أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | الصاروخ الصيني فوق مصر... موعد لقاء القمة .. الاختيار بدون فواصل إعلانية .. علامات ليلة القدر .. درجات الحرارة .. معركة الواحات

7 مايو 2021 الساعة 1:02 مساء
ترند مصر اليوم | الصاروخ الصيني فوق مصر... موعد لقاء القمة .. الاختيار بدون فوا


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
الصاروخ الصيني يمر فوق مصر 
قال الدكتور مكرم إبراهيم أستاذ علوم الفضاء، رئيس قسم أبحاث الشمس والفضاء بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن مرور الصاروخ الصينى فوق سماء مصر لا يستغرق أكثر من دقيقتين فى كل مرة، إلا أنه من المتوقع أن يتواجد مرة أخرى فوق مصر مساء اليوم الجمعة الساعة 10:33 مساء وحتى الساعة 10:40 مساء، أى لمدة 7 دقائق، ولكن لن يمكن مشاهدته بسهولة.
وأشار الدكتور جاد القاضى، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، خلال مؤتمر صحفى "أونلاين" للمعهد القومى للبحوث الفلكية، لكشف آخر تطورات الصاروخ الصينى،  إلى وجود تواصل من المعهد المرى مع الجانب الصينى بشكل مباشر لمتابعة تطورات وضع الصاروخ لديهم، لافتا إلى أن غرفة عمليات المعهد مشكلة ومجتمعة بشكل مستمر لمتابعة الأزمة، مؤكدا أنها حوادث الحطام الفضائى متكررة وأن الصاروخ الصينى ليس الأول من نوعه.
 
الاختيار بدون فواصل إعلانية
للمرة الثانية تقرر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، برئاسة الأستاذ تامر مرسى، إذاعة حلقة الجمعة 25 رمضان من مسلسل الاختيار 2 بدون إعلانات، وذلك بعد تم عرض الحلقة 5 من المسلسل بدون فواصل إعلانية، وذلك لما تتضمنه الحلقة من أحداث مهمة مرت في تاريخ مصر، في قرار يمثل حرص الشركة المتحدة على الرسالة والقيمة التي تقدمها من خلال أعمالها رغم أن الإعلانات تدير دخلا كبيرا سواء للقنوات أو صناع الأعمال الدرامية.

 
وصرح المهندس حسام صالح، المتحدث باسم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بأن القرار صدر نزولًا على رغبة متابعى هذه الدراما الوطنية الاستثنائية، والتي تجسد صورًا وطنية مرت بها مصر في تاريخها المعاصر، وتأتى تلك الحلقة لتشمل أحداثًا مهمة ينتظرها المشاهدون، ولذا كان القرار بالتنازل عن حجوزات الإعلانات الكثيفة لهذه الحلقة.

 
مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.

 
 
علامات ليلة القدر
هلت ثالث الليالي الوترية في العشر الأواخر من رمضان مع مغرب أمس الخميس، والتي في إحداها تكون ليلة القدر، وقد أخفاها الله تعالى ليجتهد المسلم في طلبها ونيل عظيم ثوابها، وهي التي قال الله تعالى فيها: {لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ * تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ * سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ}.

فإذا كنا في هذه الليالي الوترية من العشر الأواخر فإن أفضل الأفعال فيها هو قيام الليل؛ لما رواه البخاري عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم، قَالَ: «مَنْ قَامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا؛ غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ».

عد العلماء لليلة القدر علامات ودلائل يدركها المؤمنون والعارفون والأتقياء والصالحون، وقد وردت في بيان علاماتها أحاديث شريفة، تعرفوا عليها:

1ـ تطلع الشمس صبيحتها لا شعاع لها:

قال صلى الله عليه وسلم (صبيحة ليلة القدر تطلع الشمس لا شعاع لها كأنها طست حتى ترتفع) مسلم. وقيل لكثرة نزول وصعود وحركة الملائكة فيها فتستر بأجنحتها وأجسامها اللطيفة ضوء الشمس وشعاعها.

2ـ يطلع القمر فيها مثل "شق جفنة"

عن ابي هريرة رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ" تَذَاكَرْنَا لَيْلَةَ الْقَدْرِ عِنْدَ رَسُولِ اللهِ ﷺ فَقَالَ: أَيُّكُمْ يَذْكُرُ حِينَ طَلَعَ الْقَمَرُ وَهُوَ مِثْلُ شِقِّ جَفْنَةٍ".. مسلم

3ـ تكون الليلة معتدلة لا حارة ولا باردة:

قال صلى الله عليه وسلم (ليلةٌ سمِحَةٌ، طَلِقَةٌ، لا حارَّةٌ ولا بارِدَةٌ، تُصبِحُ الشمسُ صبيحتَها ضَعيفةً حمْراءَ) رواه ابن خزيمة وصححه الألبان.

4ـ لا يرمى فيها بنجم:

والدليل ما ثبت عند الطبراني بسند حسن، من حديث واثلة بن الأسقع، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: {إنها ليلة بلجة -أي: منيرة- مضيئة، لا حارة ولا باردة، لا يرمى فيها بنجم} أي: لا ترى فيها الشهب التي ترسل على الشياطين.
 
 
موعد لقاء القمة
يبحث جماهير الكرة المصرية عن موعد مباراة الأهلي والزمالك القادمة في الدوري المصري في المباراة المقرر انطلاقها مساء يوم الإثنين المقبل 10 مايو، على استاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة الـ21 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، ويدخل الفريقان لقاء يوم الإثنين المقبل لمعنويات مرتفعة بعدما حقق الفريقان الفوز في آخر مباراة لهما، حيث فاز الأهلي أمام الاتحاد السكندري كما فاز نادي الزمالك ضد نادي سموحة وذلك ضمن مباريات الأسبوع الـ20 من مسابقة الدوري.


ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي والزمالك القادمة في الدوري المصري في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء يوم الإثنين المقبل 10 مايو، على استاد القاهرة الدولي، بدون أي حضور جماهيري.

ويتم نقل مباراة القمة القادمة بين الأهلي والزمالك بشكل حصري على قناة أون تايم سبورت، صاحبة الحقوق الحصرية لنقل مباريات الدوري الممتاز.




درجات الحرارة
 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم  الجمعة ، ارتفاع درجات الحرارة  ، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ، حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.
 
وعن حالة الطقس ليلا ، فيسود طقس معتدل على كافة الأنحاء.
 
وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن البلاد تشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة:  القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة.

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة على المدن والعواصم بمحافظات الجمهورية:
درجات الحرارة فى القاهرة الصغرى 23 والعظمى  37
 
درجات الحرارة فى شبين الكوم الصغرى 22 والعظمى 37
 
درجات الحرارة فى طنطا الصغرى 21 والعظمى 34
 
درجات الحرارة فى دمنهور الصغرى 21 والعظمى 34
 
درجات الحرارة فى الإسكندرية الصغرى 19 والعظمى 31
 
درجات الحرارة فى بلطيم الصغرى 20 العظمى 30
 
درجات الحرارة فى مطروح الصغرى 19 والعظمى 29
 
درجات الحرارة فى السلوم الصغرى 19 والعظمى 31
 
درجات الحرارة فى سيوة الصغرى 23 والعظمى 40
 
درجات الحرارة فى بورسعيد الصغرى 19 العظمى 30
 
درجات الحرارة فى دمياط الصغرى 20 والعظمى 30
 
درجات الحرارة فى الزقازيق الصغرى 21 والعظمى 37
 
درجات الحرارة فى الاسماعيلية الصغرى 21 والعظمى 37
 
درجات الحرارة فى السويس الصغرى 22 والعظمى 37
 
درجات الحرارة فى العريش الصغرى 20 والعظمى 31
 
درجات الحرارة فى رفح الصغرى 20 والعظمى 30
 
درجات الحرارة فى رأس سدر الصغرى 266 والعظمى 38
 
درجات الحرارة فى نخل الصغرى 25 العظمى 37
 
درجات الحرارة فى نويبع الصغرى 26 والعظمى 40
 
درجات الحرارة فى طابا الصغرى 26 والعظمى 37
 
درجات الحرارة فى كاترين الصغرى 18 والعظمى 31
 
درجات الحرارة فى الطور الصغرى 25 والعظمى 38
 
درجات الحرارة فى شرم الشيخ الصغرى 27 والعظمى 41
 
درجات الحرارة فى الغردقة الصغرى 26 والعظمى 40
 
درجات الحرارة فى مرسى علم الصغرى 27 والعظمى 41
 
درجات الحرارة فى الفيوم الصغرى 23 والعظمى 38
 
درجات الحرارة فى بنى سويف الصغرى 24 والعظمى 38
 
درجات الحرارة فى المنيا الصغرى 24 والعظمى 40
 
درجات الحرارة فى أسيوط الصغرى 25 والعظمى 41
 
درجات الحرارة فى سوهاج الصغرى 25 والعظمى 41
 
درجات الحرارة فى قنا الصغرى 26 والعظمى 42
 
درجات الحرارة فى الأقصر الصغرى 27 والعظمى 43
 
درجات الحرارة فى أسوان الصغرى 28 والعظمى 44
 
درجات الحرارة فى أبوسمبل الصغرى 27 والعظمى 43
 
درجات الحرارة فى الوادى الجديد الصغرى 26 والعظمى 43
 
درجات الحرارة فى شلاتين الصغرى 25 والعظمى 39
 
درجات الحرارة فى أبو رماد الصغرى 26 والعظمى 37
 
درجات الحرارة فى حلايب الصغرى 25 والعظمى 37
 
درجات الحرارة فى رأس حدربة الصغرى 24 والعظمى 35
 
 
 


معركة الواحات
رغم مرور حوالي 4 أعوام عليها، إلا أن دماء الشهداء التي روت أرض الواحات، مازالت حية بين الجميع، في قلوب أسرهم وأذهان الشعب وسجلات البطولات، ليعيد مسلسل «الاختيار2» في الحلقة 24، الاحتفاء بـشهداء الواحات، والتي كانت أيضا ضمن أحداث الجزء الأول من العمل الدرامي.

تعود معركة الواحات إلى 20 أكتوبر 2017، والتي تعتبر إحدى ملاحم بطولات الشرطة المصرية، حيث استشهد 13 من ضباط إدارة العلميات الخاصة بقطاع الأمن المركزي، في اشتباكات عنيفة مع عناصر مسلحة بمنطقة الواحات، في حدث قاسي تأثرت بها البلاد

اخبار الزمالك

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

سيناريوهان أمام جوميز لتعويض غياب زيزو أمام دريمز .. أحمد سليمان يفتح النار على شوبير ويؤكد: عارف تاريخك كويس

سارة عبد الباقي   كشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن وجود سيناريوهين أمام البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للأبيض لتعويض الغياب المحتمل لأحمد مصطفى "زيزو" لاعب الوسط عن مباراة دريمز الغاني المقبلة في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية

قناة الرياضية المغربية تفجر مفاجأة مدوية بشأن مصير الدوري الإفريقي

قناة الرياضية المغربية تفجر مفاجأة مدوية بشأن مصير الدوري الإفريقي

فجرت قناة الرياضية المغربية مفاجأة مدوية، بخصوص النسخة الجديدة من بطولة "الدورى الإفريقى"، والمزمع إنطلاقها خلال منافسات الموسم المقبل.وكان نادى صن داونز قد فاز باللقب الأولى للبطولة الإفريقية المستحدثة والتى يتنافس عليها الأندية الأكثر حصولًا على نقاط خلال

لاعب وسط الزمالك يدخل حسابات الجهاز الفني للفراعنة .. الزمالك يدخل معسكر الس

لاعب وسط الزمالك يدخل حسابات الجهاز الفني للفراعنة .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا

لاعب وسط الزمالك يدخل حسابات الجهاز الفني للفراعنة سارة عبد الباقي تلقى نبيل عماد دونجا لاعب وسط فريق الزمالك تاكيدات من أحد أفراد الجهاز الفني للمنتخب الأول بأنه دخل ضمن حسابات حسام حسن المدير الفني للتواجد في معسكر الفراعنة المقبل المقرر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد