أخر الاخبار

 

شاهد،طلائع الجيش بطل كأس السوبر المصري بتدمير الاهلي ببد بسام

21 سبتمبر 2021 الساعة 10:02 مساء
شاهد،طلائع الجيش بطل كأس السوبر المصري بتدمير الاهلي ببد بسام


مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف 
توج طلائع الجيش بلقب السوبر المصري للمرة الأولى في تاريخه بعدما حقق الفوز على الأهلي بركلات الترجيح 3-2، وذلك في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء على استاد برج العرب بالإسكندرية.
 
والتى شهدت تألق غير عادي لمحمد بسام الذى تصدي لثلاث ضربات جزاء تريجيحية دفعة واحدة من اقدام بدر بانو ومحمد شريف ومجدي افشة وسجل على معلول والسولية وسجل لفريق طلائع الجيش محمد الصباحي  الدبة ومحمد الحويني   وعمرو السيسي فى حين اهدر حسن مجدى وكريم الديب 

ورغم صفقات الأهلي الجديدة ميكسيوني وحسام حسن التي شاركت ولكن الأهلي كان بلا أنياب بعدما ادار عبد الحميد بسيوني مدرب طلائع الجيش المباراة بذكاء كبير وتفوق على موسيماني للمرة الثانية بعدما افقده لقب الدوري وساهم في ضياعه بالتعادل معه خلال الدور الثاني. 
أما فريق طلائع الجيش فلجأ عبد الحميد بسيوني المدير الفني إلى صفقتين من الصفقات التي تعاقد معها في الميركاتو الصيفي ودفع بهما في تشكيل فريقه وهما ميدو جابر وعبد الرحمن أسامة "شيكا" فيما اعتمد على باقي العناصر التي شاركت في الموسم الماضي.
أول المحاولات الهجومية في هذا اللقاء كانت في الدقيقة 6 بتسديدة من أقدام عمرو السولية، وصلت ليد محمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش دون أن تُشكل خطورة على مرماه.
وسقط محمد مجدي أفشة على أرضية ملعب المباراة في الدقيقة 8 متأثرًا بالإصابة بعد تدخل قوي من علي الفيل مدافع الطلائع ليتدخل الجهاز الطبي ويقوم بعلاج صانع ألعاب الفريق الأحمر الذي عاد واستكمل اللقاء.
ونفذ علي معلول الركلة الحرة المباشرة التي حصل عليها زميله أفشة لكن دفاع طلائع الجيش تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة خارج الملعب لكن حكم المباراة الجزائري مصطفى غربال احتسبها ركلة مرمى رغم اعتراض حمدي فتحي لاعب الأهلي.
وحصل الأهلي على ركلة ركنية نفذها محمد مجدي أفشة داخل منطقة الجزاء تعامل معها دفاع الطلائع بإتقان وأبعد خطورتها، ليحصل علي معلول على ركلة حرة مباشرة أخرى ويُبعدها خالد سطوحي بعيدة عن منطقة جزاء فريقه.
وحاول لاعبو الأهلي اختراف دفاعات الطلائع المحصنة بقوة حيث سدد حسين الشحات الكرة من على حدود منطقة الجزاء ارتطمت بالدفاع لتصل إلى محمد شريف داخل منطقة الجزاء، ومن ثم مهدها إلى طاهر محمد الذي سدد كرة قوية ارتطمت بعبد الرحمن شيكا الجناح الأيسر لفريق طلائع الجيش.وفي الدقيقة 27 مرر حسين الشحات كرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها طاهر محمد طاهر برأسه بعيدة عن مرمى محمد بسام حارس طلائع الجيش.
ولجأ لاعبو الأهلي إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بأقدام مدافعي طلائع الجيش ثم أتبعه طاهر محمد طاهر بكرة ضعيفة أمسكها محمد بسام دون خطورة على مرماه.
وقبل نهاية الشوط الأول بـ4 دقائق أرسل علي معلول كرة عرضية مرت من أمام محمد شريف مهاجم الأهلي بغرابة شديدة، لتتحول إلى ركلة ركنية من الطرف الأيمن أرسلت عرضية عن طريق معلول مجددًا أبعدها حارس مرمى طلائع الجيش.
وفي الدقيقة 44 تلقى محمد شريف تمريرة من عمرو  السولية وضعته منفردًا بمحمد بسام لكنه وضعها بغرابة بجوار القائم الأيسر للطلائع وتضيع فرصة الهدف الأول للمارد الأحمر وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.
الشوط الثاني لم يُجري الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي أي تغييرات على تشكيل فريقه مع بداية هذا الشوط، وهو نفس الحال بالنسبة لعبد الحميد بسيوني مدرب طلائع الجيش والذي فضل الاعتماد على نفس العناصر التي دفع بها في بداية المباراة.
أول الهجمات الخطيرة في هذا الشوط كانت من نصيب طلائع الجيش حيث سدد عبد الرحمن "شيكا" كرة أرضية زاحفة من على حدود منطقة جزاء الأهلي تصدى لها محمد الشناوي حارس المرمى وأبعدها علي معلول عن منطقة جزاء فريقه.
وحرم دفاع طلائع الجيش محمد شريف من انفراد بعدما أبعد بينية حسين الشحات في الدقيقة 52 حيث انقض علي الفيل وأبعد الكرة عن منطقة الجزاء.
وفي الدقيقة 54 مرر محمد مجدي أفشة تمريرة سحرية لعلي معلول في الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء ليلعبها الظهير الدولي التونسي عرضية أرضية لمحمد شريف الذي سددها بقدمه بجوار القائم الأيسر لمحمد بسام وتضيع فرصة خطيرة من أصحاب القميص الأحمر لإحراز الهدف الأول.

ومع وصول المباراة إلى الدقيقة 57 لجأ عبد الحميد بسيوني المدير الفني لطلائع الجيش إلى دكة بدلاء فريقه حيث قرر إجراء التغيير الأول بإشراك كريم الطيب بدلًا من عبد الرحمن شيكا لتنشيط الناحية الهجومية.
ونفذ محمد مجدي أفشة ركلة ركنية من الناحية اليسرى ليقابلها طاهر محمد طاهر بضربة رأسية بعيدة  عن مرمى طلائع الجيش.
وبعد مرور ساعة كاملة على المباراة قرر موسيماني الدفع بالوافد الجديد لويس ميكيسوني بدلًا من طاهر محمد طاهر الغائب الحاضر في لقاء اليوم، في محاولة من المدرب الجنوب إفريقي لزيادة الفاعلية الهجومية للأهلي.
وسقط علي الفيل مدافع طلائع الجيش على ملعب المباراة متأثرًا بالإصابة ليغادر اللقاء في الدقيقة 65 ويتلقى العلاج خارج الملعب تحت إشراف الجهاز الطبي، لكنه سقط مجددًا بعدها بدقيقتين ويقرر عبد الحميد بسيوني الدفع بزميله مصطفى الزناري بديلًا له.
وسدد عمرو السولية كرة زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر لمحمد بسام دون أي خطورة، ليُمرر بعدها حسين الشحات الكرة إلى لويس ميكيسوني على حدود منطقة الجزاء ويسددها اللاعب الموزمبيقي بعيدة تمامًا عن مرمى الطلائع.

وفي الدقيقة 72 نفذ لاعبو الأهلي عدد من التمريرات الجماعية لتصل الكرة إلى محمد مجدي أفشة داخل منطقة الجزاء الذي سددها لكن محمد بسام حارس مرمى الطلائع ارتدى قفاز الإجادة وحولها إلى ركلة ركنية في أخطر فرص المارد الأحمر في الشوط الثاني.
ومرر ميدو جابر كرة عرضية أرضية خطيرة داخل منطقة جزاء الأهلي لكن كريم الطيب كان متأخرًا وتمر الكرة من أمامه لتصل إلى أحمد سمير الذي فضل مرواغة مدافعي الفريق الأحمر وتضيع خطورتها.
وحصل علي معلول على ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء طلائع الجيش لينفذها محمد أفشة إلى حسين الشحات الذي سددها قوية في الدقيقة 78 لكن محمد بسام تصدى لها ببراعة وحولها إلى ركلة ركنية، لعبها علي معلول ليقابلها حمدي فتحي برأسية قوية بجوار القائم الأيمن للطلائع وتضيع فرصة هز الشباك .
الشوط الإضافي الأولبدأ الأهلي هذا الشوط بتغيير هجومي حيث شارك حسام حسن بدلاً من أيمن أشرف ، لم يتغيّر أداء الأهلي طوال هذا الشوط وواصل المستوى المترهّل والبعيد عن المستوى تماماً . الشوط الإضافي الثانيبدأ الأهلي هذا الشوط بمشاركة محمد هاني بدلاً من أكرم توفيق، وفشل الأهلي في التسجيل إلى أن انتهى اللقاء بالتعادل السلبي ويلجأ الفريقين إلى ضربات الجزاء.

اخبار الزمالك

بث مباشر | مشاهدة مباراة الزمالك وانبي .. كارتيرون يعلن التشكيل

بث مباشر | مشاهدة مباراة الزمالك وانبي .. كارتيرون يعلن التشكيل

مصطفى جويلي وسارة عبد الباقي وهاني عصام   يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لبدء حملة  الدفاع  على لقب الدوري العام الذي حققه خلال الموسم المنقضي وذلك عندما يتقابل مع إنبي في لقاء الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2020  / 2021 . وتقام

ذئاب المقاولون العرب تشعل الدخان وسيراميكا كليوباترا يصدم الجونة فى الغردقة

ذئاب المقاولون العرب تشعل الدخان وسيراميكا كليوباترا يصدم الجونة فى الغردقة

مهاب ممدوح واحمد عادل الشريفحقق فريق الكرة الأول بنادي المقاولون العرب، الفوز أمام نظيره الشرقية للدخان، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم، على ستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدوري الممتاز.سجل

في 7 نقاط .. السمري يكشف موقف لجنة لبيب من قرار عودة مرتضى منصور

في 7 نقاط .. السمري يكشف موقف لجنة لبيب من قرار عودة مرتضى منصور

هاني عصام   كشف الدكتور حسين السمري المدير التنفيذي لنادي الزمالك عن موقف الإدارة فيما يتعلق ببعض الموظفين واتخاذ بعض الإجراءات ضدهم.وقال السمري عبر حسابه على فيسبوك، في البداية لسنا طرفا في القضية من قريب او بعيد :- ان هناك تعليمات صارمة و مكتوبة منذ

فوزين وتعادل .. ماذا يفعل الزمالك مع صافرة محمود ناجي؟

فوزين وتعادل .. ماذا يفعل الزمالك مع صافرة محمود ناجي؟

 مع دقات الثامنة من مساء اليوم، يقص فريق الزمالك شريط مشاركاته فى بطولة الدورى  بالموسم الجديد، عندما يلتقى مع إنبى فى الجولة الأولى من بطولة الدورى ، لهذا الموسم. ويتولى إدارة المباراة تحكيميا محمود ناجى باستاد  بتروسبورت، والتى تأتى كرابع مباراة يتولى

قرعة الكونفدرالية | المصري وبيراميدز في مواجهات محفوفة بالمخاطر .. فيفا يحدد موعد مباراتي مصر مع انجولا والجابون

قرعة الكونفدرالية | المصري وبيراميدز في مواجهات محفوفة بالمخاطر .. فيفا يحدد موعد مباراتي مصر مع انجولا والجابون

مهاب ممدوح أجرى الاتحاد الافريقى لكرة القدم (كاف)، اليوم الثلاثاء، قرعة دور الـ32 الثاني من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، حيث يشارك في النسخة الحالية فريقين من مصر هما المصري البورسعيدي وبيراميدز إف سي.وأسفرت القرعة عن مواجهة المصري البورسعيدي لفريق ريفرز

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد

اخبار عالمية

سقوط  جالاتا سراى امام بشكتاش ومصطفى محمد يهدر ضربة جزاء  ..راتب محمد صلاح ..الاعتداء على كومان بعد سقوط برشلونة..يوفنتوس يفلت من فخ انتر ميلان في الوقت القاتل وصدمة مارسيليا امام باريس سان جيرمان  ريمونتادا اتليتكو مدريد
اليوم ..35 مباراة من العيار الثقيل..ابرزها ليفربول ومانشستر يونايتد وريال مدريد وبرشلونة تعرف على المواعيد والقنوات الناقلة والبث المباشر
عاجل .. مازيمبي يودع دوري أبطال إفريقيا مبكرا والمريخ والنجم والاهلي  إلى دور المجموعات برفقة الزمالك
إعلان قائمة لاعبي الكلاسيكو .. تشيلسي يتصدر الدوري الإنجليزي  بفوز ضخم .. وأرنولد يتغنى بمحمد صلاح قبل مواجهة مانشستر يونايتد .. كوكا يشارك في فوز قونيا سبور على قيصرى بالدوري التركي
المزيد

الزمالك في الصحف

اسامة نبيه عملت اللى عليا مع كارتيرون وحققت هدفى بالحصول علي بطولة الدورى  ولم اطلب العودة وشيكابالا مظلوم وهذه غلطة جنش ورحيل فرجاني مكسب للزمالك
اخبار الزمالك في الصحف | 2 مليون دولار تنهي أزمة بن شرقي مع الزمالك .. تفاصيل أزمة عودة الذئب .. سلاح جديد للزمالك
كارتيرون يكشف سر اهدار الفرص فى لقاءات الزمالك وتعليق مثير عن  الشائعات.. والزمالك يكشف اسباب عدم  تعيين خليفة اسامة نبيه وتاخير حسم هذا الإتفاق
تدريب الزمالك اليوم مع فرناندو وتألق هذا السداسى يحرج كارتيرون قبل مواجهة توسكر
المزيد