أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | جدول إمتحان الثانوية العامة .. نورهان تستعين بالنقيب بعد تلقى تهديدات .....بنت احمد حلمي .. اليفة رفعت .. حكاية رامي شعبان مع القيعي .. رانيا يوسف تكشف تفاصيل صورتها مع رئيس برشلونة

5 يونيو 2021 الساعة 11:52 صباحا
ترند مصر اليوم | جدول إمتحان الثانوية العامة   .. نورهان تستعين بالنقيب بعد تل


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

فوز البرازيل وايطاليا والكاميرون وسقوط التشيك ونيجيريا .. السعودية واليمن في قمة عربية بتصفيات المونديال .. تعرف على مباريات اليوم


 
جدول امتحان الثانوية العامة علمي وادبي 
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جداول امتحانات الثانوية العامة 2021، لطلاب الشعبة الأدبية، حيث تبدأ الامتحانات يوم 11 يوليو باللغة العربية والثلاثاء 13 يوليو اللغة الأجنبية الثانية والخميس 15 يوليو الجغرافيا والأحد 18 يوليو الفلسفة والمنطق ،  والأحد 25 يوليو التاريخ ،  والثلاثاء 27 يوليو علم النفس والاجتماع والخميس 29 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.



جدول امتحان الثانوية العامة علمي 
 بالنسبة لجدول امتحانات الثانوية العامة 2021، لطلاب الشعبة العلمية، تنطلق الامتحانات يوم 10 يوليو 2021، باللغة العربية و12 يوليو اللغة الأجنبية الثانية و14 يوليو الرياضيات البحتة جبر وهندسة فراغية و17 يوليو الكيمياء وإجازة من يوم 19 يوليو حتى 23 من نفس الشهر بمناسبة عيد الأضحى، ثم يستكمل الطلاب امتحاناتهم يوم 24 يوليو بالفيزياء ويوم 26 يوليو اللغة الأجنبية الأولى والأربعاء 28 يوليو الرياضيات التطبيقية الديناميكا، والسبت 31 يوليو الأحياء والأستاتيكا، والإثنين 2 أغسطس الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل.

تهديد نورهان والاستعانة بنقيب الممثلين 
 
أثارت الفنانة نورهان، خلال الساعات الماضية، حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب إعلانها عن تلقيها رسائل تهديد من منتج أحدث أعمالها التلفزيونية.
وقالت، في أكثر من مقطع فيديو، إن المنتج رفض إعطائها باقي أجرها المادي المتفق عليه، موضحة أنه هددها إما أن تواصل تصوير المشاهد المتبقية لها، أو سيتم استبدالها بممثلة غيرها، تحصل على أجرها كاملًا.
وتابعت أنها انتهت من تصوير حوالي 95% من مشاهدها بالعمل، منذ شهر رمضان الماضي، وأنها كانت تذهب للتصوير في ظروف صعبة بسبب فيروس كورونا، على أمل الحصول على أجرها، مشيرة إلى أنها لم يتبقى لها سوى 10 مشاهد بالمسلسل فقط.
وأضافت أنها عندما طالبت المخرج، في آخر يوم تصوير لها، بباقي أجرها، اعتذر، بحجة أنها لديها أكثر من عمل في الوقت الراهن، ولا تحتاج للمال.
من جانبه، حرص نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي على التدخل لحل أزمة الفنانة نورهان، إذ وجهت له الشكر، عبر حسابها على موقع الصور الشهير "انستجرام"، وكتبت قائلة: "تم التواصل مع النقابة وتدخل لحل مشكلتي الشخص الأنبل والأكثر شهامة الدكتور أشرف زكي.. أخي وزوج أختي".
وتابعت: "سامحني مغلباك معايا دايمًا بقلة حرصي في توقيع العقود وسذاجتي المعهودة، مش أول مرة تتدخل وتنقذني خيرك سابق، ولكني أعدك أنني أحاول تكون آخر مرة وماغلبكش معايا تاني، نقيبي وأفتخر، الحمد لله شكرًا لدعمكم جميعًا".  
من هي اليفة رفعت
احتفل موقع البحث العالمي «جوجل»، صباح اليوم السبت 5 يونيو، بميلاد الأديبة أليفة رفعت من خلال صفحته الرئيسية.

وأليفة رفعت هي قاصّة وروائية مصرية اسمها الحقيقي هو فاطمة عبدالله رفعت، استطاعت من خلال أعمالها الأدبية أن تنقل حياة النساء في الريف المصري بكل تفاصيله، كما كشفت الستار عمّا يجول في عقول المراهقين من أفكار جنسية مخفية في عقولهم لا يجرؤون على التعبير عنها.

وخلال فترة شبابها كانت أليفة رفعت، تأمل في شبابها بالالتحاق بالجامعة إلا أن والديها رفضا ذلك، بل وبدءا في التخطيط لزواجها بدلًا من استكمال تعليمها، وكانت لتلك التجربة التي مرت بها تأثير كبير على كتاباتها والتي انتقدت من خلالها الطريقة التي تعامل بها المرأة محتجة على وضع المرأة في بيئة لا تمنحها حرية الاختيار، فيما يسمى بـ «أدب الاحتجاج»، والتي أصبحت أميرته.

كما وصفت أليفة رفعت خلال مجموعة من قصصها حالة الوحدة التي عانت منها النساء، والفصل الحاد بين عالم الرجل وعالم المرأة، كما دعت الأزواج لاحترام رغبات زوجاتهم الجنسية، وبالفعل انطلقت في هذا الميدان لتتناول الحديث عن الفضول الذي ينتاب المراهقات والمراهقين، والعديد من الموضوعات والتي أدت لمهاجمتها لِما في كتاباتها من جرأة واتهمها البعض بانتقاد التقاليد الإسلامية.

ترجمت أعمالها الأدبية لعدد من اللغات ووصلت للعالمية، وفي عام 1974 حضر المستشرق دينيس جونسون ديفيز، لترجمة قصتها «عالمي المجهول» للإنجليزية ووجد لديها قصص كثيرة ليقوم بترجمتها ونُشرت بالإنجليزية قبل العربية عن «دار هاينمان».

وغادرت «رأفت» مصر إلى عدة بلدان منها إنجلترا وألمانيا وكندا والمغرب وتونس والنمسا وقبرص وتركيا والسعودية، كما أنها قامت بأداء مناسك الحج، وترجمت كتبها إلى الإنجليزية والألمانية والسويدية والهولندية.

من مؤلفاتها المثيرة للجدل، «حواء تعود لآدم»، و«من يكون الرجل»، و«جوهرة فرعون»، و«عالمي المجهول»، حيث أدت إلى مهاجمتها لما في كتاباتها من تحدٍ للتقاليد الإسلامية.

توفيت الأديبة أليفة رفعت في 4 يناير عام 1996 في القاهرة ونشر نعيها باسمها الحقيقي «فاطمة عبد الله رفعت» في أحياء القاهرة.
 
 
اقرأ أيضًا:

اليوم .. الزمالك يبدأ الاستعداد لمواجهة أسوان






حكاية رامي شعبان مع القيعي
كشف رامي شعبان حارس آرسنال الأسبق، أن عدلي القيعي مدير لجنة التعاقدات السابق بالنادي الأهلي، تحدث معه من أجل الحصول على خدماته في 2005.

وأضاف حارس منتخب السويد صاحب الأصول المصرية تصريحاته عبر شاشة "أون تايم سبورتس 2" :"الأهلي تحدث معي عن طريق عدلي القيعي، كما أن الزمالك تحدث معي أيضًا".

وعن أسباب رفضه عرضي الأهلي والزمالك، أوضح :"رفضت الأهلي والزمالك بسبب عامل السن، وأيضًا بسبب أسرتي".

شعبان تحدث عن بدايته في مصر، قائلاً :"بدايتي كانت مع نادي الزمالك ولعبت وأنا في سن 19 عامًا، الزمالك وقتها كان يضم إثنين حراس مرمى على أعلى مستوى وهما نادر السيد وحسين السيد".

وواصل :"رحلت عن الزمالك بسبب سوء مستوايا، وانتقلت بعد ذلك إلى اتحاد عثمان (مزارع دينا) إلا أنني رحلت أيضًا بسبب سوء المستوى لانتقل بعد ذلك للسويد".

وأنهى :"أعترف أن تواجدي في الزمالك كان سهلاً بسبب أن جدي محمود شوقي كان رئيسًا للزمالك مما سهّل لي التواجد في النادي".
 
 
اقرأ أيضًا:

رسالة خطيرة من عبد العزيز لفرجاني ساسي. ..وعواد يكشف كواليس حمل شارة قائد الزمالك ويقول جنش صاحبي من زمان والاعلام بيصدر مشكلة الحراس






بنت احمد حلمي تبيع تيشيرتات
حرص الفنان أحمد حلمي وزوجته النجمة منى زكي، على دعم ابنتهما "لي لي" والتي تعرض يومي الجمعة والسبت ملابس قامت بالرسم عليها لبيعها في معرض "شبابكو".

ونشر حلمي، صورًا تجمعه بابنته وزوجته من المعرض عبر خاصية "ستوري" في حسابه على "إنستجرام"، وعلّق على إحداها: "دايما فخور بيكِ".

وفي صورة أخرى ظهر وهو يشتري من ابنته قميصًا، وعلّق: "مش عشان أنا أبوها أقوم أخليها تعملي خصم.. بس لأني أبوها أخدت التيشيرت ببلاش".

كما نشرت "منى" مقطع فيديو لابنتها من المعرض، وعلّقت عبر "ستوري إنستجرام": "فخورة بيكِ.. بالتوفيق حبيبتي".

يشار إلى أن آخر أعمال أحمد حلمي فيلم "خيال مآتة" (2019) تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج خالد مرعي، وشارك في بطولته النجوم: منة شلبي، بيومي فؤاد، حسن حسني، خالد الصاوي، إنعام سالوسة، إنتصار، عبدالرحمن أبوزهرة، سامي مغاوري، ولطفي لبيب، محمود الليثي وغيرهم.

بينما آخر أعمال منى زكي مسلسل "لعبة نيوتن" مع محمد فراج ومحمد ممدوح وسيد رجب وآدم الشرقاوي ومايان السيد وغيرهم، في شهر رمضان 2021.
 
 
 
اقرأ أيضًا:

عاااجل كارتيرون يعود الى القاهرة. ..نكشف امير مرتضي وراء ابعاد ميدو عن جهاز الزمالك وجلسةلحسم مصير فرجاني ساسي


اخبار الزمالك اليوم | أول صفقتين للزمالك .. الصفقة التاريخية .. صفقة الموسم .. صفقات الزمالك الجديدة .. عودة الثنائي السوبر .. 7 راحلين عن الزمالك






رانيا يوسف تكشف تفاصيل صورتها مع رئيس برشلونة.. فيديو
كشفت الفنانة رانيا يوسف، تفاصيل صورتها مع رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا، والتي تسببت في إثارة الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، قائلة :"دي جماعات ممنهجة لمحاربة أي حد ناجح ومشهور وبيكرهوا أي نجاح وطفحوا علينا بعد 1 201".

وقالت "يوسف " خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج "الحكاية" والمذاع عبر قناة " ام بي سي مصر"، أن هناك أصدقاء مشتركين مع رئيس نادي برشلونة وعرفونا على بعض في الشارع أمام كافيه مشهور جدًّا في برشلونة".

 
تسائلت "الفنانة رانيا يوسف:" قائلة :" معرفش إيه اللي حصل، الدنيا قامت وكأنهم أول مرة يشوفوا ممثلة ناجحة بتتصور مع شخصية كبيرة زي رئيس نادي برشلونة".

 
ومن جانبها مازح الإعلامي عمرو أديب، الفنانة قائلا:" هو الدوري راح من برشلونة من شوية

اخبار الزمالك

جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف المستبعدين

جوميز يعلن بعثة الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف المستبعدين

    جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية،

تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي

عااااجل جماهير الزمالك تظهر في  ملعب حلمى زامورا فى تدريب الزمالك اليوم هانى عصام  حرصت عدد من جماهير الزمالك على التواجد في مران الفريق اليوم لدعم ومساندة اللاعبين قبل السفر إلى غانا لمواجهة فريق دريمز في إياب الدور نصف النهائي للكونفدرالية

عااااجل الكاف يصدم اتحاد العاصمة الجزائري وينصر نهضة بركان المغربي  ..اول تع

عااااجل الكاف يصدم اتحاد العاصمة الجزائري وينصر نهضة بركان المغربي ..اول تعليق رسمى من الزمالك يعد قرار بمنع القيد

الزمالك يصدر بياناً رسمياً بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات بوطيب أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك بياناً رسمياً بشأن قرار إيقاف القيد بسبب مستحقات المغربي خالد بوطيب لاعب الفريق السابق.جاء نص البيان كالتالي:تلقى نادي الزمالك صباح اليوم الأربعاء

وفاة سعيد الشيشينى نجم المقاولون العرب. تعليق مرتضى منصور بعد منعه من تشجيع

وفاة سعيد الشيشينى نجم المقاولون العرب. تعليق مرتضى منصور بعد منعه من تشجيع المنصورة.الإسماعيلى يحل اهم أزماته مع الفيفا

  تعرف على موعد ومكان  عزاء سعيد الشيشينى  أعلن نادي المقاولون العرب، وفاة الكابتن سعيد الشيشينى، رئيس لجنة البراعم ونجم نادى المقاولون العرب وقائده فى جيل الثمانينات الحاصل معه على بطولة الدوري موسم 1982 / 1983 وبطولة إفريقيا للأندية أبطال

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
المزيد