أخر الاخبار

 

ويستهام الحصان الأسود في إنجلترا

2 مايو 2021 الساعة 4:14 مساء
ويستهام الحصان الأسود في إنجلترا


يقدم فريق كرة القدم لنادي وست هام الإنجليزي ، أداء منقطع النظير هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتل الفريق حالياً المركز الخامس في ترتيب الدوري، مع العلم أنه له مبارة مؤجلة.

 

لا تتوقف مفاجأت نادي وست هام عند الترتيب المتميز فقط، وأنما يكمن التألق في الأداء الذي يقدمه الفريق، حيث أصبح الفريق خصم صعب أمام جميع الفرق الإنجليزية سواء على أرضه في ملعب لندن أو خارج أرضه؛ فهو في الحالتين خصم عنيد يعرف كيف يلعب بشكل منظام على الجانبين الدفاعي والهجومي.

في السنوات الأخيرة، تعودنا أن نرى فريق المطارق يصارع من أجل البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز وعدم الهبوط إلى دوري القسم الأول؛ حيث كان شبح الهبوط يطارد الفريق حتى الأسابيع الأخيرة في عدد ليس بقليل من المواسم، أما في الموسم الحالي فمن الواضح أن الفريق لا يسعى فقط لإحراز مركز مُتقدم وأنما هناك رغبة واضحة في الحصور على مركز مؤهل لأحد المسابقات الأوربية؛ أما دوري أبطال أوربا أو الدوري الأوربي.
 

نادي ويستهام الإنجليزي

أفضل نتائج ويستهام بالموسم الحالي

تمكن فريق وست هام ،  من تحقيق الفوز في 14 مبارة فيما حقق التعادل 6 مرات بينما تبلغ هزائمه 7 مباريات. فقد استطاع دافيد مويسم من الفواز على كل من استون فيلا وليدز ذهاباً واياباً، فيما حقق الفوز أمام خصوم صعبة أخرى مثل ايفرتون وتوتنهام. كما حقق تعادل قاتل أمام توتنهام ، في الدور الأول، وكذلك تعادل صعب أمام مانشستر سييتي في الدور الأول. ففي 27 مبارة تمكن الفريق من إحراز 42 هدف .. فيما اهتزت شباكه 31 مرة. فمجموع نتائج الفريق وضعت الفريق في المركز الخامس مع قرب إنتهاء مسابقة الدوري الإنجليزي، حيث يأمل دافيد مويس ، ورفاقه من اللعب في أحد البطولات الأوربية الموسم المُقبل.
 

أسباب تألق وست هام هذا الموسم

مما لا شك فيه أن التحول الكبير في إداء وست هام ، هذا الموسم والذي انعكس على نتائجه له أسباب موضوعية يجدر بنا الإشارة إليها، والتي سوف نحاول تخليصها في عدد من النقاط.

 

 

مدرب الفريق:

 يدرب نادي وست هام يونايتد ، المدرب المخضرم دافيد مويس، والذي يعتبر واحد من المدربين المتميزين في الدوري الإنجليزي. فهذا المدرب ، يتمتع بخبرات كبيرة في مجال التدريب بسبب تدريبه لأكثر من فريق في الدوري الإنجليزي بجانب وست هام مثل نادي ايفرتون ، وكذلك نادي مانشستر يونايتد ، حيث أكد السير اليكس فيرجسون ، أسطورة تدريب الشياطين الحمر ، أن هذا المدرب هو خليفته في عالم التدريب. 

يتمتع مويس ، بشخصية قوية هذا بجانب فكرة التدريبي المتميز والذي يعتمد على التنظيم واستغلال إمكانيات لاعبيه بصورة أكثر من رائعة.



اللعب الجماعي:

 

عندما تشاهد أي مباره لنادي وست هام، ستدرب أن هذا الفريق له أسلوب أكثر من رائع في اللعب.

فلا يعتمد الإداء على لاعب مميز يحرك الفريق، وإنما يلعب الفريق كرة جماعية مميزة يمكن معها تسجيل أي لاعب في الفريق للأهداف، على الجانب الأخر يقوم اللاعبين بالأدوار الهجومية والدفاعية معاً كوحده واحدة، وهي الطريقة التي يعتمد عليها دافيد مويس في غلق المساحات في النواحي الدفاعية، والهجوم بأكثر من لاعب عند امتلاك الكرة؛ حيث يطبق اللاعبين هذه الطريقة بأفضل شكل ممكن.



قائمة مميزة من اللاعبين:

 

في الواقع، يضم اللاعبين تشكيلة متميزة من اللاعبين، فالجميع بدون استثناء يقومون بعمل رائع. إذا أردنا أن نركز على بعض اللاعبين المميزين في الفريق، فهناك مثلاً قائد الفريق كروس ويل والذي يقدم إداء دفاع مميز جداً هذا بجانب قيامه بأدوار هجوميه متميزة وذلك من خلال الكرات الثابتة على وجه الخصوص؛ فقد تمكن من صنع العديد من الأهداف هذا الموسم. هناك أيضاً مهاجم الفريق مايكل أنطونيو، وهو أحد المهاجمين البارزين منذ الموسم الماضي نظراً لأنه من نوعية المهاجمين القادرين على التسجيل من أنصاف الفرص. كذلك لا ننسى بوين لاعب الوسط المميز والذي يقوم بمهام ربط الملعب والتأمين الدفاعي بشكل جيد، كذلك تميزه في ضربات الرأس وتمكنه من تسجيل العديد من الأهداف.

 

الجدير بالذكر أنه في موسم الانتقالات الشتوية الأخيرة تمكن الفريق من جلب لاعب مانشستر يونايتد لينجارد والذي يلعب كرة قدم بها مهارة كبيرة ومتعة بجانب قدراته التهديفية وكذلك خبراته الطويلة في الدوري الإنجليزي.



اللعب بدون ضغط:

 

نتيجة لنتائج فريق المطارق في السنوات الماضية، وعدم تحقيق الفريق لأي إنجازات أو حتى إحراز مركز متقدم، لم يكن هناك أي توقعات كبيرة من الفريق هذا العام؛ وهو ما جعل الفريق يلعب بدون أي ضغوطات أو أي توقعات من قبل جماهيره. فاللعب بدون ضغط جعل اللاعبين يلعبون براحة نفسية كبيرة، مقدمين أفضل ما لديهم بكل هدوء على أرض الميدان. فهذا العامل النفسي لا يمكن الاستهانة به على الأطلاق.




طموحات فريق وست هام

 

بكل تأكيد ونحن على بعد عشرة أسابيع من انتهاء مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي يمكنك متابعة جميع إخبارها على kora-world.com، يأمل فريق وست هام في مواصلة الإداء الجيد والنتائج المتميزة وذلك من أجل الحفاظ على المركز الخامس على الأقل أو الذهاب لما وأبعد من ذلك. فبالتأكيد سيكون مشاركة الفريق في أي بطولة أوربية الموسم القادم سيكون بمثابة إنجاز كبير وذلك بعد أن غابت مشاركات الفريق عن البطولات الأوربية لسنوات طويلة.


اخبار الزمالك

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

هل يلعب حجازى فى الزمالك او الاهلي بعد الرحيل عن اتحاد جدة و تريزيجيه يكشف موقفه من الاحتراف في الدوري السعودي

خاص.. أحمد حجازي يقترب من الرحيل عن اتحاد جدةهاني عصام كشفت بعض المصادر المقربة من أحمد حجازي لاعب فريق اتحاد جدة عن اقترابه من الرحيل عن ناديه السعودى  في الموسم المقبل.وأكدت المصادر أن اتحاد جدة سيجري تعديلات واسعة على قائمة

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد