أخر الاخبار

 

الزمالك بطل الدوري .. محطات درامية سقطات الاهلي وأرقام مميزة ساهمت في التتويج .. وشوبير يلمح بانتقال أجاي إلى الزمالك

27 اغسطس 2021 الساعة 4:24 مساء
الزمالك بطل الدوري .. محطات درامية سقطات الاهلي  وأرقام مميزة ساهمت في التتو


مهاب ممدوح


توج الزمالك بلقب الدوري المصري هذا الموسم، بعد غياب دام 6 سنوات عن منصة التتويج، حيث استطاع الفريق الذي يقوده المدرب باتريس كارتيرون المدير الفني أن يحسم اللقب قبل جولة من النهاية بعدما تصدر جدول الترتيب بفارق ست نقاط عن الأهلي صاحب الوصافة.

وضمن الزمالك حصد اللقب المحلي هذا الموسم بعدما فاز على الإنتاج الحربي بهدفين دون رد في الجولة 33 من الدوري ليحسم الزمالك اللقب رسميا، قبل جولة من نهاية المسابقة.

رحلة الزمالك في حصد لقب الدوري كانت درامية وتضمنت العديد من المحطات المتغيرة بين تغيير فني وإداري ثم استقرار وتعثر وفقدان صدارة وأخيرا عودة إلى القمة وحصد اللقب المحلي هذا الموسم.


- مرحلة باتشيكو

المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو بدأ مع الزمالك بطولة الدوري هذا الموسم، وقاد الفريق في 14 مباراة فاز في 10 وتعادل ثلاثة وخسر لقاء وحيد مسجلا 23 هدفا واستقبل 6 وحقق الكلين شيت 9 مرات.

- مرحلة كارتيرون

المدرب الفرنسي قاد الفريق في 19 مباراة فاز في 14 وتعادل 4 وخسر لقاء مسجلا 37 ومستقبلا 14 وحقق الكلين شيت 8 مرات.

واصل كارتيرون التألق مع الزمالك ففي الولاية الأولى حصد السوبر المحلي والإفريقي وفي الولاية الثانية الحالية استطاع حصد لقب الدوري ليصبح أول مدرب أجنبى يحصد هذا اللقب منذ فيريرا الذي قاد الفريق لحصد اللقب ذاته عام2015.

- نجوم الدوري

كان هناك العديد من اللاعبين في الزمالك الذين ساهموا في حصد اللقب بتألقهم هذا الموسم على رأسهم أشرف بن شرقي هداف الفريق برصيد 15 هدفا في الدوري ويليه يوسف أوباما الذي سجل 10 أهداف ثم أحمد السيد زيزو برصيد 9 أهداف ثم سيف الجزيري برصيد 7 أهداف.

وبشكل عام سجل الزمالك 60 هدفا في 33 مباراة كثاني أقوى هجوم ويمتلك أقوى دفاع بعدما استقبل 20 هدفا فقط وكان للونش ومحمد عبد الغني ومحمود علاء ثلاثي دفاع الزمالك تأثيرا في ذلك.

- محطات هامة

وهناك محطات هامة ساهمت في تحويل اللقب إلى ميت عقبة، بالنسبة للزمالك كانت أولى المحطات مباراة الأهلي في الدور الثاني فلولا تعادل الزمالك عن طريق هدف سجله فرجاني ساسي كان الفارق سوف يزيد بين الأهلي المتصدر وقتها إلى 8 نقاط ولكن تعادل الزمالك جعل الأمل باقٍ وبالطبع مباراة الإسماعيلي في الدور الأول والتي شهدت تسجيل ساسي هدفا قاتلا من تسديدة قوية جعلت الزمالك يحصل على الثلاث نقاط وفي مباراة المصري التي انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدفين لصالح الزمالك خطف الفريق فوزا قاتلا بعد لقاء درامي شهد تصدي محمد عواد لركلتي جزاء حتى سجل أحمد السيد زيزو الهدف القاتل للزمالك من ركلة جزاء منح به الزمالك الفوز وكذلك مباراة طلائع الجيش التي انتهت لصالح الزمالك بهدفين مقابل هدف في وقت قاتل حيث سجل أسامة فيصل الهدف الثاني من رأسية قوية سكنت الشباك لينتهي اللقاء بفوز الزمالك.

- تعثر الأهلي

ومثلما كان هناك محطات مضيئة في مسيرة الزمالك المحلية كان هناك محطات مظلمة بالنسبة للأهلي صاحب الوصافة والذي فرط في اللقب بتعثرات مختلفة على رأسها الخسارة من سموحة بهدفين مقابل هدف بعد خطأ قاتل من محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الذي منح به سموحة هدية حيث سجل حسام حسن هدفا قاتلا ساهم في ضياع الثلاث نقاط من الأهلي.

وفي مباراة بيراميدز التي انتهت بالتعادل بهدفين مقابل هدفين كان للشناوي خطأ قاتل ساهم في تعادل بيراميدز عن طريق إيريك تراوري وفي مباراة الإسماعيلي تعادل الأهلي بهدف لكل فريق حيث سجل فخر الدين بن يوسف هدفا في مرمى الأهلي منح به الدراويش نقطة غالية قبل أن يخسر الإسماعيلي من الزمالك بهدفين دون رد وساهم كريم بامبو لاعب البنك الأهلي في تعادل فريقه ضد الأهلي بهدف لكل فريق بعد رأسية قوية سكنت شباك الأهلي ليتعادل البنك الأهلي مع الأهلي قبل أن يأتي عبد الحميد بسيوني مدرب طلائع الجيش ويمنح الزمالك فرصة حسم الدوري مبكرا حيث تعادل مع الأهلي سلبيا وجعل الفارق يزيد إلى 4 نقاط قبل أن يحسم الزمالك اللقب لصالحه قبل جولة من النهاية.
 
تأكيدا لـ"أخبار الزمالك" : شوبير يلمح بانتقال أجاي إلى الزمالك

هاني عصام
ألمح الإعلامي أحمد شوبير إلى اقتراب نادي الزمالك من التعاقد مع النيجيري جونيور أجاي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خلال الموسم المقبل.

وكتب شوبير عبر حسابه على فيسبوك :"يبدو أن أجاي سيفجر مفاجأة".

وكان "أخبار الزمالك" قد كشف في وقت سابق عن وجود مفاوضات من جانب إدارة نادي الزمالك للتعاقد مع أجاي في الموسم المقبل ورغبة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق في إتمام الصفقة.

ويتبقى موسم واحد فقط في عقد أجاي مع الأهلي ويرغب اللاعب في فسخ التعاقد بشكل ودي مع القلعة  الحمراء.

اخبار الزمالك

تعليق مرتضى منصور بعد فوز سيدات الزمالك ببطولة كأس أفريقيا للأندية للكرة ال

تعليق مرتضى منصور بعد فوز سيدات الزمالك ببطولة كأس أفريقيا للأندية للكرة الطائرة . تعليق نيرة الأحمر

  تعليق مرتضى منصور بعد فوز سيدات الزمالك ببطولة كأس أفريقيا للأندية للكرة الطائرة    لم يفوت مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، فرصة حصول فريق الزمالك للسيدات على بطولة أفريقيا للأندية الأبطال للكرة الطائرة، حيث حرص على تهنئة جماهير

تعرف على القائمة الذهبية لاميرات الزمالك أبطال أفريقيا للكرة الطائرة للسيد

تعرف على القائمة الذهبية لاميرات الزمالك أبطال أفريقيا للكرة الطائرة للسيدات ..تعليق أحمد فتحى مدرب الكوماندوز..مريم متولي لم أطلب العودة إلى الأهلي

  توجت أميرات الزمالك للكرة الطائرة، بقيادة المدير الفني أحمد فتحى ببطولة كأس أفريقيا للأندية، التى نظمها الأهلي على صالة الأمير عبد الله فيصل وذلك للمرة الثانية على التوالي لكنها هذه المرة جاءت على حساب الأهلي  الغريم التقليدي بعد ريمونتادا تاريخية بعد التأخر مرتين

عااااجل..الزمالك بطل أفريقيا للكرة الطائرة للسيدات بعد تحطيم طائرة الأهلي ب

عااااجل..الزمالك بطل أفريقيا للكرة الطائرة للسيدات بعد تحطيم طائرة الأهلي بريمونتادا تاريخية

توج فريق الزمالك للكرة الطائرة  للسيدات  ببطولة كأس أفريقيا  للأندية والتأهل لبطولة كأس العالم للأندية بعد الفوز على سيدات الأهلي  بثلاثة أشواط مقابل شوطين . الأهلى حصل على الشوط الأول بنتيجة 29  / 27 قبل أن تعود أميرات الزمالك لتحقيق التعادل  قبل أن يتقدم 

ريال مدريد بطل الليجا الإسباني رسميا بهدية من جيرونا وسقوط برشلونة. سوبر هاتريك هالاند يقود مانشستر سيتي لملاحقة آرسنال على صدارة البريميرليج

  ريال مدريد بطل الليجا الإسباني رسميا بهدية من جيرونا وسقوط برشلونة احمد عادل  الشريف   توج فريق ريال مدريد بشكل رسمي، بلقب الدوري الإسباني لموسم 2023-2024، مستفيدا من "هدية" من نادي جيرونا، الذي هزم ملاحقه  برشلونة.

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: ضربة ثلاثية للزمالك قبل نهائي الكونفدرالية .. تعليق بيريرا على ضربة جزاء الزمالك أمام البنك الأهلي .. تخاريف جوميز
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
المزيد