أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم . الجامع الازهر .كيفية اداء صلاة التسابيح ..حورية فرغلي ...الاسبرين لمواجهة كورونا ..الشهيد احمد الرفاعي

3 مايو 2021 الساعة 11:01 صباحا
ترند مصر اليوم . الجامع الازهر .كيفية اداء صلاة التسابيح ..حورية فرغلي ...الاسبرين لمواجهة كورونا ..الشهيد احمد الرفاعي


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
الجامع الازهر 
 
تاريخ بناء الجامع الازهر 
كان سؤال حلقة اليوم من برنامج اكسب 100 الف جنيه مع مهيب ورزان على قناة mbc مصر ما هو تاريخ انشاء الجامع الازهر ، 
الجامع الأزهر (359~361 هجرية)/ (970~975 م)، هو أهم المساجد في مصر وأشهرها في العالم الإسلامي.
وهو جامع وجامعة منذ أكثر من ألف عام، بالرغم من أنه أنشئ لغرض نشر المذهب الشيعي عندما تم فتح مصر على يد جوهر الصقلي قائد المعز لدين الله أول الخلفاء الفاطميين بمصر، إلا أنه حاليا يدرس الإسلام حسب المذهب السني، وبعدما أسس مدينة القاهرة شرع في إنشاء الجامع الأزهر وأتمه وأقيمت فيه أول صلاة جمعة في 7 رمضان 361 هـ - 972م.
فهو بذلك أول جامع أنشى في مدينة القاهرة وهو أقدم أثر فاطمي قائم بمصر، وقد اختلف المؤرخون في أصل تسمية هذا الجامع، والراجح أن الفاطميين سموه بالأزهر تيمنا بفاطمة الزهراء بنت الرسول محمد - صلى الله عليه وسلم - وإشادة بذكراها.


 
 
اقرا المزيد من الاخبار المتعلقة 
 

اخبار الزمالك اليوم | تكذيب لجنة إستئناف الجبلاية ..كوبري إماراتي لانتقال نجم الزمالك للأهلي .. كلاكيت تاني مرةذبح عاشور .. اعتزال شيكابالا .. تأجيل انتخابات الزمالك .. 4 تغييرات إجبارية .. هدية للكوماندوز .. مقارنة رقمية

 
 
 
كيفية اداء صلاة التسابيح 
بينت  دار الإفتاء ، كيفية اداء صلاة التسابيح، قائلة: “تقام  صلاة التسابيح من خلال اداء  أربع ركعات «أى بتسليمة واحدة» بدون تشهد أوسط . 
 
وفى كل ركعة من الركعات الأربعة في صلاة التسابيح تقرأ بفاتحة الكتاب وسورة «أى سورة تختارها»”.
وتابعت دار  الإفتاء: “بعد القراءة مباشرة وقبل الركوع تقول وأنت قائم هذه التسبيحات «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 15 مرة.. ثم تركع وبعد التسبيح المعتاد فى الركوع تقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات”.

 وأضافت الدار: “ثم ترفع رأسك من الركوع قائلًا: سمع الله لمن حمده … إلخ، ثم تقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات.. ثم تهوى ساجدًا وبعد التسبيح المعتاد فى السجود تقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات”.

 
واستكملت: “ثم ترفع رأسك من السجود بين السجدتين بعد الدعاء المعتاد فتقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات، ثم تسجد وبعد التسبيحات المعتادة فى السجود تقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات”.

 
 واستطردت: “ثم ترفع رأسك من السجود وتجلس القرفصاء فى استراحة خفيفة بين السجود والقيام وتقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات، فذلك 75 مرة فى كل ركعة.. وتفعل ذلك 4 مرات أي في الركعات الأربع فيكون 300 تسبيحة، وهذه طريقة صلاة التسابيح” .
حورية فرغلي تتصدر الترند 
تصدرت الفنانة حورية فرغلي ، محركات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية عقب عودتها اجراء عمليات جراحية ناجحة فى امريكا .
وقالت حورية فرغلي، إنها تشعر أنها ولدت من جديد وتحدثت عن الشائعات التي انتشرت عنها أثناء العمليات الجراحية بأنها توفيت: «أنا مكنتش بشوف شوية؟ وكنت بضايق من حكاية إن أنا موت وأنا قاعدة، وأول عملية كانت 11 ساعة، وآخر عملية أنا تعبت جدا اللي كانت من أسبوع، روحت كذا مرة ويرجعوني مش بيلاقوا عروق وزرعولي كانولا تحت الجلد موصلة للقلب».
وأضافت أنها أجرت 4 عمليات ومن المنتظر أن تسافر في شهر أغسطس المقبل إلى أمريكا حتى يطمئن الطبيب عليها ولإجراء عملية أخرى وبالنسبة لأصعب وقت قالت: «كل العمليات كانت صعبة.. ماكنتش سهلة خالص لسه شايلة غرز قبل ما آجي والخراطيم أنا كل ده كنت عايشة بيها».


وتابعت حورية فرغلي ، بأن هناك الكثير من المشاهير الذين تواصلوا معها للسؤال عنها في أزمتها الأخيرة، بعد لقائها مع الإعلامية إيمان الحصري: «رانيا محمود ياسين  أول واحدة تواصلت معايا وكانت بتطلع تزعق على طول، وأروى وناس كتير أوي وعمرو الليثي وإيمان الحصري وسيد علي وشريف منير وصفية العمري ولطيفة في كتير مش عايزة انسى حد».


وسبق وتعرضت حورية فرغلي لحادث منذ أعوام، أثناء ممارستها لرياضة الفروسية، حيث سقطت من أعلى الحصان بعد أن قفز في الهواء، وهو ما تسبب في كسر أنفها وفقدان حاستي الشم والتذوق بعد خضوعها للعديد من العمليات الجراحية وحدوث خطأ طبي أيضا.
روسيا تكتشف ..الاسبرين لمواجهة كوفيد 19 
منير الفيتوري 
 
أصبحت روسيا أول دولة في العالم تقوم بتشريح جثة (بعد الوفاة) لجثة كوفيد -19. 
بعد إجراء تحقيق شامل ، اكتشف أن Covid-19 لا يوجد كفيروس ، بل هو بكتيريا وتعرضت للإشعاع وتسبب موت الإنسان عن طريق التخثر في الدم. 
 
وُجد أن مرض كوفيد -19 يتسبب في تخثر الدم الذي يسبب تجلط الدم لدى البشر ويسبب تخثر الدم في الأوردة ، مما يجعل من الصعب على الشخص التنفس لأن المخ والقلب والرئتين لايستطيعان استقبال الأكسجين ، مما يتسبب في وفاة الناس بسرعة.
 للعثور على سبب نقص الطاقة التنفسية ، لم يستمع الأطباء في روسيا إلى بروتوكول منظمة الصحة العالمية.
حيث قام الاطباء  بتشريح جثث كوفيد -19.  بعد أن فتح الأطباء أذرع وأرجل وأجزاء أخرى من الجسم وفحصوها بدقة ، لاحظوا أن الأوعية الدموية متوسعة ومليئة بالجلطات الدموية ، مما يعيق تدفق الدم ويقلل أيضًا من تدفق الأكسجين. 
في الجسم يتسبب في وفاة المريض.  بعد معرفة هذا البحث ، غيرت وزارة الصحة الروسية على الفور بروت
وكول علاج Covid-19 وأعطت الأسبرين لمرضاه الإيجابيين.  بدأت بأخذ 100 ملغ وإمبروماك.  ونتيجة لذلك ، بدأ المرضى في التعافي وبدأت صحتهم في التحسن.  أخرجت وزارة الصحة الروسية أكثر من 14000 مريض في يوم واحد وأرسلتهم إلى منازلهم.  أوضح الأطباء في روسيا ، بعد فترة من الاكتشاف العلمي ، طريقة العلاج بالقول إن المرض خدعة عالمية ، "إنه ليس سوى تخثر داخل الأوعية الدموية (تجلط الدم) وطريقة العلاج. أقراص المضادات الحيوية مضاد للالتهابات و تناول مضادات التخثر (الأسبرين).    هذا يدل على أنه من الممكن علاج المرض. وفقًا لعلماء روس آخرين ، لم تكن هناك حاجة أبدًا إلى أجهزة التنفس الصناعي ووحدة العناية المركزة (ICU).  تم بالفعل نشر بروتوكولات لهذا التأثير في روسيا.      .  فقط الأشخاص الذين لديهم مناعة منخفضة للغاية يجب أن يكونوا حذرين.  هذا الإشعاع يسبب أيضًا الالتهاب ونقص الأكسجة.  يجب على الضحايا تناول Asprin-100mg و Apronik أو Paracetamol 650mg.
 المصدر: وزارة الصحة الروسية.
 
الشهيد احمد الرفاعي 
الشهيد أحمد إبراهيم الرفاعي ،  من مدينة طنطا تخرج من كلية الشرطة عام 1999  وبدأ العمل مباشرة بقطاع الأمن المركزي ثم انتقل للعمل في جهاز الأمن الوطني عام 2003  ، وأصبح مسؤولاً علن ملف الإرهاب فى نطاق عمله واستشهد يوم 23 يناير من عام 2016  خلال مداهمة أحد أوكار الإرهاب فى محافظة الجيزة.
خاض الرفاعي ،  العديد من المواجهات الأمنية وكشف العديد من الخلايا الإرهابية التى خططت لاستهداف المنشآت الحيوية ودور العبادة حتى استشهد في مداهمة وكر الجيزة "شقة الهرم " .
وكشفت التحقيقات، أن منفذي تفجير «شقة الهرم» هم 4 من عناصر الإخوان يعتنقون الفكر التكفيري، وأنهم تبادلوا الأعيرة النارية مع الشرطة، ما أسفر عن حدوث الانفجار إثر تفجير عبوة ناسفة كانت مُعدّة للتفجير عقب استقرار رصاصة فيها، ما أدى لاستشهاد 8 من رجال الشرطة، ومدنيين اثنين، بينما تمكنت الشرطة، بمعاونة سكان المنطقة، من القبض على 2 من المتهمين أثناء محاولتهما الهرب من محيط الانفجار.
 
وأوضحت أن المتهمين الأربعة متورطون في ارتكاب عدة جرائم عنف وقتل لضباط الشرطة فى قطاع جنوب الجيزة، أبرزها اغتيال العقيد علي أحمد فهمي، رئيس مباحث مرور المنيب، وسائقه المجند، بمدينة أبو النمرس.
 
وأشارت التحقيقات أنه أثناء تبادل إطلاق الرصاص اخترقت إحدى الطلقات عبوة ناسفة كانت في شقة العناصر التكفيرية، ما أدى إلى انفجارها وانفجار 14 عبوة كانت مُعدّة للتفجير، ما أدى لوقوع ضحايا ومصابين من الشرطة وسكان العقار، وانهيار 4 أسقف في طوابق العقار، إضافة إلى حدوث تصدعات وشروخ في العقار المكون من 14 طابقاً، وتصدعات في 3 عقارات مجاورة لمكان الانفجار، علاوة على تحطيم 4 سيارات. .

اخبار الزمالك

ترند مصر اليوم | دينا بطمة المثيرة للجدل .. قذائف أحمد السعدني .. وفاة عز الحناوي

ترند مصر اليوم | دينا بطمة المثيرة للجدل .. قذائف أحمد السعدني .. وفاة عز الحناوي

ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:     قذائف أحمد السعدني  استضاف

قمة تشيلسي ومانشستر ومهمة جديدة لليفربول وفرصة أخيرة لموسيماني مع الأهلي .. تعرف على مباريات اليوم والقنوات الناقلة

قمة تشيلسي ومانشستر ومهمة جديدة لليفربول وفرصة أخيرة لموسيماني مع الأهلي .. تعرف على مباريات اليوم والقنوات الناقلة

 تقام اليوم السبت 25 سبتمبر 2021 العديد من المباريات الهامة فى مختلف ملاعب العالم فى مقدمتها مواجهة تشيلسى ضد مانشستر سيتي ومباراة برينتفورد ضد ليفربول المحترف فى صفوفه النجم المصرى محمد صلاح فى الدورى الإنجليزى، فضلا عن مواجهة ريال مدريد ضد فياريال فى الدورى الإسبانى.

بيراميدز ينتظر الفائز من الاهلي وانبي بعد تخطي سموحة فى كاس مصر

بيراميدز ينتظر الفائز من الاهلي وانبي بعد تخطي سموحة فى كاس مصر

بيراميدز يهزم سموحة يتأهل إلى ربع نهائي الكأسمهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف تأهل نادي بيراميدز، إلى ربع نهائي كأس مصر، بعد تغلبه على نظيره سموحة، بثلاثة أهداف  مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ستاد السويس.تقدم

تشكيل بيراميدز وسموحة في الكأس .. الإسماعيلي يحسم مصير أهم لاعب في الدراويش .. عندليب الزمالك في المصري .. سافيولا يقترب من فيوتشر .. ثنائي الأهلي على رادار فاركو ..

تشكيل بيراميدز وسموحة في الكأس .. الإسماعيلي يحسم مصير أهم لاعب في الدراويش .. عندليب الزمالك في المصري .. سافيولا يقترب من فيوتشر .. ثنائي الأهلي على رادار فاركو ..

حسم جهاز الكرة في صفوف فريق الإسماعيلي، موقف عبد الرحمن مجدي جناح الفريق من الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.وكان نادي الإسماعيلي قد تعاقد في الأيام القليلة الماضية، مع طلعت يوسف وذلك من أجل خلافة إيهاب جلال وذلك بعد انتقال الآخير لتولي القيادة الفنية

الزمالك يتلقى صدمة جديدة في الصفقة المغربية

الزمالك يتلقى صدمة جديدة في الصفقة المغربية

هاني عصام   فجر مصدر داخل نادي الزمالك مفاجأة من العيار الثقيل فيما يتعلق بمستقبل المغربي محمد أوناجم لاعب الفريق الأول لكرة القدم بعد قرار عودته إلى الفريق. وكانت إعارة أوناجم للوداد قد انتهت بنهاية الموسم المنصرم ليقرر الزمالك عودة اللاعب من جديد إلى الفريق. وأكد

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد

الزمالك في الصحف

عاااااجل .. التظلمات تعلن عقوبة شيكابالا الجديدة واللاعب يقرر التصعيد .. وجالاتا سراي يحسم مصير بلدوزر الزمالك
اخبار الزمالك في الصحف | انتصار مرتضى منصور .. صفقة قاهر الأهلي في السوبر .. إقالة موسيماني .. تفاصيل ذبح ذئب الزمالك
كارتيرون يُركز على الجوانب البدنية والمراوغة وركلات الجزاء .. وصفقة الأهلي الجديدة في خطر
اخبار الزمالك في الصحف | طوفان في الزمالك .. ميدو يتراجع في معركة أمير مرتضى منصور .. قرار جديد من المحكمة الرياضية بشأن الزمالك
المزيد