أخر الاخبار

 

الزمالك اليوم فى الصحف ..الزمالك يفتح خزائنه لتحفيز اللاعبين فى القمة ..كشف اوراق كارتيرون ..موسيماني يستعيد اهم الاسلحة

10 مايو 2021 الساعة 11:41 صباحا
الزمالك اليوم فى الصحف ..الزمالك يفتح خزائنه لتحفيز اللاعبين فى القمة ..كشف اوراق كارتيرون ..موسيماني  يستعيد اهم الاسلحة


أخبار الزمالك في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتعلقة بنادي الزمالك وجماهيره، والتي نستعرضها في السطور التالية.
 
 
اليوم السابع : هشام ابراهيم رصدنا مكافات خاصة وواثقين فى الحكام 
اكدهشام إبراهيم ، نائب رئيس اللجنة المكلفة برئاسة وإدارة نادي الزمالك، أن اللجنة مكتملة عقدت جلسة ودية مع لاعبي الفريق في الساعات الماضية، لبث الثقة في نفوسهم، خاصة في ظل تفشى الشائعات التي تهدف لهدم الزمالك  قبل المباريات المهمة والحساسة.
 
وتابع هشام إبراهيم، في تصريحات تليفزيونية لبرنامج زملكاوي، في الساعات الأولى من صباح اليوم، الاثنين: "اتفقنا مع اللاعبين على صرف مكافآت مالية حال الفوز على الأهلى في مباراة اليوم، ووعدناهم بحل أزمة المستحقات المتأخرة، خاصة في ظل تحمل اللاعبين لظروف الزمالك  بكل حب في الفترة الأخيرة".
 
واضاف نائب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة النادي الأبيض، أن الاجتماع كشف حالة الثقة لدى اللاعبين في قدراتهم على الخروج من المباراة بالنقاط الثلاث، وعزز من ثقة اللاعبين في إدارة ناديهم.
 
وتابع: "استشعرنا من جلستنا مع اللاعبين حجم الثقة بين الفريق والإدارة، ولن ننظر إلى محاولات زعزعة استقرار النادي الذي نعشقه، لأن الكيان هو الباقي واللجان سترحل ويبقى اسم وقيمة الزمالك خالدة، وهدفنا العبور بالنادي إلى بر الأمان، وتسليم النادي إلى مجلس منتخب في الانتخابات المقبلة".
 
وعن تعيين الحكم أمين عمر حكما للقمة التي تجمع الأهلى والزمالد مساء الاثنين، قال نائب رئيس الزمالك: "ثقتنا كبيرة في التحكيم المصري، ولا نطالب سوى بالعدالة، وأتمنى أن تكون قراراتهم في القمة في منأى عن تأثيرات السوشيال ميديا".

كوررة ...قراءة فى عقل كارتيرون
أنهى الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك استعداداته لمواجهة الأهلي في قمة الكرة المصرية مساء اليوم  الإثنين. 
ويحل الزمالك ضيفا على الأهلي في التاسعة والنصف مساء غد، في ستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة 21 من الدوري المصري الممتاز. 
ويستعرض  قراءة خاصة لما يمكن أن يفكر فيه مدرب الزمالك أملا في الفوز بلقاء القمة، وفقا للمران الأخير. 
أفضلية الخبرات 
يُفضل كارتيرون الاعتماد على عُنصر الخبرة في مواجهة الأهلي لحسم مباراة القمة.
وكشفت التدريبات الأخيرة للزمالك عن نية المدير الفني إعادة محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للفريق للتشكيل الأساسي بعد شفائه من فيروس كورونا. 
وتعرض عبد الشافي للإصابة بفيروس كورونا قبل أن يعود صاحب الـ 36 عاما للقائمة، في المباراة الماضية أمام سموحة، حيث بقي على دكة البدلاء. 

