أخر الاخبار

 

اخبار الزمالك في الصحف | مرتضى منصور يتبرع للزمالك بمليون دولار .. الزمالك يتجاهل صفقة خليفة فرجاني ساسي .. استبعاد شيكابالا من معسكر الزمالك

20 سبتمبر 2021 الساعة 11:58 صباحا
اخبار الزمالك في الصحف | مرتضى منصور يتبرع للزمالك بمليون دولار  .. الزمالك ي


أخبار الزمالك والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتعلقة بنادي الزمالك وجماهيره، والتي نستعرضها في السطور التالية.
 
 
اقرأ أيضًا:

ترند مصر اليوم | كلمة مؤثرة للشيخ هاني الشحات قبل وفاته .. وفاة الفنان إيهاب خورشيد .. موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني






اليوم السابع: استبعاد شيكابالا من معسكر الزمالك
 خرج محمود عبد الرزاق شيكابالا قائد فريق الكرة الأول بنادى الزمالك، من قائمة اللاعبين الذين ينتظمون حاليًا في معسكر الإعداد المغلق في برج العرب بالإسكندرية، في إطار الاستعداد للموسم الكروى الجديد ومواجهة توسكر الكيني في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، والمقرر لها أحد يومي 15 أو 16 أكتوبر المقبل، وكذلك مواجهات كأس مصر التي تم تأجيلها.

ولم يضع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني اسم شيكابالا ضمن قائمة الـ 38 لاعبًا الذين انضموا لمعسكر الإعداد، وجاء ذلك نظرًا للحالة النفسية السيئة التي يمر بها اللاعب بسبب عقوبة إيقافه لمدة 8 اشهر من قبل لجنة المسابقات باتحاد الكرة على خلفية أحداث تسليم درع الدورى في أخر مباراة بالمسابقة أمام البنك الأهلى.

وكشف مصدر مطلع، عن أن شيكابالا اتفق مع كارتيرون على عدم الانتظام في معسكر الإعداد نظرًا لعدم جدوته حتى وإن تم تخفيض العقوبة، وأن شيكابالا في تلك الفترة مسموح له المشاركة مع الفريق في مباراتى دورى أبطال أفريقيا فقط، في حين منعه من المشاركات المحلية، لافتًا إلى أن انتظامه في المعسكر لن يكون له فائدة الأمر الذى دفع اللاعب للاتفاق مع المدير الفني على عدم الانتظام في المعسكر لحين النظر في الاستئناف على العقوبة.

فيما كشف مصدر باتحاد الكرة، عن أن عقوبة محمود شيكابالا قد يتم تقليصها إلى 6 أو 8 مباريات على الأكثر، حيث ستعلن لجنة التظلمات برئاسة المستشار عادل الشوربجى قرارها فى تظلم الزمالك خلال الساعات المقبلة، وقال المصدر، إن الأقرب هو تقليص العقوبة إلى 3 أشهر بدلا من 8، وبالتالى سيغيب شيكابالا عن الزمالك فى 6 أو 8 مباريات فقط، حيث تم تنفيذ العقوبة منذ صدورها يوم 29 أغسطس الماضى.

وأضاف أنه فى حال تقليص العقوبة إلى 3 أشهر سيغيب شيكابالا عن الزمالك فى الفترة من 29 أغسطس حتى 29 نوفمبر المقبل، وسينطلق الدورى يوم 25 أكتوبر وفقا لما أعلنه اتحاد الكرة وسيتوقف أكثر من اسبوعين فى شهر نوفمبر المقبل بسبب خوض منتخب مصر مباراتى أنجولا والجابون فى تصفيات كأس العالم ما يعنى أن عقوبة شيكابالا لن تزيد عن 8 مباريات خلال شهور الإيقاف.

وأعلنت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم قراراتها عن مباريات الجولة الأخيرة لمسابقة الدوري الممتاز المنصرم، وجاء على رأسها إيقاف شيكابالا 8 أشهر وتغريمه 500 ألف جنيه.
 
 
 
اقرأ أيضًا:

قمة برشلونة وغرناطة أبرز المواجهات .. تعرف على مباريات اليوم والقنوات الناقلة






المصري اليوم: مرتضى منصور يتبرع للزمالك بمليون دولار
أبدى مرتضي منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، اندهاشه من فتوى الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقة المقارن والشريعة بجامعة الأزهر، وتحريمه التبرع لنادي الزمالك.

وقال مرتضى منصور في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»: «أنا متفق مع الشيخ أحمد كريمة في أمر ومختلف معه في أمر آخر».

وتابع: «أتفق مع الشيخ كريمة في أن التبرع ليس من الزكاة وليس من الشريعة، لكني أختلف معه في عدم جواز التبرع للزمالك».

ومضى قائلًا: «أنا شخصيا بعد أن أخرج زكاتي وزكاة أسرتي ويتبقى معي أموال من حقي التبرع بها للزمالك، فهذا أمر طبيعي لا غبار عليه».

وقال مرتضى: «سبق وتبرعت بمليون دولار للنادي العام الماضي، وبـ100 ألف جنيه للنادي في ٢٠١١، وهو أمر مثبت في تقارير رسمية».

واعتبر أن التبرع للزمالك ليس حراما، مؤكدا أنه يلوم على الشيخ كريمة أنه تبرأ من تشجيع الكرة عند سؤاله عن انتمائه الكروي.

كان الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقة المقارن والشريعة بجامعة الأزهر، قال إن التبرع لنادي الزمالك لا يجوز اعتباره من الزكاة، وإن أطفال مستشفى أبو الريش أولى.
 
 
اقرأ أيضًا:

جماهير الزمالك تدافع عن حملة الـ 100 جنيه وتفضح رئيس الأهلي






الوطن: الزمالك يتجاهل صفقة خليفة فرجاني ساسي
أكد نجم نادي الزمالك السابق، إسماعيل يوسف، أنه كان أول من رشح محمود شبانة، مدافع الفريق المنتقل حديثا للأبيض قادما من أسوان، مؤكدا أنه رشح أيضًا لاعبا من الوداد للفريق، بديلا لفرجاني ساسي، كما أعرب عن اندهاشه من الظهور المتكرر لحسين لبيب، رئيس نادي الزمالك عبر وسائل الإعلام مؤخرًا.

وقال إسماعيل يوسف، في تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج «جمهور التالتة» المذاع على قناة «أون تايم سبورتس»: «مجلس حسين لبيب قدم مجهودا كبيرا خلال الفترة الماضية، وأدى ما عليه على أكمل وجه، ولكن الضغوط التي تعرض لها حسين لبيب مؤخرًا، هي التي دفعته للخروج عن إطار السرية التي يجب أن يتحلى بها مجلس إدارة نادي الزمالك، وبات يتحدث بشكل زائد عن الحد لوسائل الإعلام، ومندهش تماما من تصريحاته عبر وسائل الإعلام».

وكشف «يوسف»: «كنت أضع عيني على لاعب الوداد المغربي أيمن الحسوني، وشاهدته في 9 أو 10 مباريات، هو لاعب كبير جدا يلعب في مركز 9 و8 و10، هداف وصانع ألعاب، ويجيد ضربات الرأس ومستواه مميز جدا، لذا رشحته للزمالك بعدما تحدثت مع صديق لي بالمغرب، وحصلت على معلومات عنه، وتواصلت هاتفيا مع حسين لبيب ورشحت له هذا اللاعب، ويتبقى في عقده عام واحد مع الوداد، والتفاوض معه ماديا سيكون مناسبا للزمالك في هذه الفترة وسيكون البديل الأمثل لفرجاني ساسي».

وأتم: «أعطيت لحسين لبيب رقم سعيد الناصيري، رئيس الوداد المغربي، وكيل اللاعب، هذا الكلام منذ شهرين، وليس شرطًا أن أكون في موضع مسؤولية لكي أدعم الفريق، كما أنني أول من رشح محمود شبانة لنادي الزمالك في أكتوبر الماضي».
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | صدمة الزمالك الكبرى .. استبعاد الزمالك من دوري الأبطال .. عودة الذئب .. إصابة جديدة .. حملة الـ 100 جنيه .. احتفالية الأبطال






اخبار الزمالك

أحمد سامي يكشف كواليس إصابة محمد صلاح في كأس الأمم

أحمد سامي يكشف كواليس إصابة محمد صلاح في كأس الأمم

أحمد سامي يكشف كواليس إصابة محمد صلاح في كأس الأمم مهاب ممدوح كشف أحمد سامي مدافع نادي بيراميدز ومنتخب مصر، كواليس إصابة محمد صلاح قائد الفراعنة ولاعب ليفربول الإنجليزي أثناء بطولة كأس أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار.قال سامي في

الزمالك يتسلح برقم مميز أمام مودرن فيوتشر قبل مواجهة الأحد .. جاهزية نداي وترافيس ينتظم في تدريبات الزمالك اليوم

الزمالك يتسلح برقم مميز أمام مودرن فيوتشر قبل مواجهة الأحد مهاب ممدوح يتسلح فريق الكرة الأول بنادي الزمالك برقم مميز قبل مواجهة مودرن فيوتشر يوم الأحد المقبل في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم. وصعد الزمالك  إلى ربع

فرمان جديد من حسام حسن قبل مواجهة مصر وبوركينا فاسو .. التشكيل المتوقع للأهلي أمام سيمبا التنزاني

 يدرس حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر، تنظيم مباراة ودية قبل انطلاق مواجهتى بوركينا فاسو وغينيا المقبلتين فى تصفيات كأس العالم، وذلك لتجهيز اللاعبين لأول احتكاك رسمى للفراعنة تحت قيادة الجهاز الفنى الجديد.ويلتقى منتخب مصر فى المباراة القادمة أمام منتخب بوركينا

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم ..  استمرار اشتعال النيران بحريق مز

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم .. استمرار اشتعال النيران بحريق مزرعة الإسماعيلية لليوم الرابع

 قال القائم بأعمال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور طه رابح، إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت اليوم الجمعة، فى الساعة الـ9 و12 دقيقة و47 ثانية صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على مقياس ريختر على

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جلسة حاسمة لحسم صفقة رمضان صبحي .. انقسام داخل الزمالك على ضم لاعب بيراميدز .. تحرك جديد في صفقة مابولولو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: تحرك جديد في صفقة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد