أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | صلاة الغائب على ضحايا قطاري سوهاج.. الأرصاد تكشف درجة الحرارة اليوم و غدا .. انهيار عقار جسر السويس .. تطورات حادث قطاري سوهاج

27 مارس 2021 الساعة 12:08 مساء
ترند مصر اليوم |  صلاة الغائب على ضحايا قطاري سوهاج..  الأرصاد تكشف درجة الحرا


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
الاوقاف يؤدى صلاة الغاءب على ضحايا قطاري سوهاج  
حرص الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على اداء ، صلاة الغائب على أرواح شهداء حادث قطارى سوهاج وعقار جسر السويس بمسجد السيدة نفيسة رضى الله عنها وأرضاها، وأَمَّ المصلين، وذلك عقب صلاة العشاء مع مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى.

ومن بين الحضور اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، والشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى بالأوقاف، وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة،الشيخ خالد خضر وكيل وزارة الأوقاف بالقاهرة، والدكتور محمد الضوينى، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور محمد أبو هاشم، أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب، والدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية. 
 
 
اقرأ أيضًا:

10 مواجهات نارية بتصفيات المونديال في أوروبا .. تعرف على مواعيد المباريات والقنوات الناقلة






درجة الحرارة غدا
توقع خبراء الأرصاد الجوية درجة الحرارة غدا وأن يسود، اليوم السبت، طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى، والوجه البحري والرياح معتدلة تنشط أحيانًا.

وتوقع الخبراء أن يكون الطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية والرياح معتدلة.

وأشار بيان هيئة الارصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن يكون الطقس معتدل على جنوب سيناء والرياح نشطة، فيما سيكون طقس لطيف على شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد والرياح نشطة كذلك.

أما عن حالة الطقس ليلاً، فقد أشارت الهيئة أن يسود طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وأن يكون الطقس البارد على السواحل الشمالية وشمال الصعيد، أما عن جنوب الصعيد وجنوب سيناء في من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة.

وبالنسبة للظواهر الجوية، تتوقع هيئة الارصاد الجوية أن حالة الطقس ستشهد شبورة مائية صباحًا على الوجه البحري والقاهرة.

هذا إلى جانب نشاط رياح على بعض المناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد.

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط فقد توقعت هيئة الارصاد الجوية أن تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من مترين إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحرالأحمر ستشهد اضطراب شديد في حالة الطقس وارتفاع الموج فيه من خمسة ونصف إلى ثلاثة ونصف أمتار والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.
 
 
اقرأ أيضًا:

هل يرحل أشرف بن شرقي عن الزمالك اخر الموسم؟






انهيار عقار جسر السويس
أكد الأهالي في موقع حادث انهيار عقار جسر السويس أن العقار لم يكن سكنيا بالكامل وأن اول طابقين منه كانا مصنعا للملابس.


وقالت مصادر تواجدت في موقع حادث انهيار عقار جسر السويس إن الأهالى أكدوا لهم فور وصولهم مكان الانهيار حدوث ميل بسيط بشكل مفاجئ منذ يومين.


وأضاف الأهالي أن بعضهم خشى على نفسه وأسرته وترك العقار، في حين ظل باقى السكان في أماكنهم لعدم وجود أماكن بديلة لهم.


وفوجئ الأهالى بسقوط العقار وتم إخطار الجهات المعنية.


ووصلت قوات الحاية المدنية والإسعاف إلى موقع انهيار عقار جسر السويس، لاستخراج الأهالي من أسفل أنقاض العقار المنهار.


وفرضت قوات الشرطة كردونا أمنيا حول العقار لإفساح المجال لقوات الحماية المدنية والإسعاف لاستخراج السكان من أسفل أنقاض العقار المنهار.


وكان عقار مكون عدة طوابق في شارع القرش المتفرع من شارع جمال عبد الناصر بمنطقة جسر السويس بمحافظة القاهرة انهار في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.
 
 
اقرأ أيضًا:

احمد رمزي يعود إلى الزمالك فى هذا المنصب وعبد المقصود ينضم إلى جهاز كارتيرون بعد النجاح مع الصقر السعودي






حادث سوهاج
نشر موقع سكاي نيوز بالعربي مقطع فيديو من داخل قطار سوهاج، يرصد معاناة الركاب المحاصرين وسط ركام القطار.

وكان مركز طهطا بمحافظة سوهاج شهد تصادم قطارين، الجمعة، أدت إلى وفاة 32 مواطن وإصابة 165 شخص نتيجة انقلاب عربتي أحد القطارين.

وأظهر الفيديو صراخ العديد من الركاب المحاصرين مطالبين بسرعة إنقاذهم من داخل ركام قطار سوهاج.

وقال مصور فيديو راكب قطار سوهاج، إن هناك أشخاص متوفيين وهناك أشخاص ينزفون الدماء.

وقام مصور فيديو راكب قطار سوهاج، بظهور مسنة ترسل استغاثة لنجدة المحاصرين داخل قطار سوهاج.

والتقط شاب أخر هاتف المصور ليظهر صراخ الجميع «الحقونا يا ناس».

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالتوجه لمكان حادث قطار سوهاج وبالفعل توجه بصحبة 5 وزراء آخرين وهم وزراء النقل والتضامن الاجتماعي والتنمية المحلية والصحة، لتقديم الدعم اللازم من مكان الحدث.

كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل لجنة من الرقابة الإدارية والهيئة الهندسية والكلية الفنية العسكرية وكلية الهندسة للتحقيق في حادث قطارى سوهاج.

وأكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء خلال تصريح له بعقد تحقيقات من قبل النيابة العامة للوقوف على أسباب الحادث والتعرف على المتسببين به، بالتوازي مع تشكيل لجنة فنية لفحص أسباب الواقعة.




اقرأ أيضًا:

المنتخب الوطني يتبرع لضحايا حادث قطاري سوهاج.... افيال كوت ديفوار تدوس النيجر وفوز غينيا بيساو وسقوط السنغال والكونغو


اخبار الزمالك اليوم | ظهور عدو مرتضى منصور .. مهاجم الأهلي في الزمالك .. خداع باتشيكو .. قصف جبهة الأهلي .. الزمالك على صفيح ساخن .. مصير فرجاني .. أبريل الناري .. رسالة كارتيرون .. تطورات أزمة النقاز .. فيديو في التدريب

اخبار الزمالك

ميدو يكشف سر غضب جوميز من مسؤولي الزمالك ويمنح قبلة الحياة لسامسون .نهضة برك

ميدو يكشف سر غضب جوميز من مسؤولي الزمالك ويمنح قبلة الحياة لسامسون .نهضة بركان المغربي يتحدى الزمالك ويعلن موقف العرجون

ميدو: جوميز غاضب من المسؤولين عن نشر الفيديو التحفيزي الخاص بلقاء دريمزكشف الإعلامي أحمد حسام ميدو عن غضب جوزيه جوميز مدرب الزمالك بعد نشر الفيديو الخاص بتحفيز اللاعبين بين شوطي مباراة دريمز الغاني في كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال ميدو في

بوروسيادورتموند يهزم باريس سان جيرمان فى ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.رونالدو يقود النصر لملاقاة الهلال فى نهائى كأس خادم الحرمين الشريفين بعد عبور الخليج

  بوروسيا دورتموند يهزم باريس سان جيرمان فى ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا    فاز فريق بوروسيا دورتموند على حساب نظيره باريس سان جيرمان بنتيجة بهدف نظيف خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن

سيدات الزمالك تحلق فى نصف نهائي إفريقيا للكرة الطائرة ..شباب الزمالك أبطال ا

سيدات الزمالك تحلق فى نصف نهائي إفريقيا للكرة الطائرة ..شباب الزمالك أبطال الجمهورية لكرة السلة 3 × 3

  الزمالك يهزم مايو كاني ويتأهل لنصف نهائي إفريقيا للكرة الطائرة للسيدات أحمد عادل الشريف  تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك «سيدات»، إلى الدور قبل النهائي من بطولة إفريقيا للأندية، وذلك بعد فوزه على مايو كاني الكاميروني بنتيجة

جوميز يعلن قائمة الزمالك بمفاجآت جديدة استعدادًا لمواجهة البنك الأهلي

جوميز يعلن قائمة الزمالك بمفاجآت جديدة استعدادًا لمواجهة البنك الأهلي

هاني عصام   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن القائم التي سيخوض بها الأبيض مباراة البنك الأهلي، المقرر لها في السابعة مساء غداً الخميس باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة العشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
لبيب يتغنى بجوميز ويؤكد: الزمالك مختلف تحت قيادته .. شيكابالا أحد أعظم الكباتن في تاريخ النادي .. فتوح تطور بشكل كبير .. وهذا الثنائي لن يرحل
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: خائن في الزمالك .. رحيل شيكابالا للخليج .. 14 قضية ضد الزمالك
عودة بعثة الزمالك من غانا بعد الفوز على دريمز..فرمان من جوميز قبل مواجهة البنك الأهلى
أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .فيفا يعلن إيقاف القيد في الزمالك رسميا طوال هذه المدة  .تعرف على موعد مباريات الزمالك فى الدوري وتأجيل مباراتين. اتهام شيكابالا بالتمرد
المزيد