كما يخطط كارتيرون للدفع بقائد الفريق محمود عبد الرازق "شيكابالا"، في الجناح الأيمن، على حساب أحمد سيد زيزو، ليعود يوسف أوباما لمركز صانع الألعاب، بعدما شارك كبديل في لقاء سموحة. 
ويرغب كارتيرون في وجود شيكابالا أساسيا أمام الأهلي في مركز الجناح الأيمن نظرا لخبرته، فضلا عن مستواه الفني المميز خلال الفترة الماضية، إضافة إلى أنه قد يضغط به نفسيا على دفاع الأهلي لا سيما أنه سجل هدفين في آخر مباراتين ضد الفريق الأحمر.
وينال شيكابالا ثقة كارتيرون في ظل تراجع مستوى زيزو الملحوظ في الوقت الراهن.
تعليمات فنية 
ومنح المدير الفني للزمالك لاعبيه تعليمات بضرورة التسديد من خارج منطقة الجزاء، وهي الميزة التي باتت سمة مباريات الأبيض الأخيرة، حيث حرص على زيادة الحصص التدريبية في هذا الشأن أخيرا. 
وطالب المدرب الفرنسي بالعمل على سحب مدافعي الأهلي لخارج منطقة الجزاء لإفساح المجال أمام انطلاقات الجناحين، مع التركيز على التمريرات المتقنة للاعبي الوسط.
وحصل المغربي حميد أحداد على تعليمات خاصة في هذا الشأن بضرورة التحرك بشكل أكبر خارج المنطقة لمنح الثنائي أشرف بن شرقي ويوسف أوباما حرية الانطلاق في منطقة جزاء المنافس لزيادة فرص التهديف وفاعلية الهجوم.


كوررة .. موسيماني استعاد اوراق الرابحة 
استعد  الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني للقاء الزمالك اليوم في الدوري الممتاز المصري ضمن منافسات الجولة 21.
واستطاع موسيماني التفوق على الزمالك مرتين متتاليتين بنتيجة واحدة (2-1) في نهائي النسخة الماضية من دوري الأبطال، ثم في الدور الأول من الدوري الجاري.
واستعاد موسيماني قبل اللقاء عددا من لاعبيه المصابين مثل بدر بانون وأيمن أشرف ومحمد هاني الذين شاركوا في المباريات الأخيرة، وتأكدت جاهزيتهم للقمة.
ويستمر غياب بعض المؤثرين مثل التونسي علي معلول والنيجيري أجاي وحمدي فتحي.
ويستعرض  أبرز أفكار موسيماني وأوراقه الرابحة قبل مواجهة الغد.
يركز موسيماني على التوازن في اللعب سواء في الضغط أو الجانب الهجومي وفقا للمنافس وسير اللقاء، وقد ظهر ذلك بوضوح في لقاء الدور الأول.
ويعتمد مدرب الأهلي على طريقة أقرب إلى 4-2-3-1 التي يغير فيها في أضيق الحدود وفقا للمستجدات في زمن المباريات.
دور بانون

يمثل المدافع المغربي قوة كبيرة لموسيماني في الخط الخلفي على مستوى الخروج بالكرة وتشكيل الزيادة العددية في الوسط والهجوم عبر كراته المتقنة، كما هو حال أيمن أشرف البارع في مركزي قلب الدفاع و الظهير الأيسر.
تأثر الأهلي خلال الفترة الماضية بغياب بانون الذي يتميز بالهدوء والثقة كقلب دفاع إلى جانب دوره في بناء اللعب، الذي يمنح موسيماني أفضلية في لقاء الغد إلى جانب أيمن أشرف صاحب الروح القتالية العالية.
كما يعد محمد مجدي أفشة صانع الألعاب أهم لاعبي الأهلي في تشكيل الجنوب أفريقي نظرا للدور المميز الذي يقدمه هجوميا.
أهمية أفشة


أفشة هو اللاعب الدائم في اختيارات موسيماني مهما تغيرت طريقة اللعب، إذ يثق في قدرته على التحرك بسهولة في كل مكان بالملعب لمساعدة الفريق على الخروج بالكرة. يمثل أفشة في هذا الجانب الحل السحري لحامل الكرة، كما يسهم في تطوير اللعب الهجومي وصناعة وتسجيل الأهداف.
لكن تقل خطورة أفشة بعض الشيء حال توظيفه في مركز الجناح.
يركز موسيماني على استخدام تأثير أفشة بين الخطوط أمام الزمالك كما حدث في المباريات السابقة، مستغلا غياب الدور الدفاعي  أحيانا لفرجاني ساسي، وحمل طارق حامد وحده عبء الوسط والتغطية، الأمر الذي يشكل مساحات كبيرة للاعبي الأهلي، تهدد مرمى الأبيض.
أدوار الأجنحة وسرعات شريف

في غياب معلول والتزام محمد هاني دفاعيا لا تقدم أطراف الأهلي المطلوب منها، أخيرا، فبات مردودها ضعيفا في المباريات الأخيرة، مما يحمل الأجنحة خاصة (الشحات، وطاهر، وكهربا) المزيد من الأعباء الهجومية.
يمنح موسيماني أجنحة الأهلي وصانع الألعاب حرية وأدوارا غير تقليدية في الوسط بين تبادل المراكز أو ترك الأطراف والدخول لعمق الملعب لتشكيل الزيادة العددية ومباغتة المنافس.
كما يعتمد عليهم في استغلال الكرات البينية خلف دفاع المنافس مستغلا مهارات لاعبيه وقدراتهم التهديفية، معتمدا على التأمين الدفاعي الذي يتكفل به الثنائي عمرو السولية وأليو ديانج.
ويعول موسيماني في مركز رأس الحربة على محمد شريف مستغلا سرعاته وإجادته إنهاء الفرص، مقارنة بكل لاعبي مركزه، بعدما سجل هدفين في لقاء الزمالك الماضي، وبالتالي يملك أفضلية نفسية أمام الأبيض.
كما يمنح موسيماني شريف حرية التحرك وتبادل المراكز مع الأجنحة أو التنوع بين الثبات في عمق الملعب لتهديد دفاع المنافس دائما وإيقافه عن التقدم لتخفيف الضغط على وسط الملعب.
كما يستغل موسيماني دكة البدلاء إذ يعتمد أحيانا على مروان محسن وصلاح محسن في مركزي رأس الحربة والجناح إلى جانب وليد سليمان لتنشيط الخط الأمامي.
وأحيانا يعدل مدرب الأهلي طريقة اللعب لتصبح 4-4-2 بثنائي في مركز رأس الحربة

اخبار الزمالك

الزمالك  يسجل هدفين  فى الشوط الثاني تعرف على النتيحة ..واربع تغييرات لتصحيح الاوضاع  ..وزيزو يحتفل باللقاء رقم 100 وكارتيرون فى مقصورة الصحفيين

الزمالك يسجل هدفين فى الشوط الثاني تعرف على النتيحة ..واربع تغييرات لتصحيح الاوضاع ..وزيزو يحتفل باللقاء رقم 100 وكارتيرون فى مقصورة الصحفيين

  مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف وتصوير سارة عبد الباقى   مع بداية الشوط الثاني دفع الفرنسي باتريس كارتيرون ومعاونيه اسامة نبيه واحمد عبد المقصود بحمزة المثلوثي مكان احمد عيد الغير موفق املا فى  تنشيط هجوم الزمالك  لكن استمر الضغط  الاسواني بقيادة

 مباراة الزمالك وأسوان .. وكارتيرون يعلن التشكيل

مباراة الزمالك وأسوان .. وكارتيرون يعلن التشكيل

مصطفى جويلي وهاني عصام وسارة عبد الباقي   يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مباراة قوية في السابعة مساء اليوم الخميس عندما يستضيف فريق أسوان باستاد القاهرة الدولي في الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز. يدخل الزمالك المباراة محتلاً

عاااجل عواد يغادر معسكر الزمالك واستدعاء ابو جبل

عاااجل عواد يغادر معسكر الزمالك واستدعاء ابو جبل

مصطفى جويلي     تلقى  الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي كارتيرون، صدمة هائلة  بعد مغادرة   محمد عواد حارس مرمى الفريق المعسكر المغلق الذى يسبق لقاء اسوان  كارتيرون اضطر الى استبعاد عواد ن قائمة لقاء أسوان المقرر له في

مندوب الحزم السعودي في القاهرة لضم نجم الزمالك..تعرف على التفاصيل

مندوب الحزم السعودي في القاهرة لضم نجم الزمالك..تعرف على التفاصيل

هاني عصام   كشف مصدر مسئول داخل نادي الزمالك عن تلقيهم عرض رسمي من نادي الحزم السعودي ،  لضم أحد لاعبي الفريق الأول لكرة القدم في الموسم المقبل على سبيل الإعارة.ووصل مندوب من نادي الحزم السعودي إلى القاهرة للتفاوض على إستعارة يوسف أوباما نجم فريق الزمالك خلال

المزيد
المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف | الزمالك يرتكب خطأ كارثي .. حسم صفقة السافل مبكرًا .. اتبرع للزمالك
كارتيرون يمنح هذا الثلاثي المعار قبلة الحياة ويصدم رزاق سيسيه.. ويؤكد كنت ساوافق على رحيل مصطفي محمد واراه مثل " بابان "
كارتيرون عاشور قادر علي خلافة ساسي واوناجم اول العائدين و يكشف طلبنا ضم 5 لاعبين وهذه شروط ارتداء قميص الزمالك
تدريب الزمالك اليوم | انضمام 12 لاعب جديد للفريق .. تأهيل الونش .. تألق شيكا وتدريب منفرد لعواد  .. وجلسة منفردة مع النجم المغربي .. معسكر مغلق
المزيد