أخر الاخبار

 

صن داونز لعب والاهلي كسب في دوري أبطال أفريقيا

15 مايو 2021 الساعة 11:03 مساء
صن داونز لعب والاهلي كسب في دوري أبطال أفريقيا


مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف
خطف الأهلي ، الفوز من  ضيفه صن داونز الجنوب إفريقي بهدفين نظيفين  في اللقاء الذي  أقيم بينهما  مساء اليوم السبت على ستاد السلام بذهاب دور الثمانية  بدوري أبطال إفريقيا.
ورغم مستوى الاهلي الكارثي ولكن الحظ كالعادة منح الاهلي قبلة الحياة وكذلك إنقاذ الشناوي المستمر لفرص صن داونز. 
وسجل هدفى  الأهلي ، طاهر محمد طاهر وصلاح محسن في الدقيقتين 23 و89.
الشوط الأول
بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي محمد هاني ورامي ربيعة وبدر بانون وأيمن أشرف، وفي الوسط أليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة، وفي الهجوم حسين الشحات وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف.
بداية المباراة الهجومية كانت من جانب الأهلي حيث تسلم محمد شريف مهاجم الفريق الأحمر الكرة وحاول مرواغة البرازيلي ناسيمينتو مدافع فريق صن داونز ليسقط داخل منطقة الجزاء ويطلب احتساب ركلة جزاء، لكن حكم اللقاء السنغالي ماجويت نداي طالب باستئناف اللعب.
ومرر حسين الشحات كرة إلى محمد مجدي أفشة في الدقيقة 10 ليسددها صانع ألعاب الفريق الأحمر لكنها مرت بعيدة عن مرمى ديفيد  أونيانجو حارس مرمى فريق صن داونز الجنوب إفريقي.
وحصل رامي ربيعة على البطاقة الصفراء الأولى من جانب حكم اللقاء نادي في الدقيقة 19 بعدما عرقلة  مورينا المنطلق من وسط الملعب باتجاه منطقة جزاء الأهلي.
وأنقذ القائم الأيسر لمحمد الشناوي مرمى الأهلي من استقبال الهدف الأول في الدقيقة 21 بعدما سدد موتوبا كرة رائعة برأسه كانت في طريقها للشباك لولا القائم، ثم سدد مابوي كرة أخرى برأسه مرت بجوار القائم في محاولة ثانية للفريق الجنوب إفريقي لكنها مرت بسلام.
بعد الهجمة الخطيرة للفريق الجنوب إفريقي تسلم أليو ديانج الكرة في وسط الملعب، ليمرر الكرة إلى طاهر محمد طاهر على حدود منطقة جزاء صن داونز ويطلق تصويبة صاروخية لتسكن شباك دينيس أونيانجو حارس مرمى الضيوف، وتُعلن الهدف الأول للاهلي  ، في اللقاء.
بعد الهدف بدأ لاعبو الأهلي ، في الدخول بأجواء المباراة ووضحت رغبتهم في إضافة الهدف الثاني لكن تمريرة أليو ديانج إلى محمد أفشة أمسكها أونيانجو قبل أن تشكل الخطورة على مرماه، ليحصل بدر بانون على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة.

واعترض لاعبو الأهلي على ماجيت نداي حكم المباراة بعدما احتسب ركلة حرة مباشرة على رامي ربيعة مدافع الأهلي الذي تدخل على جاستون سيرينيو لاعب الفريق الجنوب إفريقي في الدقيقة 32.
وسقط الثنائي أونيانجو حارس مرمى صن داونز ومحمد شريف مهاجم الأهلي داخل منطقة الجزاء بعد اصطدامهما ببعض في إحدى الكرات ليتدخل الجهاز الطبي ويقوم بعلاج الثنائي ويستكملان اللقاء بشكل طبيعي.
ولم تشهد الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول أي تغيير في النتيجة لينتهي بتقدم الأهلي بهدف دون رد سجلة طاهر محمد طاهر في الدقيقة 23 بتصويبة قوية.
الشوط الثاني 
ومع بداية أحداث هذا الشوط قرر بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي اللجوء إلى دكة بدلاء فريقه حيث أشرك ياسر إبراهيم بدلا من رامي ربيعة بعدما حصل الأخير على بطاقة صفراء في الشوط الأول.
الدقائق الأولى من هذا الشوط شهدت سيطرة ميدانية كاملة لفريق صن داونز الذي بحث عن إدراك هدف التعادل لكن دفاعات الأهلي تصدت لمحاولات الفريق الجنوب إفريقي، في المقابل اعتمد الفريق الأحمر على الهجمات المرتدة لكنها لم تشكل خطورة على دينيس أونيانجو حارس مرمى الضيوف.

وفي الدقيقة 58 حصل صن داونز على ركلة ركنية نفذها موتوبا لكن محمد الشناوي تصدى لها ببراعة وحافظ على مرماه من فرصة خطيرة.
وحصل أيمن أشرف على البطاقة الصفراء الثالثة في المباراة بعد تدخله على موديبا، ليغادر حسين الشحات اللقاء في الدقيقة 60 ويحل صلاح محسن بديلا له في ثاني التغييرات من جانب بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الاهلي، املا فى  تنشيط الهجوم .
وفي الدقيقة 68 مرر تشالولي تمريرة عرضية من الناحية اليسرى قابلخا ماتوبا برأسه بعيدة عن مرمى محمد الشناوي ليقرر مدرب صن داونز إجراء التغيير الأول في صفوف فريقه بإخراج سيرينو وإشراك إيراسموس.

وحصل فريق صن داونز على ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء الأهلي سددها موديبا بقدمه اليسرى لكنها علت عارضة محمد الشناوي في محاولة من الفريق الجنوب إفريقي لإدراك التعادل.
وفي الدقيقة 71 أنقذ محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي فريقه من كرة خطيرة بعدما تصدى لكرة قوية من تشارلولي حولها ببراعة إلى ركلة ركنية في محاولة خطيرة للضيوف.
واعترض لاعبو صن داونز على حكم اللقاء في الدقيقة 74 مطالبنيه بإظهار البطاقة الحمراء في وجه أيمن أشرف بعدما تدخل بقوة على مابوي لكن ماجيت نداي رفض الانصياع لطلبهم ليتدخل موسيماني مجددًا ويقرر إجراء التغيير الثالث بإشراك جونيور أجاي بدلا من طاهر محمد طاهر.
وحصل مخيليسي على البطاقة الصفراء الرابعة في اللقاء بعد تدخله القوي على عمرو السولية لم يتردد حكم اللقاء ماجيت نداي في إشهار البطاقة ليسدد الركلة الحرة محمد مجدي أفشة لكنها ارتطمت بالحائط.

وقبل نهاية المباراة بـ7 دقائق أشرك موسيماني الثنائي محمود وحيد ووالتر بواليا بدلًا من أيمن أشرف ومحمد شريف، ليتسلم صلاح محسن الكرة وينطلق باتجاه منطقة جزاء أونيانجو ليسددها قوية زاحفة لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للضيوف.

وفي الدقيقة 89 أخطأ أونيانجو حارس مرمى صن داونز في تقدير عرضية جونيور أجاي لتصل إلى صلاح محسن الذي وضعها داخل الشباك مسجلًا الهدف الثاني للأهلي.

واحتسب حكم اللقاء ماجيت نداي 3 دقائق كوقت بدل من الضائع لكن المباراة ظلت على حالها لتنتهي بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

اخبار الزمالك

الزمالك  يسجل هدفين  فى الشوط الثاني تعرف على النتيحة ..واربع تغييرات لتصحيح الاوضاع  ..وزيزو يحتفل باللقاء رقم 100 وكارتيرون فى مقصورة الصحفيين

الزمالك يسجل هدفين فى الشوط الثاني تعرف على النتيحة ..واربع تغييرات لتصحيح الاوضاع ..وزيزو يحتفل باللقاء رقم 100 وكارتيرون فى مقصورة الصحفيين

  مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف وتصوير سارة عبد الباقى   مع بداية الشوط الثاني دفع الفرنسي باتريس كارتيرون ومعاونيه اسامة نبيه واحمد عبد المقصود بحمزة المثلوثي مكان احمد عيد الغير موفق املا فى  تنشيط هجوم الزمالك  لكن استمر الضغط  الاسواني بقيادة

 مباراة الزمالك وأسوان .. وكارتيرون يعلن التشكيل

مباراة الزمالك وأسوان .. وكارتيرون يعلن التشكيل

مصطفى جويلي وهاني عصام وسارة عبد الباقي   يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مباراة قوية في السابعة مساء اليوم الخميس عندما يستضيف فريق أسوان باستاد القاهرة الدولي في الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز. يدخل الزمالك المباراة محتلاً

عاااجل عواد يغادر معسكر الزمالك واستدعاء ابو جبل

عاااجل عواد يغادر معسكر الزمالك واستدعاء ابو جبل

مصطفى جويلي     تلقى  الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي كارتيرون، صدمة هائلة  بعد مغادرة   محمد عواد حارس مرمى الفريق المعسكر المغلق الذى يسبق لقاء اسوان  كارتيرون اضطر الى استبعاد عواد ن قائمة لقاء أسوان المقرر له في

مندوب الحزم السعودي في القاهرة لضم نجم الزمالك..تعرف على التفاصيل

مندوب الحزم السعودي في القاهرة لضم نجم الزمالك..تعرف على التفاصيل

هاني عصام   كشف مصدر مسئول داخل نادي الزمالك عن تلقيهم عرض رسمي من نادي الحزم السعودي ،  لضم أحد لاعبي الفريق الأول لكرة القدم في الموسم المقبل على سبيل الإعارة.ووصل مندوب من نادي الحزم السعودي إلى القاهرة للتفاوض على إستعارة يوسف أوباما نجم فريق الزمالك خلال

المزيد
المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف | الزمالك يرتكب خطأ كارثي .. حسم صفقة السافل مبكرًا .. اتبرع للزمالك
كارتيرون يمنح هذا الثلاثي المعار قبلة الحياة ويصدم رزاق سيسيه.. ويؤكد كنت ساوافق على رحيل مصطفي محمد واراه مثل " بابان "
كارتيرون عاشور قادر علي خلافة ساسي واوناجم اول العائدين و يكشف طلبنا ضم 5 لاعبين وهذه شروط ارتداء قميص الزمالك
تدريب الزمالك اليوم | انضمام 12 لاعب جديد للفريق .. تأهيل الونش .. تألق شيكا وتدريب منفرد لعواد  .. وجلسة منفردة مع النجم المغربي .. معسكر مغلق
المزيد