب من التأهل والمريخ يودع
 وضع نادى سيمبا التنزاني قدما فى ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا بعدما اكتسح نظيره المريخ السودانى بثلاثية نظيفة فى المواجهة التى أقيمت بينهما اليوم، على الملعب الوطنى في العاصمة التنزانية دار السلام، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

    

سجل أهداف سيمبا لويس ميكيسون ، ومحمد حوسيني في الدقيقتين 18 و39 من عمر المباراة لينتهى الشوط الأول بثنائية بيضاء ثم أضاف كريس موجالو الهدف الثالث لأصحاب الأرض فى الدقيقة 50 من عمر المواجهة.

    

وبهذه النتيجة يتصدر سيمبا المجموعة برصيد 10 نقاط بعد مرور 4 جولات، ويأتي الأهلي في الوصافة بـ 7 نقاط، ثم يحل فيتا كلوب الكونغولى ثالثا برصيد 4 نقاط ، ويتذيل المريخ المجموعة بنقطة وحيدة.


وحافظ سيمبا على  سلسلة  الانتصارات على أرضه حيث لم يخسر في 9 مباريات خاضها على أرضه بدوري أبطال إفريقيا، وحقق خلالها 7 شباك نظيفة!


وفى مواجهة أخري حسم التعادل السلبي نتيجة مواجهة الهلال السودانى وضيفه شباب بلوزداد الجزائري، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا


وبهذه النتيجة حافظ الهلال على آماله فى التأهل حيث يحتل المركز الثاني فى المجموعة برصيد 3 نقاط، فيما يحتل بلوزداد المركز الثالث بنفس الرصيد ويتفوق عليه الأول بفارق الاهداف.
 
 
 
دجلة ينتفض ويحقق فوز غالي على سيراميكا
 
مهاب ممدوح
حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي وادي دجلة فوزًا غاليًا على سيراميكا كليوباترا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ستاد السويس الجديد، ضمن مباريات الأسبوع السادس عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

وجاء هدف دجلة الأول في الدقيقة 34 من الشوط الأول، من تسديدة قوية من كريم الدبيس من على حدود منطقة الجزاء سكنت أقصى أسفل يسار المرمى.

وفي الدقيقة 74، نجح شادي حسين، في إحراز هدف التعادل لفريق سيراميكا، بعدما تلقى كرة عرضية من شريف دابو من جهة اليمين قابلها ليسددها من داخل منطقة الجزاء سكنت يسار المرمى.

ونجح أحمد سعيد، في إحراز الهدف الثاني لوادي دجلة، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، من ضربة جزاء احتسبها أحمد جمال، حكم المباراة، لوجود خطأ على المدافع التونسي سيف تقا.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد وادي دجلة إلى 12 نقطة محتلاً بهم المركز السادس عشر في جدول ترتيب الدوري، بينما تجمد رصيد سيراميكا كليوباترا عند 21 نقطة في المركز الحادي عشر.

اخبار الزمالك

فرمان جديد من حسام حسن قبل مواجهة مصر وبوركينا فاسو .. التشكيل المتوقع للأهلي أمام سيمبا التنزاني

 يدرس حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر، تنظيم مباراة ودية قبل انطلاق مواجهتى بوركينا فاسو وغينيا المقبلتين فى تصفيات كأس العالم، وذلك لتجهيز اللاعبين لأول احتكاك رسمى للفراعنة تحت قيادة الجهاز الفنى الجديد.ويلتقى منتخب مصر فى المباراة القادمة أمام منتخب بوركينا

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم ..  استمرار اشتعال النيران بحريق مز

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم .. استمرار اشتعال النيران بحريق مزرعة الإسماعيلية لليوم الرابع

 قال القائم بأعمال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور طه رابح، إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت اليوم الجمعة، فى الساعة الـ9 و12 دقيقة و47 ثانية صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على مقياس ريختر على

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جلسة حاسمة لحسم صفقة رمضان صبحي .. انقسام داخل الزمالك على ضم لاعب بيراميدز .. تحرك جديد في صفقة مابولولو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: تحرك جديد في صفقة

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

3 ساعات من التحقيقات والتحريات ومعاينة لمكان الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة به، أجرتها أجهزة الأمن في الجيزة بشأن واقعة تبادل والد لاعب الزمالك عمر جابر، الاتهامات مع فردي أمن إداري بأحد الكمبوندات في الشيخ زايد بالتعدي على بعضهم وإحداث إصابات.وفق التحريات المُجراة

علامات ليلة القدر 2024 وموعد الليالي الوترية .. الأرصاد تطلق تحذير جديد بشأن طقس اليوم

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء وفى الصباح الباكر.كما تتوقع

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد