أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم. شباب مصر يحصد ذهبية بطولة العالم للسلاح .ترتيب الدورى الاسبانى. ثلاث اختبارات تجريبية لطلاب الثانوية العامة ..ارتفاع درجات الحرارة . تعرف على اول ايام رمضان..ذكرى هيثم احمد زكي ..دموع ماجدة الرومي

5 ابريل 2021 الساعة 12:59 مساء
ترند مصر اليوم. شباب مصر يحصد ذهبية بطولة العالم للسلاح  .ترتيب الدورى الاسب


 
ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
منتخب الشباب ييتوج ببطولة العالم للسلاح 
 
حقق منتخب مصر للشباب للسلاح إنجازا تاريخيا بعد تتويجه بذهبية منافسات الفرق لسلاح السيف ببطولة العالم للشباب والناشئين والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 3 إلي 11 إبريل 2021، وهي الميدالية الأولى في تاريخ مصر بمنافسات الفرق والذهبية الأولى أيضا لمصر في بطولات العالم للشباب. ومثل المنتخب الوطني للشباب في منافسات الفرق لسلاح السيف كل من مازن العربي، إياد معروف، أدهم معتز، زياد نوفل.

ويقود المنتخب المدير الفني ماهر حمزة والمدربين شريف البكري وخالد شريف ومحمود جندية والمشرف على المنتخبات أحمد نبيل. وتغلب منتخب الشباب المصنف رقم 5 عالميا على منتخب روسيا المصنف رقم ٣ عالميا في النهائي بنتيجة 45-38 ليتوج الفراعنة بالميدالية الذهبية وروسيا على الميدالية الفضية وفرنسا على الميدالية البرونزية.    وكان منتخب مصر قد تأهل للنهائي بعد الفوز على منتخب أمريكا المصنف رقم ١ عالميا وبطل العالم في إنجاز تاريخي بنصف النهائي بنتيجة 45-31. بينما تأهل منتخب مصر لنصف النهائي بعد الفوز على بولندا في ربع النهائي بنتيجة 45-37 ، بينما تأهل شباب الفراعنة لربع النهائي بعد الفوز على منتخب هونج كونج في دور ال16 بنتيجة 45-32.
وانتهت أمس فعاليات منافسات الناشئات لسلاح السيف للفردي، حيث توجت الأمريكية ماجدة سكاربونيكيويكز على الميدالية الذهبية وتوجت الروسية يوليا سالاباي بالميدالية الفضية، وحصل على البرونزية كلا من الأذربيجانية ظريفة حسيونوفا والأمريكية زو كيم. بينما في منافسات الناشئين توج الروماني سوفار بالميدالية الذهبية، وتوج الكوري الجنوبي جونسونج بارك بالميدالية الفضية، بينما حصد الميدالية البرونزية كلا من الروسي إرسيني شيليكوف والأمريكي كولبي هارلي. وتضم قائمة الدول المشاركة فى بطولة العالم للسلاح كلا من: "الجزائر وأنجولا والأرجنتين وأرمينيا والنمسا وأذربيجان وبيلاروسيا وبوليفيا وبلغاريا والبرازيل وكندا وكاب فيردى وتشيلى وكولومبيا وكوستاريكا وكوت ديفوار وكرواتيا والدنمارك وإستونيا وفنلندا وجمهورية التشيك وفرنسا وإسبانيا وجورجيا وغانا واليونان والصين وإيران والعراق وايسلندا وايرلندا وإسرائيل وجاميكا والأردن وكازاخستان وليبيا ولبنان وليتوانيا ولوكسمبرج وكراجستان وكوريا والكويت ولاتفيا ومولدوفا والمكسيك وناميبيا ونيجيريا وو جزيرة ايسلندا ومقدونيا ونيكواجو وهولندا وعمان وبنما وباراجواي وبيرو والفلبين وبولندا والبرتغال وبورتوريكو وقطر ورومانيا وروسيا وأفريقيا الوسطى وصربيا وسلوفينيا وسلوفاكيا والسنغال والسويد وسويسرا وتونس وتركيا والإمارات وأوكرانيا وأمريكا وأوزباكستان وفينزويلا وتوجو بالإضافة إلى مصر والهند وأوغندا.
يذكر أن بطولة العالم للسلاح للناشئين والشباب يشارك بها نحو 1079 لاعبا ولاعبة، و 500 مدرب وإدارى من مختلف دول العالم، ويتم تطبيق كافة الاجراءات والتدابير الاحترازية لحماية جميع المشاركين والحفاظ على صحتهم في ظل مجابهة تحديات فيروس كورونا.  
 
 
ترتيب الدوري الاسباني 
مهاب ممدوح
 
اشتعلت منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم عقب هزيمة أتلتيكو مدريد أمس من إشبيلية بهدف دون رد في الجولة التاسعة والعشرين من الليجا. 
أتلتيكو تجمد رصيده عند النقطة 66 في صدارة جدول الترتيب، ليمنح الفرصة إلى برشلونة وريال مدريد للعودة إلى صراع الصدارة وتشتعل الليجا. 
ريال مدريد يحتل الوصافة برصيد 63 فيما يحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 62 ويواجه بلد الوليد اليوم. 
وبذلك تشتعل منافسات الليجا، قبل مواجهة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة المقرر إقامتها السبت المقبل. 
ترتيب الدوري الاسباني بعد 29 جولة:
أتلتيكو مدريد 66
ريال مدريد 63 
برشلونة 62
إشبيلية 58
 ريال بيتيس 46
 فياريال 46 
سيلتا فيجو 37 
غرناطة 36
 أتليتكو بيلباو 35 
ليفانتي 35 
فالنسيا 33
 قادش 32
 أوساسونا 31 
خيتافي 30 
بلد الوليد 27
 إليتشي 26 
ويسكا 24 
إيبار 23
 ألافيس 23 .


تعرف على درجات الحرارة اليوم الاثنين 

اكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تعرض مصر  لموجة حارة، حيث تسجل الحرارة ارتفاعا ملحوظا خاصة اليومين المقبلين، لتصل العظمى إلى 36 درجة الثلاثاء والأربعاء، مشيرا إلى أن الطقس حار على أغلب الأنحاء لطيف أو معتدل ليلا .
 
وتوقع "مدير مركز التحاليل والتنبؤات" فى مداخلة هاتفية للتليفزيون المصرى، انكسار الموجة الحارة نسبيا يوم الخميس المقبل، حيث تصل الحرارة إلى 30 درجة لتتوالى الانخفاضات اعتبارً من يوم الجمعة مع وجود نشاط للرياح ما يعزز الشعور بانخفاض الحرارة.
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاثنين، ارتفاع أخر فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، لطيف على السواحل الشمالية الشرقية مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد. 
وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد نشاط رياح على مناطق من أقصى غرب البلاد، وأتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة والوجه البحرى وجنوب البلاد، وعن حالة الطقس ليلا فيسود طقس بارد على كافة الأنحاء. 
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الاثنين: القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 19 درجة.
ثلاث إختبارات تجريبية لطلاب الثانوية العامة 

ور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن طلاب الشهادة الإعدادية أدوا امتحان 1 فى الترم الأول لجميع المواد، وعُقد فى يوم واحد لإعفائهم من امتحانات الفصل الدراسى الأول.
 
 
وتابع،  "أولى وثانية ثانوى أدوا امتحانات إلكترونية فى المدارس من 27 فبراير الماضى حتى 10 مارس الماضى، وهذه الامتحانات انتهت، وسوف يؤدى الطلاب امتحانيين فى أبريل الجارى ومايو المقبل".
 
 
وأضاف وزير التربية والتعليم خلال فيديو بثه على صفحته الشخصية بفيس بوك، أن الوزارة ستعقد 3 اختبارات تجريبية لطلاب الثانوية العامة، وأن أى حديث عن تفاصيل أو موعد الامتحان الأول الحقيقى سيتم الإعلان عنه قبل نهاية الأسبوع الجارى، موضحا أن الامتحانات التجريبية ستكون فى أبريل ومايو ويونيو.

تعرف على اول ايام رمضان 

يهل علينا شهر رمضان المبارك بالخير واليمن والبركات، الذى ينتظره ملايين المسلمين حول العالم، حيث كشفت الحسابات المبدئية أن غرة شهر رمضان المعظم لعام 2021 فلكيا ستكون الثلاثاء 13 أبريل الجارى، ويتبقى 9 أيام تفصلنا عن الشهر المعظم.
ووفق حسابات الفلك، فعدد أيام العام الهجرى الجديد 1442 هجريا، 354 يوما، وهى بذلك تكون سنة بسيطة وليست كبيسة، والتى يكون عدد أيامها 355 يوما، حيث تنتهى السنة الهجرية 1442 يوم 10 أغسطس 2021، وذلك وفقا للحسابات الفلكية.
اول يوم رمضان 2021 يوم الثلاثاء
ويولد هلال شهر مضان مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة الرابعة والدقيقة 31 فجرا بتوقيت القاهرة المحلى يوم الإثنين الموافق 12/4/2021م (اليوم التالى ليوم الرؤية).
وننشر موعداول شهر رمضان الكريم  بمدينة القاهرة، وتوقيتات الإفطار والإمساك وعدد ساعات الصيام وعلى المقيمين خارجها مراعاة فروق التوقيت.


اول يوم رمضان 2021
- الثلاثاء 13 أبريل الموافق 1 رمضان
 
مدة ساعات الصوم 14 ساعة و 41 دقيقة، صلاة المغرب 6:21 ، العشاء 7:42 ، السحور 1:40، إمساك 3:40، الفجر 4:00، الشروق 5:30، الظهر 11:55، العصر 3:30 .
دموع ماجدة الرومي في قصر القبة 
احيت المطربة اللبنانية ماجدة الرومي أولى الحفلات الغنائية في حديقة قصر القبة الأثري بعدما ظل استخدامه مقتصرا لعقود على المناسبات الرسمية واستقبال ضيوف مصر الكبار.وتعتزم مصر تحويل القصر الذي شيد بين عامي 1867 و1872 في عهد الخديوي إسماعيل إلى مركز ثقافي وفني تقام فيه أحداث كبرى.ورغم الأسعار المرتفعة نسبيا لبطاقات الحضور امتلأ الحفل مساء الجمعة عن آخره بشخصيات عامة ومسؤولين وفنانين وإعلاميين جاؤوا للاستماع إلى المطربة ذات الصوت القوي الشجي .أطلت ماجدة الرومي على المسرح بثوب أبيض مطرز وقالت للجمهور قبل بداية الحفل إن بيروت ستعود وتقوم، فهي «ليست المرة الأولى التي نقع فيها، ولن تكون الأخيرة» في إشارة لحادث انفجار مرفأبيروت في شهر أغسطس الذي أودى بحياة نحو 200 شخص وما تلاه من تأزم للوضع السياسي في لبنان.استهلت المطربة الحفل بأغنية (على باب مصر) .كما قدمت أغنية (طول ما أملي معايا وبإيديا سلاح)  غنت ماجدة الرومي (سواعد من بلادي تحقق المستحيلا).
 
وتحية منها لمصر قدمت ماجدة الرومي أغنية جديدة  بعنوان (يا مساء الخير يا مصر). (أحلف بسماها وبترابها... ما تغيبالشمس العربية طول ما أنا عايش فوق الدنيا)،وعندما وصلت إلى أغنية (يا بيروت... ست الدنيا يا بيروت)  لم تتمالك دموعها التي انهمرت حزنا على وطنها.
وتنقل صوت ماجدة الرومي  بقيادة المايسترو نادر عباسي الذي رافقه مائة عازف من مصر ولبنان.

ذكرى ميلاد هيثم احمد زكي 




 
هيثم أحمد زكي ومشواره الفني
 
وفاة هيثم أحمد زكي
تحل اليوم، ذكرى ميلاد الفنان الشاب الراحل هيثم أحمد زكي، فهو من مواليد 4 أبريل 1984، حيث أكمل عامه الـ 37، وهو مع والده ووالدته الفنانة هالة فؤاد، وخاض هيثم زكي مشوار فني قصير بعد رحيل والده الفنان الكبير أحمد زكي الذي بدأ لحظة استكمال هيثم ذكي فيلم العندليب بعد رحيل والده.
هيثم أحمد زكي
انطلقت بدايات الفنان الراحل هيثم أحمد زكى في عام 2006 ، حيث كانت البداية بعد رحيل والده حينما استكمل ما تبقى من مشاهد فيلم حليم بعد رحيل، وبعدها بدأت الانطلاقة حيث في العام التالي، خاض اول بطولة في فيلم البلياتشو، لكنه توقف عن العمل الفني لثلاث سنوات قبل أن يعود عام 2010 من خلال مسلسل الجماعة.
هيثم أحمد زكي ومشواره الفني
وبعد مسلسل الجماعة شارك هيثم أحمد زكي في العديد من الأعمال ما بين السينما والتلفزيون مثل مسلسل دوران شبرا، الذي حصد بعده جائزة أفضل ممثل شاب في مصر وفي 2018 كان أحد أبطال مسلسل كلبش 2، واختتمت مسيرته بفيلم الكنز 2، وعلى الرغم من مسيرته الفنية القصيرة ولكن ذاكرته سوف تظل خالدة في وجدان الجميع.
وبلغ رصيده الفني في الأفلام عدد 7 أفلام وهم "حليم، البلياتشو، كف القمر ، نقطه دم ، سكر مر ، الكنز ، الكنز2"، أما المسلسلات فكانت "الجماعة ، دوران شبرا ، الصفعة ، امبراطورية مين ، السبع وصايا ، أستاذ ورئيس قسم ، كلبش 2 ، علامة استفهام".

وفاة هيثم أحمد زكي
وفي يوم 7 فبراير 2019 استيقظ الوسط الفني على صدمة كبيرة وهو وفاة الفنان الشاب هيثم أحمد زكى عن عمر يناهز الـ 35 عاما إثر هبوط حاد في الدورة الدموية، ليلحق بأبيه الإمبراطور أحمد زكي وامه الفنانة هالة فؤاد فى سن صغيرة، حيث أصاب الحزن الشديد جميع المصريين على مشهد رحيله أدمى القلوب فقد عاش طوال حياته يعانى من الوحدة و مات وحيدا.
وكانت لحظة فارقة مؤثرة لدي الكثير من الفنانين والمصريين والوطن العربي، حيث تم إيجاد جثة الفنان الشاب في منزله، وعثرت أجهزة الأمن على أثناء البحث على مكملات غذائية ، في شقة الفنان الشاب الراحل، ورجحت التحريات أن يكون سبب الوفاة تناول الفنان لهذه المكملات، حيث كان يتناولها قبل ذهابه لأداء تدريبات رياضية بصالة للجيم لتقوية العضلات.
وتبين من التحقيقات وقتها لكشف تفاصيل الوفاة ان الفنان عثر على جثته ملقاة وهو بكامل ملابسه بالقرب من دورة مياه شقته، وعثر على كامل متعلقاته في الشقة، كما تم التأكد من سلامة منافذها، فيما رجحت التحقيقات أن يكون الفنان قد لفظ أنفاسه الأخيرة قبل 20 ساعة من العثور على جثته، وهي المدة التي تبدأ من لحظة مشاهدة رجل الأمن بالمجمع السكني له وهو يصعد شقته وحتى لحظة العثور على الجثة.
 

اخبار الزمالك

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى الريمونتادا. مرموش يسجل فى فوز فرانكفورت

جدول مباريات يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024.                                                                                                   مباريات اليوم في

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد