أخر الاخبار

 

شاهد.منتخب مصر يهزم الجابون بنيران صديقة ولقطة أحمد فتحي مع صلاح تخطف الأنظار .. و4 أرقام من فوز الفراعنة .. وأنجولا تفرض التعادل على ليبيا في تصفيات كأس العالم

16 نوفمبر 2021 الساعة 3:21 مساء
اخبار الزمالك - شاهد.منتخب مصر يهزم  الجابون بنيران صديقة ولقطة أحمد فتحي مع صلاح تخطف الأنظار .. و4 أرقام من فوز الفراعنة .. وأنجولا تفرض التعادل على ليبيا في تصفيات كأس العالم


هاني عصام ومهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف 
 
حقق المنتخب الوطني الأول الفوز على الجابون، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي اقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد الجيش ببرج العرب، في إطار مباريات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.
وكان هدف المنتخب الأول جاء بالدقيقة الرابعة، بعد تسديدة من محمد مجدي أفشة متوسط ميدان منتخب من علامة الجزاء على يمين حارس مرمى الجابون ليسجل الهدف الأول.
وفي الدقيقة 54، تعادل منتخب الجابون، بعدما لعب  دينيس بوانجا، كرة عرضية من يمين منطقة الجزاء ارتطمت بأحمد فتحي ثم سدد جيم ألفينا الذي سدد الكرة داخل الشباك.
 
ويجري كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطنى ثلاث تغييرات دفعة واحدة بخروج عمرو السولية ومحمد شريف واحمد ياسر ريان ومشاركة محمد صلاح ومصطفى فتحي وإمام عاشور حيث  ساهم الثلاثي فى تنشيط هجوم الفراعنة مع تحركات افشة ومروان حمدي النشيط مع تهديد مرمى الجابون فى اكثر من مشهد .  
وجاء الهدف الثاني للفراعنة في الدقيقة 75، بعدما مرر محمد مجدي أفشة، تمريرة بينية، لتصطدم بيوهان أوبيانج مدافع الجابون، قبل أن تصل إلى محمد صلاح، وتدخل الشباك.
وعقب الهدف حاول محمد صلاح ومصطفى فتحي وإمام عاشور تعزيز تقدم المنتخب لكن دون خطورة على مرمي الضيوف رغم النقص العددي بعد طرد مدافع الجابون للحصول على الإنذار الثاني بعد عرقلة محمد حمدي .
واشرك كارلوس كيروش احمد ياسين فى اول ظهور رسمي له على حساب احمد حجازي الذى حصل على إنذار  ثم شارك محمود علاء بدلا من افشة قبل ان يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء معلنا فوز مصر بهدفين مقابل هدف. 

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد منتخب مصر إلى 14 نقطة، محتلاً بهم صدارة المجموعة السادسة بينما تجمد رصيد الجابون عند 7 نقاط في المركز الثاني.

يُذكر أن المنتخب الوطني ضمن التأهل إلى المرحلة الفاصلة في تصفيات المونديال، والتي ستقام مبارياتها في شهر مارس المقبل.
 
 
لقطة أحمد فتحي مع صلاح تخطف الأنظار
شهدت مباراة المنتخب الوطني الأول أمام الجابون والتي اقيمت عصر اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الأخيرة في تصفيات كأس العالم 2022 لقطة مهمة بين الثنائي أحمد فتحي ومحمد صلاح.
وشغل ملف "الشارة" الشارع الرياضي لفترة طويلة منذ تواجد حسام البدري على رأس المسئولية الفنية ومن بعده كارلوس كيروش والمفاضلة بين الثنائي أحمد فتحي ومحمد صلاح قبل أن يتم حسم الأمر لمحمد صلاح.
وشهدت مباراة مصر والجابون اليوم إرتداء أحمد فتحي الشارة منذ بداية اللقاء حيث شارك في التشكيل الأساسي قبل أن يشارك محمد صلاح في الشوط الثاني ليقوم فتحي بمنحه الشارة في لقطة مهمة للغاية.
وجاءت تلك اللقطة لتنهي الخلاف تمامًا على ملف الشارة وتؤكد على تقبل أحمد فتحي لقرار الجهاز الفني للمنتخب الوطني.
 
4 أرقام من فوز منتخب مصر على الجابون في التصفيات

حقق منتخب مصر الوطني الفوز على الجابون بهدفين مقابل هدف خلال المباراة التي جمعت الفريقين اليوم ضمن منافسات الجولة السادسة والاخيرة من دور المجموعات في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

ونستعرض بعض الأرقام التي تحققت من فوز مصر على الجابون على النحو الآتي:

- قفشة الذي سجل هدف مصر الأول من ركلة جزاء وصل إلى هدفه رقم 4 مع الفراعنة خلال 13 مباراة خاضها.

- محمد الشناوي قام بثلاث تصديات خلال المباراة ولكنه تلقى الهدف الرابع في 6 مباريات خاضها في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

- محمود حمدي الونش استخلص الكرة 17 مرة خلال مواجهة اليوم كأكثر لاعبي الفراعنة استخلاصا للكرة ويليه حمدي فتحي برصيد 13 استخلاصا.

- مصطفى فتحي قام بثلاث مراوغات صحيحة خلال الدقائق التي شارك خلالها في المباراة أكثر من أي لاعب أخر في منتخب مصر خلال مباراة اليوم.
 
 
أنجولا تفرض التعادل على ليبيا في تصفيات كأس العالم

تعادل منتخب أنجولا مع نظيره منتخب ليبيا، بنتيجة 1-1، في اللقاء الذي جمعهما منذ قليل على استاد بنغازي، ضمن منافسات الجولة الختامية من مجموعات التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم (قطر ٢٠٢٢).

وسجل سند الورفلي هدف ليبيا، عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 49، بينما تعادل زيني لمنتخب أنجولا في الدقيقة 81.

وبهذا الفوز، أصبح منتخب ليبيا 7 نقاط بالمركز الثالث في المجموعة السادسة من مجموعات التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم برصيد، بينما تجمد رصيد أنجولا عند النقطة 5 بالمركز الأخير.

ويتواجد المنتخب الليبي في المجموعة السادسة من مجموعات التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم، رفقة منتخبات مصر والجابون وأنجولا.

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صدمة مزدوجة للزمالك قبل الدوري .. قرار عاجل من الزمالك لحسم مصير الرباعي .. صفقات الزمالك كاملة

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صدمة مزدوجة للزمالك قبل الدوري .. قرار عاجل من الزمالك لحسم مصير الرباعي .. صفقات الزمالك كاملة

 أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم

اخبار الزمالك - الليلة .. كل ما تريد أن تعرفه عن كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة

الليلة .. كل ما تريد أن تعرفه عن كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة

 تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، في العاشرة مساء اليوم السبت، صوب ملعب "سنتياجو برنابيو"، لمتابعة مباراة ريال مدريد وضيفه برشلونة، في كلاسيكو منافسات الجولة الحادية عشر من عمر مسابقة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2024-2025.يحتل فريق برشلونة صدارة جدول

اخبار الزمالك - برشلونة ضد ريال مدريد في كلاسيكو الأرض .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة

برشلونة ضد ريال مدريد في كلاسيكو الأرض .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة

 تقام اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 عدد من المباريات الهامة فى مختلف المسابقات حول العالم، في صدارتها كلاسيكو الأرض الذي يجمع بين عملاقى كرة القدم الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة على ملعب "سانتياجو برنابيو".كما يلتقى مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي مع

اخبار الزمالك - مهيب عبد الهادي يكشف الزمالك يحسم صفقة أفريقية جديدة يعد غلق باب القيد الصيفي

مهيب عبد الهادي يكشف الزمالك يحسم صفقة أفريقية جديدة يعد غلق باب القيد الصيفي

  مهيب عبد الهادي يكشف الزمالك يحسم صفقة أفريقية جديدة يعد غلق باب القيد الصيفي كشف الإعلامي مهيب عبد الهادي، أن نادي الزمالك. يستعد للتعاقد مع صفقة جديدة،  خلال الأيام القادمة رغم غلق باب القيد فى فترة الإنتقالات الصيفية بالأمس. وأكد عبد

اخبار الزمالك - سقوط العين الإماراتي قبل مواجهة الأهلي. تاليسكا ينقذ النصر في الوقت القاتل. والأهلي يسقط أمام الأخدود وفوز القادسية على ضمك

سقوط العين الإماراتي قبل مواجهة الأهلي. تاليسكا ينقذ النصر في الوقت القاتل. والأهلي يسقط أمام الأخدود وفوز القادسية على ضمك

  العين الإماراتي يسقط أمام دبا الحصن قبل مواجهة الأهلي   واصل  فريق العين الإماراتي، نتائجه السلبية قبل مواجهة الأهلي فى بطولة كأس إنتركونتيننتال بالقاهرة، يوم الثلاثاء المقبل وذلك بعد أن سقط  في فخ التعادل الإيجابي أمام نظيره فريق دبا

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد