أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | فرص العمر لاصحاب المعاشات .. وفاة ماهر العطار .. كارثة الصاروخ الصيني .. عائشة بن احمد .. خطوات التسجيل في لقاح كورونا .. موعد عيد الفطر المبارك

4 مايو 2021 الساعة 12:10 مساء
ترند مصر اليوم | فرص العمر لاصحاب المعاشات .. وفاة ماهر العطار .. كارثة الصارو


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
فرصة العمر لاصحاب المعاشات
بشرى سارة لجميع اصحاب المعاشات بمختلف محافظات مصر المختلفة والذين يبلغ عددهم حوالي 10 مليون و500 الف مواطن من اصحاب المعاشات وهذه البشرى جاءت من البنك الاهلي المصري وبنك مصر ,
 

 اعلن بنك مصر والبنك الاهلي عن تخفيض نسبة الفائدة على القروض الخاصة باصحاب المعاشات من بداية العام المالي الجاري وهذا القرار سيسعد كثيرا كل اصحاب المعاشات .




 
اقرأ أيضًا:

قمة مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان للفوز ببطاقة نهائي دوري أبطال أوروبا تتصدر مباريات اليوم







أين يقع برج بيزا المائل
أين يقع برج بيزا المائل؟ سؤال طرحه أحد برامج المسابقات التلفزيونية على المشاهدين الراغبين في الفوز بجائزة مالية كبيرة تقدر بنحو 100 ألف جنيه، ليثير اهتمام المواطنين في كافة أنحاء البلاد العربية.

وتلبية لرغبة المواطنين في معرفة إجابة السؤال الذي يشغل بال الجميع في الساعات الماضية، نرصد لكم خلال التقرير التالي، كل ما تريد معرفته عن إجابة سؤال أين يقع برج بيزا المائل؟ الذي اشتمل على 3 اختيارات، وهي «باريس، توسكانا ولندن»، وتعد إجابة السؤال الصحيحة هي «توسكانا»، أحد الأقاليم الموجودة في إيطاليا.


يقع البرج المائل في مدينة بيزا الواقعة في إقليم توسكانا الإيطالية، حيث اعتمد تمويل بنائه على غنائم الحرب بعد أن هاجم سكان مدينة بيزا مدينة باليرمو في صقلية التي كانت تحت الحكم الإسلامي عام 1063.

وبدأ بناء برج بيزا المائل عام 1173، وانتهى في عام 1372، ولكن بداية ظهوره بشكل مائل حدثت عندما كان العمال ينهون أشغال البناء على الطابق الثاني عام 1178.

ويعد السر وراء ميل البرج، هو أن الأرض التي بني عليها عبارة عن تربة اسفنجية لينة، فلم تتمكن التربة الطرية الرطبة من توفير الدعم اللازم لحمل البناء الحجري الضخم، وعندما لاحظ العمال ذلك الميل، توقف العمل عليه من عام 1178 حتى عام 1272، الأمر الذي ساعد على منع البرج من الانهيار، فخلال تلك الفترة، قامت الكتلة الحجرية التي جرى بناؤها من قبل بجعل التربة أكثر تماسكًا.

وازداد الميل كثيراً للبرج عام 1964، لدرجة أن الجهة المنحنية أصبحت تميل بمقدار 5.18 أمتار عن المركز، قبل أن يتوقف البرج عن الميل أكثر في السنوات الأخيرة، ويعود الفضل في ذلك إلى أعمال الترميم المستمرة منذ عام 1990، حيث لم يتم ملاحظة أي زيادة في درجة الانحناء بعد عام 2008.
 
 
اقرأ أيضًا:

بشرة خير لعبد الشافي ..اشادة من المغرب بشيكابالا وحملة مشبوهة ترفع طارق حامد على الترند







وفاة ماهر العطار
رحل عن عالمنا منذ قليل، المطرب الكبير ماهر العطار، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 83 عاما.

وأعلن فهد العطار، نجل شقيق المطرب الكبير، خبر الوفاة، عبر حسابه بموقع فيسبوك، وكتب: "انتقل إلى رحمة الله تعالى عمي المطرب ماهر العطار، السلام أمانة لأبويا، إنا لله وإنا إليه راجعون، لا حول ولا قوة إلا بالله، وداعا عميد عائلة الفن والعطارين برجاء الدعاء".

وكان الفنان ماهر العطار قد نقل للمستشفى منذ أيام، إثر التهاب في الشعب الهوائية وضيق في التنفس، بحسب تصريحات سابقة لنجل شقيقه.

ماهر العطار من مواليد 1938، واشتهر بتقديم اللون الشعبي ومن أشهر أغانيه "افرش منديلك"، "قمري أنا"، "ورد الجناين"، وغيرها.

كما قدم عددا من الأفلام أبرزها "بنات بحري"، "حب وحرمان"، "احترسي من الحب"، "أنا وأمي"، "النغم الحزين".
 
 
 
اقرأ أيضًا:

الغندور يقصف جبهة سيد عبد الحفيظ بعد كشف فضيحة الاتصال بجهاد جريشة..







كارثة الصاروخ الصيني
أثار خروج الصاروخ الصيني الضخم عن نطاق السيطرة، خلال دورانه حول الأرض، تساؤلات حول تداعيات هذا الخروج المفاجئ.


وتوقع موقع "سبايس نيوز"، أنه من الممكن أن يسقط الصاروخ على سطح الأرض خلال الأيام القليلة المقبلة. ويزن الجسم الصاروخي 21 طنا، وطوله 100 قدما، بينما يبلغ عرضه 16 قدما.


وأفاد الصحفي أندرو جونز، الذي يغطي برنامج الفضاء الصيني، بأنه من المحتمل أن يعود جسم الصاروخ إلى الأرض في وقت ما خلال الأيام القليلة المقبلة.


وقال عالم الفلك الذي يتتبع الأجسام التي تدور حول الأرض، جوناثان ماكويل، لأندرو جونز: "عندما يسقط الجسم الصاروخي من المدار فإنه قد يحترق في الغلاف الجوي للأرض، ولكن قطعا كبيرة من حطامه يمكن أن تنجو من السقوط، ومعظم الكوكب عبارة عن محيطات، لذلك من المرجح أن تهبط قطع الصواريخ المتساقطة فيها، لكن لا يزال بإمكانها تهديد المناطق المأهولة بسقوطها فيها".


وتابع: "أظن بحسب المقاييس الحالية أنه من غير المقبول أن يسمح له بالعودة لدخول (الغلاف الجوي) دون سيطرة"، حسبما نقلت وكالة سبوتنك الروسية.
 
 
اقرأ أيضًا:

العصابة لما يختلفو ..سيد عبد الحفيظ يكشف فضيحة جهاد جريشة على الهوا ..كوع سليمان جريمة متكررة ..نجم الاهلي السابق موسيماني كان تايه في المحلة
 
 
عائشة بن احمد
أشاد إسلام إبراهيم، أحد أبطال مسلسل «بـ 100 وش»، بالفنانة التونسية عائشة بن أحمد، حيث نشر الفنان إسلام إبراهيم صورة لعائشة عبر حسابه الرسمي على فيسبوك وكتب عليها مُعلقًا: «هو الصيف كدة موسم الفاكهة»، ووافقه في الرأي الفنان مصطفى درويش، الذي كتب تعليقا «القمر دي».


من جانبها، تتلقى الفنانة عائشة بن أحمد إشادات كثيرة بدورها في مسلسل لعبة نيوتن، وبشخصية أمينة التي أثارت جدلًا كبيرًا على السوشيال ميديا وأصبحت حديث الجمهور، مُشيدين بأدائها المميز، وإطلالتها الجمالية الناعمة، بالإضافة إلى حرصها على اختيار ملابس من التراث التونسي، والظهور يها خلال المسلسل، ويتساءل الجمهور يوميًا حول الغموض في قصتها وماذا تُخبئ في جعبتها من أسرار.
 
 
اقرأ أيضًا:
اخبار الزمالك اليوم | إعادة مباراة بيراميدز .. تجميد نشاط الزمالك .. انقلاب في الزمالك .. ثورة الزمالك .. 7 قرارت نارية .. قبلة الحياة لشيكابالا .. إيقاف شيكا .. علاقة جلال مع مرتضى منصور .. مخطط كارتيرون للقمة







خطوات التسجيل في لقاح كورونا
يتطلب التسجيل في الموقع الرسمي اتباع بعض الخطوات وهي:

- الدخول على الموقع الرسمي للحصول من هنـــــا.

- بعد اختيار الفئة المناسبة، يطلب الموقع الاسم رباعيا للشخص الراغب في الحصول على اللقاح، ثم ذكر الجنسية ثم الرقم القومي وتاريخ الميلاد.

- يجب تحديد نوع الشخص الراغب في التسجيل، سواء كان ذكرا أم أنثى، ثم تسجيل الرقم القومي والبريد الإلكتروني.

- بعد ذلك يجرى تسجيل رقم الهاتف ورقم المحمول والرقم الخاص بالواتساب ورقم هاتف لشخص آخر.

- يجب بعد ذلك تحديد الراغب في التسجيل، والمحافظة التي يرغب في الحصول على اللقاح فيها وكذلك المركز الصحي.

- يجب على الشخص ذكر ما إذا كان يعاني من أمراض مزمنة، والوظيفة التي يعمل بها.

- سيجرى إرسال رسالة تحقق على الرقم المسجل، ويجرى إدخال الرمز المرسل في الرسالة على الموقع، لاستكمال الخطوات.

- يقوم المسجل، برفع صورة بطاقة الرقم القومي وصورة من التقرير الطبي الأول والثاني اختياريا.

- يقوم الشخص بالتوقيع على إقرار إلكتروني بصحة البيانات والحصول على جرعتين من اللقاح، والاطلاع على كل بيانات اللقاح.

وكانت وزارة الصحة، حددت رقم «15335» للاستفسار عن أي معلومات، وللسؤال عن التفاصيل أو الإبلاغ عن أي أعراض أو مشكلات سواء قبل أو بعد اللقاح.


 
اقرأ أيضًا:
اخبار الزمالك في الصحف | عصابة في الزمالك .. تصعيد خطير لأزمة إمام عاشور .. كارتيرون يمنح محمد عواد قبلة الحياة
 
 
موعد عيد الفطر المبارك
أفادت الحسابات الفلكية لمعهد الفلك المصري بأنّ هلال شهر شوال يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة المحلي (1900 جرينتش)، يوم الثلاثاء 29 من رمضان 1442 الموافق 11 مايو وهو يوم الرؤية.


ووفقًا للحسابات الفلكية لمعهد الفلك برعاية الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد، يكون يوم الأربعاء 12 مايو هو المتمم لشهر رمضان، وهو نفسه موعد وقفة عيد الفطر 2021، وتكون غرة شهر شوال فلكيًا يوم الخميس 13 مايو، أي أول أيام عيد الفطر المبارك.


وكشف المعهد عن موعد صلاة عيد الفطر 2021، إذ تكون في الساعة 5:28 صباحًا حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والجيزة، مع مراعاة فروق التوقيت في المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، والتي تصل إلى 10 دقائق فرق توقيت شروق الشمس بمختلف المحافظات.

اخبار الزمالك

بشرة خير للزمالك قبل مواجهة فيوتشر في الكونفدرالية

بشرة خير للزمالك قبل مواجهة فيوتشر في الكونفدرالية

هاني عصام   شارك نبيل عماد دونجا مدافع فريق الزمالك في التدريبات الجماعية خلال الساعات الماضية بعد تعافيه من الإصابة.البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الزمالك وضع شرط لأي لاعب عائد من الإصابة بتواجده في التدريبات الجماعية لمدة 3 أيام.شرط جوميز يتوافق مع دونجا

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اقالة جديدة في الزمالك .. عودة عبد الله السعيد للمنتخب .. جوميز يحسم مصير زيزو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: جوميز يحسم مصير زيزو  يحسم

 دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

 ذكرت دار الافتاء الصائمين بإخراج زكاة الفطر للعام الحالى والذى سبق وقدرتها بـ35 جنيه كحد أدنى، موكدة فى الوقت ذاته أنه يجوز شرعًا إخراج زكاة الفطر مالًا، وهذا ما نراه أَوفَقَ لمقاصد الشرع وأَرفَقَ بمصالح الخلق؛ فهو الأقرب نفعًا للفقير، وبه يتحقق إغناؤه عن السؤال يوم

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

 كشفت تقارير صحفية ألمانية عن وجود صراع إنجليزي قوي، للتعاقد مع المهاجم المصري عمر مرموش، لاعب فريق إينتراخت فرانكفورت، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. ووفقا لصحيفة "بيلد" فإن أندية ليفربول، توتنهام ونيوكاسل يونايتد، تتنافس فيما بينها من أجل الحصول على

أول تحرك من رودريجو بعد إتهامه بالإنتماء لجماعة إرهابية ..جدول مباريات اليوم الخميس 28 مارس 2024 "28-03-2024"

  أول تحرك من رودريجو بعد إتهامه بالإنتماء لجماعة إرهابية    أحمد عادل الشريف    رد أنطونيو روديجر مدافع ريال مدريد، على اتهامات صحفي ألماني له بالانضمام إلى جماعة إرهابية بسبب منشور له على وسائل التواصل الإجتماعي.ونشر روديجر صورة له وهو

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
بالصور ..ملخص تدريب الزمالك اليوم..رفع الحمل البدني جوميز يذاكر فيوتشر وتأهيل الونش ودونجا
 طولان يتهم عضو  بمجلس حسين  لبيب بالعمل بالبيزنس .   ويؤكد.محتاجين 11 لاعب وهذه مشكلة رمضان صبحي
المزيد