أخر الاخبار

 

الإصابة تهدد ميدو .. والعالمى يثير غضب الزمالك .. شحاته مطلوب فى الامارات .. الفريق بالأحمر والأهلى بالأبيض فى 29 مارس

8 مارس 2012 الساعة 1:01 مساء
الإصابة تهدد ميدو .. والعالمى يثير غضب الزمالك .. شحاته مطلوب فى الامارات .. ال


اختلفت اهتمامات الصحف المصرية التى تتناول أخبار نادى الزمالك صباح اليوم الخميس وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها : 

وقالت صحيفة الأهرام :
- هاني سعيد يعتذر للصحفيين
تقدم هاني سعيد لاعب نادي الزمالك باعتذار رسمي لرابطة النقاد الرياضيين عما بدر منه تجاه الصحفيين خلال أحد تدريبات فريقه مؤكدا علي احترامه لجميع الصحفيين بشكل عام والاعلام الرياضي بشكل خاص باختلاف وسائله.
وأوضح هاني سعيد خلال اعتذاره أن ماحدث ناتج عن سوء فهم لطبيعة عمل بعض مندوبي المواقع الرياضية الذين دأبوا علي توجيه هجوم دائم ضده واعتقاده الخاطئ بانتماء مندوبي المواقع الرياضية لنقابة الصحفيين الموقرة, ولهذا يكرر أسفه واعتذاره الرسمي عما بدر منه متمنيا لجميع الصحفيين دوام التوفيق ومشددا علي احترامه الكامل لهم.

وقالت صحيفة الأخبار :
- التفاصيل الگاملة لجلسة عباس مع حمدي لاختيار رئيس توافقي للجبلاية .. الأهلي رشح أبوريدة.. والزمالك طلب الدهشوري
كثف ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك نشاطه خلال الفترة الأخيرة من أجل المشاركة بفاعلية في عودة النشاط الكروي داخل مصر من جديد بعد أحداث مذبحة بورسعيد الأخيرة، وكثرت اجتماعاته بالمسئولين عن الرياضة في مصر فبعد ان بدأت باجتماع مع حسن حمدي رئيس النادي الأهلي قام عباس بزيارة د.عماد البناني رئيس المجلس القومي للرياضة من أجل ان يبارك له علي توليه المسئولية، بالإضافة الي بحث عودة نشاط كرة القدم خلال الفترة القادمة سواء بعودة بطولة الدوري أو إقامة بطولة بديلة لتعويض الخسائر التي من الممكن ان تتكبدها الأندية في حالة عدم عودة بطولة الدوري والخاصة بعقود الرعاية لفريق كرة القدم، بالإضافة إلي مستحقات اللاعبين الباهظة التي تتحملها خزينة الأندية.
وقد طلب عباس من البناني إقامة مباراة ودية بين الزمالك مع فريق الأهلي لتكون بداية إنطلاق لعودة النشاط الكروي في مصر، يرتدي فيها فريق الزمالك الزي الأحمر والأهلي يرتدي الزي الأبيض وذلك لنبذ روح التعصب بين الجماهير المصرية بالكامل، ويخصص دخلها لصالح أسر الشهداء وقد طلب عباس من البناني ان تقام المباراة أحد أيام 27 أو 30 مارس الجاري بعد إنتهاء الزمالك من مباراته الأفريقية في لقاء الذهاب لدور الـ 32 لدوري أبطال افريقيا امام فريق افريكا سبورت الإيفواري والذي تحدد موعده في 25 مارس بالقاهرة ، وعودة الأهلي من اثيوبيا خلال مواجهته لفريق البن الأثيوبي.
وطلب عباس من البناني ضرورة الحصول علي الموافقات الأمنية من وزارة الدفاع ووزارة الداخلية علي إقامة المباراة واتخاذ قرار حاسم وجرئ.
وكان هذا الاتفاق قد تم اتخاذه قبل عرضه علي البناني خلال جلسة ممدوح عباس مع حسن حمدي رئيس النادي الأهلي يوم الاثنين الماضي في مكتب الأول والتي تناولت الكثير من الحديث في أمور الرياضة في مصر، كان من بينها الاتفاق علي اختيار رئيس توافقي لاتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة ورغم صحة المعلومة التي نشرتها الأخبار إلا ان نادي الزمالك نفي ان يكون اختيار رئيس لاتحاد الكرة ضمن أحد بنود جدول أعمال اللقاء وكأنه اجتماع رسمي لمجلس إدارة النادي وليس اجتماعا وديا بين عباس وحمدي، والغريب في الأمر انهم أكدوا علي ان اللقاء كان لصالح المنظومة الرياضية بجوانبه المختلفة من خلال جلسة استراتيجية بين رئيسي أكبر قلعتين رياضيتين.
طلب حسن حمدي من عباس ضرورة رفض فكرة إجراء انتخابات لمجلس إدارة اتحاد الكرة المنحل ليتولي المسئولية خلال الفترة المتبقية من عمر المجلس وحتي الموعد المحدد لإجراء الانتخابات الجديدة بعد إنتهاء الدورة الأوليمبية في لندن أغسطس القادم، علي ان يتم الإبقاء الوضع علي ما هو عليه أو تعيين مجلس توافقي يدير شئون الاتحاد لحين إجراء الانتخابات في أغسطس.
علي ان يتم الإتفاق من الآن علي دعم أحد الشخصيات للترشح لرئاسة الاتحاد في أغسطس القادم، وقد طلب حسن حمدي من عباس تدعيم هاني أبوريدة لتولي منصب رئيس الاتحاد لكن ممدوح عباس اعترض علي اختيار حسن حمدي لأن مجلس الزمالك كان يبحث الأمر من قبل الجلسة وقام باختيار اللواء حرب الدهشوري رئيس اتحاد الكرة السابق ليدعمه خلال نفس الانتخابات، حيث عقد مجموعة من رموز نادي الزمالك الأسبوع المقبل جلسة مع الدهشوري وتم الإتفاق فيها علي ذلك.
وكان الدهشوري يرغب في ان يأتي بالتعيين لمدة سنة ضمن مجلس توافقي علي ان يحق له الترشح للانتخابات القادمة خاصة انه ليس لديه القدرة المالية الكبيرة خلال حملته الدعائية التي تحتاج للملايين، لذلك اعترض عباس علي إختيار حسن حمدي لهاني أبوريدة رغبة منه في دعم الدهشوري
- حســـن شـــحاتة مطلوب في الإمـــــــارات‮ ‬
دخل حسن شحاته المدير الفني للزمالك،‮ ‬قائمة المرشحين لتولي تدريب المنتخب الإماراتي،‮ ‬خلفا للسلوفيني ستريشكو كاتانيتش بعد اقالته عقب الخروج المبكر من التصفيات الأسيوية المؤهلة لمونديال‮ ‬2014‮ ‬بالبرازيل‮. وذكرت صحيفة‮ "‬الإمارات اليوم‮"‬،‮ ‬أن حسن شحاته ينافس دييجو أرماندو مارادونا المدير الفني للوصل الإماراتي،‮ ‬والإيطالي جيوفاني تراباتوني،‮ ‬المدير الفني لمنتخب أيرلندا،‮ ‬ومهدي علي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي الإماراتي،‮ ‬والبرازيلي أبل براجا،‮ ‬المدير الفني لفريق الجزيرة الإماراتي‮. في المقابل رفض مسئولو الزمالك التفريط في حسن شحاته وأكدوا انه مرتبط معهم بعقد وقع عليه خلال الفترة الماضية‮ .‬

وقالت صحيفة الجمهورية :
- الزمالك إلي معسكر الإمارات بعد غد .. وشحاتة ينفي مفاوضات الكويت.. ويرفع شعار الالتزام في دبي
قرر حسن شحاتة المدير الفني للزمالك منح نجوم الفريق الأبيض راحة من التدريبات غدا الجمعة. علي أن يكون تدريب اليوم هو الأخير. استعداد للسفر إلي الإمارات يوم السبت. لدخول المعسكر المغلق الذي يستمر حتي يوم 20 من شهر مارس الجاري.
وفضل الجهاز الفني للزمالك منح اللاعبين راحة من التدريبات. من أجل تجنب الإرهاق. خاصة أن الفريق يعاني من عدة إصابات تضرب اللاعبين. وخوفاً من حالة الملل التي يشعر بها البعض بسبب توقف المباريات الرسمية.
ووضع الجهاز الطبي للقلعة البيضاء. برنامج إعداد خاص لكل من عمرو زكي. وأحمد حسام ميدو. ومحمد إبراهيم. من أجل تجهيزهم خلال معسكر الإمارات. بينما لن يغادر مع الفريق صلاح سليمان. لعدم شفائه خلال فترة المعسكر.
من ناحية أخري استقر الجهاز الفني مع الشركة الراعية للمعسكر الأبيض علي خوض ثلاث مباريات بعد تعديل المباريات. حيث تقرر أن يواجه العين الإماراتي يوم 13 من الشهر الجاري. ثم يواجه متصدر الدوري الأرميني يوم 16. ويختتم المباريات بمواجهة الجزيرة يوم 19 من نفس الشهر.
وتم إلغاء مواجهة الزمالك أمام الوصل الذي يقوده الأسطورة الأرجنتينية مارادونا. بسبب ارتباط الوصل بخوض مباراة يوم 15 مارس. وطلب تأجيل مواجهة الزمالك إلي يوم 18. وهو ما يتعارض مع فترة المعسكر الأبيض. وتوقيت المباريات الودية التي حددها.
ورفض الجهاز الفني مواجهة فريق الوصل الإماراتي بلاعبي الصف الثاني. حيث إن الشركة الراعية عرضت إقامة المباراة. ولكن سيخوضها الفريق الإماراتي بالناشئين ولاعبي الصف الثاني.
وأكد الجهاز الفني أن مواجهة متصدر الدوري الأرميني قوية. حيث إن الفريق ينافس علي بطولة الدوري في بلده. ورغم أن الدولة قد تكون غير معروفة علي المستوي الدولي. ولكنها مباراة مفيدة للزمالك.
وأشار إسماعيل يوسف المدرب العام للزمالك. نسعي لخوض مباريات قوية وحماسية. من أجل تجهيز الفريق لمواجهة أفريكا سبورت في دور ال 32 لدوري أبطال إفريقيا. ويجب أن نخوض مباريات قوية. ولكن في مستوي مناسب للمرحلة الحالية.
أشغال شاقة
في المقابل. أكد حسن شحاتة المدير الفني للزمالك. أن معسكر الإمارات مهم للزمالك. من أجل الاستعداد لمباريات دوري أبطال إفريقيا. ولا مجال للراحة أو الاسترخاء في هذا المعسكر الخارجي.
مضيفا. وجهنا تعليمات لجميع لاعبي الفريق. بأن معسكر الإمارات سيكون أشغال شاقة. حيث إن الفريق يحتاج إلي وقت كبير وتجهيزات متواصلة. استعداداً للمباريات الإفريقية القادمة.
وقال شحاتة. المعسكر لتجهيز الفريق الأبيض. وقررنا سفر جميع اللاعبين المقيدين إفريقياً فقط. حيث إن الفريق يستعد لمباريات دوري أبطال إفريقيا. ويجب أن نركز مع المجموعة التي سنعتمد عليها خلال الفترة القادمة.
شائعة الكويت
ونفي المدير الفني للزمالك وجود مفاوضات بينه وبين الاتحاد الكويتي. من أجل تولي مهمة قيادة المنتخب الأزرق خلال الفترة القادمة. مؤكداً أنه مستمر مع الزمالك خلال الفترة القادمة. من أجل الحصول علي بطولة.
وأشار المدير الفني للزمالك. إلي أن أي مدرب في العالم يكون سعيداً بتواجده دائماً في دائرة الترشيحات. ولكني أحترم تعاقدي مع الزمالك. ووعدت بالاستمرار حتي تحقيق بطولة. ومستمر مع النادي الأبيض لحين تحقيق هذا الوعد. 
- ميدو يثير غضب الزمالك
تسبب أحمد حسام ¢ميدو¢ مهاجم الزمالك في خلاف حاد بين أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك خلال الأيام الماضية. وتحول الخلاف إلي أزمة مع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم. بسبب المؤتمر الصحفي الذي أقامة اللاعب بدون إذن الإدارة.
وعلمت ¢رياضة الأسبوعي ¢. أن بعض أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك. رفضوا نظام التدليل للنجوم الكبار في الفريق الأبيض . وإقامة مؤتمر صحفي لأحد اللاعبين دون إخبار إدارة النادي أو المسئول الإعلامي بالزمالك للتنسيق مع وسائل الإعلام.
وزاد من غضب مسئولي الزمالك أن ميدو هاجم المستشار جلال إبراهيم رئيس النادي السابق. وأشرف صبحي مدير التسويق السابق ايضا. ووجه اتهاما للثنائي بأزمة عدم قيده مع الفريق الأبيض في الموسم الماضي وبالتالي عدم المشاركة في المباريات.
إدارة الزمالك فسرت هذا الهجوم الذي شنه اللاعب علي مسئولي القلعة البيضاء السابقين بأنه توجه من إدارة النادي. وسيتسبب في خلاف كبير بين المجلس الحالي والمجلس السابق.
ووجه مجلس إدارة الزمالك انتقادات لاذعه للجهاز الفني للسماح بهذا المؤتمر دون الترتيب مع إدارة النادي. وطالب مسئولو القلعة البيضاء بضرورة التنسيق في تصريحات اللاعبين لعدم التسبب في أزمات مع رموز النادي الأبيض
من ناحية أخري. أعربت جماهير القلعة البيضاء عن غضبها من اللاعب بعد احتفاله بالهدف الذي أحرزه في شباك يانج أفريكانز في مباراة العودة أمام يانج أفريكانز.
واستقبلت جماهير الزمالك احتفال اللاعب بغضب شديد. حيث أن اللقاء هو الأول رسميا للكرة المصرية منذ أحداث بورسعيد. وكان يجب علي ميدو أن يحترم مشاعر الجماهير وحالة الحداد. وتعرض للعديد من المواقف المحرجه داخل الزمالك بعد استئناف التدريبات عقب نهاية المباراة. بسبب غضب الجماهير من هذا الاحتفال. 

وقالت صحيفة المصرى اليوم :
- «شحاتة» مرشح لتدريب الإمارات.. والفريق يلاقى بطل أرمينيا والجزيرة والإمارات
أكد حمادة أنور، المدير الإدارى للزمالك، أن ناديه تلقى تعديلاً نهائياً من مسؤولى الشركة المنظمة لمعسكر الإمارات، حيث تقرر أن يخوض الفريق ثلاث مباريات، تبدأ بمواجهة بايونيك، بطل أرمينيا، يوم ١٣ مارس، ثم الجزيرة الإماراتى ١٦ مارس والإمارات ١٩ مارس.
على صعيد آخر، كشفت صحيفة «الإمارات اليوم»، أمس، أن حسن شحاتة، المدير الفنى للزمالك، انضم لقائمة تضم ٥ مدربين مرشحين لتدريب المنتخب الإماراتى، خلفاً لسترشكو كاتانيتش المقال. ووصف التقرير «شحاتة» بأنه أسطورة التدريب فى مصر وأحد أفضل المدربين فى القارة السمراء بفضل إنجازه غير المسبوق بقيادة منتخب الفراعنة للفوز بلقب الأمم الأفريقية ٣ مرات متتالية، وأنه يمتاز بالتحضير النفسى الجيد للاعبين، فضلاً عن كونه صاحب المركز ٤٥ بقائمة أفضل مدربى القرن.
وتضم قائمة المرشحين، إلى جانب حسن شحاتة، «مارادونا»، المدير الفنى للوصل الإماراتى، والبرازيلى «أبل براجا»، المدير الفنى للجزيرة الإماراتى، و«جيوفانى تراباتونى»، مدرب منتخب أيرلندا، ومهدى على، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى الإماراتى.
من جانبه، أكد حسن شحاتة أنه لم يتلق أى عروض من الاتحاد الإماراتى فى هذا الشأن، موضحاً استمراره مع الزمالك حتى إشعار آخر. وقال: إن ترشحه لتدريب منتخب بحجم الإماراتى ومن قبله المنتخب الكويتى شرف كبير لأى مدرب.
وقال إنه فى حالة تلقيه أى عرض رسمى ستتم مناقشته مع مجلس إدارة الزمالك الذى يرتبط معه بعقد رسمى لاتخاذ القرار النهائى، خصوصاً فى ظل تجميد نشاط الكرة فى مصر هذا الموسم، مؤكداً أن الحديث عن قبوله المهمة من عدمه سابق لأوانه لعدم تلقيه عرضاً رسمياً حتى الآن.
- الزمالك بـ«الأحمر» والأهلى بـ«الأبيض» فى مهرجان ٢٩ مارس
اقترح ممدوح عباس، رئيس نادى الزمالك، على عماد البنانى، رئيس المجلس القومى للرياضة، خلال اجتماعهما، أمس الأول، إقامة مباراة ودية بين الزمالك والأهلى يوم الخميس ٢٩ مارس المقبل، على أن يخصص دخلها لصالح ضحايا بورسعيد.
يرتدى لاعبو الزمالك فى المباراة فانلات حمراء، بينما يرتدى لاعبو الأهلى فانلات بيضاء، ويتم إسناد التنظيم لألتراس الناديين واستغلال حالة التوحد بينهما، لرفضهما التعصب وإدانة مجزرة بورسعيد.
أكد «عباس» أن المباراة ستكون اختباراً لإمكانية عودة الدورى فى ظل عدم وضوح الرؤية. وأوضح خلال اجتماعه مع البنانى ترحيب حسن حمدى، رئيس الأهلى بالمباراة، خاصة فى ظل التوافق على ضرورة استئناف النشاط الرياضى لإيقاف نزيف الخسائر المادية الكبيرة، ومن جانبه، أكد البنانى أنه سيخاطب وزير الداخلية لاستطلاع رأى الأمن قبل صدور قرار بالموافقة أو الرفض.
واقترح «عباس» خلال الجلسة أيضاً أن يطلق «البنانى» مبادرة للمصالحة بين ناديى الأهلى والمصرى تحت رعاية المجلس القومى للرياضة، وبمشاركة كل عناصر المنظومة الرياضية من خلال توجه وفد من النادى البورسعيدى لزيارة الأهلى، وأكد «عباس» خلال الاجتماع أن اتخاذ قرار بهبوط المصرى يعنى حدوث ثورة، مشيراً إلى أن ذلك سيعنى عقاب شعب بورسعيد، واقترح إصدار عقوبة رادعة لا تصل إلى حد الهبوط، كما اقترح «عباس» خلال الاجتماع، إقامة دورة من دور واحد على أن تقسم الأندية إلى مجموعتين ويقع الأهلى والزمالك على رأس كل مجموعة، على أن يلتزم الرعاة بنفس بنود عقد رعاية الدورى، وذلك فى حالة تعثر استكمال البطولة.
وعلى صعيد النشاط الاجتماعى، تقدم عباس بفكرة إقامة «مول تجارى» داخل النادى تخصص له أرض ملاعب الناشئين التى سيتم نقلها إلى فرع ٦ أكتوبر، مشيراً إلى أنه سيتم طرح مزايدة بنظام الـ«Pot»، وأوضح أن المشروع سيدر خلال ثلاثين عاماً مبلغ مليار وثمانمائة مليون جنيه. بما يعنى دخلاً سنوياً يقدر بـ٦٠ مليون جنيه، وقال إن هذا المشروع سينهى كل مشاكل النادى ويحوله إلى أحد أغنى الأندية المصرية.
كما طلب عباس الموافقة على فتح العضويات الجديدة المستقلة لفرع ٦ أكتوبر، أسوة بنادى صيد القطامية بقيمة ٥٠ ألف جنيه، وذلك للبدء فى إنشاء الفرع ونقل الملاعب، وأكد عباس أنه حرص على بحث الاستراتيجيات مع البنانى، ولم يتطرق إلى موضوع مد فترة مجلسه، مشيراً إلى أن «المصرى اليوم» انفردت بخبر إضافة ١٥ شهراً لفترة المجلس كحق قانونى للنادى.
وعلى صعيد متصل، طلب مجلس الإدارة من الشركة التى ستعمل على إعادة هيكلة النادى سرعة تقديم عرضها، خاصة فى ظل اشتعال ثورة الموظفين وتهديد البعض بالاعتصام بعد ما وصفوه بالقرارات التعسفية من على أبوالنجا، نائب المدير التنفيذى. 
- «شيكابالا» يتبرع براتب شهر لدعم «فلسطين».. ويرحب باللعب فى «غزة»
رحب «شيكابالا»، نجم الفريق الكروى الأول، بدعوة الوفد الفلسطينى للمشاركة فى مهرجان رياضى نهاية أبريل المقبل فى غزة، تحت شعار «فك الحصار»، وأكد خلال لقائه عبدالسلام هنية، نجل رئيس وزراء حماس إسماعيل هنية، عقب مران الفريق، أمس الأول، الذى حضره الوفد الفلسطينى - دعمه الكامل للقضية الفلسطينية، وأعرب عن أمله فى نجاح الدعوة وزيارة غزة، والإسهام فى رسم البسمة على شفاه الأشقاء الفلسطينيين، ودعا «شيكابالا» لحملة جمع تبرعات، معرباً عن استعداده ليكون على رأس القائمة بالتبرع براتب شهر من عقده لدعم فلسطين، وأكد «شيكابالا» للوفد الفلسطينى أنه متابع جيد للروابط الفلسطينية واحتفالاتها بفريق الزمالك.
 وأعرب عن سعادته بالاحتفال الذى أقامه له زملاؤه احتفالاً بعيد ميلاده، كما أشاد بجماهير الأهلى التى شاركته من خلال موقعى التواصل الاجتماعى «فيس بوك» و«تويتر»، وقدمت له التهانى، مشيراً إلى أن هناك روحاً جديدة بين الجماهير، وهو ما يعنى استحالة تكرار أحداث بورسعيد مجدداً، وأكد أنه يعشق اللعب إلى جوار «ميدو»، معتبراً عودته مكسباً كبيراً، وأكد أنه لن يرحل عن النادى مهما كانت الإغراءات، وأعرب عن أمله فى سرعة عودة بطولة الدورى، وأكد «شيكابالا» دعمه الكامل لمبادرة ممدوح عباس لإقامة مباراة ودية بين الأهلى والزمالك.
على صعيد مختلف، رفض عدد كبير من اللاعبين تصريحات ممدوح عباس، رئيس النادى، تخفيض عقودهم فى حال عدم استكمال الدورى، وهددوا باللجوء لـ«فيفا»، الذى سبق وأن رفض الأمر، فى خطاب رسمى لاتحاد الكرة.
- «سراج» يحمّل قناة الأهلى مسؤولية الفتنة ضد بورسعيد
حمل صبرى سراج عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، قناة الأهلى مسؤولية إشعال الفتنة بين جماهير الكرة المصرية بواسطة برامجها الرياضية التى تزيد الاحتقان ضد جماهير بورسعيد منذ اندلاع الأحداث المؤسفة عقب مباراة المصرى والأهلى.
وهاجم سراج مقدمى البرامج فى القناة وأكد أنهم غير مؤهلين إعلامياً وهدفهم إرضاء المسؤولين فى مجلس الإدارة فقط والجماهير دون النظر للمصلحة العامة وقال: إن مقدمى القناة تناسوا أن شعب بورسعيد هو جزء عزيز ومهم من الشعب المصرى، ولن ينفصل عنه وله مواقف بطولية أثرت تاريخ مصر ولا يجوز وصفهم بما لا يليق، وأوضح سراج أن قناة الأهلى ليست لها علاقة بالخطاب الإعلامى الذى يهدف للارتقاء بالمشاهد وزيادة توعيته،
وأضاف: كل من تابع سياسة القناة قبل أحداث بورسعيد سيتأكد أنها ساهمت فى زيادة الاحتقان عندما كانت ترسخ لدى جماهيرها أن الأهلى فوق الجميع، وهو ما كان يزيد غضب جماهير الأندية الأخرى، مما أدى لزيادة الفجوة بين جماهير الأندية والأهلى. واعترف سراج بأن انتهاج القنوات سياسة قناة الأهلى من شأنه زيادة حدة التعصب بين الجماهير، وتعهد سراج بألا تتبع قناة الزمالك بعد خروجه إلى النور نفس نهج مثيلتها فى الأهلى، وأكد أن السياسة ستكون مختلفة، وأن الهدف من إطلاق القناة هو توعية الجماهير رياضياً وسياسياً وليس إشعال الفتنة،
 وأشار إلى أن مجلس الإدارة سيشكل مجلس أمناء للقناة من الخبراء حتى يحددوا سياسة ثابتة تعلى من قيم المجتمع ولا تهدمه، وأوضح سراج أن الهدف من إطلاق القناة هو زيادة موارد النادى، وكذلك التعبير عن رأى مجلس الإدارة إلى جانب المشاركة فى توعية وتثقيف جماهير الأندية بشكل عام، وأشار سراج إلى أن المجلس سيطرح كراسة الشروط خلال الأسبوع المقبل بعد الانتهاء من المواصفات الفنية.
- الأشعة تحسم مصير «ميدو» بعد إصابته فى «الضامة»
خضع أحمد حسام «ميدو»، مهاجم الفريق الكروى الأول بالنادى، لأشعة، أمس «الأربعاء»، على العضلة الضامة بعد تعرضه لإصابة خلال مران الفريق، أمس الأول، حرمته من استكمال المران. قال «ميدو»: إنه سيحارب الزمن مع د. أيمن فريد، طبيب الفريق، للاستعداد لمباراة الذهاب أمام أفريكا سبور الإيفوارى، فى دور الـ٣٢ لبطولة دورى أبطال أفريقيا. وأشار «ميدو» إلى أن الحماس الزائد خلال المران تسبب فى إصابته بشد فى العضلة الضامة، إثر تسديده إحدى الكرات، ورفض استكمال المران خوفاً من تفاقمها.
من جهة أخرى، أكد «ميدو» أن اعتذاره لمحمد بركات، لاعب الأهلى، عن تصريحاته السابقة ضد قرار الاعتزال ليس عيباً، وقال: الأهم فى الفترة الحالية هو عودة الروح الطيبة بين جماهير الأهلى والزمالك، لمنع تكرار أحداث الشغب، وعلينا سرعة إعادة المسابقة للاستفادة من تلك الروح، خوفاً من أن تقل مع مرور الوقت.
كان «ميدو» قد وجه هجوماً للاعبين الذين أعلنوا اعتزالهم فى أعقاب أحداث بورسعيد، قبل أن يتراجعوا فى القرار، وأشار «ميدو» إلى أن تصريحاته تم تفسيرها تجاه بركات فقط، على الرغم من العلاقة الطيبة التى تربطه باللاعب، وقال: «من شيم الكبار أنهم يعترفون بالخطأ».
- «الحربية» يستضيف أفريكا سبور بسبب «العشب»
خاطب الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك السفارة المصرية فى كوت ديفوار للاستفسار عن ترتيبات استقبال الفريق خلال مباراة العودة لدور الـ٣٢ لبطولة دورى أبطال أفريقيا لكرة القدم والمقررة أحد أيام ٦ أو ٧ أو ٨ أبريل المقبل.
وأكد حمادة أنور، المدير الإدارى للفريق، أنه استفسر من السفارة عن طبيعة الملعب الذى ستقام عليه المباراة، وما إذا كان مزروعاً بالنجيل الطبيعى أو الصناعى، فضلاً عن فندق الإقامة الذى سيحدده الفريق الإيفوارى، لإعداد تقرير كامل قبل السفر وعرضه على حسن شحاتة، المدير الفنى، لتحديد برنامج الإعداد، فضلاً عن تحديد طريقة المعاملة مع النادى الإيفوارى الذى سيحضر إلى القاهرة أولاً سواء فى حجز الفنادق أو غيره حتى تكون المعاملة بالمثل.
وفى ذات السياق، أكد «أنور» أنه خاطب إدارة استاد القاهرة لمعرفة إمكانية استضافة مباراة الذهاب المقررة يوم ٢٥ من الشهر الجارى، وأن الدكتور أشرف صبحى، مدير هيئة الاستاد، طلب مهلة حتى بعد غد «السبت» للحصول على إذن من شركة الصيانة المسؤولة عن الملعب.
وقال صبحى لـ«المصرى اليوم» إن شركة صيانة نجيلة الملعب من المفترض أن تسلم الأرض لهيئة الاستاد فى الأول من أبريل حتى ينمو عشب الملعب بشكل طبيعى، فيما أكد أنور أن مدير هيئة الاستاد سيقوم بالاستفسار من الشركة عن إمكانية اللعب يوم ٢٥، وفى حالة تعذره سيكون استاد الكلية الحربية هو البديل، مع وجود اتفاق مع المسؤولين هناك على ذلك.
من جهة أخرى، عاد الثنائى إسلام عوض وإبراهيم صلاح للمشاركة فى تدريبات الفريق من جديد بعدما تغيبا عن مران يوم الاثنين لأسباب مختلفة.
وحصل صلاح على إذن من الجهاز الفنى بالحصول على راحة لتواجده فى المنصورة مسقط رأسه، كما تغيب «عوض» بسبب امتحاناته فى إحدى الكليات الخاصة.
وأدى صلاح تدريبات علاجية، حيث يعانى من كدمة عنيفة تعرض لها خلال لقاء يانج أفريكانز السابق بينما شارك إسلام عوض فى التدريبات بشكل طبيعى.
فيما عاد «شيكابالا» والبنينى «رزاق» إلى التدريبات الجماعية، أمس الأول، بعدما أدوا تدريبات علاجية فى الجيمانزيوم يوم الاثنين لمعاناتهم من إجهاد، ولكنهم عادوا للمشاركة مرة أخرى فى التدريبات الجماعية دون مشاكل وظهروا بمستوى طيب.
وواصل صلاح سليمان أداء تدريباته العلاجية وبرنامجه التأهيلى الأمر نفسه بالنسبة لمحمد إبراهيم وأحمد جعفر الذى يعانى هو الآخر من إجهاد.
- رئيس النادى يطلب فرصة أخيرة من أجهزة الألعاب المختلفة
طالب ممدوح عباس الأجهزة الفنية لليد والطائرة والسلة والألعاب الفردية بمحاولة احتواء غضب اللاعبين وإقناعهم بالعدول عن مقاطعة التدريبات، وإطلاق ثورة الغضب ضد المجلس، وتعهد بصرف جزء من مستحقاتهم بداية الأسبوع المقبل.
كانت حالة من الغضب قد سيطرت على جميع الألعاب بعد صرف الإدارة جزءاً من مستحقات الفريق الكروى الأول وتجاهل وعودها لهم بعدم تمييز الكرة وصرف المستحقات بنسب متساوية للجميع. من جانبه، أكد أيمن صلاح المدير الفنى لليد، أنه وجهازه المعاون صرفوا ٣ أشهر للاعبين من جيوبهم الخاصة لتهدئة ثورتهم، معرباً عن أمله فى سرعة إنهاء الأزمة، وأكد صلاح رفض ناديه إلغاء بطولة دورى اليد واستبدالها ببطولة ودية وفقاً لاقتراح اتحاد اللعبة،
وأشار إلى أن الزمالك تلقى خطاباً من الاتحاد الأفريقى بتحديد موعد كأس السوبر مع «ثاب» بطل الكاميرون يوم ١٩ أبريل بتونس ويعقبها بيومين انطلاق بطولة أبطال أفريقيا التى سيتم إجراء قرعتها اليوم «الخميس» وقال فتحى شحاتة المدير الفنى لفريق السلة، رغم تأكدى أنه لن يضيع مليم واحد على أحد، إلا أن مجلس الإدارة يجب أن يعرف أن اللاعبين لديهم التزامات مالية»، وأعرب عن أمله فى أن يفى المجلس بتعهداته هذه المرة لإنهاء الأزمة.

وقالت صحيفة المساء :
- الإصابة تهدد "ميدو" قبل رحلة الإمارات و شيكابالا يتألق في المران..
أصبحت فرصة سفر أحمد حسام ميدو مهاجم الزمالك مع فريقه للإمارات بعد غد السبت صعبة حيث يعاني من بداية تمزق بالعضلة الضامة ومن المنتظر أن يجري أشعة اليوم لحسم قرار سفره مع البعثة ولم يشارك ميدو في المران الأخير وخضع لجلسة تدليك خفيفة.
في نفس الاطار استقر  حسن شحاتة المدير الفني للفريق علي سفر ال 22 لاعباً المقيدين بالقائمة الأفريقية إلي الإمارات لبدء معسكر الفريق هناك ليس من بينهم صلاح سليمان الذي أجري عملية الغضروف وينفذ برنامجاً تأهيليا تحت إشراف عمرو المطراوي أخصائي التأهيل.
واللاعبون المقيدون بالقائمة الأفريقية هم عبدالواحد السيد ومحمود عبدالرحيم جنش وأحمد سمير وحازم إمام وعمر جابر ومحمد عبدالشافي وصبري رحيل وعلاء علي ومحمود فتح الله وهاني سعيد ونور السيد وألكسيس موندومو وإسلام عوض وربراهيم صلاح وأحمد توفيق وشيكابالا وسعيد محمد "قطة" ومحمد إبراهيم وأحمد حسن ورزاق وأحمد جعفر وعمرو زكي بالإضافة إلي ميدو ومحمد إبراهيم المصابين.
كان الفريق قد واصل تدريباته علي ملعب حلمي زامورا تحت قيادة حسن شحاتة وجهازه المعاون إسماعيل يوسف وأسامة نبيه وأيمن طاهر.. واستغرق المران ساعة وبدأ فترة إحماء لمدة 15 دقيقة ثم تدريب بالكرة وتقسيمة لم يشارك فيها عمرو زكي وإبراهيم صلاح وعبدالوحد السيد وأحمد قطاوي حيث أدوا تدريبات بالجمانيزيوم بينما أدي أحمد جعفر تدريباً بالكرة ووصل رزاق متأخراً ليقرر الجهاز فرض غرامة مالية عليه.
شهدت التقسيمة التي أشرف عليها حسن شحاتة تألق محمود عبدالرازق شيكابالا وكان نجما فوق العادة وأحرز هدفين في غاية الروعة ووضح أن الروح المعنوية لجميع اللاعبين مرتفعة بعد المحاضرة التي ألقاها عليهم المعلم قبل المران داخل أرض الملعب.
عقب المران صرح حسن شحاتة بأنه غير راض عن الاسلوب الذي تتعامل به الشركة المنظمة لمعسكر الإمارات وقال إن الجهاز الفني اتفق مع مسئولي الشركة علي خوض ثلاث مباريات ودية مع فرق ريال بيتيس الاسباني والوصل والعين الإماراتيين وبعد ذلك فوجئ بتعديلات كثيرة في الفرق التي سيلعب معها الزمالك دون سابق إنذار أو علم الجهاز الفني.
أضاف حسن شحاتة أنه فوجئ بعد ذلك بإبلاغه بأن الزمالك سوف يلعب مع فرق الجزيرة والوصل وأهلي دبي وهذا الأمر أغضبه بشدة وقال: مازاد من غضبي أنه تردد مرة أخري أن الزمالك سيقابل فريق بيونيك بطل أرمينيا والامارات الإماراتي.
أوضح المدير الفني للزمالك قائلا إذا ظل الوضع هكذا سوف يبلغ إدارة النادي برفضه إقامة هذا المعسكر لأن الزمالك ناد كبير وهناك عقد مبرم بين النادي والشركة لابد أن تلتزم به الشركة مشيراً إلي أنه وافق علي إقامة هذا المعسكر لأنه فريقه سوف يلعب مع فرق قوية استعداداً لمواجهة أفريكا سبور الإيفواري في ذهاب دور ال 32 لبطولة رابطة الأبطال الأفريقية.
من جانبه أكد إسماعيل يوسف المدرب العام أنه ينتظر خلال الساعات القادمة اتصالا من مسئول الشركة الراعية للمعسكر بسفره للإمارات غداً الجمعة قبل البعثة بيوم لمشاهدة الفندق الذي سوف تنزل به البعثة والملعب الذي يتدرب عليه الفريق.
علي صعيد آخر وافق مجلس إدارة النادي برئاسة ممدوح عباس علي صرف 25 في المائة من قيمة المستحقات المالية للاعبين طرف النادي قبل السفر للإمارات

