أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | نانسي طمان ... قتلى هجوم بوركينا فاسو . فيدرر يجتاز كوبر في معركة ليلية ببطولة فرنسا المفتوحة

6 يونيو 2021 الساعة 11:58 صباحا
ترند مصر اليوم | نانسي طمان ... قتلى هجوم بوركينا فاسو . فيدرر يجتاز كوبر في مع


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
نانسي طمان: توقعت الفوز بذهبية كأس العالم للجمباز.. والانجاز جاء بعد تعب
أعربت البطلة المصرية نانسي طمان، المتوجة بذهبية كأس العالم للجمباز الفني، المقامة على صالة استاد القاهرة الدولي، عن سعادتها بهذا الإنجاز الكبير، والذي جاء بعد تعب وعناء واجتهاد على مدار الشهور الماضية، والتجهيز لتحقيق الهدف المنشود.وقالت نانسي طمان: "تعبت كثيرا في تلك البطولة، المنافسة كانت صعبة جدا، لم تكن منافسة سهلة على الاطلاق، واستمرت حتى الدقائق الأخيرة".وعادت البطلة المصرية لتقول: "كنت أخطط للفوز بأحد الميداليات في تلك البطولة، اجتهدت كثيرا للفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية، والحمد لله وفقني سبحانه وتعالى وكافأني على تعبي بالميدالية الذهبية".وأردفت: "هذا أول بطولة كأس عالم تقام في مصر، وسعادتي لا توصف كوني صاحبة اول ميدالية ذهبية لمصر في تاريخ مشاركات الآنسات على لعبة جهاز حصان القفز بكأس العالم، لا سيما وأن البطولة كانت قوية وتضم أبطال عالم من كل الدول".وتوجهت نانسي طمان بالشكر إلى الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري للجمباز، على المجهود الكبير الذي بذله لدعم اللعبوغ، وتحقيق إنجاز في كأس العالم، بالإضافة إلى تعبه الكبير في التنظيم الذي ظهر على أعلى مستوى، وأثبت قدرته على تنظيم بطولات عالمية في أي وقت".البطولة شهدت مشاركة 300 لاعبا ولاعبة من 16 دولة وهم أذربيجان وتشيلي وكرواتيا وقبرص والمجر والأردن وليتوانيا والمغرب وماليزيا ورومانيا وجنوب أفريقيا وصربيا وسوريا وتركيا وأوكرانيا ومصر، وشهدت منافسات قوية وشرسة، أدت في النهاية إلى تتويج نانسي طمان وعلي زهران بالميدالية الذهبية.
 

اقرأ أيضًا:

السعودية تلتهم اليمن وفوز تونس والسنغال وروسيا .. ألمانيا تواجه البرتغال في نهائى أوروبا وبلجيكا و9 مواجهات دولية من العيار الثقيل .. تعرف على مباريات اليوم






ارتفاع حصيلة قتلى هجوم بوركينا فاسو إلى 132 شخصا

أعلنت الحكومة في بوركينا فاسو، ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم مسلح شمال البلاد إلى 132 قتيلا و40 مصابا، في هجوم أدانته مصر.

ويعد شمال بوركينا فاسو خاصة القريب من النيجر ومالي، المنطقة الأكثر تضررا من الهجمات المسلحة التي ينفذها عناصر تنظيمي «القاعدة» و«داعش» الإرهابيين.

وكان رئيس البلاد روش كابوري، أعلن في وقت سابق، أن الهجوم المسلح الذي استهدف فجر أمس السبت قرية «سولهان» الواقعة في «إقليم ياجا» شمال البلاد أدى إلى مقتل 100 مدني، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية، إنه تم إعلان حداد وطني مدته 3 أيام. وجاء الهجوم في أعقاب هجوم آخر في وقت متأخر مساء أمس الأول الجمعة، استهدف قرية «تدريات» الواقعة في المنطقة نفسها، وقُتل خلاله ما لا يقل عن 14 شخصا، وفقا لما ذكرته شبكة «فرانس 24» الإخبارية الفرنسية.

وتدهور الوضع الأمني ​​بشكل حاد في بوركينا فاسو خلال مايو الماضي حيث تضاعف عدد الهجمات الإرهابية خاصة التي تستهدف المدنيين في القرى المعزولة شمال البلاد.

وتعاني بوركينا فاسو مثل جيرانها في منطقة الساحل مالي والنيجر من العنف المسلح منذ عام 2015.

ويتنقل مسلحو الجماعات المسلحة الموالية لـ«داعش» و«القاعدة» في المنطقة الحدودية بين مالي والنيجر وبوركينا فاسو.

وكانت مصر، أعربت أمس السبت، عن بالغ إدانتها للهجوم الإرهابي الذي شهده «إقليم ياجا» شمال بوركينا فاسو، معربة عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لبوركينا فاسو ولأسر الضحايا الأبرياء.

وأكدت مصر، في بيان لوزارة الخارجية، على وقوفها جنباً إلى جنباً بجوار بوركينا فاسو، وتضامنها معها في مواجهة جميع أشكال العنف والتطرف والإرهاب، وفقا لما ذكرته وكالة انباء «الشرق الأوسط».

من جانبه، أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أمس  السبت، الهجوم البشع الذي شنه مجهولون على القرية، معربا في بيان  بيان منسوب إلى المتحدث باسمه ستيفان دوجاريك، عن استنكاره لجريمة القتل، وفقا لما ذكرته وكالة انباء«شينخوا» الصينية.

وأكد جوتيريش، على الحاجة الملحة لأن يضاعف المجتمع الدولي دعمه للدول الأعضاء في مكافحة التطرف العنيف وخسائره البشرية غير المقبولة، معربا عن دعم الأمم المتحدة الكامل للسلطات في جهودها لكبح التهديدات على السلام والاستقرار والوحدة في البلاد.


 
 
اقرأ أيضًا:

كارتيرون يضع خطة الفوز بالدوري من بوابة الأهلي





فيدرر يجتاز كوبر في معركة ليلية ببطولة فرنسا المفتوحة
تأهل روجر فيدرر إلى دور الستة عشر في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس لكنه احتاج إلى استخراج كل قدراته القتالية ليجتاز الألماني دومينيك كوبفر في صراع متأخر بملعب فيليب شاترييه ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

ولم يكن اللاعب السويسري البالغ عمره 39 عاما والحاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى في أفضل حالاته في بعض الأوقات وافتقر للحسم لكن المصنف الثامن خرج في النهاية منتصرا 7-6 و6-7 و7-6 و7-5 في مباراة انتهت مع الاقتراب من الساعة الواحدة صباحا في باريس.

وهذه أول مباراة لفيدرر في بطولة كبرى بدون مشجعين، في ظل وجود حظر تجول في باريس بعد التاسعة مساء ضمن إجراءات مكافحة كوفيد-19، ولا يبدو أن اللاعب المخضرم استمتع بهذه التجربة خاصة أنه واجه فترة صعبة أمام منافسه البالغ عمره 27 عاما والذي يلعب بيده اليسرى.

 وواجه فيدرر صعوبات بسبب الضربات القوية لمنافسه المصنف 59 عالميا لكنه بذل جهدا كبيرا ليحسم أول شوط فاصل في المباراة بعدما استغل خطأ مزدوجا من كوبفر في لقطة حاسمة.

 ورغم فوز كوبفر بالمجموعة الثانية بعد شوط فاصل، عاد فيدرر إلى الطريق الصحيح وفاز بمجموعتين متتاليتين وحسم التأهل وأصبح على موعد مع الإيطالي ماتيو بريتيني.
 
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | صراع خليجي على الونش .. وجه جديد في الزمالك .. بديل فرجاني ساسي .. صدمة السافل .. مفاجأة ساسي .. كواليس عواد






اخبار الزمالك

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

بلدية المحلة يعود لمنافسات دوري النيل بالفوز على المقاولون مهاب ممدوح حقق فريق بلدية المحلة انتصارًا ثمينًا على نظيره المقاولون العرب بثنائية نظيفة في مباراة الأسبوع الـ18 بالدوري المصري "دوري النيل" والتي أقيمت على ملعب المحلة.

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟ مهاب ممدوح يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فترة من التخبط الواضح على المستوى الفني تحت قيادة السويسري مارسيل كولر والذي خسر فريقه في الديربي أمام الزمالك

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد