أخر الاخبار

 

الاهلي يهزم كايزر تشيفز ببركة الحكم ويفوز ببطولة افريقيا

17 يوليو 2021 الساعة 7:58 مساء
الاهلي  يهزم كايزر تشيفز ببركة الحكم ويفوز ببطولة افريقيا


توج الأهلي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه بعد فوزه على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثة دون رد. 
وخدم حكم المباراة الأهلي بعدما طرد لاعب كايزر في الدقائق الأخيرة من الشوط الاول ليكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين مما ساعد الأهلي على حصد اللقب. 
وسجل ثلاثية الأهلي كلًا من محمد شريف ومحمد مجدي أفشة وعمرو السولية. 

الشوط الأول بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي أكرم توفيق وبدر بانون وأيمن أشرف وعلي معلول، وفي الوسط دفع موسيماني بالثلاثي حمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وفي الهجوم حسين الشحات وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف.
أول المحاولات الهجومية كانت من جانب الفريق الجنوب إفريقي حيث تلقى  سمير نوركوفيتش الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية لكن حمدي فتحي وضع قدمه في الوقت المناسب وحولها إلى ركلة ركنية.
وفي الدقيقة 4  كان الرد من جانب الأهلي حيث مرر علي معلول كرة عرضية من الناحية اليسرى ليقابلها محمد شريف برأسه في أحضان دانيل أكبي حارس مرمى كايزر تشيفز.
وحصل برنارد باركر على البطاقة الصفراء الأولى في اللقاء مع الدقيقة 8 بعد تدخله القوي على أيمن أشرف في وسط ملعب الأهلي.
ومرر حسين الشحات كرة عرضية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة ١10 ليتدخل مافيليلي في الوقت المناسب قبل أن تصل لطاهر محمد طاهر وتتحول إلى ركلة ركنية لم تنفذ بالشكل المطلوب للفريق الأحمر.

وفي الدقيقة 16 وصلت الكرة إلى سمير نوركوفيتش على حدود منطقة الجزاء ليسددها قوية لكنها وصلت إلى أحضان محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.
وحصل حسين الشحات على ركلة ركنية في الدقيقة ٢٠ نفذها علي معلول بطريقة خادعة على حدود منطقة الجزاء لكن الشحات سدد الكرة أعلى عارضة مرمى كايزر تشيفز.
وحصل أيمن أشرف مدافع الأهلي على البطاقة الصفراء الثانية في اللقاء بعد تدخله بـ"الكوع" على سمير نوركوفيتش في وسط ملعب الفريق الأحمر.

ومن جملة منظمة بين لاعبي الأهلي وصلت إلى أكرم توفيق في الناحية اليمنى ليلعبها عرضية داخل منطقة الجزاء بطريقة متقنة لكن مافيليلي مدافع كايزر تشيفز أبعد الكرة برأسه قبل أن تصل إلى محمد شريف.
وواصل الأهلي ضغطه على دفاع كايزر تشيفز حيث وصلت الكرة في الدقيقة 23  لمحمد مجدي أفشة على حدود منطقة الجزاء سددها بقدمه بجوار القائم الأيمن لدانيل أكبي حارس مرمى الفريق الجنوب إفريقي.
وأطلق عمرو السولية تسديدة قوية في الدقيقة ٣٣ لكنها علت عارضة دانيل أكبي حارس مرمى كايزر تشيفز دون خطورة.

ومرر حسين الشحات الكرة متقنة لزميله علي معلول في الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء لكن الظهير الدولي التونسي مرر الكرة عرضية أرضية سهلة في يد حارس مرمى فريق كايزر تشيفز،

وفرض الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء بُغية إحراز هدف التقدم في ظل المحاولات الهجومية من جانب لاعبي الفريق الأحمر على مرمى فريق كايزر تشيفز.
وسدد محمد مجدي أفشة كرة أخرى في الدقيقة 38  من على حدود منطقة الجزاء لكنها ابتعدت كثيرًا عن مرمى الفريق الجنوب إفريقي دون خطورة.

ومرر محمد مجدي أفشة كرة عرضية من الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع لتصل لعلي معلول الذي مررها بدوره لكن الكرة وصلت ليد الحارس النيجيري دانيل أكبي في الدقيقة 42.
ومرت الدقائق المتبقية من هذا الشوط دون جديد على مستوى النتيجة لكنها شهدت طرد هابي ماشيان لاعب كايزر تشيفز بعد تدخله  على أكرم توفيق لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.
الشوط الثاني
ومع بداية الشوط الثاني  أجرى ستيوارت باكستر المدير الفني لكايزر تشيفز بأول تغييراته بالدفع بخاما بيليات لتعويض خروج هابي ماشيان الذي تم طرده في نهاية الشوط الأول، كما دف موسيماني بياسر إبراهيم بدلًا لايمن أشرف.

ومرر علي معلول الكرة لحسين الشحات داخل منطقة الجزاء الذي فضل مراوغة مدافع فريق كايزر تشيفز على التمرير لأفشة أو محمد شريف لتضيع فرصة خطيرة للفريق الأحمر.
وحصل طاهر محمد طاهر على بطاقة صفراء في الدقيقة ٥٠ بعد تدخله على مافيليلي لاعب كايزر تشيفز.
ومن عمل ثنائي بين محمد شريف ومحمد مجدي أفشة في الدقيقة 52 سدد الأخير كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها ابتعدت عن مرمى الحارس دانيل أكبي وتضيع فرصة جديدة للأهلي.

وفي الدقيقة 53 مرر أكرم توفيق الكرة بينية متقنة لزميله محمد شريف داخل منطقة الجزاء الذي هرب من دفاع كايزر تشيفز ليسددها داخل الشباك معلنًا الهدف الأول للأهلي في اللقاء.
بعد الهدف الأول للأهلي سعى لاعبوه لتسجيل الهدف الثاني وتأكيد تفوقهم في اللقاء لكن طاهر محمد طاهر تباطأ في الكرة التي وصلته داخل منطقة الجزاء لينقض عليه مافيليلي مدافع كايزر تشيفز ويبعد الكرة عن منطقة جزاء فريقه.
ومن هجمة مرتدة وصلت الكرة لمحمد مجدي أفشة الذي مررها لمحمد شريف ومنها لأفشة مجددًا ليسددها داخل الشباك معلنًا الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 64 .
بعد هدف الأهلي الثاني لجأ موسيماني لدكة بدلاء فريقه بالدفع بأليو ديانج بدلًا من طاهر محمد طاهر في الدقيقة ٦٧.

وهدأ إيقاع اللعب بعد الهدف الثاني للأهلي  في ظل الاطمئنان للنتيجة من جانب لاعبي الفريق الأحمر.
وفي الدقيقة 74 نجح عمرو السولية في تعزيز تقدم الأهلي بعدما سجل الهدف الثالث بتصويبة  بعد تهيئة محمد شريف للكرة على حدود منظقة الجزاء.
بعد هدف الأهلي الثالث حاول لاعبو كايزر تشيفز تسجيل هدف لتقليص النتيجة لكن محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأحمر أبعد محاولة خاما بيليات في الدقيقة  79

وسدد أكرم توفيق كرة قوية في الدقيقة 82 لكنها علت عارضة أكبي حارس مرمى كايزر تشيفز بقليل في محاولة حمراء لزيادة الغلة التهديفية.


ومرت الدقائق المتبقية من عمر اللقاء بحصول الشحات على كارت اصفر ثم نزول كهربا وأجايي وصلاح محسن بدلا من شريف وأفشة وبانون لينتهي بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة وتتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا .
 

اخبار الزمالك

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد