أخر الاخبار

 

ترند اليوم | وزير التعلبم يكشف شروط تعليق الدراسة وغلق المدارس .. وفاء عامر تكشف أزمة أيتن وريهام حجاج .. اعصار شاهين يرعب العالم العربي .. طلبات تقليل الاغتراب 2021 .. حفل مروان بابلو في القاهرة

3 اكتوبر 2021 الساعة 12:19 مساء
ترند اليوم | وزير التعلبم يكشف شروط تعليق الدراسة وغلق المدارس .. وفاء عامر ت


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
حفل مروان بابلو في القاهرة
شهد حفل نجم الراب المصري مروان بابلو، الذي أقيم مساء أمس الجمعة، بساحة «المنارة أرينا» بالقاهرة الجديدة، إقبالا جماهيريا كبيرا، خاصة أنه حفل العودة لمغني الراب عقب عام من اعتزاله الغناء.

وأقيم حفل مروان بابلو، على مساحة تتجاوز ضعف مساحة ملعب كرة القدم بمقاييس «فيفا»، واكتظ بأكثر من 20 ألف فرد من الشباب من الفئة العمرية طلاب المدارس والجامعات، من محبي نوعية الغناء والمزيكا التي يقدمها «بابلو»، وشاركوه وصلات الغناء والرقص المتتالية على مدى أكثر من ساعتين قدم خلالهما نجمهم المفضل أشهر أغانيه المميزة «غابة»، «كنترول»، «السندباد»، «الحب فين»، «الجميزة» و«دون».

وحرص مروان بابلو، بمجرد صعوده خشبة المسرح على تحية الجمهور قائلا: «أنتم مش عارفين أنتم واحشني قد إيه.. أنا آخر مرة طلعت على المسرح من سنتين، بس حاسس إنها كانت من يومين».
 
 
اعصار شاهين يرعب العالم العربي
انتشرت على مواقع التواصل صور ومقاطع فيديو لسقوط أمطار غزيرة ورياح قوية مع وصول إعصار "شاهين" إلى سلطنة عمان.

وأوردت وكالة الأنباء العُمانية أن أمطارا شديدة الغزارة تتساقط في محافظة مسقط بسبب إعصار شاهين، فيما أفاد الدفاع المدني العُماني بأنه تمت الاستجابة لتسعة بلاغات لأشخاص حاصرتهم الأمطار بمركباتهم في محافظة مسقط، وأنه تم إنقاذ خمسة وعشرين شخصا خلال العملية.

وقالت الهيئة في بيان، إن آخر صور الأقمار الاصطناعية وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة توضح تمركز الإعصار المداري شاهين حالياً على دائرة عرض 24.2 درجة شمالاً وخط طول 59.3 درجة شرقاً، ويستمر في حركته نحو سواحل السلطنة المطلة على بحر عمان.

كما أضافت أن مركز الإعصار المداري يبعد حوالي 130 كم عن محافظة مسقط، وتقدر سرعة الرياح حول المركز بـ64 عقدة (116 كم/ساعة).

وأصدرت هيئة الطيران المدني التحذير الثالث حول الحالة المدارية، وذكر التحذير الأخير أن صور الأقمار الاصطناعية أظهرت تحرك إعصار شاهين نحو سواحل السلطنة المطلة على بحر عمان، مشيرا إلى أن مركز إعصار شاهين يبعد عن محافظة مسقط 130 كلم، وأن سرعة الرياح حول المركز تقدر بمئة وستة عشر كلم بالساعة.

هيئة الطيران المدني العمانية أهابت في تحذيرها الثالث بالجميع اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن المنخفضة.


 


وفاء عامر تكشف أزمة أيتن وريهام حجاج
كشف الفنانة وفاء عامر، تفاصيل جديدة عن أزمة شقيقتها أيتن مع الفنانة ريهام حجاج، وذلك بسبب مسلسل «كل ما نفترق»؛ إذ شاركتا في بطولته، مؤكدة أنها أسرار تُعلن لأول مرة.

وأضافت وفاء عامر، خلال تصريحات تلفزيونية: «السر ده كان في أول المشكلة، وأيتن كانت بعتت للمنتج رسالة، وقالتله أنا شايفة إن فلانة، الطرف الآخر، مش حباني فخليني أمشي»، مؤكدة: «الرسالة دي موجودة».

وتابعت: «أيتن كانت فرحانة في الأول أنها هتشارك في المسلسل، واحد من المنتجين الكبار اللي بيجيبوا النجوم ويقعدوهم مع بعض، وأعتقد أيتن مش كومبارس، بل نجمة كبيرة ولها تاريخ وعاملة أدوار مهمة، راح قالي طب أنا هعمل كده، فقولتله امته؟، أنا عاوزة أبقى موجودة، فقالي لا لا لا سيبيهم شوية، ولو سامعني دلوقتي عارف إني مش بكدب، إزاي أسيب اتنين زعلانين من بعض، في كواليس فيها مسلسل اتنين بيتقابلوا ويقفوا أمام الكاميرا، طب إزاي».

وواصلت وفاء عامر: «وقلت لأيتن لازم تقعدوا مع بعض، فقالتلي فات الأوان، لأنها ابتدت في الأول تنزل بوست، فنزل بوست قصاده».

وأوضحت أن مسلسل أيتن كان عمل جماعي: «الفنانة التانية لو عاوزة تتقدمهم مفيش مشكلة لكن مش من حقي أنا كوفاء أقص دورك والنص موجود، هل الضرورة الدرامية مفاجئة؟».
 
 

طلبات تقليل الاغتراب 2021

تنطلق اليوم أعمال التسجيل لمرحلة تقليل الاغتراب 2021 لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2021، وكذلك طلاب تنيسق المرحلة الأولى والثانية الذين لم يستفيدوا من مرحلة تقليل الاغتراب الماضية.

وقال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف على التنسيق إن مرحلة تقليل الاغتراب ستستمر لمدة 4 أيام تبدأ من اليوم الأحد وحتى الأربعاء المقبل، موضحا أن هناك أسباب رفض طلبات تقليل الاغتراب 2021، وأن التحويلات تتم في إطار النسب المقررة من قبل الأعلى للجامعات وفي حدود الـ 10% .

وعن  أسباب رفض طلبات تقليل الاغتراب 2021، أوضح رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، أن تحويلات تقليل الاغتراب تتم في إطار وحدود النسب المقررة من الأعلى للجامعات وهي 10% من إجمالي عدد الطلاب المقبولين بالكليات المختلفة، لافتا إلى أن هناك عددا من الأسباب تؤدي إلى رفض طلب تقليل الاغتراب أو التحويل بين الكليات، أبرزها هو أن يكون التويل لا يكون ملتزم بقواعد التوزيع الجغرافي، إضافة إلى اكتمال الكلية المراد التحويل إليها بالأعداد المخصصة لها وعدم وجود أماكن شاغرة للتحويل.
أسباب رفض طلبات تقليل الاغتراب 2021: عدم تحقيق الحد الأدنى للقطاع المراد التحويل إليه

وأضاف المشرف على التنسيق ورئيس قطاع التعليم، أن هناك أسباب رفض طلبات تقليل الاغتراب 2021 بجانب الأسباب التي تم الكشف عنها، وتتمثل في أن يكون التحويل المناظر غير متوافق مع الحدود الدنيا للقطاع، وكذلك التحويل غير المناظر، مؤكدا أن التحويل يكون عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط، وأنه لا توجد أي تحويلات ورقية، وأن التحويل يتم لمرة واحدة فقط، مشددا على أن الموافقة على طلبات التحويلات تكون من خلال المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع الدرجات الكلي للطالب في شهادة الثانوية العامة، منوها بأنه يمكن للطلاب استخدام موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات.
 
وزير التعلبم يكشف شروط تعليق الدراسة وغلق المدارس

بدأ العد التنازلي بموعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2021- 2022، وسط جملة من الشائعات حول إمكان تأجيل الدراسة أو تقسيم أيام الأسبوع بين الطلاب للحد من الكثافات داخل الفصول.


ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي يوم السبت ٩ أكتوبر الجاري، وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه سيكون عامًا دراسيًا منتظمًا بحضور كامل وتسجيل للحضور والغياب والحضور وجوبي وليس اختياريًا مع تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية وفقا لتعليمات وزارة الصحة والسكان.

تسببت الخطة الوقائية التي أعلنتها وزارة الصحة حول الإجراءات المطلوب اتباعها بالمدارس، في حالة من التشتت بين أولياء الأمور والمعلمين، خاصة وأنها أكدت ضرورة أن يكون لكل طالب ديسك خاص، وألا تقل المسافة بين الطالب وزميله عن متر واحد، مع دراسة إمكان أن يتم تقسيم الطلاب للحد من التكدس.

لكن الدكتور طارق شوقي، أكد مرارًا أنه تم الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد، في التاسع من أكتوبر بشكل نظامي، وبحضور كامل، لافتاً فى هذا الصدد إلى مواصلة جهود توفير لقاح كورونا للمعلمين والإداريين، والتنسيق مع مديري المديريات بكافة المحافظات، للتشديد على اتباع الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا لضمان سلامة كل القائمين على العملية التعليمية.

وأوضح شوقي أن الوزارة خاطبت كافة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس من أجل تعميم الخطة الوقائية للعام الدراسى الجديد التي أقرتها الوزارة وتوزيعها على الإدارات والمدارس، مع التوجيه بتشكيل لجنة على مستوى المديرية والإدارة والمدرسة، بالتنسيق مع إدارات التربية البيئية والسكانية لنشر الوعي بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، استعدادًا للعام الدراسي 2021/2022، والتنسيق مع مديرية الصحة لاتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لذلك.

وفي ضوء الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تبذلها الدولة وفي ضوء الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد 2021/2022، والتي أقرتها وزارة الصحة والسكان قالت وزارة التعليم إنه يتعين على كل المديريات والإدارات التعليمية والمدارس تنفيذ ما يلي:

-  تحميل وطباعة الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد 2021/2022؛ الصادرة من وزارة الصحة والسكان قطاع الطب الوقائي، والتي تم تحميلها على الموقع الإلكتروني للوزارة، وتعميمها وتوزيعها على الإدارات والمدارس.

-  تشكيل لجنة على مستوى المديرية والإدارة والمدرسة بالتنسيق مع إدارات التربية البيئية والسكانية؛ لنشر الوعي بالإجراءات الاحترازية الواردة في خطة وزارة الصحة.

- وجود غرفة عزل بكل مدرسة ومنع أي طالب حرارته مرتفعة من الدخول.

التنسيق مع مديرية الصحة لاتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

-  التأكيد على الالتزام بما جاء بالكتاب الدوري رقم (18) بتاريخ 17/8/2021، والكتاب الدوري رقم (27)؛ بتاريخ 22/9/2021؛ بشأن متابعة تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا؛ للعاملين بالتربية والتعليم.

-  الالتزام بالإجراء الوقائي للتعامل مع حالات كورونا المستجد (كوفيد-19)، وتنفيذ آليات الغلق كما يلي:

- في حالة حدوث أكثر من حالة مؤكدة في نفس الفصل خلال أسبوعين، يتم غلق الفصل 28 يوما.

- في حالة غلق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعين، يتم غلق المدرسة.

- في حالة غلق مدرسة في مجمع مدارس وظهور حالات بمدرسة أخرى بنفس المجمع، يتم غلق مجمع مدارس 28 يوما.

- عند فرض حجر صحي على القرية أو المدينة، يتم غلق مدارس قرية أو مدينة لحين انتهاء الحجر الصحي المفروض.

- في حالات توصيات لجنة إدارة الأزمات بعد متابعة الوضع الوبائي بمحافظة، يتم غلق المحافظة 28 يوما كحد أدنى وتمتد تبعًا لتوصيات اللجنة.







اخبار الزمالك

جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على  المستبعدين

جوميز يعلن بعثة الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على المستبعدين

    جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية،

تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي

عااااجل جماهير الزمالك تظهر في  ملعب حلمى زامورا فى تدريب الزمالك اليوم هانى عصام  حرصت عدد من جماهير الزمالك على التواجد في مران الفريق اليوم لدعم ومساندة اللاعبين قبل السفر إلى غانا لمواجهة فريق دريمز في إياب الدور نصف النهائي للكونفدرالية

عااااجل الكاف يصدم اتحاد العاصمة الجزائري وينصر نهضة بركان المغربي  ..اول تع

عااااجل الكاف يصدم اتحاد العاصمة الجزائري وينصر نهضة بركان المغربي ..اول تعليق رسمى من الزمالك يعد قرار بمنع القيد

الزمالك يصدر بياناً رسمياً بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات بوطيب أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك بياناً رسمياً بشأن قرار إيقاف القيد بسبب مستحقات المغربي خالد بوطيب لاعب الفريق السابق.جاء نص البيان كالتالي:تلقى نادي الزمالك صباح اليوم الأربعاء

وفاة سعيد الشيشينى نجم المقاولون العرب. تعليق مرتضى منصور بعد منعه من تشجيع

وفاة سعيد الشيشينى نجم المقاولون العرب. تعليق مرتضى منصور بعد منعه من تشجيع المنصورة.الإسماعيلى يحل اهم أزماته مع الفيفا

  تعرف على موعد ومكان  عزاء سعيد الشيشينى  أعلن نادي المقاولون العرب، وفاة الكابتن سعيد الشيشينى، رئيس لجنة البراعم ونجم نادى المقاولون العرب وقائده فى جيل الثمانينات الحاصل معه على بطولة الدوري موسم 1982 / 1983 وبطولة إفريقيا للأندية أبطال

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
المزيد