أخر الاخبار

 

ترند اليوم | جواز بقرار جمهوري .. اسعار الذهب .. تقسيط المصروفات الدراسية .. اسعار شهادات لقاح كورونا .. وفاة السيناريست كرم النجار .. موعد عرض فيلم batman 2022 .. موعد عرض مسلسل زي القمر

17 اكتوبر 2021 الساعة 11:09 صباحا
ترند اليوم | جواز بقرار جمهوري .. اسعار الذهب .. تقسيط المصروفات الدراسية .. اس


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
جواز بقرار جمهوري
نشرت الجريدة الرسمية، في عددها رقم 40 مكرر أ، الصادر في 11 أكتوبر الماضي والذي أفصحت عنه «الجريدة» اليوم، قرارًا جمهوريًا حمل رقم 457 لسنة 2021، بالإذن لمفوض تجاري لمصر بالزواج من أجنبية.

يأتي ذلك بناءً على ما عرضته الدكتورة نيفن جامع، وزيرة التجارة والصناعة على رئيس الجمهورية، وفق أحكام قانون نظام السلك الدبلوماسي والقنصلي الصادر بالقانون رقم 45 لسنة 1982، وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 420 لسنة 2005 بتنظيم وزارة التجارة والصناعة.

وتضمن القرار الجمهوري، الإذن لـ«أحمد محمد شوقي محمد عياد»، الوزير المفوض التجاري بالتمثيل التجاري، بالزواج من راوية مبروك، المتمتعة بجنسية المملكة المغربية.
 
 
 
أسعار الذهب في مصر

سجل الذهب عيار 14 نحو 515 جنيها.

وسجل الذهب عيار 18 نحو 662 جنيها.

وسجل الذهب عيار 21 نحو 773 جنيهًا.

وسجل الذهب عيار 24 نحو 883 جنيها.

سجلت سبيكة الذهب وزن 5 جرامات نحو 3,865جنيه.

وسجلت سبيكة الذهب وزن 10 جرامات نحو  7,730جنيه.

 وسجلت سبيكة الذهب وزن 20 جراما نحو 15,460 جنيه.

وسجل الجنيه الذهب وزن 8  جرامات نحو 6234 جنيهاً.

 يُضاف إلى سعر الجرام تكلفة مصنعية الذهب، وتختلف من منتج لآخر.
 
 
تقسيط المصروفات الدراسية
قالت نشوى الديب عضو مجلس النواب، إنها تقدمت ببيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب موجه إلى وزير التربية والتعليم، بشأن عدم قدرة المواطنين على سداد المصروفات المدرسية خاصة بعد ارتفاعها، ذاكراة أنها طالبت بأن يكون سداد المصروفات المدرسية على دفعتين أو أكثر تخفيفا على المواطنين أولياء الأمور.

وأضافت الديب، أن كثير من المواطنين لجأوا إلى النواب يطالبونهم بالتدخل لتقسيط المصروفات المدرسية، خاصة فى ظل ظروف تلك الأسر الصعبة، وتزامن تلك المصروفات مع مصروفات الزي المدرسي، والأدوات، والحقائب وغيرها من الأدوات.

وأشارت إلى ضرورة أن تدخل الفئات التي تتقاضى معاش تكافل وكرامة ضمن الفئات المعفاة من دفع المصروفات، لأن الدولة تقدم لهم المساعدة بالفعل، ومعروفة حالتهم المادية الصعبة، وتم دراستها، وتشمل كافة الفئات.
 
 
اسعار شهادات لقاح كورونا
أصدرت وزارة الصحة والسكان، تعليمات جديدة متعلقة بقيمة استخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاح كورونا. وحددت الوزارة قيمة استخراج الشهادة للسفر بغرض السياحة بألف جنيه، والسفر لغير السياحة بـ250 جنيهًا، و25 دولار لغير المصريين، كما حددت قيمة استخراج شهادة الـ"باركود" للمصريين في الداخل لتكون 100 جنيه فقط.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه لدينا 60.5 مليون جرعة من اللقاحات، وبنهاية الشهر الجاري سيصل عدد اللقاحات المتوافرة إلى 70 مليون جرعة، مشيرة إلى أهمية زيادة حملات التوعية بالمحافظات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتشجيع المواطنين على تلقي اللقاحات.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، المتحدث باسم الوزارة، إنه طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأضاف مجاهد، في تصريحات صحفية، أن اللقاحات التي توفرها وزارة الصحة للمواطنين في مختلف مراكز التطعيم بمحافظات مصر آمنة ولا تدعو للقلق، والأعراض المصاحبة عند التطعيم لا تدعو للقلق وتزول خلال يومين، مشيرا إلى أن اللقاح أصبح ضروريا في الوقت الراهن، لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، وتقليل الأعراض المصاحبة للفيروس.
 
 
 
موعد عرض مسلسل زي القمر

تبدأ قناة CBC في الثامنة من مساء اليوم عرض الحلقة الأولى من حكاية "فوتوشوب" من مسلسل "زي القمر" في بطولة أولى للفنانة الشابة ملك قورة، وهذه الحكاية هي السابعة من الجزء الثاني من المسلسل الجديد.

وكانت المنتجة مها سليم طرحت البرومو الدعائي لحكاية "فوتوشوب" من مسلسل "زي القمر" التي سوف تذاع مساء اليوم وهي من بطولة ملك قورة ومحمد مهران ومن إخراج شادي أبو شادي.

ودخلت ملك قورة على مدار الأيام الماضية، في معسكر مغلق بقيادة المخرج شادي أبوشادي، الذي كثف ساعات التصوير منذ بدأ، سعيًا منهم لإنهاء كل مشاهد العمل خاصة وأن أحداثه تتضمن ٥ حلقات ومن المقرر عرضه اليوم بعد انتهاء كافة أعمال ما بعد التصوير.

وتُعرض حكايات مسلسل "زى القمر" من  السبت إلى الأربعاء، على شاشة CBC، الساعة 8 مساءً، وتعاد الساعة 2.30 صباحًا والساعة 11 صباحًا، وعلى قناة CBC دراما، الساعة 11 مساءً، وتعاد الساعة 5 صباحًا، والساعة 4 مساءً، كما تعرض أيضًا على منصة "watch it".

وعُرِضت الحكاية الأولى من المسسل بعنوان "غالية" بطولة درة وإخراج شيرين عادل، وانتهى عرض الحكاية الثانية بعوان "أنا قبلت" إخراج معتز حسام، ويواصل المخرج إسماعيل فاروق، تصوير الحكاية الخامسة  بعنوان "اللى خلف مامتش" بطولة سوسن بدر.

والأسبوع الماضي عرضت الحكاية السادسة من الموسم الثاني لمسلسل "زي القمر" وهي حكاية "مش مبسوطة" بطولة كل من الفنانة داليا مصطفى والفنانة بشرى، في حكاية اجتماعية جديدة من حكايات المجتمع النسائي المصري، والحكاية السابقة "مش مبسوطة" تواجد في بطولتها بجوار الفنانة بشرى والفنانة داليا مصطفى الفنان أحمد سعيد عبدالغني وعدد من الشباب، والحكاية من تأليف عمرو الدالي،  ومن إخراج  شيرين عادل.

والمسلسل يعبر في جميع حكاياته عن قضايا نسائية يناقشها بشكل اجتماعي ويمثّل نماذج مختلفة للمرأة المصرية في مختلف حالاتها.


 
 
وفاة السيناريست كرم النجار
رحل ظهر السبت السيناريست الكبير كرم النجار، بعد صراع مع المرض، بعدما تجاوزت أعماله الـ 40 عملاً فنياً، حسبما أكد منير مكرم، عضو نقابة المهن التمثيلية، أن وفاة السيناريست الكبير كرم النجار، أمرًا حزينًا للوسط الفني، ولكنه سيخلد بأعماله، مشيرًا إلى عدم وجود أي تفاصيل تخص موعد الجنازة أو العزاء حتى الآن.



رحل ظهر اليوم السبت السيناريست الكبير كرم النجار، بعد صراع مع المرض، بعدما تجاوزت أعماله الـ 40 عملاً فنياً، حسبما أكد منير مكرم، عضو نقابة المهن التمثيلية لـ«الوطن»، أن وفاة السيناريست الكبير كرم النجار، أمرًا حزينًا للوسط الفني، ولكنه سيخلد بأعماله، مشيرًا إلى عدم وجود أي تفاصيل تخص موعد الجنازة أو العزاء حتى الآن.

- السيناريست كرم النجار تخرج في كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية.

- أول عمل قدمه للتليفزيون المصرى، لم يصور فى البداية ولكن جرى تصويره بعد عدة أعمال أخرى.

- قدم سهرة «فراغ»، وأصبح مؤلفًا تلفزيونيًا وحصل على 6 جنيهات فى النصف ساعة وكانت تعادل ضعف أجر الإذاعة.

- كانت بدايته من خلال مسلسل «اﻹنسان والجبل» عام 1969.

- قدم بعدها عشرات الأعمال مابين السينما والتلفزيون، ومن أبرز أعماله فيلم «الصرخة» مع الفنان نور الشريف عام 1991.

- ومن أبرز مسلسلاته «الرقص على سلالم متحركة، الأصدقاء، بابا نور».

- تم تكريمه بمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته رقم 67، فبراير 2019، وذلك عن مجمل أعماله، ودوره المؤثر في كتابة الدراما والسينما المصرية.

- تحدث كرم النجار عن أول ممثل أحب أداءه التمثيلى وهو الفنان حسين رياض الذى كان مبدعًا فى تقديم أدوار الأب.

- قدم أكثر من 40 عملاً فنياً، من بينها فيلم صراع الأحفاد، الصرخة، ومسلسل الأصدقاء، وعائلة شمس.

- أول عمل قدمه للسينما كان فيلم «الصرخة» من بطولة الفنان الراحل نور الشريف.


 
موعد عرض فيلم batman 2022
بعد انتظار وتشوق وتأجيلات، طرح البوستر الأول لفيلم batman 2022 والإعلان الرسمي له، والذي يكشف الملامح الاولى من قصة الفيلم، وذلك عبر حسا الفيلم الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر.

وتسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في تأجيل طرح فيلم batman 2022 عدة مرات والذي اثر بشكل كبير على العالم أجمع.
batman 2021

وظهر في البوستر الرسمي في فيلم batman 2022 البدلة الجديدة التي يرتديها باتمان، ويؤدي دور البطولة في الفيلم النجم العالمي روبرت باتينسون.

وجاءت بدلة بتمان بشكل جديد وبها كلمة batman باللون الأحمر وهو نفس لون الخلفية بالكامل.

وأعلن صانعو فيلم batman 2022 عن موعد طرحه رسميا في دور السينما المختلفة.

ومقرر أن يتم طرح فيلم batman 2022 بشكل رسمي في دور العرض بداية من يوم 4 من شهر مارس لعام 2021.

اخبار الزمالك

تعرف على أول قرار لجوميز بعد الوصول إلى كوماسي ..قنصل مصر فى غانا تستقبل بعثة

تعرف على أول قرار لجوميز بعد الوصول إلى كوماسي ..قنصل مصر فى غانا تستقبل بعثة الزمالك

  قنصل مصر في غانا تستقبل بعثة الزمالك    استقبلت ماري سليمان قنصل مصر في غانا ونائب السفير المصري، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في مطار مدينة كوماسي الغانية، قبل مواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية

تعرف على موعد مباراة كوماندوز الزمالك مع امل سكسيدة فى قبل نهائي إفريقيا لكرة اليد..الترجي التونسي بطيح بيد الأهلي

      تعرف على موعد مباراة كوماندوز الزمالك مع امل سكسيدة فى قبل نهائي إفريقيا لكرة اليد    أجرى الاتحاد الأفريقي لكرة اليد تعديلاً على موعد مباراة  الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، مع نظيره شبيبة أمل سكيكدة الجزائري، في الدور نصف

نكشف الزمالك يطلب استثناءا من دريمز...موعد عودة أوباما للعب مع الزمالك

نكشف الزمالك يطلب استثناءا من دريمز...موعد عودة أوباما للعب مع الزمالك

الزمالك يطلب استثناءا من دريمز  هانى عصام   وصلت إلى مدينة كوماسي معقل فريق دريمز الغاني، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، برئاسة الدكتور حسام المندوه، على متن طائرة خاصة وذلك قبل 72 ساعة من لقاء الزمالك ودريمز فى إياب الدور قبل النهائي

ترند مصر ..بالصور الملك أحمد فؤاد الثانى يزور نادى اليخت بالإسكندرية ..مصر تشارك الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص فى تشيلي

بالصور الملك  أحمد فؤاد الثانى يزور نادى اليخت بالإسكندرية ..ويشيد بحفاوة الإستقبال إدارة نادي اليخت تهدي درعاً تذكارياً  للملك السابق تقديراً  لزيارته التاريخية قام الملك أحمد فؤاد الثاني؛ ملك مصر والسودان

عااجل نكشف موقف اتحاد العاصمة من خوض مباراة العودة أمام نهضة بركان ليفربول يذبح يورجن كلوب ويعلن التعاقد مع هذا المدرب..رقم قياسي فى البريميرليج

    خاص - نكشف موقف اتحاد العاصمة من لقاء العودة أمام نهضة بركان مهاب ممدوح كشف مصدر داخل نادي اتحاد العاصمة الجزائري موقف الفريق من خوض مواجهة العودة أمام نهضة بركان المغربي في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.الاتحاد

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
المزيد