أخر الاخبار

 

ترند اليوم | عودة خدمات واتس اب .. اسباب توقف الفيس والواتس .. طرح Windows 11 اليوم

5 اكتوبر 2021 الساعة 11:13 صباحا
ترند اليوم | عودة خدمات واتس اب .. اسباب توقف الفيس والواتس .. طرح Windows 11 اليوم


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
عودة خدمات واتس اب
أعلنت منصة "واتس آب" للدردشة، عودة خدماتها مرة أخرى بعد انقطاعها لساعات على مستوى العالم، وقالت المنصة ــ في تدوينة عبر موقع التغريدات المُصغرة تويتر، صباح اليوم الثلاثاء  : " عدنا الآن ونعمل بنسبة 100%.. شكرًا للجميع حول العالم على صبركم بينما عملت فرقنا بجد لاستعادة خدمات واتس اب.. نحن نقدر حقًا ونشعر بالتواضع بسبب اعتماد الأشخاص والمؤسسات على تطبيقنا كل يوم".

وأشار موقع "داون تراكر" أمس إلى انقطاع خدمات شبكات التواصل الاجتماعى الثلاث (المملوكة جميعها لفيس بوك في مناطق مكتظة بالسكان من بينها واشنطن وباريس ودبي.

ولم يتضح سبب المشكلة بالنسبة للمنصات الثلاث المملوكة لـ Facebook.

وفى وقت سابق وجه مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك، اعتذارا لمستخدمى التطبيقات الأربعة التابعة لشركته، وهى تطبيقات "فيس بوك" و"واتس آب" و"إنستجرام" و"ماسنجر"، وذلك بعد تعطلها عن العمل لأكثر من 6 ساعات بجميع دول العالم، مما تسبب فى أزمة كبيرة على الأشخاص والمؤسسات التى تدير أعمالها عبر منصات السوشيال ميديا.

 
وقال مارك زوكربيرج، فى تدوينه عبر حسابه الرسمى على موقع "فيس بوك"، عقب عودة التطبيقات الأربعة للعمل مرة أخرى، "فيسبوك، وإنستجرام، وواتس آب، وماسنجر، يعودون للعمل الآن.. أسف على التعطيل اليوم، أعرف كيف تعتمدوا على خدماتنا للبقاء على تواصل مع الأشخاص الذين تهتموا بهم".


 
 
اسباب توقف الفيس والواتس
أوضح المهندس “وليد حجاج” خبير أمن المعلومات، أسباب توقف الفيس بوك اليوم وكذلك اسباب تعطل واتساب وانستجرام.

وذلك من خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج “صالة التحرير” المذاع على فضائية صدى البلد الفضائية.

حيث أوضح حجاج، إلى أنه لم يتم حتى الآن الإعلان رسميًا عن سبب تعطل فيسبوك وواتساب.

مضيفًا إلى أن هذه ليست المرة الأولي التي تتوقف فيها التطبيقات بشكل مفاجئ، وأن التوقف يمكن أن يكون له عدة أسباب، منها حدوث خلل في البرامج أثناء تحديثها.

مرجحًا أنه، من الممكن أن يكون السبب، محاولة اختراق للتطبيقات من قبل هاكرز.
 
 
طرح Windows 11 اليوم
تستعد شركة مايكروسوفت اليوم لإطلاق Windows 11 لجميع الأجهزة المتوافقة بدءًا من اليوم 5 أكتوبر، وتم إطلاق الإصدار التجريبي من نظام التشغيل بالفعل منذ شهور، كما أن الإصدار النهائي متاح أيضًا لمستخدمي Windows Insider.

ويقال إن التحديث يحتوي على تنقل سهل مع مظهر متجدد والمزيد من التطبيقات، وأحد أكثر التغييرات الملحوظة في Windows 11 في شريط المهام، والذي يبدو مشابهًا لذلك الموجود على Mac، وقوائم السياق والنوافذ المنبثقة والنوافذ بها زوايا مستديرة.

ووفقًا للشركة، تم إنشاء Windows 11 على نفس الأساس مثل Windows 10 وهو مصمم للعمل بكفاءة على كل من الأجهزة التي تعمل باللمس والأجهزة التي لا تعمل باللمس، وللمساعدة في الحصول على أحدث إصدار من Windows دون أي عوائق، يمكن اتباع الخطوات التالية:

 
-تحقق مما إذا كان جهازك متوافقًا

يتوافق Windows 11 مع كل الأجهزة التي تدعم نظام التشغيل Windows 10 تقريبًا، ولكن للتأكد مما إذا كان جهازك متوافقًا مع التحديث، تقوم بتثبيت تطبيق مايكروسوفت PC Health Check على جهازك، ويعمل التطبيق من خلال تكوينات النظام وسيمنحك المعلومات المطلوبة.

وكشفت الشركة أيضًا عن الحد الأدنى من متطلبات الأجهزة التي يمكنك القيام بها - معالج 1 جيجا هرتز، وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت، وتخزين 64 جيجا بايت، وبطاقة رسومية تدعم DirectX 12، ووحدة النظام الأساسي الموثوق (TPM) الإصدار 2.0 و720 بكسل بدقة العرض.

وتقترح مايكروسوفت أيضًا أنه للحصول على أفضل تجربة ترقية لنظام التشغيل Windows 11، يجب أن تعمل الأجهزة المؤهلة بنظام التشغيل Windows 10، الإصدار 20H1 أو إصدار أحدث.

 
- قم بإعداد حساب مايكروسوفت الخاص بك لنقل الملفات والمفضلة

يقوم حساب واحد بتوصيل جهازك عبر تطبيقات وخدمات مايكروسوفت مثل Office وOneDrive وEdge ومايكروسوفت Store، وعند تسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت على جهاز Windows 11 الجديد، ستأتي ملفاتك وبياناتك معك.

 
- قم بنسخ ملفاتك احتياطيًا، وأنشئ محرك استرداد

عادةً ما تكون تحديثات ويندوز مستقرة ولكن لا يمكنك أبدًا أن تكون آمنًا بما يكفي عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا، وقد تتلف ملفاتك وتطبيقاتك أو تُحذف أثناء التثبيت، وللتأكد من أن بياناتك آمنة، يُنصح بنسخها احتياطيًا على التخزين السحابي.

ويمكنك أيضًا إنشاء محرك استرداد على جهاز USB يمكن استخدامه للوصول إلى أدوات استرداد النظام إذا ظهرت مشكلات أثناء تثبيت Windows 11، وباستخدام محرك الاسترداد، يمكنك تثبيت Windows 10 أو إصدارات أقدم من Windows، ويجب أيضًا أن تضع في اعتبارك أن محرك الاسترداد لا يمكن أن يساعدك في استعادة الملفات التالفة. لذلك من المهم أيضًا الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك أيضًا.

للتحقق مما إذا كان Windows 11 جاهزًا لجهازك، انتقل إلى الإعدادات> Windows Update وحدد التحقق من وجود تحديثات، إذا كانت الترقية متاحة لجهازك وتريد المتابعة، فقم بتنزيلها وتثبيتها.


 
 

اخبار الزمالك

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد