أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | أسرار ومفاجآت خالد يوسف .. تنسيق كلية خدمة اجتماعية

7 سبتمبر 2021 الساعة 11:16 صباحا
ترند مصر اليوم | أسرار ومفاجآت خالد يوسف .. تنسيق كلية خدمة اجتماعية


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
 
أسرار ومفاجآت خالد يوسف
 قال المخرج خالد يوسف، إنه كان لديه دعم شعبى كبير خلال فترة تواجده خارج مصر الفترة الماضية، مشيراً إلى أن كل من تأثر بالحملة التى أثيرت ضده، لم يكن يعرفه جيداً.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" الذى يذاع على قناة "mbc مصر": "مئات الآلاف كانوا بيرسلوا رسائل يومية خلال عامين ونصف، وهناك قطاع كبير كان عارف إنى ضحية مؤامرة، وكلهم بيحبونى، أنا مرتكبتش جريمة أو عليا عار علشان أخاف أرجع، بس كل الحكاية أن الحملة كانت ممنهجة وكبيرة على أى إنسان والضرب كان من كل الاتجاهات، وأنا راجع وأنا رافع راسى اللى حصل كان ضريبة دفعتها لمواقف أنا خدتها فى حياتي".

وقال: "لما كنت فى باريس، كان خطابى هادئ أكتر من خطابى وأنا فى مصر، أنا عملت العكس، لأنه مينفعش أكون باكل كافيار وأروح أحرض ناس على النزول وأنا مش هاخسر حاجة، وأنا لما أحب أعارض أجى مصر وأعارض، لأن اللى عاوز ياخد موقف يجب أن يكون مستعداً أن يدفع ثمنه".

وتابع: "فى نجاحات للدولة لا يستطيع جاحد أن ينكرها، ملفات كتيرة زى ملفات ليبيا وفلسطين وغيرهم، الإدارة المصرية تعاملت بكفاءة شديدة فيهم، لكن أنا رجل اشتراكى، وأنا منحاز لفكرة البسطاء والفقراء، من أيام ما كان عندى 11 سنة، عينى على الفقراء هل اتحسنت أحوالهم ولا لا؟ أنا لو لمست إنجاز فى العدالة الاجتماعية أنا هطلع أتكلم عنه وأشيد به، ولما كنت بلاقى حاجة منورة كنت بطلع أشيد بيها وأنا فى قلب المعارضة".

وقال: "شوفت الغرب، زى أى شعب فى العالم، عندهم حاجات حسنة المفروض نشيد بيها، وفى نفس الوقت عندهم حاجات عنصرية، إحنا أصحاب الحضارة بجد، ولا يمكن أقول هما أحسن مننا لأن دى أصلا جملة عنصرية، ولولا الحضارات القديمة لما حدثت النهضة الغربية الحديثة، وفى الفيلم الذى أخرجه الآن، ناقشت الفرق بين منظومة القيم عندنا وعندهم، بمعنى أنه لو هناك حد ارتكب مخالفة مرور الناس بتبلغ عنه، إنما عندنا الناس ممكن تقول عليه ندل".

وأضاف: "فى معظم بلاد الشرق المواطن مبيحسش أن الحكومة بتاعته، مبيحسش أن السيستم جاى علشان يخدمه، بيحس أنها سلطة ممكن تظلمه أو متديلوش حقه، وبالتالى الناس بتشوف التمرد عليها شطارة والهروب من القانون فتاكة، ده الفرق".

وتابع المخرج خالد يوسف: "اتعرض عليا أعمل أفلام فرنسية، لكن أنا مش مخرج منفذ، أنا بيبقى عندى رؤية معينة، الرؤية دى بجيبها من خلال قضية عاوز أدافع عنها وأقول رأيى فيها، معرفتش أشوف مجتمع من على السطح وأعمل فيلم عنه، وأنا اللى قدرت أعمله أنى رصدت مشكلة اللى عاشرتهم، تناولت قضية الهوية والانتماء عند الناس دى وفى عقليات هناك كانت ترى ضرورة فرض الهوية العربية الإسلامية".

وعن عودته لمصر، قال: "عدت لأبقى، وعلى أرضها سأموت، ومعنديش توقع أن حد ممكن يضايقنى، مظاهر الاستقبال اللى استقبلنى بيها الناس، مسببالى ارتياح كبير".
 
 

تنسيق كلية خدمة اجتماعية
كشفت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة للشبعتين العلمية والأدبية، وأعلنت الوزارة، نتيجة تنسيق كلية خدمة اجتماعية جامعة أسوان 2021، إلى جانب إعلان موعد تنسيق المرحلة الثالثة، وموعد التقديم إليها، وتحديد الكليات المتاحة في المرحلة الثالثة لتنسيق شعبة الأدبي فى الجامعات الحكومية.
نتيجة تنسيق كلية خدمة اجتماعية جامعة أسوان2021:

وشهد تنسيق كلية خدمة اجتماعية جامعة أسوان 2021، انخفاضا كبيرا في تنسيق المرحلة الثانية، مقارنة بالسنوات السابقة، وجاء الحد الأدنى لتنسيق كلية خدمة اجتماعية 59.7%.

أنشئت كلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان عام 1995، فصدر القرار الجمهوري بإنشاء كلية الخدمة الاجتماعية بها؛ وهي في الأساس تابعة لجامعة جنوب الوادي بفرع أسوان.

يهدف القسم إلى إعداد أخصائي اجتماعي يتناسب مع معايير الجودة المحلية والدولية للمشاركة المجتمعية، كما يهتم برفع مستوى الخريجين من خلال التعليم والتدريب المستمر، وبرامج الدراسات العليا والإسهام في تطوير الممارسة المهنية وخدمة المجتمع، وذلك من خلال تقديم المشورة الفنية والمهنية والعلمية.

يهتم قسم خدمة الجماعة بإكساب الطلاب الأساس المعرفي والمهارات المختلفة في مجال خدمة الجماعة، فيسعى القسم إلى الربط بين المستوى الأكاديمي والتطبيقي في المجتمع المحلي عن طريق تطبيق رسائل الماجستير والدكتوراه على المجتمع المحلي؛ وذلك عن طريق توجيه أهداف تلك الرسائل نحو دراسة المجتمع ومعالجة مشكلاته، وإيجاد أنسب الحلول ومعرفة الأسباب الرئيسية لتلك المشكلات.

يسهم القسم في إعداد أخصائي مزود بالأسس المعرفية والمهنية والعملية للتعامل مع المجتمع على المستويات المحلية والقومية والإقليمية، ولديه المهارة اللازمة في التعامل مع المشكلات المجتمعية بقطاعات المجتمع المحلي ومنظماته بما يشارك في تنمية المجتمع.

وإحداث التغيير الاجتماعي من خلال إجراء البحوث الاجتماعية الميدانية والعلمية والدورات التدريبية وورش العمل في إطار من الالتزام بأخلاقيات مهنة الخدمة الاجتماعية.

تدور المحاور البحثية للقسم حول قضية التغيير المجتمعي التي تتصل بالوحدات الإنسانية الكبرى كمؤسسات الرعاية الاجتماعية، والمجتمعات المحلية، والمجتمع ككل على المستوي الوطني أو القومي.

كما يعمل القسم على مسارين أساسيين، أولهما يتصل بتنمية المجتمع في المجالات الأساسية مثل تنمية الموارد البشرية، والآخر يتصل بالتخطيط الاجتماعي كطريقة أخرى من طرق مهنة الخدمة الاجتماعية.

يرتكز القسم على إجراء بحوث في مجالات الأسرة والطفولة، والمجال المدرسي، بجانب رعاية الشباب، المجال الطبي والنفسي، الدفاع الاجتماعي، المسنين، مجال البيئة، والمجال العمالي.

والهدف من ذلك هو تعريف الطالب علي دور الخدمة الاجتماعية في هذه المجالات، وكيفية التعامل معها من قبل الإخصائي الاجتماعي، بجانب تطوير الأداء المهني للأخصائي الاجتماعي المدرسي عن طريق الاستفادة من التطور التكنولوجي الجديد.

 وزيادة فاعلية الخدمة الاجتماعية العلاجية الطبية، واستحداث دور الخدمة الاجتماعية في مجالات جديدة مثل مجال البيئة، وكذلك تطوير دور الأخصائي الاجتماعي بما يتفق مع احتياجات السوق.

تمنح درجة البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية بعد قضاء أربع سنوات دراسية بنظام الفصلين الدراسيين، والدراسة تكون عامة في جميع الفرق.


 

اخبار الزمالك

صدمة تركي الشيخ بعد هبوط الميريا من الليجا الإسباني .باير ليفركوزن يرفض الهزيمة فى الوقت القاتل. نتيجة صادمة بين اليوفنتوس وميلان

  صدمة تركي الشيخ بعد هبوط الميريا من الليجا الإسباني    تلقى المستشار  تركي الشيخ مالك نادى الميريا الإسباني هدمة هائلة بعد تأكد هبوط  نادي ألميريا مساء اليوم السبت، بشكل رسمي من مسابقة الدوري الإسباني موسم 2023/24 عقب خسارة الفريق اليوم أمام

هدف الزمالك يقود الجونة لفوز قاتل على الإتحاد..زد إف سي يكتسح بلدية المحلة.النصر يطارد الهلال بفوز صعب على الخليج

  هدف الزمالك يقود الجونة لتحقيق فوز قاتل على الإتحاد  أحمد عادل الشريف  قاد أحمد حسام الذى كان يسعى الزمالك للتعاقد معه خلال فترة الإنتقالات الشتوية الماضية، فريق الجونة  لتحقيق فوز قاتل على نظيره الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف،

ملخص تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز وتألق عواد ودعم من المجلس ومحاضرة جوميز

  اختتم فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب بابا يارا، قبل 24 ساعة من اللقاء المرتقب أمام دريمز الغاني في إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى مدينة كوماسى الرياضية معقل الفريق الغاني.  تعليمات

جوميز سنقاتل من أجل التأهل لنهائي الكونفدرالية وحزين لغياب هذا اللاعب .عمر جابر قادرين على الفوز ولن نبحث عن حجج

  جوميز سنقاتل من أجل التأهل لنهائي الكونفدرالية وحزين لغياب هذا اللاعب    قال البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إن مباراة دريمز المقرر لها غداً الأحد في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية،

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: رمضان صبحي يحسم مصير انتقاله للزمالك .. مفاجأة صادمة في الزمالك قبل لقاء دريمز .. رسائل قائد الزمالك قبل موقعة دريمز
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
المزيد