أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | نانسي طمان ... قتلى هجوم بوركينا فاسو . فيدرر يجتاز كوبر في معركة ليلية ببطولة فرنسا المفتوحة

6 يونيو 2021 الساعة 11:58 صباحا
ترند مصر اليوم | نانسي طمان ... قتلى هجوم بوركينا فاسو . فيدرر يجتاز كوبر في معركة ليلية ببطولة فرنسا المفتوحة


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
نانسي طمان: توقعت الفوز بذهبية كأس العالم للجمباز.. والانجاز جاء بعد تعب
أعربت البطلة المصرية نانسي طمان، المتوجة بذهبية كأس العالم للجمباز الفني، المقامة على صالة استاد القاهرة الدولي، عن سعادتها بهذا الإنجاز الكبير، والذي جاء بعد تعب وعناء واجتهاد على مدار الشهور الماضية، والتجهيز لتحقيق الهدف المنشود.وقالت نانسي طمان: "تعبت كثيرا في تلك البطولة، المنافسة كانت صعبة جدا، لم تكن منافسة سهلة على الاطلاق، واستمرت حتى الدقائق الأخيرة".وعادت البطلة المصرية لتقول: "كنت أخطط للفوز بأحد الميداليات في تلك البطولة، اجتهدت كثيرا للفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية، والحمد لله وفقني سبحانه وتعالى وكافأني على تعبي بالميدالية الذهبية".وأردفت: "هذا أول بطولة كأس عالم تقام في مصر، وسعادتي لا توصف كوني صاحبة اول ميدالية ذهبية لمصر في تاريخ مشاركات الآنسات على لعبة جهاز حصان القفز بكأس العالم، لا سيما وأن البطولة كانت قوية وتضم أبطال عالم من كل الدول".وتوجهت نانسي طمان بالشكر إلى الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري للجمباز، على المجهود الكبير الذي بذله لدعم اللعبوغ، وتحقيق إنجاز في كأس العالم، بالإضافة إلى تعبه الكبير في التنظيم الذي ظهر على أعلى مستوى، وأثبت قدرته على تنظيم بطولات عالمية في أي وقت".البطولة شهدت مشاركة 300 لاعبا ولاعبة من 16 دولة وهم أذربيجان وتشيلي وكرواتيا وقبرص والمجر والأردن وليتوانيا والمغرب وماليزيا ورومانيا وجنوب أفريقيا وصربيا وسوريا وتركيا وأوكرانيا ومصر، وشهدت منافسات قوية وشرسة، أدت في النهاية إلى تتويج نانسي طمان وعلي زهران بالميدالية الذهبية.
 

اقرأ أيضًا:

السعودية تلتهم اليمن وفوز تونس والسنغال وروسيا .. ألمانيا تواجه البرتغال في نهائى أوروبا وبلجيكا و9 مواجهات دولية من العيار الثقيل .. تعرف على مباريات اليوم






ارتفاع حصيلة قتلى هجوم بوركينا فاسو إلى 132 شخصا

أعلنت الحكومة في بوركينا فاسو، ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم مسلح شمال البلاد إلى 132 قتيلا و40 مصابا، في هجوم أدانته مصر.

ويعد شمال بوركينا فاسو خاصة القريب من النيجر ومالي، المنطقة الأكثر تضررا من الهجمات المسلحة التي ينفذها عناصر تنظيمي «القاعدة» و«داعش» الإرهابيين.

وكان رئيس البلاد روش كابوري، أعلن في وقت سابق، أن الهجوم المسلح الذي استهدف فجر أمس السبت قرية «سولهان» الواقعة في «إقليم ياجا» شمال البلاد أدى إلى مقتل 100 مدني، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية، إنه تم إعلان حداد وطني مدته 3 أيام. وجاء الهجوم في أعقاب هجوم آخر في وقت متأخر مساء أمس الأول الجمعة، استهدف قرية «تدريات» الواقعة في المنطقة نفسها، وقُتل خلاله ما لا يقل عن 14 شخصا، وفقا لما ذكرته شبكة «فرانس 24» الإخبارية الفرنسية.

وتدهور الوضع الأمني ​​بشكل حاد في بوركينا فاسو خلال مايو الماضي حيث تضاعف عدد الهجمات الإرهابية خاصة التي تستهدف المدنيين في القرى المعزولة شمال البلاد.

وتعاني بوركينا فاسو مثل جيرانها في منطقة الساحل مالي والنيجر من العنف المسلح منذ عام 2015.

ويتنقل مسلحو الجماعات المسلحة الموالية لـ«داعش» و«القاعدة» في المنطقة الحدودية بين مالي والنيجر وبوركينا فاسو.

وكانت مصر، أعربت أمس السبت، عن بالغ إدانتها للهجوم الإرهابي الذي شهده «إقليم ياجا» شمال بوركينا فاسو، معربة عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لبوركينا فاسو ولأسر الضحايا الأبرياء.

وأكدت مصر، في بيان لوزارة الخارجية، على وقوفها جنباً إلى جنباً بجوار بوركينا فاسو، وتضامنها معها في مواجهة جميع أشكال العنف والتطرف والإرهاب، وفقا لما ذكرته وكالة انباء «الشرق الأوسط».

من جانبه، أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أمس  السبت، الهجوم البشع الذي شنه مجهولون على القرية، معربا في بيان  بيان منسوب إلى المتحدث باسمه ستيفان دوجاريك، عن استنكاره لجريمة القتل، وفقا لما ذكرته وكالة انباء«شينخوا» الصينية.

وأكد جوتيريش، على الحاجة الملحة لأن يضاعف المجتمع الدولي دعمه للدول الأعضاء في مكافحة التطرف العنيف وخسائره البشرية غير المقبولة، معربا عن دعم الأمم المتحدة الكامل للسلطات في جهودها لكبح التهديدات على السلام والاستقرار والوحدة في البلاد.


 
 
اقرأ أيضًا:

كارتيرون يضع خطة الفوز بالدوري من بوابة الأهلي





فيدرر يجتاز كوبر في معركة ليلية ببطولة فرنسا المفتوحة
تأهل روجر فيدرر إلى دور الستة عشر في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس لكنه احتاج إلى استخراج كل قدراته القتالية ليجتاز الألماني دومينيك كوبفر في صراع متأخر بملعب فيليب شاترييه ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

ولم يكن اللاعب السويسري البالغ عمره 39 عاما والحاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى في أفضل حالاته في بعض الأوقات وافتقر للحسم لكن المصنف الثامن خرج في النهاية منتصرا 7-6 و6-7 و7-6 و7-5 في مباراة انتهت مع الاقتراب من الساعة الواحدة صباحا في باريس.

وهذه أول مباراة لفيدرر في بطولة كبرى بدون مشجعين، في ظل وجود حظر تجول في باريس بعد التاسعة مساء ضمن إجراءات مكافحة كوفيد-19، ولا يبدو أن اللاعب المخضرم استمتع بهذه التجربة خاصة أنه واجه فترة صعبة أمام منافسه البالغ عمره 27 عاما والذي يلعب بيده اليسرى.

 وواجه فيدرر صعوبات بسبب الضربات القوية لمنافسه المصنف 59 عالميا لكنه بذل جهدا كبيرا ليحسم أول شوط فاصل في المباراة بعدما استغل خطأ مزدوجا من كوبفر في لقطة حاسمة.

 ورغم فوز كوبفر بالمجموعة الثانية بعد شوط فاصل، عاد فيدرر إلى الطريق الصحيح وفاز بمجموعتين متتاليتين وحسم التأهل وأصبح على موعد مع الإيطالي ماتيو بريتيني.
 
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | صراع خليجي على الونش .. وجه جديد في الزمالك .. بديل فرجاني ساسي .. صدمة السافل .. مفاجأة ساسي .. كواليس عواد






اخبار الزمالك

الزمالك  يسجل هدفين  فى الشوط الثاني تعرف على النتيحة ..واربع تغييرات لتصحيح الاوضاع  ..وزيزو يحتفل باللقاء رقم 100 وكارتيرون فى مقصورة الصحفيين

الزمالك يسجل هدفين فى الشوط الثاني تعرف على النتيحة ..واربع تغييرات لتصحيح الاوضاع ..وزيزو يحتفل باللقاء رقم 100 وكارتيرون فى مقصورة الصحفيين

  مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف وتصوير سارة عبد الباقى   مع بداية الشوط الثاني دفع الفرنسي باتريس كارتيرون ومعاونيه اسامة نبيه واحمد عبد المقصود بحمزة المثلوثي مكان احمد عيد الغير موفق املا فى  تنشيط هجوم الزمالك  لكن استمر الضغط  الاسواني بقيادة

 مباراة الزمالك وأسوان .. وكارتيرون يعلن التشكيل

مباراة الزمالك وأسوان .. وكارتيرون يعلن التشكيل

مصطفى جويلي وهاني عصام وسارة عبد الباقي   يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مباراة قوية في السابعة مساء اليوم الخميس عندما يستضيف فريق أسوان باستاد القاهرة الدولي في الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز. يدخل الزمالك المباراة محتلاً

عاااجل عواد يغادر معسكر الزمالك واستدعاء ابو جبل

عاااجل عواد يغادر معسكر الزمالك واستدعاء ابو جبل

مصطفى جويلي     تلقى  الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي كارتيرون، صدمة هائلة  بعد مغادرة   محمد عواد حارس مرمى الفريق المعسكر المغلق الذى يسبق لقاء اسوان  كارتيرون اضطر الى استبعاد عواد ن قائمة لقاء أسوان المقرر له في

مندوب الحزم السعودي في القاهرة لضم نجم الزمالك..تعرف على التفاصيل

مندوب الحزم السعودي في القاهرة لضم نجم الزمالك..تعرف على التفاصيل

هاني عصام   كشف مصدر مسئول داخل نادي الزمالك عن تلقيهم عرض رسمي من نادي الحزم السعودي ،  لضم أحد لاعبي الفريق الأول لكرة القدم في الموسم المقبل على سبيل الإعارة.ووصل مندوب من نادي الحزم السعودي إلى القاهرة للتفاوض على إستعارة يوسف أوباما نجم فريق الزمالك خلال

المزيد
المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف | الزمالك يرتكب خطأ كارثي .. حسم صفقة السافل مبكرًا .. اتبرع للزمالك
كارتيرون يمنح هذا الثلاثي المعار قبلة الحياة ويصدم رزاق سيسيه.. ويؤكد كنت ساوافق على رحيل مصطفي محمد واراه مثل " بابان "
كارتيرون عاشور قادر علي خلافة ساسي واوناجم اول العائدين و يكشف طلبنا ضم 5 لاعبين وهذه شروط ارتداء قميص الزمالك
تدريب الزمالك اليوم | انضمام 12 لاعب جديد للفريق .. تأهيل الونش .. تألق شيكا وتدريب منفرد لعواد  .. وجلسة منفردة مع النجم المغربي .. معسكر مغلق
المزيد