أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم . صور عيد الاضحي .وقفة عرفات ..60 الف حاج على صعيد عرفات ..موعد اذان المغرب ..درجة حرارة اليوم ..الدعاء لياسمين عبد العزيز..بشرة خير لطلاب الثانوية الازهرية

19 يوليو 2021 الساعة 9:46 صباحا
ترند مصر اليوم . صور عيد الاضحي .وقفة عرفات ..60 الف حاج على صعيد عرفات ..موعد اذ


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
وقفة عرفات ..توافد الحجاج على صعيد عرفات 
بدأت قوافل حجاج بيت الله الحرام مع إشراقة صباح هذا اليوم بالتوجه إلى صعيد عرفات الطاهر ( ركن الحج الأعظم ) مفعمين بأجواء إيمانية يغمرها الخشوع والسكينة، وتحفهم العناية الإلهية ملبين متضرعين داعين الله عز وجل أن يمن عليهم بالعفو والمغفرة والرحمة والعتق من النار.
وواكب قوافل ضيوف الرحمن إلى مشعر عرفات الطاهر متابعة أمنية مباشرة يقوم بها أفراد مختلف القطاعات الأمنية في المملكة العربية السعودية والتي أحاطت طرق المركبات ودروب المشاة لتنظيمهم حسب خطط تصعيد وتفويج الحجيج إلى جانب إرشادهم وتأمين السلامة اللازمة لهم.


وبجاهزية تامة لمختلف القطاعات الحكومية العاملة في خدمة الحجاج وفرت في مختلف أنحاء المشعر الخدمات الطبية والإسعافية والتموينية وما يحتاج إليه ضيوف الرحمن الذين قطعوا المسافات وتحملوا المشقة من أنحاء المعمورة ليؤدوا الركن الخامس من أركان الإسلام .
ورصدت وكالة الأنباء السعودية في المشاعر المقدسة عملية انتقال جموع الحجيج من منى إلى عرفات حيث اتسمت الحركة المرورية بالانسيابية خلال تصعيد الحجيج.
ويؤدي حجاج بيت الله الحرام اليوم صلاتي الظهر والعصر جمعا وقصرا بأذان واحد وإقامتين في مسجد نمرة اقتداءً بسنة المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام.
ومع غروب شمس هذا اليوم تبدأ جموع الحجيج نفرتها إلى مزدلفة ويصلون فيها المغرب والعشاء ويقفون فيها حتى فجر غد العاشر من شهر ذي الحجة.يقف حجاج بيت الله الحرام، اليوم، التاسع من ذي الحجة، على صعيد عرفات، وسط خدمات متكاملة وإجراءات احترازية مكثفة. ويؤدي نحو 60 ألف مواطن ومقيم في المملكة الفريضة، حيث تم تقييد العدد ضمن الإجراءات الاحترازية لحماية الحجاج من تفشي فيروس كورونا.
وواصلت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي استقبال أفواج حجاج بيت الله الحرام، أمس، في يوم التروية، حيث قامت باستقبالهم وفق منظومة من الخدمات والإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية، وتنظيم دخول الحجيج وفق المسارات المخصصة للطواف، لتحقيق التباعد الجسدي، وتسهيل أداء نُسكهم بكل يسر وسهولة.


وقدمت عدداً من الخدمات والبرامج لحجاج بيت الله الحرام، والقيام بعمليات التطهير والتعقيم المستمر في كافة أرجاء المسجد الحرام وساحاته، وتنظيم حركة دخول وخروج وفود الحجيج عبر ثلاث نقاط تجمع (نقطة كدي - نقطة الشبيكة - نقطة أجياد) للدخول إلى المسجد الحرام، ووضع كاميرات حرارية عند مداخل أبواب المسجد الحرام لرصد درجة حرارة الجسم، لتيسير وتسهيل أداء ضيوف الرحمن لمناسك الحج.
كما عملت رئاسة شؤومن الحرمين على توفير خدمة الترجمة لضيوف الرحمن بـ10 لغات داخل المسجد الحرام، وتوزيع عبوات ماء زمزم ذات الاستخدام الواحد على الحجاج، وتأتي هذه الخدمات والبرامج وفق خطة وضعتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، مع الجهات المشاركة بالمسجد الحرام لتوفير كافة الإمكانات والخدمات لحجاج بيت الله الحرام.
  مواقيت الصلاة بعدد من محافظات مصر: 
ونعرض فيما يلى لقرائنا مواقيت الصلاة اليوم الإثنين ، فى عدد من محافظات مصر، وهى القاهرة، والإسكندرية، والإسماعيلية، وشرم الشيخ، وأسوان وذلك كما يلى :  
مواقيت الصلاة فى القاهرة 
وقت صلاة الفجر 3:23  صوقت الشروق 5:05 صموعد آذان الظهر 12:01 ص
موعد آذان العصر 38: 3موعد آذان المغرب 6:58 مموعد آذان العشاء 8:27  .
مواعيد الصلاة فى الإسكندرية       
 وقت صلاة الفجر 3:23 ص
وقت الشروق 5:08  ص
موعد آذان الظهر 12:06
 
موعد آذان العصر 3:45
موعد آذان المغرب 7:05 م
موعد آذان العشاء 8:36 م.   
    مواقيت الصلاة فى الإسماعيلية
وقت صلاة الفجر 3:17
وقت الشروق 4:59 م
موعد آذان الظهر 11:57
مموعد  آذان العصر 3:35 م 
موعد آذان المغرب 6:55 م
موعد آذان العشاء 8:25  م.       
   مواعيد الصلاة بشرم الشيخ 
وقت صلاة الفجر 3:19 ص
وقت صلاة الشروق 4:57 ص
وقت صلاة الظهر 11:49
 موعد صلاة  العصر 3:20 م
وقت صلاة المغرب 6:41 م
وقت صلاة العشاء 8:07 م.     
  مواقيت الصلاة فى أسوان
   وقت صلاة الفجر 3:35
وقت صلاة الشروق 5:08 ص
وقت صلاة الظهر 11:55 ص
موعد آذان العصر 3:20م
وعد آذان المغرب 6:42 م
موعد آذان العشاء 8:05 .
الدعاء لياسمين عبد العزيز 
كشف  وائل عبدالعزيز، شقيق الفنانة ياسمين عبدالعزيز آخر تطورات وضعها الصحي، بعد الإعلان أخيراً عن خضوعها لعملية جراحية.
ونشر عبدالعزيز، عبر حسابه على فيس بوك: «صباح الخير.. أنا كل إلى هقدر أقوله دلوقتي ادعوا لياسمين حالتها خطرة».


وكان الفنان أحمد العوضي، زوج ياسمين كشف عن الأمر، حين قال عبر حسابه على فيس بوك: «الرجاء الدعاء بظهر الغيب لزوجتي وحبيبتي ياسمين ... هي في العمليات ومحتاجة دعواتكم، اللهم إنك أنت الشافي المعافي بقدرتك على كل شيء، اللهم ارفع عنها البلاء والوباء واشفيها وعافيها».
 
 

درجات الحرارة اليوم
 
اعلنت  هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاثنين وقفة عرفات، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ليسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائلا للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات. وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس معتدل رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء. وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الاثنين، يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة، مما يقلل الاحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.، مع وجود فرص أمطار خفيفة على مناطق من أقصى جنوب البلاد بحلايب وشلاتين وأبو سمبل على فترات متقطعة.  وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الاثنين:  القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة.
 

بشرة خير لطلاب الثانوية الازهرية 
قال الدكتور سلامة داوود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية يبدأ في الثالث من أغسطس المقبل، عقب انتهاء الامتحانات بمراكز التصحيح على مستوى الجمهورية، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.
 
وأضاف داوود، أن طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها، أدوا حتى الآن 17 مادة في امتحانات نهاية العام، التي تعقد بنظام بوكليت، وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة بجميع اللجان.
 
وأشار رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إلى نتيجة العينة العشوائية للمواد التي أداها طلاب الشهادة الثانوية بقسميها "علمي ـ أدبي"، في امتحانات نهاية العام، مبشرة حتى الآن.
 
ولفت داوود، إلى أنه لم ترد أي شكاوى حتى الآن من الامتحانات، بخلاف بعض الشكاوى القليلة لطلاب العلمي من طول امتحان مادة الديناميكا، وعدم مناسبتها للوقت.
 


اخبار الزمالك

فرمان جديد من حسام حسن قبل مواجهة مصر وبوركينا فاسو .. التشكيل المتوقع للأهلي أمام سيمبا التنزاني

 يدرس حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر، تنظيم مباراة ودية قبل انطلاق مواجهتى بوركينا فاسو وغينيا المقبلتين فى تصفيات كأس العالم، وذلك لتجهيز اللاعبين لأول احتكاك رسمى للفراعنة تحت قيادة الجهاز الفنى الجديد.ويلتقى منتخب مصر فى المباراة القادمة أمام منتخب بوركينا

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم ..  استمرار اشتعال النيران بحريق مز

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم .. استمرار اشتعال النيران بحريق مزرعة الإسماعيلية لليوم الرابع

 قال القائم بأعمال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور طه رابح، إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت اليوم الجمعة، فى الساعة الـ9 و12 دقيقة و47 ثانية صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على مقياس ريختر على

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جلسة حاسمة لحسم صفقة رمضان صبحي .. انقسام داخل الزمالك على ضم لاعب بيراميدز .. تحرك جديد في صفقة مابولولو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: تحرك جديد في صفقة

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

3 ساعات من التحقيقات والتحريات ومعاينة لمكان الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة به، أجرتها أجهزة الأمن في الجيزة بشأن واقعة تبادل والد لاعب الزمالك عمر جابر، الاتهامات مع فردي أمن إداري بأحد الكمبوندات في الشيخ زايد بالتعدي على بعضهم وإحداث إصابات.وفق التحريات المُجراة

علامات ليلة القدر 2024 وموعد الليالي الوترية .. الأرصاد تطلق تحذير جديد بشأن طقس اليوم

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء وفى الصباح الباكر.كما تتوقع

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد