أخر الاخبار

 

تشيلسي يضع قدم فى المربع الذهبي بدورى الابطال بالفوز بورتو البرتغالى

7 ابريل 2021 الساعة 5:45 مساء
 تشيلسي  يضع قدم  فى المربع الذهبي بدورى الابطال بالفوز  بورتو البرتغالى


.
 
تشيلسي يهزم بورتو بثنائية في دوري أبطال أوروبا


فاز فريق تشيلسي على نظيره بورتو بثنائية دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، ضمن منافسات ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.
سجل ثلاثية تشيلسي كل من ميسون ماونت في الدقيقة 32 وبن تشيلويل في الدقيقة 85.
تبادل الفريقان السيطرة على مجريات المباراة، لكن فشل بورتو في التسجيل وهز شباك تشيلسي.
وستلعب مباراة إياب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا بين فريقي تشيلسي وبورتو يوم الثلاثاء المقبل 13 أبريل.
وكان فريق ريال مدريد قد تغلب على ليفربول أمس بثلاثة أهداف مقابل هدف في الدور ذاته خلال لقاء الذهاب الذي أقيم في إسبانيا.
 

وجاء تشكيل تشيلسي كالتالي: حراسة المرمى: إدوارد ميندي/ الدفاع: أنطونيو روديجر، أندرياس كريستنسن، أزبلكويتا/ الوسط: بن تشيلويل،ماتيو كوفاسيتش، جورجينيو، جيمس، ماونت/ الهجوم: هافيرتز، فيرنر.باريس سان جيرمان يقهر بايرن ميونخ 
 
 أنهى باريس سان جيرمان الفرنسي الشوط الأول من مواجهة مضيفه بايرن ميونخ الألماني، متقدما بهدفين مقابل هدف، في المباراة المقامة على ملعب "آليانز آرينا"، في ذهاب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2020-2021، في شوط مثير من الفريقين.

تقدم باريس سان جيرمان مبكرا في الدقيقة الثالثة، عبر النجم كيليان مبابي، إثر تمريرة رائعة من البرازيلي نيمار ليسددها مباشرة في مرمى مانويل نوير.


وفي الدقيقة 28 ينجح المدافع البرازيلي ماركينيوس من تسجيل هدف باريس سان جيرمان الثاني، بتمريرة أخرى من نيمار، ويغادر بعدها ماركينيوس مصابا في الدقيقة 30، ويشارك بدلا منه أندير هيريرا.


وأجرى هانز فليك المدير الفني للبايرن، تبديلا في الدقيقة 31، بإشراك ألفونسو ديفيز بدلا من لاعب الوسط ليون جوريتسكا الحاصل على بطاقة صفراء.
ويتمكن الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتينج من تسجيل هدف بايرن ميونخ الأول في الدقيقة 37، من ضربة رأس إثر عرضية رائعة من الفرنسي بينيامين بافارد.
وأشرك فليك بعد الهدف الأول، المدافع جيرومن بواتينج بدلا من نيطولس سوله الغير موفق، وذلك في الدقيقة 41.
ابرز 10 أرقام بين تشيلسي وبورتو قبل قمة دوري أبطال أوروبا 
أصبح بورتو وتشيلسي منافسين مألوفين في دوري أبطال أوروبا على مدى العقدين الماضيين ويتطلع كلاهما لإنهاء انتظار طويل للظهور في نصف النهائي حيث يلتقيان في مباراة الذهاب من ربع النهائي.

تُلعب هذه المباراة في ملعب رامون سانشيز بيزخوان في إشبيلية، حيث ستقام مباراة الإياب أيضًا - وهو ملعب حقق فيه تشيلسي بالفعل فوزًا كبيرًا في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، جراء قيود السفر المفروضة بسبب جائحة كورونا.

ويفتخر تشيلسي بسجل هائل في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على الرغم من أن هذا هو أول ظهور له في هذه المرحلة منذ 2014.

دعونا نظرة نظرة على أبرز 10 أرقام بين تشيلسي وبورتو قبل انطلاق هذه المباراة..

1- وصل تشيلسي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا دون أن يخسر أي مباراة للمرة الثانية فقط. كان موسم 2007/2008 هو الآخر عندما تعرض للخسارة في نهائي موسكو أمام مانشستر يونايتد.

2- الخسارة أمام بايرن ميونيخ الموسم الماضي كانت الهزيمة الوحيدة للبلوز في 15 مباراة أوروبية خارج أرضه (11 فوزًا وثلاثة تعادلات).

3- سجل تشيلسي أمام الأندية البرتغالية 10 انتصارات وتعادل واحد وهزيمتين. خارج الديار، فاز بثلاثة، وتعادل وخسر اثنين (كلاهما أمام بورتو).

4- فاز تشيلسي بجميع مباريات خروج المغلوب الثلاث أمام الأندية البرتغالية، بورتو في 2006/2007 وبنفيكا 2011/12 (كلاهما في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا) ونهائي الدوري الأوروبي أمام فريق بنفيكا في 2013.

5- يتطلع تشيلسي للفوز بخمس مباريات متتالية خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ سلسلة من خمس مباريات بين سبتمبر 2003 وأبريل 2004.

6- هذا هو الظهور السابع لبورتو في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. لم يفزوا بمباراة دور الثمانية منذ حصولهم على كأس أوروبا للمرة الثانية تحت قيادة مدرب تشيلسي السابق جوزيه مورينيو في عام 2004. وخسروا آخر ثلاث مباريات أمام مانشستر يونايتد في عام 2009 وبايرن ميونيخ في عام 2015 وليفربول في عام 2019.

7- سجل بورتو في مباراة الذهاب والإياب مع الأندية الإنجليزية ثلاثة انتصارات وتسع هزائم. لقد خسروا آخر ستة مباريات، وكان آخرها أمام ليفربول في هذه المرحلة قبل موسمين ولم يهزموا الخصم الإنجليزي في مباراة خروج المغلوب منذ أن أطاح فريق مورينيو بمانشستر يونايتد في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2003/04.

8- بورتو لم يهزم في الدوري منذ 30 أكتوبر. في 34 مباراة في جميع المسابقات منذ ذلك الحين فازوا بـ 24 وخسروا ثلاث (اثنتان في كأس الرابطة ويوفنتوس في دوري أبطال أوروبا).

9- بيبي (38 عامًا و 40 يومًا) من المقرر أن يصبح أكبر لاعب في الملعب يظهر في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا منذ أسطورة مانشستر يونايتد السابق رايان جيجز في أبريل 2014 (40 عامًا و 123 يومًا أمام بايرن ميونيخ).

10- لم يدرب سيرجيو كونسيساو أي فريق أمام تشيلسي على الرغم من أنه لعب أمام البلوز مرتين مع لاتسيو في دوري أبطال أوروبا عامي 1999 و 2003 ، وفاز بمباراة وخسر واحدة.

اخبار الزمالك

 لا تهدمو المعبد فوق الزمالك

لا تهدمو المعبد فوق الزمالك

  احمد عادل يكتب لا تهدمو المعبد فوق الزمالك  مثل اى زمالكاوي ، عاشق للفريق الابيض ، اصيب بخيبة امل هائلة   ومازال مرارة الهزيمة فى حلقي وقلبى يكاد ينزف من شدة الالم الذى يعتصره بعد الهزيمة من الاهلي  بهدفين مقابل هدف واحد  بعد

عبد العال لعيبة الزمالك بتشحت كورة وضيعو فرصة عمرهم ..إبراهيم سعيد مدافع  الزمالك مصدر سعادة الاهلاوية

عبد العال لعيبة الزمالك بتشحت كورة وضيعو فرصة عمرهم ..إبراهيم سعيد مدافع الزمالك مصدر سعادة الاهلاوية

عبد العال : لاعبي الزمالك ’’ بتشحت كورة ’’ و خسارة فيهم الفلوس شنَ رضا عبد العال نجم الكرة المصرية السابق غضبه على لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عقب الخسارة أمام الأهلي ضمن مؤجلات الأسبوع الرابع للدوري المصري ، والتي انتهت

 باتريس كارتيرون  : لانستحق ان نخسر ونادم على هذا القرار  .. عبد الحليم الهزيمة لاتعني ضياع الدورى

باتريس كارتيرون : لانستحق ان نخسر ونادم على هذا القرار .. عبد الحليم الهزيمة لاتعني ضياع الدورى

‏ اعرب المدير الفني لفريق الزمالك الفرنسى باتريس كارتيرون، عن حزنه الشديد عقب الهزيمة من الاهلي بهدفين مقابل هدف واحد.  كارتيرون  ، قال ان الفريق الأفضل هو من خسر اللقاء .. كان هناك خطايين في الشوط الأول ودفع الفريق  ثمنهم بهدفين . المدير الفني لفريق الزمالك قال :

الزمالك يكشف سر تغيير شيكابالا أمام الأهلي

الزمالك يكشف سر تغيير شيكابالا أمام الأهلي

الزمالك يكشف سر تغيير شيكابالا أمام الأهلي    سارة  عبد الباقى   كشف مصدر بالجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن سر تغيير محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الفريق بين شوطي مباراة الأهلي في لقاء القمة المقام باستاد القاهرة في المباراة المؤجلة

خمس اخطاء قاتلة  تهزم الزمالك امام الاهلي

خمس اخطاء قاتلة تهزم الزمالك امام الاهلي

اخطاء قاتلة من الدفاع واهدار ضربة جزاء من محمود علاء  وفرص لاتضيع من المهاجمين وعدم توفيق  لبن شرقى والجزيرى وتوهان اوباما وساسى بجانب سوء إدارة من كارتيرون  خاصة فى الشوط الأول تلقي الزمالك  اليوم الهزيمة على يد الاهلي  بهدفين مقابل هدف واحد فى اللقاء الذى اقيم

المزيد
المزيد

الزمالك في الصحف

  حازم إمام يكشف  اخطاء كارتيرون فى لقاء القمة...دموع ياسمين الخطيب  حبى للزمالك علشان جمهوره العظيم
اخبار الزمالك في الصحف | 6 اسلحة فى يد كارتيرون امام الاهلي ..جنش تميمة الحظ القمة .. ثغرة الزمالك في القمة .. رسالة شيكابالا قبل القمة
اخبار الزمالك في الصحف | عواد يحدد وجهته القادمة ويرفض بيراميدز .. 7 ممنوعات على لاعبي الزمالك قبل مواجهة الأهلي .. لاعب الأهلي يقترب من مزاملة نجم الزمالك
كوماندوز الزمالك يواجه الاهلي فى لقاء فاصل بعد التعادل الظالم
المزيد