أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | كلاسيكو الأرجنتين وأورجواي .. قرارات هامة فى حالة انتشار كورونا فقط .. ذكرى يوهانس فيرمير .. مصطفى فهمي

12 نوفمبر 2021 الساعة 11:06 صباحا
ترند مصر اليوم | كلاسيكو الأرجنتين وأورجواي .. قرارات هامة فى حالة انتشار كورونا فقط .. ذكرى يوهانس فيرمير   .. مصطفى فهمي


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
فى حالة انتشار كورونا فقط

وافقت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم، خلال اجتماعها المشترك مع مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية اليوم الثلاثاء على مشروع قانون إجراءات مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية المقدم من الحكومة.

تعطيل العمل، لمدة محددة جزئيا أو كليا، ولمدة محددة، في الوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والشركات الأخرى المملوكة للدولة، والقطاع الخاص.

- تعطيل الدراسة مدة محددة، جزئيا أو كليا، بالمدارس والجامعات والمعاهد وغيرها من المؤسسات التعليمية وأي تجمعات للطلبة بهدف تلقي العلم، واتخاذ ما يلزم من تدابير في شأن امتحانات العام الدراسي، وتعطيل العمل بدور الحضانة.

- تحديد مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذلك الأمر بإغلاق هذه المحال كلها أو بعضها.

- تنظيم أو حظر الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات والاحتفالات وغيرها من أشكال التجمعات وكذا الاجتماعات الخاصة.
 
 يوهانس فيرمير ذكرى أفضل رسامى هولندا فى كل العصور
احتفل محرك البحث جوجل بذكرى الرسام الهولندى يوهانس فيرمير، الذى عاش خلال القرن السابع عشر، ويعد واحدا من أفضل الرسامين الهولنديين فى كل العصور، حيث وضع جوجل بعض رسوماته الشهيرة على واجهته الرسمية بدلا من شكله المعتاد.

 يوهانس فيرمير ولد فى مدينة دلفت فى هولندا، خلال ذروة العصر الذهبى والفترة الباروكية الهولندية عام 1632، ويعتبر من أكبر فنانى القرن الـ17 الميلادى فى أوروبا، وكان متخصصًا فى رسم المشاهد الداخلية المنزلية لحياة الطبقة الوسطى.

 يوهانس فيرمير، ووفقا لـ"ويكيبيديا" يُعتبر رسامًا محليًا ناجحًا نوعًا ما، ومن الواضح أنه لم يكن ثريًا، فقد ترك زوجته وأطفاله غارقين فى الديون عند وفاته، وربما يعود سبب ذلك لإنتاجه عددًا قليلًا نسبيًا من اللوحات الزيتية، عمل فيرمير ببطء واهتمام شديدين، وكثيرًا ما كان يستخدم الأصباغ باهظة الثمن واشتُهر بشكل خاص بمعالجته الفريدة واستخدامه للضوء فى أعماله.
 رسم فيرمير فى معظم لوحاته مشاهد منزلية داخلية، ومن الواضح أن جميع المشاهد فى لوحاته جرت فى غرفتين صغيرتين ضمن منزله فى دلفت، حيث يظهر نفس الأثاث والديكورات فى ترتيبات مختلفة، وكثيرًا ما صور نفس الأشخاص وكان معظمهم من النساء.

يوهانس فيرمير عُرف خلال حياته فى دلفت ولاهاى، لكن شهرته المتواضعة أفسحت مجالًا للغموض بعد وفاته، لم يُذكر إلا بالكاد فى كتاب المصدر الرئيسى لأرنولد هوبراكن فى القرن السابع عشر، المسرح الكبير للرسامين الهولنديين والفنانات النساء، وهكذا فقد حُذف من الدراسات الاستقصائية اللاحقة للفن الهولندى لما يقارب قرنين من الزمن.

اكتُشف فيرمير من قبل جوستاف فريدريك واجن وثيوفل ثورى برجر، عندما نشرا مقالًا يحتوى على 66 صورة لفيرمير، وعلى الرغم من أن 34 لوحة فقط تُنسب إليه اليوم، اتسعت شهرة فيرمر منذ ذلك الحين ليصبح معروفًا بصفته واحدًا من أعظم الرسامين فى العصر الذهبى الهولندى.
 
