أخر الاخبار

 

المنتخب الأولمبي يتأهل لمواجهة البرازيل في ربع نهائي أولمبياد طوكيو .. تعرف على المنتخبات المتاهلة الى دور الثمانية

28 يوليو 2021 الساعة 1:56 مساء
المنتخب الأولمبي يتأهل لمواجهة البرازيل في ربع نهائي أولمبياد طوكيو  .. تعرف


مهاب ممدوح وأحمد عادل الشريف
 
تأهل منتخبنا الوطني الأولمبي، إلى ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، بعد الفوز أمام المنتخب الأسترالي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم.

سجل أحمد ياسر ريان الهدف الأول لمنتخبنا الوطني الأولمبي، في الدقيقة 43 من زمن المباراة، ثم أضاف عمار حمدي الهدف الثاني قي الدقيقة 86، ليحسم الفراعنة التأهل إلى ربع نهائي أولمبياد طوكيو.

الشوط الأول شهد إهدار صلاح محسن لفرصتين ولكن رمضان صبحي الذي أبدع وراوغ مدافع أستراليا ثم مرر إلى أحمد ياسر ريان الذي سدد بقوة لتسكن الكرة الشباك.

وفي الشوط الثاني نجح الشناوي في القيام بثلاث تصديات رائعة ليمنع أستراليا من التعادل حتى سجل عمار حمدي الهدف الثاني بعد كرة ارتدت من حارس مرمى أستراليا بعد تسديدة ناصر منسي.

تبادل الفريقان السيطرة على مجريات المباراة في منطقة وسط الملعب، لكن منتخبنا الوطني حسم التأهل بعد تعادل منتخب إسبانيا أمام نظيره الأرجنتيني بهدف لكل منهما.

وبهذه النتيجة، احتل منتخبنا الوطني المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، خلف منتخب إسبانيا المتصدر برصيد 6 نقاط، وتأهل منتخب الفراعنة، لمواجهة البرازيل يوم السبت المقبل بدور الثمانية لأولمبياد طوكيو، وذلك بعد احتلاله المركز الثاني في مجموعته برصيد 4 نقاط، فيما تصدر راقصي السامبا ترتيب المجموعة الرابعة.
 
 
 
تعادل الارجنتين واسبانيا
تعادل منتخبي إسبانيا والأرجنتين في أولمبياد طوكيو 2020، بهدف لكل فريق في اللقاء الذي يحتضنه ملعب «سايتاما 2002»، ضمن منافسات الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثالثة لمواجهات كرة القدم، في أولمبياد طوكيو 2020، خلف الأبواب المغلقة، ضمن تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، في محاولة لإحكام السيطرة على تفشي الوباء، والحفاظ على سير البطولة الأولمبية بشكلها الطبيعي، دون الاضطرار للتأجيل أو الإلغاء من جديد.

وسجل منتخب إسبانيا الأولمبي، هدف التقديم في الشوط الثاني من أحداث المباراة، بأقدام ميكيل مورينو، بالدقيقة 68 من عمر المواجهة التي تجمع الفريقين، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات، إذ يحكم منتخب الماتادور قبضته على المباراة بنسبة استحواذ 67%، قبل أن يعادل توماس بيلمونت النتيجة لصالح منتخب بلاده.
المنتخبات التي صعدت إلى دور الثمانية في أولمبياد طوكيو :
المجموعة الأولي : اليابان والمكسيك .. خروج فرنسا في مفاجأة كبيرة
المجموعة الثانية : كوريا الجنوبية ونيوزيلندا 
المجموعة الثالثة : إسبانيا ومصر
المجموعة الرابعة : البرازيل وكوت ديفوار .. خروج ألمانيا
 
 
 
 
 
أول تعليق من شوقي غريب
 
هاني عصام
اعرب شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، عن سعادته البالغة بعد تأهل المنتخب إلى دور الثمانية من أولمبياد طوكيو 2020.

وتأهل المنتخب الأولمبي إلى دور الثمانية بعد تغلبه على استراليا بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت بينهما ظهر اليوم الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لأولمبياد طوكيو.

وقال شوقي غريب، في تصريحات تلفزيونية عقب نهاية المباراة :«الحمدالله تأهلنا بأيدينا، لم يساعدنا أي منتخب للتأهل»، مضيفًا :«لم نظهر حتى الأن بمستوانا الحقيقي في البطولة».

وأضاف :«لم يكن أمامنا بديل اليوم سوى الفوز من أجل التأهل إلى الدور القادم، لذلك لعبنا بخطة هجومية»، مضيفًا :«محمد الشناوي وأحمد حجازي ومحمود الونش، أعطوا الأمان للمنتخب».

وتابع ؛«المباراة المقبلة أمام البرازيل، نسعى لتحقيق الفوز بها، لأن هدفنا هو حصد ميدالية الاولمبية».

وسيكون منتخب مصر الأولمبي على موعد مع مباراة نارية في الدور ربع النهائي، حيث يواجه منتخب البرازيل الذي تصدر المجموعة الرابعة بـ7 نقاط.

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جلسة حاسمة لحسم صفقة رمضان صبحي .. انقسام داخل الزمالك على ضم لاعب بيراميدز .. تحرك جديد في صفقة مابولولو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: تحرك جديد في صفقة

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

3 ساعات من التحقيقات والتحريات ومعاينة لمكان الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة به، أجرتها أجهزة الأمن في الجيزة بشأن واقعة تبادل والد لاعب الزمالك عمر جابر، الاتهامات مع فردي أمن إداري بأحد الكمبوندات في الشيخ زايد بالتعدي على بعضهم وإحداث إصابات.وفق التحريات المُجراة

علامات ليلة القدر 2024 وموعد الليالي الوترية .. الأرصاد تطلق تحذير جديد بشأن طقس اليوم

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء وفى الصباح الباكر.كما تتوقع

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الجمعة 29 مارس 2024 عدد من المباريات فى مختلف المسابقات، يتصدرها مباراة سيمبا ضد الأهلي فى ذهاب ربع نهائى دوري أبطال أفريقيا، فضلا عن مباراة الاتحاد ضد الفيحاء بالدوري السعودي.   مواعيد مباريات دوري أبطال

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

  تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، لنهائي بطولة الدوري الممتاز، وذلك بعد فوزه على سموحة بنتيجة بثلاث أشواط نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على صالة "تحيا

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد