أخر الاخبار

 

بالصورة .. برادلي يكشف علاقته بالملوخية ..ويؤكد: المعلم الاب الروحي للمنتخب .. ولا توجد مشكلة مع شيكابالا

3 مارس 2012 الساعة 1:38 مساء
اخبار الزمالك - بالصورة .. برادلي يكشف علاقته بالملوخية ..ويؤكد: المعلم الاب الروحي للمنتخب .. ولا توجد مشكلة مع شيكابالا


كشف الامريكي بوب برادلي المدير الفني لمنتخب مصر عن الكثير من الاسرار خلال حواره المطول لصحيفة الشرق القطرية اثناء معسكر المنتخب بالدوحة والتي تكشفها السطور التالية.
 
** في البداية ما هو انطباعك عن قطر واستضافتها لكأس العالم 2022 وهل فوجئت بالاستضافة أم لا ؟
 
- بالطبع سعيد بتواجدي في قطر فهذه المرة الثانية لي في قطر حيث كانت المرة الأولى أثناء لعب المنتخب المصري مع البرازيل هنا، قطر أصبحت الآن مهمة جدا في العالم على مستوى الرياضة بصفة عامة والكرة بصفة خاصة ومن أهمية قطر زيارة فرق ومنتخبات عالمية لها خلال الفترة الأخيرة، أنا لم أفاجأ باستضافتها للمونديال 2022 خاصة وأن الملف كان ممتازا للغاية حيث إن لديها منشآت على أعلى مستوى خاصة وأن القائمين على الملف عملوا باحترافية عالية واستحقوا التنظيم باقتدار. مشيرا إلى أن الاتحاد الدولي لديه فلسفة بأن تنظيم كأس العالم في كل دول العالم.
 
** حدثنا عن المنتخب المصري واستعداداته للمرحلة المقبلة بشكل عام؟
 
- بالطبع الأحداث الأخيرة التي حدثت في بور سعيد كانت صعبة حيث إنني مسؤول عن المنتخب ولابد أن ننظر للأمام خاصة بعد الأرواح التي فقدت من أجل الكرة بالإضافة إلى أنني أمامي تحديات كثيرة خاصة وأن المنتخب في حاجة إلى عمل جاد حتى نصل إلى المراد وهو التأهل إلى كأس العالم التي ستقام بالبرازيل مضيفا أن اختيار اللاعبين جاء بناء على المباريات التي كانت تلعب في الدوري العام المصري علما بأن لاعبي الأهلي لم يتواجدوا بالإضافة إلى لاعبي الزمالك الذين شاركوا في الودية الأولى أمام كينيا ثم ذهبوا إلى فريقهم من أجل المشاركة في بطولة إفريقيا للأندية وأضاف أنه تم اختيار عدد من اللاعبين الجدد من أجل إشراكهم في المنتخب والتعرف على مستواهم والحكم عليهم من أجل بناء فريق متنوع بين الخبرة والشباب. وأضاف أن المعسكر الذي أقيم في الدوحة كان جيدا حيث كانت البداية مع كينيا حيث ظهر اللاعبون بمستوى جيد خاصة وأنني كان هدفي هو إعطاء الفكر للاعبين لمعرفة مدى استيعاب اللاعبين لاسيما وإن كانت المباراة سهلة أو صعبة مشيرا إلى أنه يحاول الآن بناء الفكر مع اللاعبين من أجل السيطرة واللعب على الخصم بشكل مميز. وكانت المباريات الودية شيئا جيدا للاعب أحمد حسن من أجل أخذ زعامة لاعبي العالم من خلال لعبه مباريات أكثر وشيء يحسب له خاصة وأنه أعطى الكثير للمنتخب المصري وأنا سعيد بهذا الشيء بالإضافة إلى أنه فخر لكل مصر.
 
** من خلال تدريبك للفراعنة ما هي السلبيات والإيجابيات التي لمستها على اللاعب المصري؟
 
- من خلال المعسكر والمباريات الودية التي خضناها شاهدت أن اللاعب المصري مهاري بالفطرة بالإضافة إلى انضباطه التكتيكي وحماسه الكبير.
بالإضافة إلى أن لديه لياقة عالية والدليل على ذلك الارتفاع السريع في المستوى حيث إنني لاحظت هذا خلال أسبوعين فقط وستكون هناك تدريبات لياقة أخرى مختلفة من أجل رفع المعدل البدني لهم. أما السلبيات فقد لاحظت أن الفريق لديه مشكلة في إنهاء الهجمات وسوف نعمل عليها جيدا حتى نستطيع ترجمة الفرص إلى أهداف.
 
** ماذا عن المرحلة المقبلة فور الانتهاء من معسكر الدوحة؟
 
- بالطبع ستكون هناك خطة للمرحلة المقبلة حيث سيكون هناك معسكر آخر سوف يتم الاتفاق عليه خلال الأيام القليلة القادمة حيث إن سمير عدلي يجري الآن بعض الأعمال والاتصالات مع الشركة الراعية من أجل تحديد المعسكر سواء خارجيا أو داخليا.
 
** من وجهة نظرك أنت مع عودة الدوري أم توقفه؟
 
- أتمنى أن يعود الدوري ولكن القرار الذي اتخذ في مصر بايقافه لم أستطع التحكم فيه خاصة بعد الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد هذه الفترة ولكني جاهز في كلا الحالتين ففي حال عدم استكمال الدوري سيكون هناك معسكرات للمنتخب من أجل الاستعداد للتصفيات.
 
** هل الأحداث الأخيرة لم تجعلك تفكر في الرحيل عن مصر؟
 
- لم أفكر في الرحيل أبداً ولن أترك مصر مهما كانت الظروف فأنا فخور بأنني متواجد بين الشعب المصري وأن أكون واحدا منهم حيث إنني شعرت بالشعب ولمست فيهم الطيبة والحنان والأمل في المستقبل رغم كل الصعوبات الاقتصادية التي تواجههم بالإضافة إلى أننا كمنتخب مصر مثال للناس الغلابة نحب أن نسعدهم بالإضافة إلى أننا قدوه لهم. فلابد أن نتكاتف جميعا من أجل إسعادهم حتى تعود مصر إلى الأفضل.
 
** كيف تتعامل نفسيا مع اللاعبين في ظل الظروف الصعبة؟
 
نحن كجهاز فني في المنتخب نحاول البناء مما انتهى حسن شحاتة مع اللاعبين فهو الأب الروحي فقد عمل بطريقة جيدة حيث استطاع احتواء اللاعبين ونجح في بث الروح فيهم خلال فترة توليه المهمة مشيرا إلى أن اللاعبين لديهم ثقة كبيرة في أنفسهم بالإضافة إلى الثقة المتبادلة بين اللاعبين والجهاز الفني معربا عن سعادته بهذا الشيء والذي جاء بالإيجاب في نتائج المعسكرين اللذين أقامهما المنتخب خلال الفترة الأخيرة. مشيرا إلى أن اللاعبين لديهم إرادة في تحقيق الإنجازات لمصر والتي غابت منذ فترة طويلة وأضاف أنه يعمل الآن على بناء منتخب قوي من خلال توليفة تجمع بين الخبرة والشباب.
 
** وماذا عن مشكلة شيكابالا مع المنتخب وعدم مشاركته ؟
 
- لا توجد مشكلة على الإطلاق فالموضوع باختصار أن اللاعب لم يشارك مع فريقه الزمالك في المباراة الإفريقية الأخيرة في تنزانيا وقد تحدثت مع الطبيب فقال لي إن اللاعب مصاب وبانتظار المباراة القادمة للزمالك من أجل الحكم عليه قبل انضمامه للمنتخب.
 
** ما الفرق بين تدريب المنتخبين المصري والأمريكي؟
 
- لم أقارن بين اللاعب المصري والأمريكي خاصة وأنني جئت لبناء فريق وأعرف سلبياته وإيجابياته بالإضافة إلى معرفتي الكثير من عادات وتقاليد اللاعب المصري فبدأت في التعامل معها من أجل تحقيق الحلم المونديالي الذي يأمل المصريون في تحقيقه.
 
** ماذا عن غياب لاعبي الأهلي عن المنتخب؟
 
- بالطبع الكل يعرف فريق الأهلي ولاعبيه الذين لهم بصمة مع ناديهم والمنتخب فالثلاث بطولات الإفريقية التي حققها المنتخب كان لاعبو الأهلي عاملا رئيسا في تحقيق هذا الإنجاز بالإضافة إلى تحقيقهم مراكز جيدة في بطولة العالم للأندية. فالأهلي منظومة متكاملة، وأرى أن لاعبي الأهلي لابد أن يتواجدون في فريقهم الآن حيث إنني تحدثت مع مانويل جوزيه المدير الفني للفريق بأن يظل اللاعبون في الفريق على أن يتم استقطابهم في الوقت المناسب.
 
** وبما أنك عشت في مصر ما هي الأكلات المصرية المفضلة لديك؟
 
- أحب كثيرا السمك والكشري والملوخية والفلافل وبعيدا عن الأكل أحب أغنية (التراس الزمالك) اديلو مايه واديله نار الزمالك فريق جبار.
 
** ما هو انطباعك بشكل عام عن مصر؟
 
- لقد تعاملت مع زكي عبد الفتاح مدرب حراس المرمى أكثر حيث إنه حدثني كثيرا عن مصر وأهلها مما جعلني أتمنى أن أتعامل معهم عن قرب. وبالطبع أعلم ظروف مصر جيدا بالإضافة إلى أن هناك إقامة مباراة ودية بين مصر وأمريكا ولكن ظروف الثورة منعتها مضيفا أنه في أول زيارة إلى مصر ذهب إلى ميدان التحرير لمشاهدته على الواقع فأنا فخور بما حدث ومن مطالب الشعب التي قامت على شيئين وهما الحرية والعدالة الاجتماعية خاصة وأنني تربيت في أمريكا وتربينا على هذين الشيئين وهذا شيء يسعدني جدا.
 
** في النهاية ماذا تحب أن تقول للجالية المصرية في قطر؟
 
- الشيء الأول أحب أن أقول لهم بأننا لن ننسى أرواح الشهداء حيث إننا في كل تجمع للمنتخب نذكرهم دائما. والشيء الثاني بأن تكون الجماهير المصرية فخورة بمنتخبهم القومي حيث إننا نكمل بعض فلابد وأن نتحد من أجل الخروج من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - عااااجل وخاص نكشف الموقف النهائي لحارس مرمى الزمالك فى لقاء الأهلي صبحى أم عواد

عااااجل وخاص نكشف الموقف النهائي لحارس مرمى الزمالك فى لقاء الأهلي صبحى أم عواد

  عااااجل وخاص نكشف الموقف النهائي لحارس مرمى الزمالك فى لقاء الأهلي صبحى أم عواد  هاني عصام  كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك، عن موقف محمد صبحي، النهائي من حراسة عرين القلعة البيضاء، فى لقاء الأهلي والزمالك، ببطولة كأس السوبر الأفريقي،

اخبار الزمالك - 3 قنوات مفتوحة.. كيف تشاهد الأهلي والزمالك بالسوبر الأفريقي .. العارضة الأبرز في تاريخ مشاركات زيزو أمام الأهلي

3 قنوات مفتوحة.. كيف تشاهد الأهلي والزمالك بالسوبر الأفريقي .. العارضة الأبرز في تاريخ مشاركات زيزو أمام الأهلي

3 قنوات مفتوحة.. كيف تشاهد الأهلي والزمالك بالسوبر الأفريقيالقنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد الزمالك في بطولة كأس السوبر الإفريقي 2024، والذي يُقام في المملكة العربية السعودية.وتُقام مباراة الأهلي ضد الزمالك، على ملعب “المملكة

اخبار الزمالك - خاص وعاجل .. ننفرد بنشر تشكيل الزمالك في السوبر الإفريقي

خاص وعاجل .. ننفرد بنشر تشكيل الزمالك في السوبر الإفريقي

هاني عصام شهد معسكر الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، تطورات مثيرة خلال الساعات الماضية وقبل ساعات من خوض لقاء السوبر الإفريقي أمام الأهلي مساء اليوم الجمعة. أبرز ما شهده المعسكر هو تعرض محمد صبحي حارس الفريق الاساسي لإصابة عضلية أبعدته عن التشكيل الرسمي

اخبار الزمالك - اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تحرك عاجل من كاف قبل السوبر الإفريقي .. تقليد مرتضى منصور ومقلب شيكابالا .. الزملك يبحث عن هذه الصفقة

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تحرك عاجل من كاف قبل السوبر الإفريقي .. تقليد مرتضى منصور ومقلب شيكابالا .. الزملك يبحث عن هذه الصفقة

 أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم

اخبار الزمالك - عااااجل وخاص..صدمة فى معسكر الزمالك قبل لقاء الأهلي في  السوبر الأفريقي بعد إصابة صبحي. تعرف على التفاصيل

عااااجل وخاص..صدمة فى معسكر الزمالك قبل لقاء الأهلي في السوبر الأفريقي بعد إصابة صبحي. تعرف على التفاصيل

عااااجل وخاص..صدمة فى معسكر الزمالك قبل لقاء الأهلي في  السوبر الأفريقي بعد إصابة صبحي. تعرف على التفاصيل هاني عصام  كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك، أن الجهاز الفني للفريق الأبيض، تلقى صدمة هائلة، قبل ساعات من لقاء الأهلي والزمالك، فى بطولة

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد