أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | مفاجأة صالح جمعة للزمالكاوية .. اعراض كورونا الجديدة مرعبة ..اجازة رسمية 3 ايام .. .. قرارات مجلس الوزراء اليوم .. كم عدد حروف اللغة الانجليزية .. نور الشريف

28 ابريل 2021 الساعة 11:23 صباحا
ترند مصر اليوم | مفاجأة صالح جمعة للزمالكاوية  .. اعراض كورونا الجديدة مرعبة


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
اجازة رسمية ثلاث ايام الاسبوع القادم 
 
 
اعلن  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارات لتنظيم العطلات الرسمية في مناسبتي عيد العمال، ويوم شم النسيم، حيث نص القرار الأول بأن يكون يوم السبت الموافق 1 من شهر مايو عام 2021 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد العمال، وذلك في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص. 
 فيما نص القرار الثانى على أن يكون يوم الاثنين الموافق 3 من شهر مايو عام 2021 ميلادية إجازة رسمية مدفوعة الأجر فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد شم النسيم. كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً ثالثاً بأن يعطل العمل يوم الأحد الموافق 2 من مايو 2021 ميلادية، في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك في سبيل الحد من تكدس المواطنين كتدبير احترازي في إطار خطة الدولة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا. ويستثنى من ذلك العاملون بالمرافق الحيوية التي تحددها السلطة المختصة بكل جهة مثل : خدمات النقل، والإسعاف، والمستشفيات، وخدمات المياه والصرف الصحي، والكهرباء، كما تنظم السلطة المختصة بالمرافق الحيوية العمل خلال هذا اليوم طبقاً للقواعد التي تراها محققة للصالح العام.


اقرأ أيضًا:

باريس سان جيرمان في صدام عنيف مع مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا .. تعرف على مباريات اليوم والقنوات الناقلة






نور الشريف
يمر اليوم الأربعاء 75 عاما على ميلاد الفنان الكبير نور الشريف الذى ولد فى مثل هذا اليوم الموافق 28 إبريل من عام 1946، ليضيئ سماء الفن بأحد أكثر المواهب إبداعاً ووهجاً وسطوعاً ونوراً.

فنان مثقف معجون بالموهبة ، صاحب رؤية يمثل حالة خاصة فى الإبداع، ويتمتع بقدرات فنية هائلة، يمكنه من خلالها تقمص أى شخصية والتشبع بها وبملامحها وصفاتها وتجسيدها بعبقرية شديدة، وهكذا فعل فى معظم أدواره، ليصل بصدقه وفنه إلى قلب وعقل المشاهد ويرسخ فى وجدانه إلى الأبد، حيث جسد نور الشريف مئات الأدوار المتنوعة، بين الشاب المستهتر، والرجل الناضج، وتاجر المخدرات، ولاعب الكرة، وابن البلد، والموظف، وسواق الأتوبيس، كما أبدع فى الأدوار الدينية والتاريخية ومنها هارون الرشيد وعمر بن عبدالعزيز.

اسمه الحقيقى محمد جابر ولد فى حى السيدة زينب فى 28 إبريل عام  1946، توفى والده قبل أن يتجاوز عمره عام واحد فرباه عمه، وظهرت مواهبه الفنية فى سن الطفولة، انضم فى صباه إلى أشبال كرة القدم بنادى الزمالك ولكنه لم يكمل مشواره مع كرة القدم.

بدأ حياته الفنية بدور صغير فى مسرحية الشوارع الخلفية عام 1962 وكان وقتها يستعد لاجتياز اختبارات معهد الفنون المسرحية، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصل على تقدير "امتياز" وكان الأول على دفعته عام 1967.

بدأ مشواره السينمائى عام 1966 عندما قدمه عادل إمام للمخرج حسن الإمام فشارك فى فيلم قصر الشوق وبعدها توالت أعماله وتألقه.

صاحب رصيد سينمائى هائل قدم فيه مئات الأدوار وحصل خلاله على عشرات الجوائز عن العديد من أفلامه ومنها سواق الأتوبيس، الكرنك، حبيبى دائما ، حدوتة مصرية، العار، أهل القمة وغيرها.

تألق نور الشريف فى الدراما التلفزيونية التاريخية والاجتماعية وقدم عشرات الأدوار ومنها : عائلة الحاج متولى، لن أعيش فى جلباب أبى، الرحايا، عمر بن عبدالعزيز، هارون الرشيد.


 
 
اقرأ أيضًا:

الزمالك اليوم..هشام إبراهيم يكشف مخطط سرقة اجهزة طبية بمليون جنيه .. محمد اسامة يرفض الرابيد تيست وبشرة خير للونش وفتوح






كم عدد حروف اللغة الانجليزية
كم عدد حروف اللغة الانجليزية أصبح هو سؤال الحلقة 15 من برنامج مهيب ورزان في رمضان والذي يتم عرضه بشكل يومي عبر شاشات قناة MBC مصر في تمام الساعة الحادية عشر والنصف بتوقيت القاهرة وعند الساعة 12:30 بتوقيت مكة، وجرت العادة بأن يتم طرح سؤال جديد في الحلقة الخامسة عشر وهو كم عدد حروف اللغة الانجليزية، وقد تم تخصيص جائزة مالية مقدرة بنحو 100 ألف جنيه لمن يتمكن من الإجابة عن السؤال اليومي قبل بداية الحلقة الجديدة.


كشفت الإعلامية رزان مغربي عن سؤال الحلقة 15 من برنامج مهيب ورزان في رمضان مطالبة المشاهدين بالاتصال على أرقام المسابقة والإجابة عن السؤال والفوز بجائزة مالية تقدر بنحو 100 ألف جنيه مصري في كل حلقة، حيث كان سؤال الحلقة الجديدة سهل للغاية وهذا مع إعطاء ثلاث خيارات بهدف التسهيل على المشاهدين في الوصول إلى الإجابة الصحيحة.


وكانت إجابة سؤال الحلقة 15 من برنامج مهيب ورزان كم عدد حروف اللغة الانجليزية هو 26 حرف تبدأ من حرف A وتنتهي بحرف Z والذي يعد أخر حروف اللغة الإنجليزية.


يمكن الآن الاشتراك في مسابقة مهيب ورزان في رمضان والإجابة عن سؤال الحلقة الخامسة عشر وذلك من خلال إرسال رسالة نصية من أي هاتف محمول على رقم 95451 من داخل مصر، وعلى رقم 9229 من أي رقم محمول في المملكة المغربية وذلك حتى موعد بداية الحلقة الجديدة مساء يوم الأربعاء.


والجدير بالذكر بأن سؤال الحلقة الجديدة من برنامج مهيب ورزان كان كم عدد حروف اللغة الانجليزية وقد تم إعطاء ثلاث خيارات للإجابة عن هذا التساؤل وهم 24 حرف أو 26 حرف أو 28 حرف.
 
 
اقرأ أيضًا:

نكشف كارتيرون يحسم رحيل هذا النجم رسميا ويتصالح مع اسامة نبيه






 صالح جمعة يرحب بالانتقال للزمالك
كشف صالح جمعه لاعب سيراميكا كليو باترا ، أن الأهلي خصم منه ما يصل إلى 5 ملايين جنيه طوال فترة تواجده بالقلعة الحمراء بسبب الخروج عن النص و الغيابات عن التدريب والسهر.

أضاف صالح جمعه في تصريحات تلفزيونية: تعرضت لأكثر من خصم في النادي الأهلي ولكن أكبر هذه الخصومات كانت بعد معلومة وردت لسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي بالسهر في أحد الأماكن.

تابع لاعب الأهلي السابق أنه في حالة تلقيه عرض بالإنتقال للزمالك فلن يمانع في ذلك ، في حالة تلقي عرض رسمي ، مؤكداً أن الزمالك هو أحد اقطاب الكرة المصرية واللعب له شرف.

أضاف صالح جمعه أنه عرض على شقيقه عبدالله جمعه لاعب الزمالك الإنتقال للأهلي منذ فترة ولكن شقيقه رفض ذلك و أكد أنه سعيد بالتواجد في نادي الزمالك.

كما أنتقد صالح جمعه ، المدير الفني السابق للأهلي رينيه فايلر ووصفه بالمدرب العنصري ، كان يتعامل معي بشكل سيئ.

أضاف لاعب سيراميكا أنه لا دخل له بمشاكل محمود كهربا و إيقافه مع النادي الأهلي لا علاقة له به نهائيا وطالبته بعدم تكرار أخطائي.
 
 
اقرأ أيضًا:

الاهلي يسرق الفوز من المصري بهدية من الحنفي


تشيلسي يصدم ريال مدريد فى اسبانيا






أعراض كورونا الجديدة

ما زال العالم يبحث عن لقاح حقيقي لفيروس كورونا الذي انتشر في جميع بلاد العالم خلال الفترة الأخيرة، خاصة بعد ظهور الموجة الثالثة من أعراض كورونا الجديدة التي باتت أكثر شدة وعنفا على المرضى والمصابين، والتي أدت إلى تدهور الحالات المصابة بشكل صادم ومخيف.


وبخصوص أعراض كورونا الجديدة، تستمر المراكز الطبية بدراسة فيروس كورونا، للتوصل لنتائج أكثر دقة ووضوح في فهم أعراض الفيروس على المصابين، حيث اكتشفت دراسة جديدة داخل الولايات المتحدة الأمريكية أعراضا جديدة ومقلقة لفيروس كورونا والتي تتعلق بأعصاب المصاب.


وفيما يتعلق بأعراض كورونا الجديدة، كشفت الدراسة التي نشرت في إحدى المجلات الأمريكية وهي مجلة «فرونتيرز إن إميونولوجي» عن إصابة المريض بكورونا بالتهاب في النخاع الشوكي، والتي ثبت علميا على 43 شخصا مصابا بالفيروس.


كما أوضحت الدراسة الخاصة بأعراض كورونا الجديدة أن هناك عددا من المرضى من 21 دولة أصيبوا بآفات في النخاع الشوكي عقب الإصابة بالفيروس، كما شملت الأعراض الشلل وخلل العضلة العاصرة أو الأمعاء.


وأضافت الدراسة أن أعمار المرضى الذين أصيبوا بالشلل وآفات النخاع هم من عمر 21 إلى 73 عاما، ويوجد نصفهم من الرجال والآخر من السيدات.

 
التهاب النخاع الشوكي هو حالة عصبية نادرة تؤثر على ما بين 1.34 و4.6 شخصا في كل مليون شخص سنويا، كما يعتقد الباحثون في فروس كورونا بأن الإصابة بالتهاب النخاع الشوكي مرتفع بين المصابين ولا بد من التحقيق الفوري في ذلك الأعراض.


وكان قد أكد الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، أن أعراض فيروس كورونا لم تتغير منذ الموجة الأولى في مصر، ولكن هناك بعض الأمور التي لم تكن شائعة في الإصابة بدأت تطفو على السطح.


وأوضح عيد، أن أكثر الأعراض المتواجدة حاليا في مصر هي الطفح الجلدي، كما أن ارتفاع درجة الحرارة لم يعد أقوى ميزة للإصابة بالفيروس، فهناك بعض من المواطنين يشتكون من آلام في البطن، أو فقدان حاستي الشم والتذوق فقط أو سيلان في الأنف.


 
 
اقرأ أيضًا:

نكشف كارتيرون يرفض هذا المنصب فى جهاز الزمالك






قرارات مجلس الوزراء اليوم

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر امس الثلاثاء، قرارين لرئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي.

القرار الأول حمل رقم 893 لسنة 2021، بشأن تشكيل لجنة برئاسة نائب وزير المالية للخزانة العامة. بينما حمل الثاني رقم 894 لسنة 2021 وينص على استبدال نصي المادتين الأولى والثانية من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 566 لسنة 2019.
 
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | أول صفقات الصيف .. صفقة الدبابة البشرية .. الوقيعة بين الذئب والديك الفرنسي .. خناقة وقلق .. رسالة حازم لحل أخطر أزمات الزمالك .. رضا عبد العال يثير الجدل من جديد






اخبار الزمالك

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد