أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم...هزة ارضية فى سيناء..العناية الإلهية تنقذ منة فضالي ووالدتها ..افتتاح مشروع بحر البقر ..زهايمر ميادة الحناوي...اطريقة حجز للقاح لطلاب الجامعة

27 سبتمبر 2021 الساعة 12:27 مساء
ترند مصر اليوم...هزة ارضية فى سيناء..العناية الإلهية تنقذ منة فضالي ووالدتها



هزة ارضية فى سيناء بقوة 5 ونص ريختر 
أصدرت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل بيانا رسميا لكشف تفاصيل الهزة الأرضية بمنطقة كريت والتي تبعد عن مرسى مطروح 460 كم حيث أوضح المعهد أن الهزة وقعت في الساعة الثامنة وعدد17 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي. 
 يأتي ذلك بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر، وخط العرض 25.19 شمالا وخط الطول 35.12 شرقا، والعمق 10.3 كم
 وأشار المعهد في بيان اليوم، أن الهزة وقعت في تمام الساعة 8.17 دقيقة صباحاً بالتوقيت المحلي، وذلك بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر، وخط العرض 25.19 شمالا وخط الطول 35.12 شرقا، والعمق 10.3 كم.
البيان أوضح أنه لا يوجد أي خسائر من الزلزال في جمهورية مصر العربية بل الخسائر في منطقة كريت ولم تكن بشرية ولكن سكان مطروح شعروا بهذا الزلزال صباحا.

العناية الإلهية تنقذ منة فضالي  
 
انقذت العناية الإلهية الفنانة منه فضالى من  الموت بعد اشتعال النيران بمطبخ منزلها، وإصابة والدتها ببعض الحروق البسيطة بيديها، وكتبت منه بصفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك قائلة: "الحمد لله قدر الله وما شاء فعل كنا هنموت كلنا المطبخ ولع باللى فيه وامى ايديها اتحرقت الحمد لله".



يذكر أن احتفل فريق عمل فيلم "روحى فيك" منذ ايام بعيد ميلاد الفنانة منة فضالى داخل كواليس أخر يوم تصوير الفيلم، وذلك داخل أحد فيلات مدينة 6 أكتوبر، حيث تم إحضار تورتة كبيرة، واحتفل صناع العمل بعيد ميلاد منة ونهاية التصوير معا.
فيلم "روحى لك"، من بطولة إيهاب فهمى، مروة عبد المنعم، شريف باهر، أحمدعبد العزيز، إسلام إسماعيل، وظهورخاص للفنان أحمد سلامة تأليف ناجي عبد الله، وإنتاج عمرو طنطاوى، وإخراج مازن نيازى، وتدور قصته حول طبيبة شابة مكرسة حياتها لعملها فى المستشفى، وتتعرض لحادث يقلب الأحداث.

الخشت: إضافة خانة طالب جامعى بموقع حجز اللقاح للحصول عليه فى 72 ساعة
 
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرةالدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرةكتب ـ محمد صبحىالإثنين، 27 سبتمبر 2021 11:07 ص
أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن القواعد الجديدة الصادرة بالاتفاق بين الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، لإضافة خانة "طالب جامعي" على موقع تطعيمات وزارة الصحة، وذلك في ضوء تسريع عملية التطعيمات لطلاب الجامعات بهدف الوصول للمستهدفات قبل بداية العام الدراسي الجديد المقرر له السبت الموافق 9 أكتوبر.
وقال الدكتور محمد الخشت، فى بيان إن الطالب الذي يقوم بالتسجيل واختيار خانة "طالب جامعي" سوف تصله رسالة خلال 72 ساعة للتوجه للتطعيم في أقرب مركز لقاح من محل سكنه، مضيفًا أنه سيتم مركزيًا إضافة هذه الأعداد إلى الأعداد التي يتم تطعيمها في الجامعات في التقرير الذي يتم رفعه يوميا لوزير التعليم العالي والقيادة السياسية.
ووجه الدكتور الخشت أمس، عمداء الكليات بنشر وتعميم هذه القواعد على صفحات الكليات الرسمية وحث الطلاب على سرعة التطعيم قبل بدء العام الدراسي الجديد حفاظاً على سلامتهم وسلامة أسرهم.
افتتاح محطة تحلية مياه بحر البقر 
 
قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إن محطة معالجة مياه بحر البقر المشروع الأضخم من نوعه في العالم، ومصدر فخر واعتزاز أن يكون تنفيذ هذا المشروع بالكامل على أيدي مهندسي وعمال مصر تحت قيادة وإشراف رجال الهيئة الهندسية، ونموذج لكل المشروعات التي تشهدها مصر خلال السبع سنوات الماضية، مشيرا إلى أن هناك تمييزا أكثر لأرض سيناء الحبيبة لتعويض ما فاتها من تنمية.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال افتتاح محطة معالجة مياه بحر البقر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة قامت بتنفيذ العديد من المشروعات خلال السبع سنوات والعامين القادمين لاكتمال وتهيئة سيناء لتعميرها وتوطينها بكل الشرفاء من المصريين، موضحا: "سيناء في قلب كل المصريين وليست هى رقعة جغرافية عادية ولكن مدخل قارة بأكملها..سيناء صاحبة أطول سجل عسكري معروف في التاريخ..وموقع سجال وصراع كبير لأى أحد يستهدف مصر، ودائما هي المدخل الذى ينال من مصر، وأقسم بها الله في قرآنه الكريم بقدسيتها".


ميادة الحناوي معنديش زهايمر 
نجمة الكبيرة ميادة الحناوى "اليوم السابع" بتسجيل صوتى كشفت من خلاله عن تفاصيل حالتها الصحية بعد الشائعات التي تعرضت لها مؤخرا، قائلة: الحمد لله معنديش زهايمر وكل ما نُشر عن ذلك ليس له أى أساس من الصحة، وحاليا بخير.
وأضافت النجمة الكبيرة أنها تطالب مروجى تلك الشائعات بأن يخافوا الله فيما ينشرونه، خاصة أن هذا يضايقها وتشعر بفوبيا منه، والحمد لله ربنا أعطانى الصحة والستر، وأتمنى من الناس حبهم لبعض، مشيرة إلى أنها مؤخرا تعرضت للكثير من الشائعات، مثل إصابتها بالزهايمر وفيروس كورونا وهذا غير صحيح.
 
ووجهت النجمة الكبيرة ميادة الحناوى كل الشكر للشعب المصرى العظيم على قلبها التي تحبه على المستوى الشخصى وتتمنى له كل خير وسلام.
واختتمت حديثها في تسجيل صوتى لـ"اليوم السابع" بأن الفترة المقبلة تشهد عدة نشاطات لها، حيث تحيى عدة حفلات في أبوظبى وغيرها.
وميادة الحناوى هى إحدى نجمات جيل الطرب الأصيل التى حازت لقب مطربة الجيل، وعشقت الغناء منذ طفولتها، وكانت انطلاقتها عندما استمع إليها الموسيقار محمد عبد الوهاب في إحدى سهراته بمصيف بلودان بسوريا، عام 1977، وأبدى إعجابه بصوتها واتفق معها أن تزور مصر لتنطلق منها فنيا.

اخبار الزمالك

الزمالك يتسلح برقم مميز أمام مودرن فيوتشر قبل مواجهة الأحد .. جاهزية نداي وترافيس ينتظم في تدريبات الزمالك اليوم

الزمالك يتسلح برقم مميز أمام مودرن فيوتشر قبل مواجهة الأحد مهاب ممدوح يتسلح فريق الكرة الأول بنادي الزمالك برقم مميز قبل مواجهة مودرن فيوتشر يوم الأحد المقبل في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم. وصعد الزمالك  إلى ربع

فرمان جديد من حسام حسن قبل مواجهة مصر وبوركينا فاسو .. التشكيل المتوقع للأهلي أمام سيمبا التنزاني

 يدرس حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر، تنظيم مباراة ودية قبل انطلاق مواجهتى بوركينا فاسو وغينيا المقبلتين فى تصفيات كأس العالم، وذلك لتجهيز اللاعبين لأول احتكاك رسمى للفراعنة تحت قيادة الجهاز الفنى الجديد.ويلتقى منتخب مصر فى المباراة القادمة أمام منتخب بوركينا

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم ..  استمرار اشتعال النيران بحريق مز

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم .. استمرار اشتعال النيران بحريق مزرعة الإسماعيلية لليوم الرابع

 قال القائم بأعمال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور طه رابح، إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت اليوم الجمعة، فى الساعة الـ9 و12 دقيقة و47 ثانية صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على مقياس ريختر على

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جلسة حاسمة لحسم صفقة رمضان صبحي .. انقسام داخل الزمالك على ضم لاعب بيراميدز .. تحرك جديد في صفقة مابولولو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: تحرك جديد في صفقة

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

3 ساعات من التحقيقات والتحريات ومعاينة لمكان الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة به، أجرتها أجهزة الأمن في الجيزة بشأن واقعة تبادل والد لاعب الزمالك عمر جابر، الاتهامات مع فردي أمن إداري بأحد الكمبوندات في الشيخ زايد بالتعدي على بعضهم وإحداث إصابات.وفق التحريات المُجراة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد