أخر الاخبار

 

الاهلي يغرق في الجونة بهدف نجيب ..والبنك الاهلي يضيع رصيده فى الوقت القاتل

30 ابريل 2021 الساعة 11:36 مساء
الاهلي يغرق في الجونة بهدف نجيب ..والبنك الاهلي يضيع رصيده فى الوقت القاتل


مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف
 
قدم فريق الجونة ، بقيادة رضا شحاتة هدية غالية للزمالك بعد ان نجح  الجونة فى خطف نقطة  التعادل العادل  على مضيفه الأهلي بهدف لكل فريق، وذلك في المباراة التي جرت مساء اليوم الجمعة على ستاد السلام في مباراة مؤجلة من الجولة السادسة عشر لمسابقة الدوري الممتاز.
واستطاع الجونة أن يقهر الأهلي الذي ظهر بمستوى فني ضعيف كما هو المعتاد في المباريات الأخيرة في الدوري.
ولم يستغل الأهلي تعثر الزمالك أمس ليمنح هدية مميزة للزمالك مرة أخرى ويجعله لديه فرصة كبيرة في مواصلة تصدر الدوري. 
تقدم طاهر محمد طاهر للأهلي في الدقيقة 57، ونجح محمد نجيب في إدارك التعادل للجونة في الدقيقة 86.
الشوط الأول
في الدقيقة الثانية أخطأ دفاع الجونة لتصل الكرة إلى محمد شريف الذي سدد الكرة من على حدود منقطة الجزاء لكن لؤي وائل تدخل في الوقت المناسب ليحولها إلى ركلة ركنية في أول المحاولات الهجومية لأصحاب الفريق الأحمر.
وسدد محمود كهربا في الدقيقة 4 لكن إسلام طارق حارس مرمى الجونة تصدى للكرة بثبات دون خطورة على مرمى الفريق الساحلي.
وحصل ناصر ماهر على ركلة حرة من الناحية اليسرى لينفذها إلى محمد شريف داخل منطقة الجزاء الذي سددها قوية في أقدام مدافعي الجونة وتضيع المحاولة الهجومية للفريق الأحمر.
وفرض الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء بفضل تحركات النشيط ناصر ماهر الذي صنع أكثر كرة لمهاجمي الفريق الأحمر محمود كهربا ومحمد شريف لكن محاولاتهم لم تشكل الخطورة الحقيقة على مرمى إسلام طارق حارس مرمى الجونة.
وفي الدقيقة 20 مرر ناصر ماهر تمريرة رائعة لمحمود كهربا الذي سدد الكرة لكن محمد الحبيب يكن ظهير أيمن الجونة وضع قدمه أمامها ويوقف خطورتها وتذهب سهلة إلى إسلام طارق حارس مرمى الضيوف.
ومع حلول الدقيقة 23 كانت أول المحاولات الهجومية من جانب لاعبي فريق الجونة حيث انطلق أحمد عامر من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية من الناحية اليسرى ليتدخل محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي تدخل في الوقت  المناسب وأمسك بالكرة قبل أن تشكل خطورة على مرماه.
ولجأ رضا شحاته المدير الفني للجونة إلى دكة بدلاء فريقه في الدقيقة 33 بعدما قرر إشراك عمرو السعداوي بدلا من جوناثان نجويم الذي اضطر لمغادرة ملعب اللقاء متأثرا بالإصابة.

وانطلق محمود الشبراوي جناح الجونة من الناحية اليسرى ليمرر الكرة داخل منطقة الجزاء ويحولها مبوبو بجوار القائم الأيسر لمحمد الشناوي في محاولة من الجونة لاستكشاف مرمى الأهلي.
وفي الدقيقة 38 غادر سعد الدين سمير مدافع الأهلي ملعب المباراة متأثرا بالإصابة ليحل زميله ياسر إبراهيم بديلا له.
واحتسب حكم اللقاء محمد عادل 3 دقائق وقت بدل من ضائع لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.
الشوط الثانيومع بداية أحداث الشوط الثاني قرر موسيماني المدير الفني للأهلي إجراء تغييران بالدفع بمحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر بدلا من ناصر ماهر ومحمود كهربا فيما قام رضا شحاته بالدفع بالثنائي عموري وكريم الطيب بدلا من محمد الحبيب يكن وإدريس مبومبو.
 وحصل أفشة على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 48 نفذها صانع ألعاب الفريق الأحمر على رأس طاهر محمد طاهر لتمر بجوار القائم الأيسر لإسلام طارق حارس مرمى فريق الجونة.
وفي الدقيقة 52 أشهر الحكم محمد عادل البطاقة الصفراء الأولى في اللقاء لكريم الطيب مهاجم الجونة بعد تدخله القوي مع ياسر إبراهيم مدافع الأهلي، وأتبعه ببطاقة أخرى لأحمد رمضان بيكهام لاعب الفريق الأحمر.
وانطلق طاهر محمد طاهر في الدقيقة 57 ليسدد تصويبة قوية سكنت شباك الحارس إسلام طارق معلنا الهدف الأول للأهلي في اللقاء.
بعد الهدف الأول للأهلي استمر ضغط لاعبو الأهلي على مرمى الجونة حيث سدد محمد مجدي أفشة كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر لإسلام طارق حارس مرمى الجونة وتضيع فرصة الهدف الثاني للفريق الأحمر.
وتدخل سيرج أكا بقوة على أكرم توفيق في وسط الملعب ليسقط لاعب الأهلي ويتدخل الجهاز الطبي لعلاجه، ويحصل لاعب الجونة على البطاقة الصفراء الثالثة في المباراة.
وفي الدقيقة 67 أجرى موسيماني التغيير الثالث للأهلي بإشراك محمد هاني بدلا من حسين الشحات على أن ينتقل أحمد بيكهام للعب في وسط الملعب وتولي محمد هاني الجبهة اليمنى، ثم أتبعه بتغيير رابع بالدفع بصلاح محسن بدلا من محمد شريف لتنشيط الناحية الهجومية.
وتسلم طاهر محمد طاهر الكرة من الناحية اليسرى ومرر الكرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليقابلها محمد أفشة بتصويبة قوية تصدى لها إسلام طارق ببراعة وينقذ مرماه من هدف ثان.
وفي الدقيقة 73 أجرى رضا شحاته المدير الفني للجونة تغيير آخر بإشراك محمد رجب بدلا من أحمد عامر لتنشيط الشق الهجومي وزيادة الفاعلية الهجومية للفريق الساحلي.
وسدد كامبادي كرة زاحفة في الدقيقة 77 مرت بجوار القائم الأيمن لمحمد الشناوي وتضيع فرصة ساحلية لإدراك التعادل في اللقاء.
وفي الدقيقة 86 نفذ عمرو السعدواي ركلة حرة مباشرة من الناحية اليمنى ليقابلها محمد نجيب بضربة رأسية رائعة داخل الشباك مسجلا هدف التعادل للفريق للجونة.
ومرت الدقائق المتبقية من اللقاء دون جديد لينتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثاني فيما رفع الجونة عند 25 نقطة في المركز التاسع.
البنك يخسر رصيده امام سيراميكا كليوباترا 
هانى عصام
 
انتهت مباراة الفريق الأًول لكرة القدم بنادي البنك الأهلي مع سيراميكا كليوباترا، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة، على ستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس، ضمن مباريات الأسبوع التاسع عشر من مسابقة الدوري الممتاز.
وجاء هدف البنك الأهلي في الدقيقة 39 من عن طريق محمود قاعود، عاصم صلاح أرسل تمريرة عرضية متقنة من جهة اليسار حولها محمود قاعود برأسية قوية من داخل منطقة الجزاء مرت مباشرة داخل الشباك.
وفي الدقيقة 82، نجح أحمد ياسر ريان، في إحراز  هدف التعادل لسيراميكا كليوباترا، وذلك بعدما استلم شادي حسين  الكرة داخل منطقة الجزاء وحاول السيطرة على الكرة في وسط المدافعين ثم ترك لكرة لأحمد ياسر ريان الذي سدد الكرة مباشرة في أقصى الزاوية اليمنى داخل الشباك.
وبتلك النتيجة ارتفع رصيد سيراميكا كليوباترا إلى 26 نقطة محتلا بهم المركز السابع في جدول ترتيب الدوري، بينما ارتفع رصيد البنك الأهلي الى 15 نقطة في المركز الخامس عشر.

اخبار الزمالك

تعرف على مباريات اليوم الخميس 18 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على مباريات اليوم الخميس 18 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الخميس 18 أبريل 2024 العديد من المباريات فى مختلف ملاعب العالم على رأسها مباراة ليفربول وأتالانتا فى إياب ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي الموسم الجاري على ملعب "جيويس".   مواعيد مباريات الدوري الأوروبي والقنوات

ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وه

ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا

ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا  تحدث  أيمن يونس ، نجم الزمالك السابق وأحد ابرز هدافيه مع الإعلامي  كريم رمزى فى برنامج رقم 10 ،المذاع على  القناة الأولى المصريةبعد انتقاده على

ضربات الجزاء تقود ريال مدريد للثأر من مانشسترسيتي ...بايرن ميونخ يصعد إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بتدمير مدفعية أرسنال

  ريال مدريد يخطف بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا من مانشستر سيتي في عُقر داره تأهل نادي ريال مدريد الإسباني إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على نظيره نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بنتيجة "4-3" من ركلات الترجيح خلال اللقاء الذي جمع

مجلس حسين لبيب يحتفل مع لاعبي الزمالك بالفوز على الأهلي في القمة

مجلس حسين لبيب يحتفل مع لاعبي الزمالك بالفوز على الأهلي في القمة

مجلس حسين لبيب يحتفل مع لاعبي الزمالك بالفوز على الأهلي في القمة عقد الكابتن حسين لبيب رئيس نادي الزمالك جلسة مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم والجهاز الفني على هامش مران اليوم الأربعاء، الذي أقيم على ملعب النادي، استعداداً لخوض مباراة دريمز الغاني في

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
جوميز نستحق الفوز على الأهلي وكان ممكن نصل لأربعة أهداف واللاعبون مثل البطيخة وهذا سر خروج السعيد وحمدي ومشاركة موتيابا
المزيد