أخر الاخبار

 

الزمالك يسقط فى فخ ذئاب المقاولون باخطاء قاتلة

29 ابريل 2021 الساعة 10:49 مساء
الزمالك يسقط فى فخ ذئاب المقاولون باخطاء قاتلة


 
 
 
سقط فريق الزمالك اليوم، في فخ التعادل القاتل امام المقاولون العرب فى اللقاء الذى اقيم بينهما فى الجولة الثامنة عشرة بالدورى الذى انتهى بهدفين لكل فريق بعد ان كان الزمالك متقدم بهدفين مقابل هدف واحد حتى قبل النهاية بعشر دقائق. 
 
ورفع الزمالك رصيده بهذا التعادل إلى النقطة 40 في صدارة جدول الترتيب منتظرا مؤجلات فريق الأهلي صاحب الوصافة ووصل المقاولون الى النقطة 19 .
الزمالك ظهر بمستوي متباين على مدار شوطي اللقاء حيث قدم عرض جيد في الربع ساعة الاخير من عمر الشوط الأول والربع ساعة الاول من الشوط الثاني نجح خلاله فى تسجيل هدفين عن طريق اشرف بن شرقي اولهما من ضربة جزاء بعد ان كان متأخر بهدف فى منتصف الشوط الأول .
وبعد تقدمه في الشوط الثاني تراجع بدون مبرر تاركا الاستحواذ لفريق المقاوون بدون مبرر  حتى خطف هدف التعادل من خطأ مشترك من الدفاع وجنش .
وحاول العودة لكنها جاءت متأخرة حيث ضاعت فرصة تسجيل الهدف الثالث بعد سدد شيكابالا فى اتجاه المرمى الخالي من حارسه لكن انشقت الارض عن باسم علي الذى ابعد الكرة قبل ان تسكن شباك فريقه .
الزمالك ظهر بمستوى فني ضعيف  خلال الدقائق الأولى من الشوط الأول حيث أظهر تباطؤ واضح في بناء الهجمة خاصة فى ظل اختفاء يوسف اوباما واشرف بن شرقي رغم المحاولات من جانب ساسي وزيزو وحميد احداد لكنها جاءت على استحياء لكن تحسن الاداء مع نهاية الشوط الأول عقب هدف التعادل وكان من الممكن ان ينهى الزمالك الشوط الأول بفارق هدف على الاقل . 
النصف ساعة الاولي من عمر اللقاء الزمالك فرض كلمته من البداية بهجوم مبكر بفضل انطلاقات زيزو وحمزة المثلوثي وحميد احداد لكن بدون خطورة على مرمي محمود ابو السعود .
فى المقابل اعتمد المقاولون العرب على انطلاقات كريم مصطفي ولويس ادوارد انستروزا الذى شكل خطورة على مرمي الزمالك. 
ومن احد الهجمات ارسل لويس ادوارد ، عرضية ارضية حاول عبد الله ياسين استخلاصها لكن تدخل معه طارق حامد وعبد الغنى ليحتسبها ابراهيم نور الدين حكم اللقاء ضربة جزاء تصدى لها محمد سمير ليضعها في وسط المرمى على يسار جنش الذى اتجه يمينا .
ويحاول الزمالك العودة الى اللقاء حتى ينجح حميد احداد فى الحصول علي ضربة جزاء بعد عرقلته من فاروقا نور الدين  احتسبها إبراهيم نور الدين، ليترجمها أشرف بن شرقي مسجلا هدف التعادل. 
خلال الربع ساعة الاخير من عمر الشوط الأول فرض الزمالك سيطرته على مجريات ووصلت نسبة الاستحواذ خمسة وسبعين فى الماية مع تهديد مرمى المقاولون فى اكثر من مشهد كان اخطرها انطلاقة عبد الله جمعة من هجمة مرتدة مستغلا تمريرة زيزو ووصل الى حدود منطقة الجزاء لكنه سدد على يمين المرمى بدلا من يسكنها الشباك 
وتسلم احداد عرضية من على خط المرمى لكنه سدد في ابو السعود .
بعد كاد بن شرقي ان يسجل هدف رووعة من تسديدة مباشرة مرت بحوار القائم الايمن بدلا من تسكن الشباك بعد سدد طارق حامد فوق العارضة .
وينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق
 
 
مع بداية الشوط الثاني نجح اشرف بن شرقي فى تسجيل الهدف الثاني لفريق الزمالك فى شباك المقاولون العرب ، من ضربة رأس  اثر عرضية حمزة المثلوثى النموذجية التى مرت من امام محمود ابو السعود  .
الزمالك يتقدم بهدفين مقابل هدف  بعد مرور 52 دقيقة.
 
عقب الهدف الثاني لفريق الزمالك، تخلي المقاولون العرب عن حذره الدفاعي حيث تعددت الضربات الركنية التى شكلت خطورة على مرمي جنش الذى ابعد كرة خطيرة قبل ان تصل لراس فاروقا نور الدين  .
وتحمل محمود علاء  وعبد الغنى عبأ الدفاع ومن خلفهم جنش الذى انقذ كرة خطيرة من كريم مصطفي  محافظا على تقدم الزمالك بهدفين مقابل هدف حتى الدقيقة 63. 
ويجرى عماد النحاس تغييرين بخروج يوسف الجوهرى وكريم مصطفي والدفع بعمر فتحي سافيولا واحمد الشيمي .
ويعتمد الزمالك على الهجمات المرتدة عن طريق بن شرقي وعبد الله جمعة تنتهى عند يوسف اوباما الذى قابلها براسية في يد محمود ابو السعود. 
ويشارك الاباتشي محمود عبد الرازق شيكابالا و حازم إمام على حساب اوباما وحمزة المثلوثي فى الدقيقة 70 من عمر اللقاء.
ويتراجع لاعبى الزمالك الى الدفاع بدون مبرر حيث تعددت هجمات لاعبى المقاولون العرب، اللذين حصلو على أكثر من ضربة ركنية 
 
ثم يسدد الشيمي تسديدة من خارج منطقة الجزاء ولكن تمر بجوار القائم بعد لمس الكرة في قدم محمود علاء لتتحول الى ضربة ركنية . 
ويسجل المقاولون هدف التعادل عن طريق عبد الله ياسين بالدقيقة 80 بعد ركنية قام جنش بتشتيت الكرة بشكل خاطئ وفشل طارق حامد وشيكابالا فى تشتتيها  ليسدد عبد الله ياسين الكرة في الشباك معلنا تعادل المقاولون. 
ويدفع كارتيرون بمروان حمدي وفتوح بدلا من عبد الله جمعة وحميد أحداد. 
ويهدر شيكابالا فرصة هدف مؤكد في الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت بدل الضائع بعدما سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء ولكن باسم علي ينقذ الكرة من على خط المرمى لينتهي اللقاء بالتعادل بين الفريقين.
وكان الشوط الأول انتهى بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق.  

اخبار الزمالك

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد