أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | تنسيق الدبلومات الفنية 2021 .. سمية الخشاب تفوز بمن سيربح المليون .. اعتزال محمد هنيدي .. وفاة عبد العزيز بوتفليقة

19 سبتمبر 2021 الساعة 12:49 مساء
ترند مصر اليوم | تنسيق الدبلومات الفنية 2021 .. سمية الخشاب تفوز بمن سيربح المل


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
تنسيق الدبلومات الفنية 2021

كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، عن انطلاق مرحلة تنسيق الدبلومات الفنية 2021 الأسبوع الحالي، حيث تبدأ خلال 72 ساعة عقب انتهاء اختبارات القدرات 2021 التي تتم حاليا لعدد من الكليات، التي يشترط الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات، وينتهي التسجيل لها غدا، على أن يكون بعد غد الثلاثاء آخر أيام إجرائها.
التعليم العالي: الجامعات مستمرة في استقبال طلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2021

وأضافت المصادر، أنّ معامل التنسيق الإلكتروني تستقبل طلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2021 لمختلف الشعب الفنية حاليا، لتسجيل رغبات اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية فقط، فضلا عن الاستمرار في استقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2021 لتنسيق الجامعات الحكومية لطلاب الثانوية العامة 2021، موضحة أنّ المعامل المختلفة بالجامعات مستمرة في العمل حتى نهاية أعمال التنسيق كاملة للجامعات الحكومية.

وقال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف على التنسيق، إنّ المجلس الأعلى للجامعات الحكومية خصص 105 مقاعد لطلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2021 لمختلف الشهادات في الكليات، فضلا عن إتاحة العديد من المعاهد لهم، موضحا أنّ تنسيق المرحلة الثالثة 2021 مستمر حتى استكمال تسجيل الرغبات لطلاب تنسيق المرحلة كاملة، وبعد انتهاء الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة من تسجيل رغباتهم.

وحذّر رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الطلاب وأولياء الأمور، من الانسياق خلف مروجي إعلانات الكيانات الوهمية التي تدّعي انتسابها زورا لوزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات، وتقدّم خدمة تعليمية دون أي تراخيص أو ما يثبت جودتها لتقديم الخدمة، متابعا أنّ لجنة الضبطية القضائية لن تتهاون في بتر تلك الكيانات، بتوجيهات من الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.


 
 
سمية الخشاب تفوز بمن سيربح المليون

نجح الثنائي سمية الخشاب، وناصر القصبي، في أن يحصدا جائزة المليون ريال بعدما أجابا على أسئلة الإعلامي جورج قرداحي في برنامجه "من سيربح المليون"، ضمن احتفالية مجموعة MBC السعودية، بالذكرى الثلاثين على تأسيسها.

وعرضت mbc، على قنواتها، مساء اليوم السبت، حفل حضره مجموعة من نجوم الفن في العالم العربي ضمن حلقة خاصة من برنامج "مَن سيربح المليون" مع الإعلامي اللبناني جورج قرداحي، جرى تصويرها في لشبونة البرتغالية مساء الأربعاء 8 سبتمبر الجاري، بمشاركة وحضور أبرز وجوه MBC على مدى ثلاثة عقود منذ إطلاقها في عام 1991 وحتى اليوم، إلى جانب مجموعة من الصحفيين والإعلاميين العرب.

وخاض النجوم: يسرا، أمينة خليل، آسر ياسين، سمية الخشاب، ناصر القصبي، ظافر العابدين، ريم العبدالله، وباسل خياط، مسابقة المليون بكل شروطها، معتمدين على معلوماتهم تارة، ومستعينين بـ"صديق" تارة أخرى، و"تصويت الجمهور" كلما دعت الحاجة.
 
 
 
وفاة عبد العزيز بوتفليقة
أعلن التلفزيون الحكومي الجزائري، مساء الجمعة، وفاة رئيس البلاد السابق عبد العزيز بوتفليقة عن عمر ناهز 84 عاما.

ويعتبر بوتفليقة الرئيس الأطول حكما للجزائر ببقائه ما يقارب 20 عام في الحكم، من 1999 حتى 2019.

واكتفى التلفزيون الرسمي بخبر وفاة بوتفليقة، بينما أفادت بعض المعطيات الواردة من أسرة الراحل بأنه توفي أمس الجمعة في الساعة العاشرة ليلا بتوقيت الجزائر، بحسب ما نقلت شبكة “الجزيرة”.

وتسببت الجلطة الدماغية التي أصابت الرئيس الراحل عام 2013 بفقدانه القدرة على المشي، وأصبح يتحرك على كرسي منذ ذلك الوقت، وفقد الكثير من قدراته العقلية في السنتين الأخيرتين، وكان آخر ظهور له في مقر المجلس الدستوري عام 2019، عندما اضطر لتقديم استقالته قبل نهاية ولايته بنحو شهر ونصف تحت ضغط الحراك الشعبي الرافض لترشحه لولاية رئاسية خامسة.

واختفى بوتفليقة منذ تقديم الاستقالة، وكان يزوره في منزله شقيقه ناصر وشقيقته التي تتكفل بحاجياته.

وعبد العزيز بوتفليقة هو الرئيس العاشر للجزائر منذ التكوين والرئيس السابع منذ الاستقلال، ولد بمدينة وجدة المغربية في 2 مارس 1937، والتحق بعد نهاية دراسته الثانوية بصفوف جيش التحرير الوطني الجزائري وهو في 19 من عمره في عام 1956.

وكان بوتفليقة الرئيس السابع للبلاد منذ استقلالها عن فرنسا في 1962، وتولى رئاسة الجزائر سنة 1999 بعد قرابة عقدين قضاهما بعيدا عن الحكم في بلاده.

وفي أبريل 2004، فاز بوتفليقة بولاية ثانية بعد حملة انتخابية شرسة واجه خلالها رئيس الحكومة السابق علي بن فليس، حيث حصل على 84.99 في المئة من أصوات الناخبين بينما لم يحصل بن فليس إلا على 6.42 في المئة.

وفي أبريل 2009، أعيد انتخاب عبد العزيز بوتفليقة لولاية ثالثة بأغلبية 90.24 في المئة، وجاء ذلك بعد تعديل دستوري سنة 2008 ألغى حصر الرئاسة في ولايتين فقط، ما لقي انتقادات واسعة، واعتبره معارضوه مؤشرا على نيته البقاء رئيسا مدى الحياة، وعلى تراجعه عن الإصلاح الديمقراطي.

وفاز بوتفليقة بعهدة رئاسية رابعة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية في أبريل 2014، حيث كشفت نتائج الانتخابات تفوقه بنسبة تصويت بلغت 81.53 بالمائة.

واستقال بوتفليقة في 2 أبريل 2019 بعد أشهر من احتجاجات واسعة على توليه فترة رئاسية خامسة.
 
 
اعتزال محمد هنيدي
 أعلن النجم محمد هنيدى، فى تغريدات ساخرة، اليوم السبت، اعتزاله التمثيل والفن، وكتب هنيدى، فى تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر: "قررت النهاردة الصبح قرار مهم، قررت اعتزال التمثيل والتفرغ لمهنتي الجديدة كمطرب أفراح شعبي".

وأضاف هنيدي في سلسلة تغريداته: "أي حد عنده فرح قريب هنزل إيميل لتلقي حجوزات الأفراح بدءًا من نهاية شهر أيلول، وأرجو عدم السخرية من قراراتي الصباحية".
 

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اقالة جديدة في الزمالك .. عودة عبد الله السعيد للمنتخب .. جوميز يحسم مصير زيزو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: جوميز يحسم مصير زيزو  يحسم

 دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

 ذكرت دار الافتاء الصائمين بإخراج زكاة الفطر للعام الحالى والذى سبق وقدرتها بـ35 جنيه كحد أدنى، موكدة فى الوقت ذاته أنه يجوز شرعًا إخراج زكاة الفطر مالًا، وهذا ما نراه أَوفَقَ لمقاصد الشرع وأَرفَقَ بمصالح الخلق؛ فهو الأقرب نفعًا للفقير، وبه يتحقق إغناؤه عن السؤال يوم

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

 كشفت تقارير صحفية ألمانية عن وجود صراع إنجليزي قوي، للتعاقد مع المهاجم المصري عمر مرموش، لاعب فريق إينتراخت فرانكفورت، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. ووفقا لصحيفة "بيلد" فإن أندية ليفربول، توتنهام ونيوكاسل يونايتد، تتنافس فيما بينها من أجل الحصول على

أول تحرك من رودريجو بعد إتهامه بالإنتماء لجماعة إرهابية ..جدول مباريات اليوم الخميس 28 مارس 2024 "28-03-2024"

  أول تحرك من رودريجو بعد إتهامه بالإنتماء لجماعة إرهابية    أحمد عادل الشريف    رد أنطونيو روديجر مدافع ريال مدريد، على اتهامات صحفي ألماني له بالانضمام إلى جماعة إرهابية بسبب منشور له على وسائل التواصل الإجتماعي.ونشر روديجر صورة له وهو

بين استغلال الكرات الثابتة واستباحة الدفاع - بوادر سلبية وإيجابية في الظهور

بين استغلال الكرات الثابتة واستباحة الدفاع - بوادر سلبية وإيجابية في الظهور الأول لـ"منتخب مصر مع العميد "

بين استغلال الكرات الثابتة واستباحة الدفاع - بوادر سلبية وإيجابية في الظهور الأول لـ"منتخب مصر مع العميد "      مهاب ممدوح حقق المنتخب المصري الأول تحت قيادة العميد حسام حسن، المدير الفني الجديد للفراعنة وصافة بطولة كأس عاصمة مصر ضمن سلسلة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
بالصور ..ملخص تدريب الزمالك اليوم..رفع الحمل البدني جوميز يذاكر فيوتشر وتأهيل الونش ودونجا
 طولان يتهم عضو  بمجلس حسين  لبيب بالعمل بالبيزنس .   ويؤكد.محتاجين 11 لاعب وهذه مشكلة رمضان صبحي
المزيد