أخر الاخبار

 

قبل قمة الأحد.. موسيماني "وش السعد" على كارتيرون .. تعرف على تاريخ مواجهات المدرب الفرنسي امام الاهلي

17 ابريل 2021 الساعة 11:19 صباحا
قبل قمة الأحد.. موسيماني "وش السعد" على كارتيرون .. تعرف على تاريخ مواجهات المدرب الفرنسي امام الاهلي


مهاب ممدوح


يستعد فريق الكرة الأول بنادي الزمالك بقيادة مدربه باتريس كارتيرون لمواجهة الأهلي غدا الأحد ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.


الزمالك يبحث عن تعزيز الصدارة من خلال الفوز في لقاء الغد خاصة بعد خروج الفريق من دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

بالنظر إلى مواجهات كارتيرون ضد بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي الحالي نجد أن موسيماني "وش السعد" على كارتيرون.

في عام 2015 تحديدا في دور رقم 32 من دوري أبطال إفريقيا فاز مازيمبي الكونغولي بقيادة كارتيرون على صن داونز الجنوب إفريقي بقيادة موسيماني الذي ودع بفريقه دوري أبطال إفريقيا بعد الخسارة ذهابا من مازيمبي بثلاثة أهداف مقابل هدف وفي العودة فاز بهدف دون رد فقط لا غير لذلك ودع المسابقة.


وفي تلك النسخة التي قضى بها كارتيرون على موسيماني، استطاع مازيمبي بقيادة المدرب الفرنسي أن يحصد لقب دوري أبطال إفريقيا الأمر الذي يعكس أن موسيماني كان بشرة خير بالنسبة للمدرب الفرنسي كارتيرون والذي يسعى لتكرار تفوقه على موسيماني من خلال قيادته للزمالك خلال لقاء الغد في الدوري.
 
 
 
تاريخ مواجهة كارتيرون امام الاهلي
 
سارة عبد الباقي
تعتبر مواجهة القمة المقرر لها غداً الأحد، بين الزمالك والأهلي، هي الخامسة للفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأبيض، أمام الأحمر.

وتولى كارتيرون قبل تدريب الزمالك، القيادة الفنية لوادي دجلة والأهلي، وتقابل مع الأحمر عندما كان يدرب دجلة مرتين، بينما لم يتقابل مع الزمالك عندما كان مديراً فنياً للأهلي، خاصة أن فترة قيادته للأحمر جاءت قصيرة، بعد أن خسر معه دوري أبطال إفريقيا لصالح الترجي، وودع البطولة العربية على يد الوصل الإماراتي.

وادي دجلة

جاء الفوز الوحيد الذي حققه وادي دجلة على حساب الأهلي طوال تاريخه، تحت قيادة كارتيرون، في المباراة التي حسمت في الوقت بدل الضائع بهدف لصالح الفريق الدجلاوي، أحرزه وقتها اللاعب الكونغولي جونيور مابوكو، وانتهى اللقاء الذي لُعب بتاريخ ٧ مايو ٢٠١٦، بنتيجة ٠/١.

المباراة الثانية لكارتيرون أمام الأهلي وقت قيادته لدجلة، انتهت بهدفين مقابل هدف واحد لصالح الأحمر، سجل للأخير وقتها كريم نيدفيد ومؤمن زكريا، بينما أحرز مصطفى جلال هدف وادي دجلة الوحيد.

مع الزمالك

نجح باتريس في أول مواجهاته مع الزمالك أمام الأهلي، في الفوز بلقب السوبر المصري بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وهي المباراة التي أقيمت بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

ثلاثية الدوري

واصل كارتيرون تفوقه على الأهلي مع الزمالك، بعدما قاد الفريق الأبيض لتحقيق فوزاً كبيراً بمواجهة الدور الثاني من مسابقة الدوري خلال الموسم الماضي، إذ نجح الفريق الأبيض في الفوز على نظيره الأهلي بنتيجة ١/٣، وسجل للزمالك وقتها أحمد سيد "زيزو"، ومصطفى محمد، وأسامة فيصل، فيما أحرز ياسر إبراهيم، هدف الأهلي الوحيد.

ومن المقرر أن تنطلق خامس مواجهات كارتيرون أمام الاهلي، في التاسعة والنصف من مساء غداً الأحد، على ستاد القاهرة الدولي باللقاء المؤجل من الجولة الرابعة لبطولة الدوري العام.

اخبار الزمالك

ريمونتادا بيراميدز تذبح غزلان وادي دجلة ..الاهلى يفوز على الاتحاد باخطاء العميد ..والمحلة يواصل صحوته

ريمونتادا بيراميدز تذبح غزلان وادي دجلة ..الاهلى يفوز على الاتحاد باخطاء العميد ..والمحلة يواصل صحوته

حقق فريق بيراميدز فوزًا مستحقًا على وادي دجلة بنتيجة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد  في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الخميس، على ملعب الأهلي والسلام، ضمن فعاليات الجولة العشرين من عمر الدوري المصري الممتاز في نسخته 62 . تقدم وادي دجلة بالهدف الأول عن طريق أحمد سعيد

 شيكابالا يقود  هجوم الزمالك وتعرف على تشكيل سموحة

شيكابالا يقود هجوم الزمالك وتعرف على تشكيل سموحة

كارتيرون يعلن تشكيل الزمالك للقاء سموحة   مصطفى جويلي وسارة عبد الباقى   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن التشكيل الذي سيخوض به الفريق الأبيض مباراة سموحة المقرر لها مساء اليوم في الجولة العشرين لمسابقة الدوري المصري

الزمالك يتحرك رسميا ضد إتحاد اليد .. عبد الملك يقصف جبهة الجبلاية  بعد الطرمخة على فضيحة عبد الحفيظ

الزمالك يتحرك رسميا ضد إتحاد اليد .. عبد الملك يقصف جبهة الجبلاية بعد الطرمخة على فضيحة عبد الحفيظ

في خطاب  رسمي .. الزمالك يشكو اتحاد اليد للجنة الأولمبيةمصطفي جويلي   تقدمت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك بخطاب إلى اللجنة الأولمبية المصرية تستعرض فيه المخالفات التي قامت بها اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد كرة اليد بخصوص القرار الصادر عن

عضو مجلس الجبلاية السابق ..الزمالك كان افضل مع مرتضى منصور ومطلوب الكثير  من الإدارة الحالية

عضو مجلس الجبلاية السابق ..الزمالك كان افضل مع مرتضى منصور ومطلوب الكثير من الإدارة الحالية

علق الدكتور كرم كردي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة،  على موقف الزمالك الحالي مع اللجنه المعينة لادارة القلعة البيضاء.وقال كردي عبر برنامج "النجوم في رمضان مع ريهام سويلم"، إن مرتضي منصور عمل طفرة داخل الزمالك اجتماعيا وكرويا.وأضاف عضو اتحاد الكرة، أن تغيير الادارات في

حارس الزمالك يصدم إدارة النادي بقرار مفاجئ

حارس الزمالك يصدم إدارة النادي بقرار مفاجئ

هاني عصام   يعيش نادي الزمالك، واحدة من أغرب المواسم الكروي في تاريخه، في ظل تتابع الأاحداث داخل النادي سواء على المستوى الإداري، أو الفني، منذ حل مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، ومرورا بخسارة دوري أبطال إفريقيا، ووصولا لتذبذب مستوى الفريق في مسابقة الدوري هذا

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد

الزمالك في الصحف

عضو مجلس الجبلاية السابق ..الزمالك كان افضل مع مرتضى منصور ومطلوب الكثير  من الإدارة الحالية
اخبار الزمالك في الصحف | تجميد النشاط الرياضي في الزمالك قبل القمة .. وجه جديد يظهر في الزمالك .. حسم صفقة نجم الذئاب خلال أيام
اخبار الزمالك في الصحف | طلب عاجل لكارتيرون قبل القمة .. براءة شيكابالا .. الزمالك يهدد الجبلاية ..
ماذا قال جنش عن ابوجبل فى برنامج رامز عقله طار ويؤكدطارق حامد الأفضل وانا احسن جون فى مصر
المزيد