أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | اغنية احنا مش بتوع حداد...مقتل حمزة ونميرى فى نسل الاغراب .. حلا شيحة ترتدي الحجاب مجددا .. أين يقع مثلث برمودا .. عيد الفطر 2021 مصر .. دعاء ختم القرآن .. علم فلسطين

11 مايو 2021 الساعة 11:44 صباحا
ترند مصر اليوم | اغنية احنا مش بتوع حداد...مقتل حمزة ونميرى فى نسل الاغراب  .. ح


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
تصوير اغنية احنا  مش بتوع حداد
 
انتهى أبطال مسلسل الأختيار1  و 2من تصوير أغنية "احنا مش بتوع حداد" فجر اليوم الإثنين بميدان التحرير، ومقرر عرض  الأغنية عقب عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل "الاختيار2".

شارك في تصوير الأغنية جميع أبطال الجزء الأول والثاني من المسلسل، وكان في مقدمتهم كريم عبد العزيز وأمير كرارة، بالإضافة إلى إياد نصار، بشري، أحمد وفيق، كريم فهمي، أحمد فهمي، أحمد فؤاد سليم ونضال الشافعي.


وتغيب عن المشاركة في تصوير الأغنية الفنان أحمد مكي بطل الجزء الثاني من المسلسل، بسبب مرضه حيث يمر بوعكة صحية بعد عرض المسلسل وضعف الجهاز المناعي ومنع الطبيب له من الاختلاط في التجمعات، بالإضافة إلى تواجده خارج القاهرة منذ انتهاء تصوير المسلسل. اغنية احنا مش بتوع حداد غناء أحمد جمال وكان قد سجلها منذ عام وصورها كإهداء لشهداء القوات المسلحة والشرطة، وتولت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية إنتاج كليب مصور لها كي يعرض في عقب نهاية الحلقة الأخيرة من مسلسل الاختيار٢. مقتل حمزة ونميري فى نسل الاغراب  تلاحقت  الأحداث ووصلت إلى ذروتها قى الحلقة التاسعة والعشرين من مسلسل "نسل الأغراب"، حيث يذهب حمزة  "أحمد مالك" إلى سرايا غفران "أمير كرارة"، ويخبره بأنه حضر من أجل الأخذ بثأر أخيه سليم "أحمد داش" ويسخر غفران منه ويسأله لماذا لم تأخذ بالثأر بمفردك؟، ويعاتب عليه على عدم وقوفه بجانبه وقت سجنه ووقت ما احتاجه معه.   يطلب حمزة من غفران الأخذ بالثأر وبعدها يفعل معه ما يشاء ويقاطعه ويبعد عنه، ثم يسأله غفران هل تحب سليم؟ ليرد عليه بأنه يحبه جداً وأنهما كانا قريبين من بعضهما وسرهما وضحكتهما وبكائهما مع بعض، ولكنه لم يرد على سؤال أنه أحب فاطمة "ريم سامى" أكثر من أخيه سليم، ويخبره غفران بأنه أمر بقتل فاطمة خوفا عليهما وحبا فيهما، حيث أراد ألا ينكسر أحد منهما مثلما انكسر هو بسبب جليلة "مى عمر".   يطلب حمزة من غفران أن يسامحه، ويأخذه غفران فى حضنه، ويضغط عليه وعلى رقبته ليقتله، وبعد وقوع الجثة على الأرض، يؤكد غفران بأن هذا ثأر سليم، ثم يأمر بإرسال جثة حمزة على نفس الجمل الذى بعث عليه جثة سليم. ذهبت جليلة "مى عمر" جنازة ابنها سليم "أحمد داش" بفستان الزفاف بعد طلاق عساف "أحمد السقا" لها فى الحلقة التاسعة والعشرين من مسلسل "نسل الأغراب"، وتعود إلى منزل أخيها علي الغريب "دياب" وتخبر علي وخالتها نجاة "فردوس عيد الحميد" بقتل عساف لابنها سليم "أحمد داش"، لينصرف علي مسرعاً خارج المنزل متجهاً إلى سرايا عساف.   يصل "علي الغريب" إلى سرايا عساف ويجد رجاله منتشرين بكثافة داخلها، وباتهام عساف بأنه الذى قتل سليم، ليرد عليه بأنه لا يعرف شيئا عن ذلك ولا يوجد أى دليل معه لإثبات قتله لسليم، بينما يذهب حمزة "أحمد مالك" إلى المقابر لتوديع أخيه سليم منهاراً فى البكاء، ويعاتب نفسه على عدم مصالحته لها وتصفية الأمور بينهما قبل مقتله.   المشهد يجمع عساف وأخيه نميرى "محمد جمعة" فى السرايا ويسترجع معه ارتمائه فى حضن غفران "أمير كرارة" رغم علمه بأنه هو من قتل والده ووالدته، وأنه عندما خرج من السجن ووجده يقف فى ظهره فى أول عركة لم يصفَ له، ويخبره بأن وقت الحساب قد أتى ويدفعه بقوة من أعلى ليسقط على الأرض ميتاً، ويأمر عساف رجاله برمى جثمانه وعدم دفنه.
  مسلسل نسل الأغراب يعرض على قناة ON الساعة 8.30 مساء، ويعاد الساعة 4.30 صباحًا، والساعة 2 عصرًا، بينما يعرض على قناة ON دراما الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 10.15 صباحًا و3.30 عصراً.   مسلسل نسل الأغراب تأليف وإخراج محمد سامى بطولة كل من: أحمد السقا، أمير كرارة، مى عمر، دياب، عماد زيادة، فردوس عبد الحميد، دياب، نجلاء بدر، إدوارد، أحمد مالك، أحمد داش، منة فضالى، محمد مهران، محمد جمعة، ريم سامى، ملك أحمد زاهر، هدير عبدالناصر، سلوى عثمان، أحمد فهيم، إنعام الجريتلى، حمدى 
 
 
علم فلسطين
ارتدى الإعلامي والبرلماني مصطفى بكري، وشاح علم فلسطين، اليوم الاثنين خلال جلسة مجلس النواب، وذلك تضامنًا مع الشعب الفلسطيني ضد الإرهاب الصهيوني.

وعلق بكري، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء الاثنين، على الأحداث الأخيرة التي تشهدها القدس، قائلًا: «قطعان المستوطنين يحاولون اقتحام حي الشيخ جراح وإخلاء سكانه من بيوتهم، الاعتداءات تتواصل على أهلنا وأعلام الكيان الصهيوني ترفرف في بلداننا، نساء وفتيات فلسطين، أطفالها، شبابها، شيوخها، متمسكون بالأرض وبالجغرافيا، يدافعون عن القدس نيابة عن العرب والمسلمين».

وأضاف: «قضية فلسطين تعود من جديد لتشعل نار الغضب في النفوس ضد المحتل الغاصب، رسالتهم، القدس عربية وستبقي عربية رغم أنف المحتل والمتصيهنين».

وتابع: «التاريخ يكتب صفحاته من جديد، ويقول لنا: لن يستطيع أحد قهر شعب الجبارين، لن يستطيع المحتل تركيعهم مهما استخدم كافة وسائل القمع والإرهاب».

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) بأن عشرات الفلسطينيين الموجودين بالمسجد الأقصى أصيبوا، صباح الاثنين، بالرصاص المطاطي وبالاختناق بعد اقتحام الشرطة الإسرائيلية لباحات المسجد وإغلاقه البوابات المؤدية له.

ونقلت عن شهود عيان أن القوات الإسرائيلية دفعت بتعزيزات كبيرة إلى المنطقة الغربية من المسجد الأقصى، ونشرت القناصة في أماكن متفرقة من المسجد وباحاته، وأطلقت الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المرابطين، إضافة إلى أن القوات اعتقلت عددا من المصابين لدى محاولة إخراجهم عبر باب الأسباط.

واحتشد مئات الفلسطينيين المعتكفين في المسجد في العشر الأواخر من شهر رمضان لمنع المستوطنين من الدخول إليه، إذ تحيي إسرائيل الاثنين ذكرى ما يسمى «يوم توحيد القدس» أي احتلالها للقدس الشرقية في 1967.

وشهدت باحات المسجد الأسبوع الماضي اشتباكات عنيفة بعد اعتداء الشرطة الإسرائيلية على شبان فلسطينيين عند مدخل الأقصى. وأسفرت الاشتباكات عن سقوط أكثر من 200 جريح.
 
 

دعاء ختم القرآن
دعاء ختم القرآن لم يرد فيه نص ثابت وصريح، ولكن اتفق العلماء على أن النبى صلى الله عليه وسلم، كان يجمع أهل بيته بعد ختم القرآن الكريم ويدعو الله سبحانه وتعالى وكان صلى الله عليه وسلم، يدعو بالأدعية الجامعة، لكنه لم يرد عنه نصا محددا بالدعاء، فبعد ختم القرآن الكريم، نجد فى عدد من المصاحف دعاء يقال له دعاء ختم القرآن، والذى لا يعرفه الكثير أن هذا الدعاء لم يرد عن النبى صلى الله عليه وسلم، وإنما هو دعاء لابن تيمية لم ينكره أحد.
 
ولم يرد دليل على تعيين دعاء معين ولذلك يجوز للإنسان أن يدعو بما شاء، ويتخير من الأدعية النافعة كطلب المغفرة من الذنوب، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، والاستعاذة من الفتن، وطلب التوفيق لفهم القرآن الكريم على الوجه الذى يرضى الله سبحانه وتعالى والعمل به وحفظه ونحو ذلك، لأنه ثبت عن أنس رضى الله عنه: "أنه كان يجمع أهله عند ختم القرآن ويدعو"، أما النبى صلى الله عليه وسلم : فلم يرد عنه شيء فى ذلك.
 
ومن أشهر أدعية ختم القرآن هى: "اللهم ارحمنى بالقرآن واجعله لى إماما ونورا وهدى ورحمة.. اللهم ذكرنى منه ما نسيت وعلمنى منه ما جهلت وارزقنى تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعله لى حجة يا رب العالمين ...  اللهم أصلح لى دينى الذى هو عصمة أمري، وأصلح لى دنياى التى فيها معاشي، وأصلح لى آخرتى التى فيها معادي، وأجعل الحياة زيادة لى فى كل خير وأجعل الموت راحة لى من كل شر..  اللهم أجعل خير عمرى آخره وخير عملى خواتمه وخير أيامى يوم ألقاك فيه .  اللهم إنى أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح ..  اللهم إنى أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتنى وثقل موازينى وحقق إيمانى وارفع درجتى وتقبل صلاتى واغفر خطيئتى وأسألك العلا من الجنة.. اللهم إنى أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار ..  اللهم أحسن عاقبتنا فى الأمور كلها، وأجرنا من خزى الدنيا وعذاب الآخرة ..  اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا فى ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا ..  اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.. ربنا آتنا فى الدنيا حسنة وفى الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وأصحابه الأخيار وسلم تسليما كثيرا".
 
 
عيد الفطر 2021 مصر
تستطلع دار الإفتاء المصرية، غدا، هلال شهر شوال لعام 1442هجرية، من خلال لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

ومن المقرر أن يعلن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، عن مدى تحقق رؤية هلال شوال من عدمه، وموعد أول أيام عيد الفطر المبارك، بعد غروب شمس غدا الثلاثاء، ال١١ من مايو لعام ٢٠٢١.

وكشفت حسابات فلكية أجراها علماء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن غرة شهر شوال للعام الهجري الحالي 1442هـ (أول أيام عيد الفطر المبارك) ستوافق يوم الخميس 13 مايو المقبل، وعدة الشهر ستكون 29 يومًا.

وقال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - إن هلال شهر شوال سيولد مباشرة في تمام الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلى لمدينة القاهرة يوم الثلاثاء 29 رمضان الموافق 11 مايو المقبل (يوم الرؤية).

وأضاف أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد عند غروب شمس يوم الرؤية في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية، ماعدا دكار بالسنغال، نواكشوط بموريتانيا، ومراكش وفاس بالمغرب.

وأوضح أن القمر سيغرب قبل غروب الشمس في يوم الرؤية في سماء كل من مكة المكرمة والقاهرة بـ 12 دقيقة، وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يغرب الهلال الجديد قبل غروب شمس ذلك اليوم بمدد تتراوح ما بين 11 - 14 دقيقة، أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيغرب القمر قبل غروب الشمس بمدد تتراوح ما بين 3 - 17 دقيقة.وأكد رئيس المعهد أنه وفقا لتلك الحسابات سيكون يوم الأربعاء 12 مايو المقبل، هو المتمم لشهر رمضان المبارك.​
 
 
أين يقع مثلث برمودا
سؤال تصدر محركات البحث في الساعات الأخيرة، رغبة في معرفة الإجابة على ذلك السؤال المحير، الذي يضع البعض أمام 3 خيارات، هي الأكثر تداولا على ألسنة المواطنين، والمتمثلة في «المحيط الهندي، المحيط الأطلسي، المحيط الهادي»، عقب طرحه في برنامج المسابقات «مهيب ورزان».

وأثار سؤال أين يقع مثلث برمودا؟ في برنامج المسابقات «مهيب ورزان» الذي يعرض عبر شاشة «MBC مصر»، بمختلف أنحاء الوطن العربي، حيرة البعض، ما دفعهم للرغبة في معرفة الإجابة الصحيحة، من أجل الفوز بقيمة الجائزة، المقدرة بنحو 100 ألف جنيه.


ونظرًا لرغبة البعض في معرفة الإجابة على السؤال، نرصد لكم في التقرير التالي، الإجابة الصحيحة، وهي «المحيط الأطلسي»، وفي السطور التالية أبرز المعلومات عن مثلث برمودا.


يطلق على مثلث برمودا اسم «مثلث الشيطان»، ويقع بين فلوريدا وبورتوريكو وبرمودا، وهو عبارة عن منطقة في شمال المحيط الأطلسي تصل مساحتها إلى 1.5 مليون ميل مربع، ولا تظهر على خرائط العالم، بحسب ما ذكره موقع «روسيا اليوم».



وشهد مثلث برمودا، اختفاء ما يصل إلى 50 سفينة و20 طائرة تماما عن الأنظار في منتصف القرن التاسع عشر، ولم يُعثر على حطام تلك السفن أو الطائرات، بالرغم من الإبلاغ عن فقدها.


وعلى الرغم من ذلك، أصبحت تلك المنطقة الآن واحدة من أكثر الممرات استخداما في العالم؛ إذ زعم البعض أن السفن المفقودة كانت مرتبطة بأحداث خارقة للطبيعة، ولكن العلماء مقتنعون أكثر بنظريات التغيرات المناخية المفاجئة، التي تسببت في حطام السفن أو تحطم الطائرات.
 
 
حلا شيحة ترتدي الحجاب مجددا
فاجأت الفنانة حلا شيحة متابعينها بتحديث صورتها الشخصية عبر حسابها بموقع Instagram وظهرت في الصورة وهي ترتدي الحجاب، واكتفت حلا بوضعها كصورة شخصية لحسابها ولم تنشر أي صور حديثة بالحجاب.

وبعد إعلان الفنانة حلا شيحة الزواج من المنتج معز مسعود قامت بحذف العديد من الصور لجلسات تصوير جريئة خضعت لها بعد أن عادت مجددا للفن، واستبدلتها بصور عائلية تجمعها بزوجها وأبنائهما وأدعية دينية.

واحتفل الداعية والإعلامي معز مسعود، والفنانة حلا شيحة، بعقد قرانها في 9 فبراير الماضي داخل أحد الفنادق الكبرى، وعلقت حلا شيحة على عقد قرانها، بنشر صورة من الحفل عبر صفحتها على موقع «انستجرام»، قائلة: «لحظة خاصة جدا لنا».



 
هاني مهنا يكشف تفاصيل مقتل المطربة ذكرى
روى الموسيقار هاني مهنا، تفاصيل مقتل الفنانة ذكرى، موضحا أن «ذكرى حبيبتي، ولو حضرت في المشكلة التي حدثت لها آخر حياتها ربما كان (قضاء ربنا) سيتغير لأن زوجها أيمن كان طيبا جدا، وأنا خاصمتهم 3 شهور بسبب زواجهما لأنهما شخصان مختلفان جدا، ولكن أيمن جاء لي وتحدث معي، وكانت الخلافات بينهما كثيرة وكما يقولون من الحب ما قتل».

وأضاف «مهنا» في لقاء مع برنامج «شيخ الحارة والجريئة» المذاع على قناة القاهرة والناس الفضائية، ويقدمه المخرجة إيناس الدغيدي، الإثنين: «الشغالة اللي كانت عندهم أنا اللي مديها لذكرى، ولما رجعلتي حكتلي كل حاجة، والمشكلة اللي بينهم كانت الإنجاب لأن ذكرى ذهبت إلى الطبيب وقال لها إنها بصحة جيدة، وأطلبي من زوجك أن يفحص نفسه».

وتابع: «عندما عادت ذكرى إلى منزلها عرضت هذا الأمر على زوجها فرفض الذهاب للطبيب -لأنه كان يعرف جيدا عنده إية- فطلبت منه الطلاق، فرفض وقال لها: (أنا أموتك)، فقالت له: (ده لو أنت راجل) فأمسك الطبنجة ووضعها جانب رقبتها لتهديدها فقط، فخرجت طلقة جات في زورها».



اخبار الزمالك

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى الريمونتادا. مرموش يسجل فى فوز فرانكفورت

جدول مباريات يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024.                                                                                                   مباريات اليوم في

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد