أخر الاخبار

 

ترند اليوم | محمد صلاح ضيف الأمير ويليام وينضم للمناهج التعليمية .. أسعار الحديد اليوم .. نايل نصار .. ماذا يحدث عند الصلاة على الرسول في مولد النبي .. مسلسل الا انا علي الهامش .. ضريبة جديدة على أرباح البورصة المصرية .. جايسون يروج لـ DUNE بهذه الطريقة

18 اكتوبر 2021 الساعة 11:22 صباحا
ترند اليوم |  محمد صلاح ضيف الأمير ويليام وينضم للمناهج التعليمية .. أسعار ال


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
 جايسون يروج لـ DUNE بهذه الطريقة
حرص النجم العالمي جايسون موموا، على الترويج لفيلمه الجديد DUNE بمجموعة من الصور لأبطال العمل السينمائي قبل عرضه رسميا فى الولايات المتحدة الامريكية، حيث نشر مجموعة صور عبر حسابه الشخصى بموقع إنستجرام ظهر فيها مع أبطال الفيلم فى أحد الأماكن فى مدينة لندن الإنجليزية.

 وطرحت شركة Warner Bros فيديو ترويجيا أخيرا لفيلمها الجديد المنتظر Dune، وذلك قبل وصوله دور العرض الأمريكية يوم 22 أكتوبر الجارى، حيث كشف الفيديو عن بعض اللقطات التشويقية للعمل الجديد.

طرح فيلم Dune في بعض من دور العرض حول العالم منذ 3 سبتمبر الماضى، كما شارك في بعض من المهرجانات المختلفة منها Toronto International Film Festival ، ويشارك فى بطولة الفيلم الجديد Dune، جنبا إلى شالاميت، أوسكار إسحاق، زندايا، ريبيكا فيرجسون، جوش برولين، ديف باتيستا، جيسون موموا، بابس أولوسانموكون، العمل من إنتاج شركة Warner Bros.

 ويدور فيلم "Dune" حول رحلة أسطورية مشحونة عاطفيًا، الذى يحكى قصة بول أتريديس، شاب لامع وموهوب ولد في مصير عظيم يتجاوز فهمه، الذى يجب أن يسافر إلى أخطر كوكب في الكون لضمان مستقبل عائلته وشعبه، وبينما تنفجر القوى الخبيثة في صراع حول الإمداد الحصري للكوكب لأغلى مورد في الوجود، وهى سلعة قادرة على إطلاق العنان لأكبر الإمكانات البشرية، فقط أولئك الذين يمكنهم التغلب على خوفهم هم الذين سيبقون على قيد الحياة.
 
 
 
ضريبة جديدة على أرباح البورصة المصرية
تقدم النائب أحمد سمير زكريا، عضو لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ، بأول اقتراح برغبة للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، موجه إلى وزير المالية الدكتور محمد معيط، بشأن مناقشة جدوى تفعيل ضريبة الأرباح الرأسمالية على البورصة المصرية، مؤكدًا أن ذلك القرار في هذا التوقيت يمثل أضرار بالغة على سوق الأوراق المالية المصرية بشكل عام والبورصة المصرية بشكل خاص وأيضا المستثمرين في البورصة، خاصة أن البورصة تعد مرآة الاقتصاد المصري، كما تعد مصدر تمويل للشركات، بالإضافة لكونها ذو أهمية كبيرة للغاية في دخول التمويل للاقتصاد بشكل كبير، كما يؤثر سلبًا على خطة سياسية الدولة الاقتصادية الهادفة لتشجيع مناخ الاستثمار ضمن رؤية مصر 2030.

وأكد زكريا، في الاقتراح برغبة لرئيس مجلس الشيوخ، أن البورصة المصرية تتأثر بالفعل بسبب هذه الضريبة، لما تمثله من تأثير سلبي كبير خاصة أن القرار صدر منذ عام 2014 وتم تأجيل الضريبة أكثر من مرة، كاشفًا أن تفعيلها في ذلك التوقيت يضر بالاقتصاد المصري بشكل عام، كما تتعارض الضريبة مع سياسة الحكومة والدولة التي أعلنتها القيادة السياسية بطرح العديد من الشركات في البورصة، وكان أخرها طرح أسهم شركة العاصمة الإدارية الجديدة، مشددًا أن القرار يشعر المستثمرين بحالة من الذعر الكبير مما يؤدى لهبوط حاد في البورصة، بسبب تطبيقها، كما يؤثر بالسلب على نسب النمو الاقتصادي، بالتزامن مع خطة الدولة بتنفيذ المشروعات التنموية لتطوير البنية التحتية والمشروعات الخدمية والسياحية ويشكل حاجزا كبيرًا أمام إمكانية مواكبة توجه الدولة في هذا الشأن، ويسبب هروب المستثمرين من السوق المصري وإحجامهم عن الاستثمار في البورصة المصرية.

وأشار عضو لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ، إلى أن العائد من ضريبة الأرباح الرأسمالية على البورصة المصرية لن يكون بالشكل تصرح به وزارة المالية، وبحسب تصريحات الوزارة تقول إن تطبيق الضريبة بناء على طلب أطراف السوق، لكن هذا غير صحيح، خاصة أن كافة أطراف السوق المصري متعرضون على تطبيقها، ويطالبون بالعمل بضريبة الدمغة التي تم استيعابها من قبل السوق، فطبقا لتصريحات وزير المالية تدخل شهريا للدولة 70 مليون جنيه أي أن حصيلتها تتراوح بين 840 مليون إلى مليار جنيه مصري سنويا، إلا أن تطبيق قانون ضريبة الأرباح سيعود بالضرر البالغ على البورصة وعلى الطروحات التي تسعى الحكومة لطرحها في البورصة الفترة المقبلة، وتسبب في فشل وعدم نجاح تلك الطروحات.



 
مسلسل الا انا علي الهامش
حظت الحلقة الأولى من حكاية “على الهامش”، ضمن حكايات مسلسل “إلا أنا”، للنجمة نرمين الفقي، وصبرى فواز، بردود أفعال إيجابية حول قصة العمل، وذلك بعد أن ظهرت نرمين الفقي، في دور سيدة تعاني من سطوة زوجها.

وبدأت قنوات “DMC”، مساء أمس، عرض أولى حلقات حكاية “على الهامش” من مسلسل “إلا أنا”، في موسمه الثاني، والتي تُعَد أول بطولة مطلقة للفنانة نرمين الفقي، في الدراما.

وتُعرَض حكاية “على الهامش” على شاشة “DMC”، من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة الثامنة مساءًا، ويُعَاد عرضها في الساعة الواحدة صباحًا، والساعة الثانية عشرة والنصف ظهرًا، فيما تعرض على شاشة “DMC drama”، في تمام الساعة الحادية عشر مساءًا، ويُعَاد عرضها في تمام الساعة الخامسة صباحًا، ثم تُعاد مرة ثانية في تمام الساعة الرابعة عصرًا، كما تُعرض الحلقة بشكل يومي على منصة “Watch it”.
 
 
نايل نصار
 احتفل الملياردير الأمريكي بيل جيتس بزفاف ابنته جينيفر، من الفارس المصرى نايل نصار أمس السبت، في مزرعة الخيول الفخمة التي تمتلكها جنيفر في مقاطعة ويستشستر بنيويورك. وقالت صحيفة نيويورك بوست إن بعض التقارير أشارت إلى أن عقد القران تم بالفعل يوم الجمعة في احتفال إسلامى.

  وبحسب الصحيفة، فإن العروس البالغة من العمر 25 عاما ظهرت في فستان الزفاف الرائع من الدانتيل بعد ظهر أمس السبت، لالتقاط الصور مع صديقاتها ووصيفاتها. وكانت محاطة بتسعة من الحاضرين يرتدون فساتين خضراء داكنة.

 وحملت واحدة من وصيفات العروس طرحتها أثناء وقوفهم لالتقاط الصور وسط أوراق الخريف. وتواجد في الحفل أيضا شقيقة جنيفر فيبى 19 عاما وشقيقها رورى 22 عام.
 
 
أسعار الحديد اليوم
بدأ عدد من الوكلاء والموزعون اليوم، البيع بالأسعار الجديدة التي أقرتها مصانع حديد التسليح أمس بزيادات كبيرة تجاوزت 800 جنيه في الطن.

أسعار الحديد اليوم في مصر اليوم الاثنين 18 اكتوبر 2021:

أسعار حديد عز: 14.500 ألف جنيه للطن ومن المتنظر الإعلان عن الأسعار الجديدة اليوم

أسعار حديد المصريين:15.300 ألف جنيه للطن تسليم أرض المصنع بعد الزيادة

أسعار حديد الجيوشي: 15 ألف جنيه للطن بعد الزيادة

أسعار حديد الجارحي: 15.250 الف جنيه بعد الزيادة

أسعار بيع حديد بشاي: 15.299 الف جنيه للطن بعد الزيادة

ومن المتوقع أن تشهد الساعات المقبلة اعلان باقي المصانع قائمة الأسعار الجديدة لشهر أكتوبر



 
 محمد صلاح ضيفاً استثنائياً على الأمير ويليام

على هامش حفل جائزة "إيرث شوت"، في نسختها الأولى، في العاصمة الإنجليزية لندن، التي ينظمها الأمير ويليام، دوق كامبريدج، لمكافأة الأشخاص الذين يحاولون إنقاذ الكوكب بمختلف الطرق، استقبل الأخير النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول.

 ووفق نظام الجائزة، يُمنح كل عام، مبلغ خمسة ملايين جنيه إسترليني تُوّزع بالتساوي على خمسة مشاريع تهدف إلى إيجاد حلول للمشاكل البيئية على الأرض، ويتولى مدعوّ إلى الحفل تقديم جائزة، حيث كان نصيب صلاح تقديم جائزة "إيرث شوت" لفئة إحياء المحيطات.

 وقال محمد صلاح في كلمته التي سبقها تصفيق حار من الحضور "أنا سعيد لوجودي هنا في هذا الحفل المذهل، أنا متحمس لذلك، لأنني نشأت بجوار المياه، مياه البحر المتوسط، المياه عنصر حيوي بالنسبة لنا، وللكوكب بأكمله، البحار والمحيطات".



ويدخل المناهج التعليمية
قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وضع صورة ومسيرة اللاعب الدولى محمد صلاح فى المناهج التعليمية، فى إطار حرص الوزارة على تقديم نماذج مضيئة ومشرفة وملهمة كقدوة للطلاب فى المدارس، حيث ذكرت الوزارة مسيرة اللاعب محمد صلاح كأحد الشخصيات الرياضية الناجحة والمتميزة في مجاله، كما تم عرض مسيرة اللاعب الناجحة والصفات الشخصية والجسمانية التي أدت لنجاحه وتميزه في مناهج الصف الأول الإعدادى، إضافة إلى عرضه كبطل وقدوة فى الاهتمام بتقديم الدعم المعنوى والمادى لأهل بلده فى كتاب اللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوى.

وأوضحت مديرة مركز المناهج الدكتورة نوال شلبى، أنه فى الصف الأول الإعدادى جاءت سيرة محمد صلاح فى الوحدة الثالثة من كتاب اللغة الانجليزية حيث تناول الموضوع وصفا لمسيرة اللاعب الناجحة كنجم كرة قدم وشخصيته التى تجعل منه قدوة للشباب، موضحة أنه فى كتاب اللغة الإنجليزية المقرر على الصف الثاني الإعدادى تضمنت سيرة محمد صلاح في الوحدة الثالثة.

وفى كتاب اللغة الإنجليزية المقرر على الصف الأول الثانوي تحدثت الوزارة عن سيرة "مو صلاح" فى الوحدة الثانية، حيث عرض محمد صلاح كنموذج للرياضي الناجح الذى يساهم في دعم مجتمعه ماليا ومعنويا وإنسانيا، وفى كتاب اللغة الإنجليزية المقرر على الصف الثانى الثانوى جاءت سيرة اللاعب فى الوحدة الثانية عشرة، حيث ضرب به المثل للبطل الناجح.

ووضعت الوزارة فى المنهج صورة اللاعب محمد صلاح بصحبة ابنته مكة.


 
ماذا يحدث عند الصلاة على الرسول في مولد النبي

ماذا يحدث عند الصلاة على الرسول في مولد النبي ، ورد فيه أنه قال الشيخ محمد متولي الشعراوي، إمام الدعاة وفارس اللغة العربية -رحمه الله -، إنهم قالوا له يا رسول الله: تلك صلاة الله سبحانه وتعالى، تلك صلاة الملائكة ، فما الصلاة عليك، -أي كيف نُصلي عليك-، قال قولوا: اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد، فدخل عليهم أحد الصحابة ، فقال : يا رسول الله ، ما رأيتك بهذه الطلاقة والبشر قبل اليوم، قال -صلى الله عليه وسلم -إن جبريل جاءني فأخبرني أن من صلى علي صلاة ، صلى الله بها عليه عشرا، وكتب له عشر حسنات ومحا عنه عشر سيئات.

اخبار الزمالك

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

سيناريوهان أمام جوميز لتعويض غياب زيزو أمام دريمز .. أحمد سليمان يفتح النار على شوبير ويؤكد: عارف تاريخك كويس

سارة عبد الباقي   كشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن وجود سيناريوهين أمام البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للأبيض لتعويض الغياب المحتمل لأحمد مصطفى "زيزو" لاعب الوسط عن مباراة دريمز الغاني المقبلة في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية

قناة الرياضية المغربية تفجر مفاجأة مدوية بشأن مصير الدوري الإفريقي

قناة الرياضية المغربية تفجر مفاجأة مدوية بشأن مصير الدوري الإفريقي

فجرت قناة الرياضية المغربية مفاجأة مدوية، بخصوص النسخة الجديدة من بطولة "الدورى الإفريقى"، والمزمع إنطلاقها خلال منافسات الموسم المقبل.وكان نادى صن داونز قد فاز باللقب الأولى للبطولة الإفريقية المستحدثة والتى يتنافس عليها الأندية الأكثر حصولًا على نقاط خلال

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد