أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | رعب فى منزل سمير غانم .. حريق كنيسة مارمينا في العمرانية .. عيد العمال .. دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان .. عيد القيامة .. سبت النور

1 مايو 2021 الساعة 12:34 مساء
ترند مصر اليوم | رعب فى منزل سمير غانم  .. حريق كنيسة مارمينا في العمرانية  .. عيد العمال .. دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان .. عيد القيامة .. سبت النور


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
 
رعب فى منزل سمير غانم


تمكن فيروس كورونا من عائلة الفنان سمير غانم، خلال الفترة الماضية، بعد إصابته وزوجته دلال عبد العزيز، ونقلهما للمستشفى، في حالة متدهورة.

البداية كانت مع الفنانة دنيا سمير غانم، التي تسببت إصابتها في خروج مسلسلها "عالم موازي" من المنافسة بالموسم الرمضاني، حتى أنها نقلت العدوى إلى والدتها دلال عبد العزيز، وعدد آخر من فريق عمل المسلسل.

وخضعت "دنيا" للعزل المنزلي، فيما تدهورت صحة "دلال"، ونقلت إلى مستشفى بطريق السويس، وهناك حصلت على عدة جلسات من الأكسجين، لأنها تعاني من صعوبات في التنفس.

أما سمير غانم؛ فنقل إلى العناية المركزة بأحد مستشفيات منطقة المهندسين، بعد انخفاض نسبة الأكسجين في الدم، ووضع على أجهزة التنفس، خوفًا من مضاعفات حالته، لاسيما مع كبر سنه.

في سياق متصل، اكتشفت "إيمي" إصابتها بالفيروس، بعدهم بشكل مباشر، وخضعت مع زوجها الفنان حسن الرداد للفحوصات اللازمة، وتبين إيجابية حالتهما.

وبعد عدة أيام، تأكدت "إيمي" من سلبية حالتها، لكنها ما زالت تخضع للعزل المنزلي، حتى يتم شفاء باقي أسرتها.



 
اقرأ أيضًا:

3 مواجهات في الدوري المصري و14 في إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا .. تعرف على مواعيد المباريات والقنوات الناقلة






عيد العمال
في عام 1869 تأسست في أمريكا منظمة تدعى (فرسان العمل) كتنظيم نقابى يسعى لتحسين الأمور وتخفيض ساعات العمل، ومع تطوّر الحركة النقابية نجحت مجموعة من القيادات النقابية في تكوين هيئة للعمال عام 1886م، حددت الأول من مايو يوماً للإضراب العام في كل عام. كان هذا في شيكاغو بالولايات المتحدة في 1886 حينما تظاهر عشرات الآلاف من العمال مطالبين بزيادة الأجور وتحديد ثمانى ساعات للعمل يوميا فأطلقت الشرطة النار عليهم وسقط بعض العمال وأصيب العشرات واعتقل المئات ولفقت لبعض العمال تهمة إطلاق النار على الشرطة ونفذ فيهم حكم الإعدام، فإذا بأحد أفراد الشرطة يعترف بتلفيق التهمة للعمال، وأعيدت المحاكمة وحكم ببراءة من تم إعدامهم، فارتجت الأوساط العمالية في أمريكا وأوروبا وتوثقت عرى التضامن بين عمال العالم تحت شعار«يا عمال العالم اتحدوا» واضطرت أغلب دول العالم أمام هذا الضغط العمالى للاعتراف بعيدالعمال العالمى.

وعلى الرغم من الاتفاق على قصة عمال شيكاغو كأصل لبداية الاحتفال بعيد العمال فإن هناك روايات أخرى عن مولد فكرة عيد العمال، منها ما يقول إنها وُلِـدَتْ في أستراليا حينما قرّرَالعمالُ هناك فى1856تنظيمَ يومٍ للتوقف الكامل عن العمل مصحوبٍ باجتماعاتٍ وتسلياتٍ وكان للاحتفال الأول وقْعٌ شديدٌ على الطبقة العاملةف ى أستراليا، ورفع معنوياتهم، مما حدا بهم إلى تحديد يوم سنوى للعمال فتقرّرأن يقام الاحتفال كل عامٍ.

ومن أستراليا، انتقلت الفكرة لبلدان أخرى وكان العمال الأمريكيون أول مَن حذوا حذوَالعمالِ الأستراليين. إلى أن صارت حركة العمال في أوروبا أكثر قوة وحيويةً وتبلورت بمؤتمر عالمى للعمال فى1890 وأقر المؤتمر فكرة الإضراب «زي النهارده» في الأول من مايو 1890، واعتبر هذا التاريخ يوماً عالميا للعمال فكان هذا اليوم عيداً للعمال حول العالم ولا شك أن العمال في جميع أنحاء العالم قد حققوا كثيراً من المكاسب إثر قيام الاتحادات، منها الضمان الاجتماعى للعمال إثر الإصابة أو المرض وتحديد ساعات العمل بثمانى ساعات واستحقاق العامل عطلة يومين أسبوعيا وإنشاء مكاتب حكومية مهمتها التأكد من أن صاحب المصنع يتبع كل سبل السلامة ويحافظ على صحة العمال وتحديد حد أدنى للأجر وتحديد سن التقاعد ومنح المتقاعد معاشاً، وعدم فصل العامل من عمله إلا بعد عقد مجلس تأديب يشارك فيه اتحاد العمال ومنح المرأة العاملة إجازة براتب كامل لمدة أربعة أشهربعد الولادة ووجوب تمثيل نقابات العمال في مجالس إدارات المؤسسات.
 
 
اقرأ أيضًا:

5 أزمات تنفجر في الأهلي بعد التعادل مع الجونة






حريق كنيسة مارمينا في العمرانية
أكدت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن حريقًا وقع في كنيسة رئيس الملائكة سوريال والشهيد مارمينا بالعمرانية، بعد انتهاء صلوات الجمعة العظيمة وانصراف جميع الموجودين في الكنيسة.

وأوضح القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في تصريحات، اليوم الجمعة، أنه لم يكن أحد موجودًا في الكنيسة، وبالتالي لا توجد إصابات.

وأشار القمص موسى، إلى أنه تمت السيطرة على الحريق وإخماده، لم تعرف بعد الأسباب، كما تولت الأجهزة المعنية التحقيق.
 
 
اقرأ أيضًا:

نكشف اول قرار من كارتيرون بعد هدية الجونة والزمالك اليوم في معسكر استعداد لبيراميدز






عيد القيامة
يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في السادسة من مساء اليوم، قداس عيد القيامة المجيد من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بحضور لفيف من مطارنة وأساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

ويقام القداس بحضور عدد محدود من الشعب وسط إجراءات احترازية مشددة من جانب الكنيسة للوقاية من فيروس كورونا.
 
 
اقرأ أيضًا:

نكشف محمد عواد يصيب كارتيرون بصدمة جديدة تعرف على التفاصيل







سبت النور
 يحتفل المسيحيون اليوم، بـ سبت النور، أو ما يعرف بسبت الفرح وأحيانا بالسبت الأسود وهو اليوم الذى يأتى بعد الجمعة العظيمة وقبل أحد القيامة أو عيد الفصح، وهو اليوم الذى قضاه يسوع المسيح فى قبره، بعد موته مصلوبا، قبل أن يقوم من موته، بحسب المعتقد المسيحي.

ويأتى سبت النور قبل يوم من عيد القيامة، يسميه البعض سبت الفرح، وهو بعد يوم من صلب السيد المسيح وموته، حسب العقيدة المسيحية، وفيه حسب الأناجيل أنار المسيح على الجالسين فى الظلمة عندما نزل إلى الجحيم وأخذ من كان على رجاء، كل من مات على رجاء الخلاص إلى الفردوس، فيقول (إنجيل متى) "الشعب الجالس فى ظلمة أبصر نورا عظيما، والجالسون فى كورة الموت وظلاله أشرق عليهم نور"، ويذهب آخرون سببه النور الذى يخرج من القبر المقدس فى مدينة القدس فى ظهر ذلك اليوم من كل عام.

وبحسب موقع الانبا تكلا، أحد أكبر الموسوعات الدينية المسيحية، فاليهود قد أصروا على صلب السيد المسيح، وليس قتله بأى وسيلة أخرى، لأنهم وجدوا أن له شعبية كبيرة جدًا فأرادوا أن يثبتوا من التوراة أنه ملعون من الله. لأن سفر التثنية يقول: "فَلا تَبِتْ جُثَّتُهُ عَلى الخَشَبَةِ بَل تَدْفِنُهُ فِى ذَلِكَ اليَوْمِ لأَنَّ المُعَلقَ مَلعُونٌ مِنَ اللهِ. فَلا تُنَجِّسْ أَرْضَكَ التِى يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَصِيبًا" (تث21: 23). هذه هى الأوامر التى وردت فى التوراة.

ويسمى سبت النور بسبت أبو غلمسيس أبوغلمسيس أو أبوغلامسيس، وهى كلمة "أبوكالسيس - أبو كلبسيس" اليونانية، وتعنى "سفر الرؤيا" وتطلق اصطلاحاً على ليلة سبت الفرح "سبت النور" التى يقرأ فيها سفر الرؤيا كله.

عند نهاية قراءة المئة والخمسين مزمورا يلبس الكهنة ملابس الخدمة وتوقد الشموع ويرتلون هلليلويا معنها "سبحوا ".

يتجه الكاهن نحو الشرق ويقرأ المزمور المائة والواحد والخمسين قبطيا ثم يفسر عربيا و عند نهاية تفسير المزمور يرتل الكهنة والشمامسة بالناقوس وهم طائفون الكنيسة، يتم الاحتفال به فى حوالى الـ11 مساءً من ليلة "سبت النور"، وحتى الساعات الأولى من صباح السبت.
 
 
اقرأ أيضًا:

الزمالك يعلن عن عقوبات رادعة وذبح جنش وابوجبل بعد مهازل السويشيال ميديا و خناقة بين ثلاثي الزمالك فى ودية زد







دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان
 
وإليكم دعاء اليوم التاسع عشر من  شهر رمضان: "عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: "اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مُحِبّاً لِأَوْلِيَائِكَ، وَ مُعَادِياً لِأَعْدَائِكَ، وَمُتَمَسِّكاً بِسُنَّةِ أَنْبِيَائِكَ، يَا عَظِيماً فِي قُلُوبِ النَّبِيِّينَ".  
 
ثواب الدعاء: "مَنْ دَعَا بِهِ بُنِيَ لَهُ فِي الْجَنَّةِ مِائَةُ قَصْرٍ، عَلَى رَأْسِ كُلِّ قَصْرٍ خَيْمَةٌ خَضْرَاءُ ".

اخبار الزمالك

بيراميدز ينتظر الفائز من الاهلي وانبي بعد تخطي سموحة فى كاس مصر

بيراميدز ينتظر الفائز من الاهلي وانبي بعد تخطي سموحة فى كاس مصر

بيراميدز يهزم سموحة يتأهل إلى ربع نهائي الكأسمهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف تأهل نادي بيراميدز، إلى ربع نهائي كأس مصر، بعد تغلبه على نظيره سموحة، بثلاثة أهداف  مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ستاد السويس.تقدم

تشكيل بيراميدز وسموحة في الكأس .. الإسماعيلي يحسم مصير أهم لاعب في الدراويش .. عندليب الزمالك في المصري .. سافيولا يقترب من فيوتشر .. ثنائي الأهلي على رادار فاركو ..

تشكيل بيراميدز وسموحة في الكأس .. الإسماعيلي يحسم مصير أهم لاعب في الدراويش .. عندليب الزمالك في المصري .. سافيولا يقترب من فيوتشر .. ثنائي الأهلي على رادار فاركو ..

حسم جهاز الكرة في صفوف فريق الإسماعيلي، موقف عبد الرحمن مجدي جناح الفريق من الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.وكان نادي الإسماعيلي قد تعاقد في الأيام القليلة الماضية، مع طلعت يوسف وذلك من أجل خلافة إيهاب جلال وذلك بعد انتقال الآخير لتولي القيادة الفنية

الزمالك يتلقى صدمة جديدة في الصفقة المغربية

الزمالك يتلقى صدمة جديدة في الصفقة المغربية

هاني عصام   فجر مصدر داخل نادي الزمالك مفاجأة من العيار الثقيل فيما يتعلق بمستقبل المغربي محمد أوناجم لاعب الفريق الأول لكرة القدم بعد قرار عودته إلى الفريق. وكانت إعارة أوناجم للوداد قد انتهت بنهاية الموسم المنصرم ليقرر الزمالك عودة اللاعب من جديد إلى الفريق. وأكد

تدريب الزمالك اليوم: وديتين استعدادا لتوسكر وكارتيرون يركز على الجانب البدني

تدريب الزمالك اليوم: وديتين استعدادا لتوسكر وكارتيرون يركز على الجانب البدني

مصطفى جويلي أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن الفريق سيخوض مباراتين وديتين خلال الفترة المقبلة في إطار الاستعدادا للقاء توسكر الكيني المقرر له أحد يومي 15 أو 16 أكتوبر المقبل في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال

بيراميدز وسموحة وبايرن ميونخ الأبرز .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم

بيراميدز وسموحة وبايرن ميونخ الأبرز .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم

 تقام اليوم الجمعة 24 سبتمبر 2021، العديد من المواجهات المهمة فى مختلف ملاعب العالم أبرزها مواجهة جرويتر فورت ضد بايرن ميونخ فى الدورى الألمانى، فضلا عن اتحاد جدة ضد التعاون فى الدورى السعودى.     الدوري الألماني جرويتر

المزيد
المزيد

الزمالك في الصحف

عاااااجل .. التظلمات تعلن عقوبة شيكابالا الجديدة واللاعب يقرر التصعيد .. وجالاتا سراي يحسم مصير بلدوزر الزمالك
اخبار الزمالك في الصحف | انتصار مرتضى منصور .. صفقة قاهر الأهلي في السوبر .. إقالة موسيماني .. تفاصيل ذبح ذئب الزمالك
كارتيرون يُركز على الجوانب البدنية والمراوغة وركلات الجزاء .. وصفقة الأهلي الجديدة في خطر
اخبار الزمالك في الصحف | طوفان في الزمالك .. ميدو يتراجع في معركة أمير مرتضى منصور .. قرار جديد من المحكمة الرياضية بشأن الزمالك
المزيد