كلاسيكو الأرجنتين وأوروجواي

تستضيف أوروجواي منتخب الأرجنتين على ملعب كامبيون ديل سيجلو في مونتيفيديو فجر السبت في مواجهة من العيار الثقيل في تصفيات كأس العالم 2022. يُعرف باسم «كلاسيكو ديل ريو دي لا بلاتا»، وهو أكثر الديربي تنافسًا في تاريخ كرة القدم الدولي، حيث شهد 194 مواجهة رسمية.

من الواضح أن الأرجنتين كانت القوة المهيمنة مع 89 فوزًا، بما في ذلك الفوز 3-0 الشهر الماضي واصل الفوز مسيرته الخالية من الهزائم في الموسم، وأبقاه في المركز الثاني، خلف البرازيل، برصيد 25 نقطة. في غضون ذلك، يحتل منتخب السيليستي المركز الخامس ويتعين عليه تحقيق الانتصارات لضمان الحصول على تذكرة مباشرة إلى قطر.

ومع ذلك، لم يهزموا الأرجنتين في آخر ست مواجهات، وتعرضوا أيضًا لضربة موجعة بعد استبعاد المهاجم المُخضرم إدينسون كافاني.

أبرز 4 أشياء يجب الانتباه إليها قبل كلاسيكو ديل ريو دي لا بلاتا:

4 ـ الضغط بقوة على أوروجواي

أوروجواي مع أربعة انتصارات فقط من 12 مباراة تأهيلية حتى الآن، تمكنوا من حصد 16 نقطة فقط. هذا يبقيهم في المركز الخامس.

إذا كانت التصفيات ستنتهي الآن، فإن السيليستي سيتجه إلى المباريات الفاصلة مع أحد المنتخبات الأخرى.

فريق أوسكار تاباريز ليس غريباً على ذلك، على الرغم من فوزه على الأردن 5-0 في مجموع المباراتين في تلك المرحلة للتأهل إلى كأس العالم 2014. ومع ذلك، فإن مكانًا مباشرًا من شأنه أن يجنبهم التحدي الإضافي.

لم يُحقق المنتخب أي فوز في ثلاث مباريات تأهيلية متتالية، بما في ذلك مباريات متتالية ضد الأرجنتين والبرازيل الشهر الماضي لقد تلقوا سبعة أهداف في مرمى المنتخبين القاريين.

من ناحية أخرى تتسلل تشيلي إلى مراكز المقدمة. لذا فإن هزيمة أخرى لأوروجواي يوم الجمعة ستسمح للفائزين بكوبا أمريكا 2015 بتقليص الفارق بينهم في الترتيب.

3- الأرجنتين لا تعرف الهزيمة

الأرجنتين المنتخب الوحيد إلى جانب البرازيل في أمريكا الجنوبية الذي لم يخسر حتى الآن في التصفيات المؤهلة لكأس العالم. في الواقع، لم يخسروا أي مباراة منذ يوليو 2019، وهو سباق يمتد الآن إلى 25 مباراة في جميع المسابقات.

وغني عن القول، إنه رقم قياسي، لكن هل يمكن للألبسيليستي الحفاظ على ذلك ضد منتخب أوروجواي في مباراة لا بد من الفوز بها؟

شيء واحد بالنسبة لفريق ليونيل سكالوني هو أنهم لم يخسروا أمام جيرانهم الشرقيين منذ ثماني سنوات. كانت آخر هزيمة لهم هي الخسارة 3-2 في تصفيات كأس العالم 2014 قبل ثماني سنوات، وهو أيضًا انتصار أوروجواي الوحيد على الأرجنتين في آخر 24 عامًا.

2- فاكوندو توريس ورحلة البحث عن هدفه الأول

مع غياب إدينسون كافاني للإصابة، فإن مكان الانضمام إلى لويس سواريز في المقدمة شاغر، وفاكوندو توريس هو المرشح الأكثر احتمالا لملئه.

ظهر مهاجم بينارول البالغ من العمر 21 عامًا لأول مرة دوليًا في يونيو من هذا العام. ومنذ ذلك الحين، خاض ثماني مباريات دولية، بما في ذلك خمس مباريات في كوبا أمريكا 2021، وشارك كلاعب بديل في جميع المباريات الخمس.

لم يسجل توريس في أي من تلك المباريات. ولم يفتح حسابه بعد على المستوى الدولي. ومع ذلك، ربما تكون هذه أكبر فرصة له لكسر حظه.

مع تسجيل أوروجواي مرة واحدة فقط في آخر ثلاث مباريات، فإنهم في حاجة ماسة إلى لاعب يمكنه التسجيل في مرمى المُنافسين، فهل يمكن أن يكون توريس ذلك اللاعب الذي يُسجل ضد الأرجنتين؟.

1- غموض مشاركة ميسي

كان المشجعون متحمسين لرؤية لقاء آخر لرفيقي برشلونة السابقين لويس سواريز وليونيل ميسي. لكن يبدو أن هذا لن يحدث.

لا تزال مشاركة قائد المنتخب الأرجنتيني محل شك كبير بسبب مشكلة في الركبة أبعدته أيضًا عن مواجهة باريس سان جيرمان ضد بوردو بداية الاسبوع الماضي.

تسبب ليونيل سكالوني في جدل باستدعاء ميسي للفريق، لكن مشاركته تبقى غير مرجحة.
 
 
مصطفى فهمي يقلب مواقع التواصل
كشفت محامية الفنان مصطفى فهمي عن اقتحام شقة موكلها من قبل عدد من «البودي جارد» من خلال بيان رسمي، مشيرة إلى أن طليقته حضرت وسرقت جميع ممتلكات العائلة من الشقة، حسب زعم البيان.

أضافت في البيان: «فوجئ الفنان مصطفى فهمي، خلال وجوده خارج القاهرة، باتصال هاتفي، من حارس العقار الكائن به شقة والده؛ ليبلغه أن طليقته حضرت، ومعها عدد كبير من البودي جارد، وسيدتين مجهولتين، تدّعي أن واحدة منهما والدتها، وقد اقتحموا شقة والده، وكسروا الأقفال، وبدأوا في الاستيلاء على ما بداخلها من أموال ومتعلقات خاصة به وبشقيقه حسين فهمي، وتحتوي الشقة على أوراق ومستندات ومبالغ مالية ومقتنيات العائلة بالكامل«.

تابعت: «الحارس لم يستطع التصدي بمفرده لكل هؤلاء؛ فأبلغ شرطة النجدة؛ لإيقاف هذه المهزلة، أَوَلَيْسَ هذا دليل على أننا أصبحنا في زمن العجائب، فاتن موسى، سيدة، تُخيِّر طليقها، بين أن يردها لعصمته جبرًا وعدوانا، وبين أن تختلق له مشاكل وفضائح؛ في محاولة لجره لأسلوب رخيص في التعامل، والتدني به لأوضاع لم ولن يقبلها أو يتبعها على مدار حياته».

وأوضحت: «اتصل الفنان مصطفى فهمي بمكتب المحاماة الخاص به، حتى يتخذ فورًا الإجراءات القانونية الصحيحة في مثل هذه الأحوال، جراء اقتحام طليقته لشقة والده والعائلة، بصحبة عدد من البلطجية، بهذه الصورة المشينة، وحرصا منه على ألا ينجر وراء هذا الأسلوب الرخيص في التعامل، حيث كان قد طلقها لأسباب خطيرة، لم يرغب في الخوض فيها، حرصا على تاريخه وتاريخ أسرته العريقة، بل وعلى صورتها وكرامتها، وصونا لعائلتها، وإنذارها رسميًا بالطلاق، وبأنه لا يمانع من إعطائها كل حقوقها القانونية والشرعية، فور وصولها إلى مصر، عن طريق الاتصال بوكيله القانوني، إما بنفسها، أو عن طريق موكل رسمي لها بالاستلام».

اختتم البيان: «وللأسف، لم تحترم فاتن موسى، ولم تقدر حرصه على عدم نشر أخبار عن حياته الشخصية، والأسباب الخطيرة التي أدت به لإلغاء سفره معها لخطبة شقيقها، وجعلت قرار طلاقه لها، قرارا حتميا نهائيا ولا رجعة فيه، وليست الأسباب الكاذبة التي ادعتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بل راحت تذيع بيانات مغلوطة ومكذوبة على مواقع التواصل الاجتماعي يعاقب عليها القانون؛ تستدرُّ بها عطف متابعيها الذين لا يعلمون شيئًا».



اخبار الزمالك

ترند مصر اليوم | حضن يسرا وعلي ربيع .. مرتضى منصور ونجوم في الفن في عيد ميلاد داليا مطر .. دنيا سمير غانم تخرج من أحزان وفاة والديها  .. هند عاكف في إطلالة فرعونية مثيرة

ترند مصر اليوم | حضن يسرا وعلي ربيع .. مرتضى منصور ونجوم في الفن في عيد ميلاد داليا مطر .. دنيا سمير غانم تخرج من أحزان وفاة والديها .. هند عاكف في إطلالة فرعونية مثيرة

ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:     دنيا سمير غانم تخرج من أحزان وفاة والديها

مصطفى محمد يشارك صورته مع أحمد ياسر ريان بعد إصابته القوية .. ومحمد صلاح في ضيافة عمرو أديب .. ونكشف: لائحة كأس العرب تعيد طارق حامد لمنتخب مصر

مصطفى محمد يشارك صورته مع أحمد ياسر ريان بعد إصابته القوية .. ومحمد صلاح في ضيافة عمرو أديب .. ونكشف: لائحة كأس العرب تعيد طارق حامد لمنتخب مصر

 حرص النجم مصطفى محمد على زيارة زميله وصديقه أحمد ياسر ريان، لاعب الأهلى المعار إلى فريق ألتاى سبور التركى، بعد إصابته القوية خلال لقاء فريقه أمام باشاك شهير، فى المباراة التى انتهت بالتعادل السلبى، مساء اليوم الجمعة على ملعب "ستين ايمك" ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من

ليفربول وبرشلونة وبايرن ميونخ في مواجهات قوية بالدوري الإنجليزي والإسباني والألماني

ليفربول وبرشلونة وبايرن ميونخ في مواجهات قوية بالدوري الإنجليزي والإسباني والألماني

 تقام اليوم السبت 27 نوفمبر 2021 العديد من المباريات المهمة فى مختلف ملاعب العالم فى مقدمتها مواجهة ليفربول ضد ساوثهامبتون فى الدوري الإنجليزي، فضلا عن مباراة بالميراس ضد فلامينجو فى نهائى كأس الليبرتادوريس.      كأس الليبرتادوريس

إنتخابات الأهلي.  خناقات وسر ثورة غضب اعضاء الاهلي ومخاوف من كورونا  ..قائمة الخطيب تحسم مقاعد مجلس الأهلي  ..السعيد يحتفظ برئاسة الترسانة

إنتخابات الأهلي. خناقات وسر ثورة غضب اعضاء الاهلي ومخاوف من كورونا ..قائمة الخطيب تحسم مقاعد مجلس الأهلي ..السعيد يحتفظ برئاسة الترسانة

احمد عادل الشريف ومهاب ممدوح حالة من الغضب سادت بين أعضاء النادي الأهلي فرعي الجزيرة ومدينة نصر بسبب عدم التنظيم في مراسم الانتخابات التي أقيمت اليوم.غضب كبير من الأعضاء بسبب الزحام وكذلك عدم وجود نظام في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الأخيرة ورغم ذلك لم

القائمة المضروبة في إنتخابات الأهلي تقرب الدرندلى وعمر ربيع من النجاح

القائمة المضروبة في إنتخابات الأهلي تقرب الدرندلى وعمر ربيع من النجاح

شهدت انتخابات الأهلي اليوم الجمعة توزيع ورقة تضم قائمة مضادة لقائمة محمود الخطيب في الانتخابات، ١من أوراق الدعاية التي توزع على أعضاء الجمعية العمومية. وتواجد على رأس هذه القائمة، كلاً من: خالد مرتجى في منصب أمين الصندوق، وأربعة أسماء في المرشحين فوق السن من

المزيد
المزيد

الزمالك في الصحف

محمود علاء رجل المباراة فى لقاء الزمالك وسيراميكا ..وايمن يونس كيروش سيندم على تجاهل هذا النجم ..كوماندوز الزمالك يكتسح الجزيرة
اخبار الزمالك فى الفضائيات..نصيحة ميدو لمجلس مرتضى منصور..وتعليق الغندور وعبد الواحد السيد على عودة مجلس الزمالك
اخبار الزمالك في الصحف | فيريرا في الزمالك .. صفقة جديدة تشعل صراع الزمالك والأهلي .. تفاصيل إصابة زيزو
اخبار الزمالك فى الفضائيات ..فيريرا يعودا الزمالك ..ورضا عبد العال : كارتيرون  لازم يمشي  وحسين السيد خللى الزمالك عزبة
المزيد