اخبار الزمالك

فرمان جديد من حسام حسن قبل مواجهة مصر وبوركينا فاسو .. التشكيل المتوقع للأهلي أمام سيمبا التنزاني

 يدرس حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر، تنظيم مباراة ودية قبل انطلاق مواجهتى بوركينا فاسو وغينيا المقبلتين فى تصفيات كأس العالم، وذلك لتجهيز اللاعبين لأول احتكاك رسمى للفراعنة تحت قيادة الجهاز الفنى الجديد.ويلتقى منتخب مصر فى المباراة القادمة أمام منتخب بوركينا

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم ..  استمرار اشتعال النيران بحريق مز

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم .. استمرار اشتعال النيران بحريق مزرعة الإسماعيلية لليوم الرابع

 قال القائم بأعمال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور طه رابح، إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت اليوم الجمعة، فى الساعة الـ9 و12 دقيقة و47 ثانية صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على مقياس ريختر على

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جلسة حاسمة لحسم صفقة رمضان صبحي .. انقسام داخل الزمالك على ضم لاعب بيراميدز .. تحرك جديد في صفقة مابولولو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: تحرك جديد في صفقة

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

3 ساعات من التحقيقات والتحريات ومعاينة لمكان الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة به، أجرتها أجهزة الأمن في الجيزة بشأن واقعة تبادل والد لاعب الزمالك عمر جابر، الاتهامات مع فردي أمن إداري بأحد الكمبوندات في الشيخ زايد بالتعدي على بعضهم وإحداث إصابات.وفق التحريات المُجراة

علامات ليلة القدر 2024 وموعد الليالي الوترية .. الأرصاد تطلق تحذير جديد بشأن طقس اليوم

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء وفى الصباح الباكر.كما تتوقع

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد