أخر الاخبار

 

كارتيرون يتحدث عن ضغط المباريات وجدول الدوري ولقاءات الاهلي ويعلق على رحيل ساسي

9 يونيو 2021 الساعة 10:36 مساء
كارتيرون يتحدث عن ضغط المباريات  وجدول الدوري ولقاءات الاهلي ويعلق على رحيل ساسي


كارتيرون : الزمالك كان الأحق بالتأهل في البطولة الأفريقية .. وعدم انتظام مسابقة الدوري يضر بفرص الاحتراف 
أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن الفريق الأبيض كان هو الأحق بالتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا من مولودية الجزائر.
وأوضح المدير الفني الفرنسي أن جميع دول العالم أنهت مسابقة الدوري، باستثناء مصر، مضيفا أن الدوري المصري ينتهي في شهر سبتمبر، وشدد على أن الكرة المصرية تطورت وهناك لاعبين في مصر يلعبون في أوروبا.
وتساءل المدرب الفرنسي في تصريحات خاصة للموقع الرسمي عن موقف أي لاعب يتلقى عرضا في الفترة الحالية للاحتراف فهل سيستمر مع ناديه ويخسر فرصة للاحتراف بسبب عدم انتظام مسابقة الدوري المصري، أم سيرحل اللاعب ويترك فريقه قبل انتهاء الموسم.



كارتيرون يعلق على ضغط مباريات جدول الدوري 
 
 
 
أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أنه لم يطلب من الإدارة مخاطبة اتحاد الكرة لتأجيل أي مباراة من قبل رغم ضغط مباريات الفريق في الفترة الماضية قبل توقف الدوري، بسبب احترامه لجدول الدوري والكأس الذي تم وضعه من اتحاد الكرة.
وشدد المدير الفني للزمالك في تصريحات خاصة للموقع الرسمي على أنه طلب من الزمالك ،  مخاطبة اتحاد الكرة لتأجيل مباراة المقاصة فقط في الكأس لأنها جاءت في توقيت صعب، موضحا أن جدول مباريات الدوري تم وضعه بشكل خاطئ.
وأضاف كارتيرون أن هناك فراغات كثيرة في جدول الدوري، والفريق المنافس سيخوض عدة مباريات مؤجلة في الفترة المقبلة وقد يعود للصدارة في الوقت الذي لا يلعب فيه الزمالك نفس عدد المباريات، موضحا أن الزمالك يرغب في تحقيق العدل بعدم خوض الفريق لأي مباريات لحين خوض الأهلي مؤجلاته.
وأوضح أن الدوري المصري شهد إقامة موسمين في فترة مدتها الحقيقية مدة موسم ونصف وبالتالي تم ضغط الموسم الحالي بسبب رفض الأهلي لإلغاء الموسم الماضي لرغبته في التتويج باللقب، في الوقت الذي كانت ترغب فيه معظم الأندية في إلغاء المسابقة.
وعلق على خوض الزمالك لـ 6 مباريات أكثر من الأهلي قائلا: الزمالك لم ينجح في حصد جميع نقاط المباريات التي يتفوق فيها عن المنافس، ولكن الأهلي قد يواجه فرقا ليس لديها دوافع في نهاية الدوري وقد يجعل ذلك مهمة المنافس أسهل".
وأوضح كارتيرون أن عدم انتظام الدوري لا يعطي فرصة للزمالك للمشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والبطولة العربية معا، فالبطولة العربية تعتبر فرصة كبيرة للنادي من الناحية المادية، خاصة وأن أقوى فرق في أفريقيا هي الفرق المصرية وفي آسيا الفرق السعودية وهما أصحاب الحظوظ في الفوز بالبطولة العربية.
وأضاف كارتيرون قائلا :" منذ 10 سنوات كان الأمر عاديا بالنسبة للاعبين والأندية بسبب قلة عدد المحترفين من الدوري المصري خارجيا، ولكن الآن الأمور تطورت واللاعبون يتلقون حاليا عروضا للاحتراف".
وأوضح كارتيرون أنه على تواصل مع لاعبي فريق التعاون السعودي الذي سبق وتولى تدريبه، وهم في راحة منذ أسبوع وسيبدأ الفريق فترة الإعداد في منتصف يوليو وهذا لا يحدث في مصر.
 
 
كارتيرون يتحدث عن رسالة فرجاني ساسي ويؤكد: اللجنة السابقة والحالية لا يتحملان مسئولية عدم التجديد للاعب 
 
تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن موقف التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط الفريق، موضحا أن اللاعب كان يستطيع التوقيع لأي فريق في يناير أي قبل انتهاء التعاقد بستة أشهر وفقا للوائح.وأضاف المدير الفني في تصريحات خاصة للموقع الرسمي للزمالك أنه لا يستطيع أن يحمل اللجنة السابقة المسؤولية لأنها جاءت في وقت متأخر، وكان يجب أن يتم حسم الأمر قبل يناير الماضي، كما أن اللجنة الحالية لا تتحمل أيضا المسؤولية.
وقال كارتيرون : " أعتقد أن ساسي لن ينتظر لآخر لحظة ليحدد مصيره وفي نفس الوقت ليس لدي أي معلومة مؤكدة حول قرارة النهائي، ولكن قد يكون وقع لنادي آخر وقد يكون لا ".
وأوضح أن اللجنة الحالية برئاسة الكابتن حسين لبيب تسعى لوضع حلول للأزمة المالية، ولكن الاقتصاد في الكرة يعاني من مشاكل بسبب جائحة كورونا وشدد على أن النادي حاول كثيرا تجديد عقد فرجاني ساسي، لكن المشكلة أن النادي استطاع التعاقد مع لاعبين تتقاضى راتبا أعلى من عوائد النادي المادية في الفترة السابقة بسبب مساندة المستشار ترك آل الشيخ للنادي.
وكشف كارتيرون عن تلقيه رسالة من فرجاني ساسي اليوم يخبره فيها بأنه مصاب ويحتاج إلى 10 أيام للعلاج وقال :" أرسلت للاعب رسالة أطمئن عليه وأبلغني بالإصابة فقط ولم نتحدث في أي موضوع آخر ".

اخبار الزمالك

الزمالك  يسجل هدفين  فى الشوط الثاني تعرف على النتيحة ..واربع تغييرات لتصحيح الاوضاع  ..وزيزو يحتفل باللقاء رقم 100 وكارتيرون فى مقصورة الصحفيين

الزمالك يسجل هدفين فى الشوط الثاني تعرف على النتيحة ..واربع تغييرات لتصحيح الاوضاع ..وزيزو يحتفل باللقاء رقم 100 وكارتيرون فى مقصورة الصحفيين

  مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف وتصوير سارة عبد الباقى   مع بداية الشوط الثاني دفع الفرنسي باتريس كارتيرون ومعاونيه اسامة نبيه واحمد عبد المقصود بحمزة المثلوثي مكان احمد عيد الغير موفق املا فى  تنشيط هجوم الزمالك  لكن استمر الضغط  الاسواني بقيادة

 مباراة الزمالك وأسوان .. وكارتيرون يعلن التشكيل

مباراة الزمالك وأسوان .. وكارتيرون يعلن التشكيل

مصطفى جويلي وهاني عصام وسارة عبد الباقي   يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مباراة قوية في السابعة مساء اليوم الخميس عندما يستضيف فريق أسوان باستاد القاهرة الدولي في الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز. يدخل الزمالك المباراة محتلاً

عاااجل عواد يغادر معسكر الزمالك واستدعاء ابو جبل

عاااجل عواد يغادر معسكر الزمالك واستدعاء ابو جبل

مصطفى جويلي     تلقى  الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي كارتيرون، صدمة هائلة  بعد مغادرة   محمد عواد حارس مرمى الفريق المعسكر المغلق الذى يسبق لقاء اسوان  كارتيرون اضطر الى استبعاد عواد ن قائمة لقاء أسوان المقرر له في

مندوب الحزم السعودي في القاهرة لضم نجم الزمالك..تعرف على التفاصيل

مندوب الحزم السعودي في القاهرة لضم نجم الزمالك..تعرف على التفاصيل

هاني عصام   كشف مصدر مسئول داخل نادي الزمالك عن تلقيهم عرض رسمي من نادي الحزم السعودي ،  لضم أحد لاعبي الفريق الأول لكرة القدم في الموسم المقبل على سبيل الإعارة.ووصل مندوب من نادي الحزم السعودي إلى القاهرة للتفاوض على إستعارة يوسف أوباما نجم فريق الزمالك خلال

المزيد
المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف | الزمالك يرتكب خطأ كارثي .. حسم صفقة السافل مبكرًا .. اتبرع للزمالك
كارتيرون يمنح هذا الثلاثي المعار قبلة الحياة ويصدم رزاق سيسيه.. ويؤكد كنت ساوافق على رحيل مصطفي محمد واراه مثل " بابان "
كارتيرون عاشور قادر علي خلافة ساسي واوناجم اول العائدين و يكشف طلبنا ضم 5 لاعبين وهذه شروط ارتداء قميص الزمالك
تدريب الزمالك اليوم | انضمام 12 لاعب جديد للفريق .. تأهيل الونش .. تألق شيكا وتدريب منفرد لعواد  .. وجلسة منفردة مع النجم المغربي .. معسكر مغلق
المزيد