أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | جرعة ثالثة من لقاح كورونا..سقوط الامطار وتحذير من الارصاد .. ارتفاع أسعار الذهب... أنجلينا جولى تخطف الأنظار على السجادة الحمراء .. رياضة النواب تحاسب الجبلاية

20 اكتوبر 2021 الساعة 11:41 صباحا
ترند مصر اليوم | جرعة ثالثة من لقاح كورونا..سقوط الامطار وتحذير من الارصاد ..


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
هل سيتناول المواطنون في مصر جرعة ثالثة لكورونا ؟الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة الوقائية أكد ذلك فالمواطنون الذين حصلوا على جرعتين " أيًا كان نوع اللقاح" سيتم تطعيمهم بجرعة ثالثة .
الجرعة الثالثة من تطعيم كورونا لتعزيز مناعة الجسموأوضح مستشار الرئيس للصحة أن الجرعة الثالثة للقاح كورونا هي جرعة معززة وتنشيطية للأجسام المضادة، فاللقاح يعمل على تكوين أجسام مضادة تظل داخل الجسم من ستة أشهر إلى عام تقريبا، وهناك دراسات تجري بشكل جدي لمعرفة المدة الزمنية للقاحات كورونا داخل الجسم.
ذروة الموجة الرابعةوعن ذروة الموجة الرابعة للفيروس التي تعيشها مصر الآن أوضح أننا لم ندخل فيها حتى الآن وهو ما يعني استمرار ارتفاع الإصابات .
حجز لقاح كوروناوجدد "تاج الدين" الدعوة للمواطنين إلى أهمية حجز لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس والانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري مطمئنا المواطنين من جميع لقاحات كورونا وقال "جميع اللقاحات فعالة وآمنه ولا داعي للخوف، والقلق والخوف أمر طبيعي ولكن الدراسات أجمعت على أمان اللقاحات".
فاعلية لقاح كوروناوتستمر فاعلية لقاحات فيروس كورونا المستجد من 6 إلى 9 شهور ويتم تطويرها كل عام مثل تطعيم الأنفلونزا لمواكبة الطفرات التي تحدث أو السلالات الجديدة .
إجراءات الجرعة الثالثة لكورونا في مصرويقول مدير أقسام المناعة بجامعة عين شمس الدكتور أشرف عقبة: سيتم الانتهاء أولا من تطعيم الرقم المستهدف من المواطنين وهو 40 مليون مواطن قبل نهاية العام الجاري 2021 وبعد ذلك ستبدأ إجراءات الجرعة الثالثة .
الفئات الأولى في الجرعة الثالثة لكوروناويوضح في حديثه لـ"بوابة الأهرام" أنه سيتم إجراء دراسات حول إعطاء كل من الكوادر الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن جرعة ثالثة من اللقاح معللًا أن تكون الأولوية في الجرعة الثالثة لهذه الفئات لأنهم الأكثر عرضة للفيروس والأكثر عرضة للخطر .
الفرق بين الجرعة الثانية والثالثة 9 شهورويضيف مدير أقسام المناعة بجامعة عين شمس أن الجرعة الثالثة ينبغي أن تكون بعد مرور تسعة أشهر على الأقل من تناول الجرعة الثانية من اللقاح .
أهمية لقاح كوروناويؤكد الطبيب المتخصص أن لقاحات كورونا المختلفة التي توفرها الدولة المصرية توفر الحماية  
 
 
الارصاد تحذر من سقوط الامطار 
أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال إجازة نهاية الأسبوع، من الخميس إلى السبت 21 - 23 أكتوبر 2021، مشيرة إلى أنها تشهد أجواءً خريفية، وطقسا معتدلا.
وأضافت هيئة الأرصاد، أن هناك استقرارا في الأحوال الجوية، واستمرار درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية لهذا الوقت من العام، والتي من المتوقع أن تسجل خلال هذه الفترة، ما يلي:

القاهرة 27- 28 درجة. 

السواحل الشمالية 26- 27 درجة.

شمال الصعيد 28- 29 درجة.
جنوب الصعيد 34- 35 درجة.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه من المتوقع أيضا، سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية، غير مؤثرة على كل الأنشطة اليومية، كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، على فترات متقطعة.

وحذرت الأرصاد من الشبورة المائية التى تتكون على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، والتي سرعان ما تنقشع.

وأوضحت هيئة الأرصاد، بعض الإجراءات الواجب على المواطنين اتباعها خلال الأيام الـ3 المقبلة:

1- يفضّل ارتداء جاكيت خفيف في أثناء الساعات المتأخرة من الليل.
2- القيادة بحذر في الصباح الباكر خلال الشبورة المائية.

3- الإكثار من تناول السوائل الدافئة
 
 
 
ارتفاع أسعار الذهب فى مصر اليوم 
 شهدت أسعار الذهب فى مصر، اليوم الأربعاء، ارتفاعا بمقدار 5 جنيهات، حيث تأثر سعر الذهب اليوم في تعاملات البورصة العالمية عند مستوى 1780 دولارا للأوقية. 
سعار الذهب اليوم في مصر:سجل الذهب عيار 14 نحو 518 جنيها.
وسجل الذهب عيار 18 نحو 666 جنيها.
وسجل الذهب عيار 21 نحو 778 جنيهًا.
وسجل الذهب عيار 24 نحو 889 جنيها.
سجلت سبيكة الذهب وزن 5 جرامات نحو 3,890 جنيه.
وسجلت سبيكة الذهب وزن 10 جرامات نحو  7,780 جنيه.
وسجلت سبيكة الذهب وزن 20 جراما نحو 15,560 جنيه.
وسجل الجنيه الذهب وزن 8 جرامات نحو 6274 جنيهاً. 
يُضاف إلى سعر الجرام تكلفة مصنعية الذهب، وتختلف من منتج لآخر.
 
 
 
 أنجلينا جولى تخطف الأنظار على السجادة الحمراء
خطفت النجمة العالمية أنجلينا جولى الأنظار بعد ظهورها على السجادة الحمراء خلال حضورها العرض الأول لفيلم Eternals "الأبديون"، من إنتاج شركة مارفيل، فى لوس أنجلوس،  حيث ظهرت فى إطلالة ساحرة وناضجة.

 دائما ما تبهرنا أنجلينا، البالغة من العمر 46 عامًا، بإطلالات مميزة تعبر عن أسلوبها الخاص فى الموضة، حيث ظهرت مرتدية فستان من الساتان البنى، ونسقته مع سوار ذهبى كبير الحجم، وهو ما أضفى مزيدا من التألق على مظهرها.

 فيما اعتمدت على تصفيف خصلات شعرها الأسود فى موجات ناعمة لامعة وفضفاضة تتدلى بجانب وجهها.

 وعززت أنجلينا بشرتها الرائعة بالاعتماد على الكحل المجنح، كما أظهر الفستان الذى صمم بدون حمالات ذراعيها حيث رسمت الوشم.

 كان ظهور أنجلينا على السجادة الحمراء استثنائيا جدا هذه المرة، فقد انضم إليها أولادها مادوكس ، 20 عامًا ، زهرة 16 عامًا ، شيلوه ، 15 عامًا ، توأمان فيفيان ونوكس 13 عامًا، فيما غاب ابنها باكس البالغ من العمر 17 عامًا.

ويتناول فيلمThe Eternals ، المقرر طرحه في دور السينما في نوفمبر القادم، سلالة من الكائنات الخالدة ذات القوى الخارقة التي تعيش سرا على الأرض، الفيلم بطولة ريتشارد مادن وكيت هارينجتون ودون لي ، سيشهد الفيلم ظهور جولي وسلمى حايك وجيما تشان ولورين ريدلوف كأبطال خارقين أيضًا.


 
رياضة النواب تحاسب الجبلاية
قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن جلسة محاسبة اتحاد الكرة التي عقدتها اللجنة، أمس الإثنين، لاقت استحسان عدد كبير من المواطنين، وأعضاء البرلمان.

وأكد رئيس لجنة الشباب، خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، لمناقشة خطة عملها، أن اللجنة مستمرة في مناقشات جميع الاتحادات الرياضية في خطة عملها؛ حتى نحقق آمال وتطلعات الجماهير المصرية في الألعاب الرياضية كافة.

وأشار حسين إلى أن عددًا من المواطنين عبروا عن سعادتهم من الجلسة التي تم عقدها بحضور رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، مما يعكس أن الرياضة المصرية تمثل أهمية كبيرة للمواطن المصري الذي يهتم بكل الأمور المتعلقة بها.

كانت لجنة الشباب بمجلس النواب منحت مهلة للمهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد كرة القدم؛ للرد على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، والتي تشير إلى وجود مخالفات مالية وإدارية في اتحاد الكرة.

وقال رئيس اللجنة: "أعطي فرصة لأحمد مجاهد يطلع على طلبات الإحاطة، للرد عليها رسمياً كتابةً، وجلسات اللجنة في هذا الشأن متواصلة لمناقشة باقي طلبات الإحاطة، حيث تم مناقشة 12 طلبًا اليوم من 27 طلبًا مقدمًا من النواب".

وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة أنه ستتم إحالة جميع المخالفات المثبتة في مستندات للنيابة العامة إلى التحقيق فيها، قائلًا: "المعلومات والأرقام جاءت من أجهزة الدولة الرقابية وغير مقبول أن يتم التشكيك فيها".

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: رحيل 5 لاعبين من الزمالك .. قرار جديد من مجلس الزمالك .. تحديد موعد عودة زيزو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: قرار جديد من مجلس الزمالك

مروان حمدي: الأهلي فاوضني ورفضت العودة للزمالك .. علام: المزايدة على وطنية مح

مروان حمدي: الأهلي فاوضني ورفضت العودة للزمالك .. علام: المزايدة على وطنية محمد صلاح مرفوضة

علام: المزايدة على وطنية محمد صلاح مرفوضة سارة عبد الباقي أكد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن المزايدة على وطنية محمد صلاح نجم ليفربول مرفوضة.وأوضح علام عبر برنامج (جمهور التالتة) بقناة أون تايم سبورتس 2، أن "محمد صلاح سيكون

مرتضى منصور يحسم قرار عودته للزمالك من جديد ويؤكد: مجلس لبيب خرب النادي .. فرمان جديد من جوميز

سارة عبد الباقي   أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، أنه لا يفكر في العودة مجددا لرئاسة القلعة البيضاء، عقب حضوره أمس الإثنين، بالمحكمة الإدارية في الطعن المقدم ببطلان انتخابات الزمالك الأخيرة. وقال منصور في تصريحات للصحفيين عقب خروجه من المحكمة: "لا

تعرف على جدول مباريات اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024 والقنوات الناقلة .. مواعيد مباريات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

 تشهد ملاعب العالم اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024 عددا من المباريات فى مختلف المسابقات، يتصدرها مباراة اتحاد الجزائر ضد وفاق سطيف فى الدوري الجزائري، فضلا عن مواجهة الخور ضد الدحيل فى كأس قطر.   مواعيد

شبانة : كهربا وعبد الله السعيد بيركبو التريند بتصريحات عادية ..رضا عبدالعال يقصف جبهة العميد

شبانة: ركوب التريند أصبح سهل.. وعبدالله السعيد تصريحاته عاديةأكد الإعلامي محمد شبانة، أن ركوب التريند في مصر أصبح شئ سهل جدًا، وهو ما فعله عبدالله السعيد لاعب الزمالك بعدما تم سؤاله في أحد البرامج التليفزيونية حول أي عرض يٌفضله، لو تلقى من الأهلي

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تحرك جديد في الزمالك لضم رمضان صبحي .. جوميز يذبح مهاجم الزمالك .. قلق في الزمالك قبل مواجهة فيوتشر
وكيل جوميز يكشف كواليس الخواجة البرتغالي مع حسين لبيب ..رسالة إبراهيم فايق إلى جماهير الزمالك
الزمالك اليوم يعود إلى التدريبات بغياب الخماسي وظهور شلبي وجوميز يجتمع مع الوحش ومحمد أسامة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الزمالك مهدد بإيقاف القيد من جديد .. صفقتين مطلوبتين في الزمالك .. قرار عاجل من جوميز
المزيد