أخر الاخبار

 

الزمالك يخسر من الاهلي فى الدوري

5 نوفمبر 2021 الساعة 8:58 مساء
الزمالك يخسر من الاهلي فى الدوري


 
حقق الاهلي الفوز على الزمالك بخمسة اهداف مقابل ثلاثة فى اللقاء الذى اقيم بينهما مساء اليوم على ملعب ستاد القاهرة الدولي فى الجولة الثالثة بالدوري العام العام لكرة القدم وكان الشوط الأول انتهى بتقدم الاهلي بثلاث اهداف نظيفة. 
سجل للاهلي اليو ديانج هدفين وعلى معلول هدفين من ضربتي جزاء ومحمد شريف فى حين سجل اهداف الزمالك مصطفي فتحي واحمد سيد زيزو من ضربة جزاء واشرف بن شرقي. 
في شوط أول كارثي بالنسبة للزمالك تقدم الأهلي على الزمالك بثلاثية في الشوط الأول من مباراة القمة 123 في الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري هذا الموسم.
بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل به تغييرين في تشكيلته بالنظر لآخر مباراة خاضها أمام البنك الأهلي حيث أعاد بيتسو موسيماني المالي أليو ديانج في وسط الملعب على حساب محمد هاني الذي عاد لدكة البدلاء فيما تولى أكرم توفيق الجبهة اليمنى، وعاد محمد الشناوي لحراسة مرمى الفريق الأحمر مجددا بعد غياب، أما فريق الزمالك فأجرى مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون تغييرًا وحيدًا هو الآخر بإشراك يوسف إبراهيم "أوباما" بدلًا من مصطفى فتحي.
أول المحاولات الهجومية كانت من نصيب الأهلي حيث حصل الفريق الأحمر على ركلة ركنية مباشرة نفذها علي معلول من الناحية اليسرى في الدقيقة 4 تعامل معها دفاع الزمالك بطريقة صحيحة وأبعد الكرة إلى وسط الملعب دون خطورة على مرمى الفريق الأبيض.
وظهرت خطورة الزمالك في الدقيقة 8 بعد كرة بين أشرف بن شرقي وأحمد سيد "زيزو" سددها الأخيرة لكنها ارتطمت بأليو ديانج حاول محمد الشناوي حارس الأهلي الإمساك بها لكنها تحولت إلى ركلة ركنية.
ومرر أحمد "زيزو" كرة في الناحية اليمنى لحمزة المثلوثي ليتدخل علي معلول في الوقت المناسب ويضع قدمه وتتحول الكرة إلى ركلة ركنية نفذت سهلة في يد الحارس محمد الشناوي.
وسدد أحمد "زيزو" كرة في الدقيقة 13  من خارج منطقة الجزاء علت عارضت محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي دون أن تُشكل أي خطورة، ليرد بيرسي تاو بتصويبة وصلت سهلة في يد محمد أبو جبل حامي عرين الفريق الأبيض.
ونجح المالي أليو ديانج لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في إحراز هدف فريقه الأول في مرمى الزمالك.
وفي الدقيقة 16 سدد أليو ديانج الكرة ارتطمت بإمام عاشور لاعب الزمالك وتصطدم في عارضة الفريق الأبيض لتضرب في جسد محمد أبو جبل معلنًا الهدف الأول للمارد الأحمر.
بعد الهدف حاول الفريق الأبيض إدراك التعادل سريعًا لكن هجمة زيزو أبعدها دفاع الأهلي ببراعة.
وفي الدقيقة 19 انطلق علي معلول من الناحية اليسرى ليراوغ حمزة المثلوثي داخل منطقة الجزاء ويتعرض الظهير الدولي التونسي للعركلة ويحتس حكم اللقاء محمد عادل ركلة جزاء للفريق الأحمر نفذها معلول داخل الشباك معلنًا الهدف الثاني للأهلي.
وعلى الرغم من تقدم الأهلي بهدفين نظيفين إلا أن الرغبة كانت واضحة من جانب لاعبيه لزيادة الغلة التهديفية وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 25 بعدما مرر عمرو السولية عرضية رائعة من الناحية اليسرى ليقابلها محمد شريف بخارج قدمه داخل الشباك حاول أبو جبل التصدي لها لكنه لم ينجح في ذلك وتسكن الكرة المرمى معلنة الهدف الثالث للمارد الأحمر.
بعد الهدف الثالث للأهلي لم تظهر للفريق الأبيض أنياب هجومية في ظل تراجع مستوى عدد من لاعبيه وفي مقدمتهم أشرف بن شرقي وأحمد سيد "زيزو".وحصل طارق حامد لاعب وسط الزمالك على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة مع الدقيقة 34 بعد تدخله العنيف على قدم عمرو السولية الذي سقط على الأرض متأثرًا بالإصابة لكن عاد واستكمل اللقاء بصورة طبيعية.
وأبطل دفاع الأهلي خطورة التسديدة الزاحفة لأحمد زيزو في الدقيقة 37، ليسقط بعد ذلك بدر بانون على أرض الملعب متأثرًا بالإصابة بعد تدخل باليد من عمر السعيد الذي أشهر في وجهه حكم المباراة محمد عادل البطاقة الصفراء الثانية في اللقاء في الدقيقة 39.
ولم تشهد الدقائق الخمس الأخيرة من هذا الشوط أي تغيير في النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثية نظيفة.
 
فى الشوط الثاني اجرى المدير الفني لفريق الزمالك الفرنسى باتريس كارتيرون فى اجراء تغيير بخروج امام عاشور ومشاركة مصطفي فتحى الذى سجل الهدف الاول من تسديدة فى المقص الايسر لم يستطيع الشناوي التعامل معها .
ويرد اليو ديانج بتسديدة تسكن مرمى الزمالك لم يستطيع ابوجبل التعامل معها مسجلا الهدف الرابع .
ويستمر مسلسل الانهيار وارتكاب الاخطاء الساذجة بعد ان تسبب المثلوثي فى ضربة جزاء لصالح الاهلى بعد الاصطدام بالسولية ليسجل منها على معلول الهدف الخامس بعد اعادتها .
وفى الدقيقة 80 يحصل البديل سيف الدين الجزيرى فى الحصول علي ضربة جزاء يسجل منها احمد سيد زيزو الهدف الثاني لفريق الزمالك لتصبح النتيجة تقدم الاهلي  بخمسة اهداف مقابل هدفين. 
وينجح اشرف بن شرقي فى تسجيل الهدف الثالث فى الدقيقة 90 واحتسب محمد عادل حكم اللقاء خمسة دقائق حاول لاعبى الزمالك تسجيل هدف رابع لتحسين النتيجة لكن دون جدوي في ظل تكتل لاعبي الأهلي للحفاظ علي تقدمهم بفارق هدفين حتى اطلق الحكم محمد عادل صافرة نهاية اللقاء معلنا فوز الاهلي بخمسة اهداف مقابل ثلاثة رافعا رصيده إلى 9 نقاط  وتجمد رصيد الزمالك عند النقطة السادسة. 

اخبار الزمالك

ميدو: "الاستماع لمحمد صلاح وتنفيذ أفكاره مش عيب"

ميدو: "الاستماع لمحمد صلاح وتنفيذ أفكاره مش عيب"

 ميدو لمحمد صلاح: "برافو عليك"  وجه أحمد حسام ميدو نجم الزمالك الأسبق التحية لمحمد صلاح قائد منتخب مصر الوطني بعد  تصريحاته الأخيرة عقب الفوز على غينيا بيساو في الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا.وقال ميدو في تصريحاته عبر برنامج

.ريال مدريد يتوج بطلا للسوبر الإسباني بعد الفوز على بيلباو بهدفين

.ريال مدريد يتوج بطلا للسوبر الإسباني بعد الفوز على بيلباو بهدفين

ريال مدريد يتوج بطلا للسوبر الإسباني بعد الفوز على بيلباو بهدفين  هانى عصام واعداد احمد عادل الشريف  حصد فريق ريال مدريد الإسباني بطولة السوبر الإسباني عقب الفوز على أتلتيك بيلباو بهدفين دون رد في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على ستاد

موعد حفل جوائز الأفضل The Best 2021 ..خلافات رامي عباس مع الإدارة الأمريكية تهدد بقاء صلاح مع ليفربول

موعد حفل جوائز الأفضل The Best 2021 ..خلافات رامي عباس مع الإدارة الأمريكية تهدد بقاء صلاح مع ليفربول

موعد حفل جوائز الأفضل The Best 2021   موعد حفل جوائز الفيفا ذا بيست هو يوم الاثنين 17 يناير 2022، وستقام فى مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بزيوريخ.القنوات الناقلة لحفل ذا بيست 2021    وتنقل شبكة قنوات بي إن سبورت الرياضية هذه

تعرف على قائمة الزمالك فى بطولة كأس العالم للاندية لكرة السلة وضم خمس  لاعبين اجانب تونسي ونيجيري وثلاث امريكان

تعرف على قائمة الزمالك فى بطولة كأس العالم للاندية لكرة السلة وضم خمس لاعبين اجانب تونسي ونيجيري وثلاث امريكان

قرر نادى الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور  ، اعتماد  قائمة الزمالك لكرة السلة المشاركة فى بطولة كأس العالم للاندية التى ينظمها الزمالك على صالة الدكتور حسن مصطفي، ب6 أكتوبر  ونجح الزمالك فى التعاقد مع 4  لاعبين اجانب  هم عمر عباده- تونس وايك ديوجو -

تدريب الزمالك اليوم تألق الثلاثي الصاعد مع اوناجم ورزاق وجمعة وتأهيل الخمسة الكبار

تدريب الزمالك اليوم تألق الثلاثي الصاعد مع اوناجم ورزاق وجمعة وتأهيل الخمسة الكبار

  واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته استعدادا للقاء فاركو ، فى الجولة الثانية من بطولة كأس رابطة الاندية المحترفة المقرر إقامتها يوم الثلاثاء القادم في الإسكندرية.    كارتيرون يشرح خطة الإستعداد للقاء فاركو    عقد الفرنسي باتريس كارتيرون

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف | توقيع بن شرقي للأهلي .. شرط حازم للتجديد والاستقرار على أول الراحلين .. كارتيرون يظهر العين الحمراء في الزمالك
سلة الزمالك" يقطع " الاتصالات في دوري السوبر قبل مواجهة الاهلى
اخبار الزمالك في الصحف | جلسة كارتيرون مع بن شرقي تكشف المستور .. الزمالك بدون 12 لاعب .. محمد عادل حكمًا لمباراة الزمالك وانبي
اخبار الزمالك في الصحف | كارتيرون يخفي  العرض السعودي .. نجم الزمالك يصدم بيراميدز .. الرحيل مجانًا في الزمالك الموسم المقبل .. جماهير المريخ السوداني بتشجع الزمالك
المزيد