أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | ما هي الفئات التي تستحق الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا؟ .. الحكم بحبس بنزيما .. منة شلبى فى الإيمي .. من هو محمد الفيتوري الذي تحتفل به جوجل؟ .. سقوط يوفنتوس .. الليرة التركية تسقط للهاوية

24 نوفمبر 2021 الساعة 11:16 صباحا
ترند مصر اليوم | ما هي الفئات التي تستحق الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا؟ .. الحكم بحبس بنزيما .. منة شلبى فى الإيمي .. من هو محمد الفيتوري الذي تحتفل به جوجل؟ .. سقوط يوفنتوس .. الليرة التركية تسقط للهاوية


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
ما هي الفئات التي تستحق الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا؟
وافقت الحكومة على إعطاء الجرعة الثالثة لمن وصفتهم بـ«الفئات السكانية الأكثر عرضة لخطر العدوى»، مثل: من يعانون من نقص المناعة الأولية، أو يخضعون للعلاجات المثبطة للمناعة، وكبار السن، والأكثر عرضة للإصابة كالعاملين في القطاع الطبي.

أغسطس الماضي، دعت منظمة الصحة العالمية إلى التمهل في إدارة جرعة ثالثة من اللقاحات ضد كوفيد-19 أو يعرف بالمعززات حتى نهاية سبتمبر على الأقل، لتمكين ما لا يقل عن 10 في المائة من سكان كل بلد في العالم من الحصول على التطعيم.


 
الحكم بحبس بنزيما لمدة عام واحد
 قضت محكمة فرنسية اليوم الأربعاء، بحبس مهاجم ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما لمدة عام واحد مع إيقاف التنفيذ، بعد إدانته في قضية "محاولة ابتزاز" زميله السابق في المنتخب فالبوينا.



 
من هو محمد الفيتوري الذي تحتفل به جوجل؟
تحتفل شركة جوجل اليوم بذكرى ميلاد الشاعر السوداني البارز محمد الفيتوري Muhammad al-Fayturi، وذلك من خلال شعار خاص يظهر على صفحتها الرئيسية للبحث في الدول العربية مثل السعودية ومصر والجزائر وعمان وغيرها، وقالت جوجل إن أعمال الشاعر والكاتب المسرحي والدبلوماسي السوداني محمد الفايتوري بلغتها الثورية بثت حياة جديدة في الأدب العربي المعاصر بمزيج من الفلسفة الصوفية والثقافة الإفريقية والدعوة إلى مستقبل خال من الاضطهاد.

ولد محمد مفتاح رجب الفيتوري Muhammad al-Fayturi في مثل هذا اليوم من عام 1936 في الجنينة، وهى بلدة تقع على الحدود الغربية للسودان، وذلك لأب ليبي وأم مصرية، وانتقل في عمر الثالثة إلى مصر، حيث أمضى ما تبقى من طفولته، ثم تابع دراسته في الأدب والعلوم وتخرج في جامعة الأزهر، ثم وجد عملا كمحرر في الصحف المصرية والسودانية بعد التخرج.

وفي عام 1956، نشر محمد الفيتوري مجموعته الشعرية الأولى بعنوان «أغاني إفريقيا»، والتي استكشفت آثار الاستعمار على الهوية الإفريقية الجماعية وشجع قراءه على اعتناق الجذور الثقافية لقارتهم السمراء، ثم نشر بعدها العديد من المسرحيات والكتب والمجموعات الشعرية، حيث عاش وعمل كاتبا وصحفيا في معظم الدول العربية، ونشر الفيتوري آخر أعمالة في عام 2005.

وتوفي محمد الفيتوري في يوم الجمعة 24 إبريل عام 2015 في المغرب، والتي كان يعيش فيها مع زوجته المغربية، وذلك عن عمر ناهز 85 عاما بعد صراع طويل مع المرض.
 
 

تشيلسي يحقق الفوز في يوفنتوس

حقق تشيلسي متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الفوز على أرضه 4-0 أمام يوفنتوس على ملعب ستامفورد بريدج مساء الثلاثاء، ليتساوى الفريقان في النقاط قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

أثبت أصحاب الأرض استعدادهم للقاء منذ البداية، حيث فرضوا أسلوب لعبهم وقاموا بالضغط على دفاع البيانكونيري منذ بداية اللقاء.

جاءت المحاولة الأولى بعد مرور عشر دقائق فقط من ركلة ركنية لتشيلسي، حيث سدد رييس جيمس كرة خطيرة لتريفوه تشالوباه الذي حولها برأسه بعيدًا عن المرمى.

بعد الحصول على ركلة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء، انطلق جيمس نحو مرمى اليوفي، ولكن قام فويتشيك تشيزني بمنع لاعب منتخب إنجلترا من التسجيل.

بعد دقيقتين، سجل تشيلسي هدف التقدم من ركلة ركنية ارتدت من أنطونيو روديجر لتصل إلى تشالوباه الذي سددها في الشباك من مسافة قريبة.

كاد البيانكونيري أن يعادل النتيجة مباشرة، حيث تخطت تسديدة ألفارو موراتا حارس تشيلسي إدوارد ميندي، ولكن أبعدها تياجو سيلفا من على خط المرمى.

حافظ تشيلسي على الوتيرة المرتفعة للمباراة، حيث استمر في شن الهجمات عند استعادته للكرة، واستمر جيمس في تهديد دفاع يوفنتوس حيث أرسل تسديدة قوية تصدى لها تشيزني بنجاح.

كاد البيانكونيري أن يحرز التعادل قبل نهاية الشوط الأول، وسيطر الضيوف على الاستحواذ بعد تسديدة من رودريجو بينتانكور مرت فوق العارضة.

استغل تشيلسي تفوقه في بداية الشوط الثاني، حيث ضاعف تقدمه في غضون عشر دقائق، فسيطر جيمس الغير مراقب على الكرة قبل أن يرسل تسديدة قوية في الشباك لتصبح النتيجة 2-0.

أضاف تشيلسي الهدف الثالث بعد دقيقتين، فنجح الفريق في بناء الهجمة والاستحواذ على الكرة قبل الدخول إلى منطقة الجزاء، حيث راوغ روبن لوفتوس-تشيك لاعبي يوفنتوس قبل أن يمرر إلى هدسون أودوي الذي سدد الكرة في الشباك.

على الرغم من مشاركة عدد من البدلاء، بما في ذلك كوني دي فينتر في أول ظهور له مع الفريق، إلا أن يوفنتوس لم يتمكن من اختراق دفاع تشيلسي، والذي كان قادرًا على التحكم في المراحل الأخيرة من المباراة.

استمر تشيلسي في تهديد يوفنتوس عند التقدم للأمام، وكاد أن يضيف هدفًا رابعًا بعد أن قام البديل تيمو فيرنر بتمرير الكرة إلى حكيم زياش، ولكن تصدى تشيزني لمحاولته. في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من الضائع، أرسل زياش عرضية إلى فيرنر الذي سجل الهدف الرابع.

انتهت المباراة بفوز أصحاب الأرض 4-0، ليتصدر تشيلسي المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة بالتساوي مع يوفنتوس، مع تبقي جولة واحدة في دور المجموعات.


 
الليرة التركية تسقط للهاوية

تراجعت الليرة التركية بنسبة 15 في المئة يوم الثلاثاء، مسجلة أدنى مستوياتها القياسية مقابل الدولار.

وجاء ذلك بعد يوم من دفاع الرئيس رجب طيب أردوغان عن خطة مثيرة للجدل لخفض أسعار الفائدة لتعزيز الاقتصاد، والتعهد بمواصلة ما أسماه "حرب الاستقلال الاقتصادية" في البلاد.

وسجلت العملة التركية ما يزيد قليلا عن 13 ليرة للدولار الواحد، قبل أن تتعافى بشكل طفيف لتصل إلى 11 مقابل الدولار.

ودفع أردوغان البنك المركزي التركي إلى إجراء ثلاث تخفيضات في أسعار الفائدة منذ سبتمبر/أيلول، كان آخرها الأسبوع الماضي.

ولكن تم إلقاء اللوم على هذا القرار في زيادة التضخم الذي وصل الآن إلى 20٪.

وخسرت الليرة 45٪ من قيمتها هذا العام، مما يجعلها أسوأ العملات أداء في العالم، ما أفقد المستثمرين الثقة.

رغم ذلك، تعهد أردوغان بالالتزام بسياساته يوم الإثنين، بحجة أن أسعار الفائدة المرتفعة لن تخفض التضخم، وهي وجهة نظر كررها لسنوات.

وقال عقب اجتماع لمجلس الوزراء "أرفض السياسات التي من شأنها أن تجعل بلادنا تنكمش وتضعف، وتحكم على شعبنا بالبطالة والجوع والفقر".

ويجادل الرئيس وحلفاؤه بأن أسعار الفائدة المنخفضة ستعزز الصادرات التركية والاستثمار والوظائف. لكن العديد من الاقتصاديين يقولون إن تخفيض أسعار الفائدة قرار متهور.

ودعا نائب محافظ البنك المركزي السابق سميح تومن، الذي أقاله الرئيس الشهر الماضي ضمن تغيير في القيادة، إلى العودة إلى السياسات التي تحمي قيمة الليرة.

وقال على تويتر "يجب التخلي على الفور عن هذه التجربة غير العقلانية التي ليس لها فرصة للنجاح، ويجب أن نعود إلى سياسات الجودة التي تحمي قيمة الليرة التركية وازدهار الشعب التركي".

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه أردوغان يفقد الدعم بسبب الوضع، وطالب سياسيون معارضون بإجراء انتخابات مبكرة.

ومع ذلك، فهو يحظى بدعم حزبه وحلفاء آخرين في البرلمان التركي.


 
 
 تعليق منة شلبى بعد ظهورها فى حفل الإيمي
 حرصت النجمة منة شلبي، على مشاركة جمهورها ومتابعيها بمجموعة صور من مشاركتها فى حفل توزيع جوائز إيمي الدولية بعد منتصف ليل أمس في دورتها الـ49، في مدينة نيويورك الأمريكية، عبر حسابها الشخصى بموقع انستجرام، للتعليق على مشاركتها الأولى فى الحفل الأضخم فى العالم.

وكتبت منة شلبي فى البوست الرسمي الأول لها بعد تصدرها التريند خلال الساعات الأخيرة لمشاركتها العالمية فى المهرجان الدولي الـ Emmys، "فخورة جداً، شكرا للإيمي على التقدير، وشكراً لكم جميعاً على دعمكم وتشجيعكم، كلماتكم تمكّنني وتلهمني للمضي قدمًا وأن أكون أفضل ما لدي".

وخطفت منة شلبي القلوب بإطلالتها الساحرة والبسيطة على السجادة الحمراء، لكنها لم تخطف الجائزة حيث ذهبت للممثلة العالمية هايلي سكوايرز وهي جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل  Adult Material، وجاءت الجائزة بعد منافسة مع منة شلبي، وفكانوا فاليريا بيرتشيلي من الأرجنتين وانا جابرين من إسبانيا.

وفازت طهران بجائزة أفضل دراما عن فئة أفضل مسلسل درامي عن مسلسل Sushmita Sen-starrer Aarya ، كما فاز الموسم الرابع Call My Agentبجائزة أفضل كوميديا، وفاز النجم ديفيد تينانت بجائزة أفضل ممثل، وفاز مسلسل Atlantic Crossing بجائزة افضل فيلم تلفزيوني.

ومسلسل Adult Material هو مسلسل تلفزيوني درامي بريطاني مكون من أربعة أجزاء حول حياة امرأة تعمل في صناعة أفلام الكبار والتي أنشأها فريق نسائي بالكامل.

وعن منة شلبي فقد تألقت  بفستان أسود مميز، خطفت به الأنظار أثناء حضورها فعاليات جوائز International Emmy Awards،و مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة" أُنتج العام الماضي، والذي يتألف من عشر حلقات، لتعتبر بذلك أول ممثلة مصرية أو عربية تترشح للجائزة.

اخبار الزمالك

ترند مصر اليوم | نتائج مباريات كأس العرب ومواعيد مباريات اليوم .. حادث مهاجم فاركو المروع .. كارثة قطار مطروح .. عودة إيمان الحصري للحياة .. مسلسل إلا أنا حكاية طعم الدنيا

ترند مصر اليوم | نتائج مباريات كأس العرب ومواعيد مباريات اليوم .. حادث مهاجم فاركو المروع .. كارثة قطار مطروح .. عودة إيمان الحصري للحياة .. مسلسل إلا أنا حكاية طعم الدنيا

ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:     عودة إيمان الحصري للحياة حضنت

مباريات اليوم: ليفربول في مواجهة ميلان وقمة ريال مدريد وإنتر ميلان بدوري أبطال أوروبا ومصر ضد الجزائر في كلاسيكو كأس العرب

مباريات اليوم: ليفربول في مواجهة ميلان وقمة ريال مدريد وإنتر ميلان بدوري أبطال أوروبا ومصر ضد الجزائر في كلاسيكو كأس العرب

 تقام اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 العديد من المباريات المهمة فى مختلف ملاعب العالم فى مقدمتها، ريال مدريد وانتر ميلان، ولايبزيج  مع مانشستر سيتي، وميلان ضد ليفربول في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى 4 مواجهات فى كأس العرب 2021، عندما يلتقي منتخب مصر مع الجزائر والمغرب مع

عااااجل نكشف تفاصيل جلسة وزير الشباب مع مجلس الزمالك وتعليق مرتضى منصور والدعوة الى إنتخابات الزمالك فى هذا الموعد

عااااجل نكشف تفاصيل جلسة وزير الشباب مع مجلس الزمالك وتعليق مرتضى منصور والدعوة الى إنتخابات الزمالك فى هذا الموعد

مصطفي جويلي عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اجتماعا هاما مع المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك فى  حضور المستشار طارق ابو زيد رئيس محكمة الاستئناف والمستشار محمد دياب نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار محمد سعيد مازن رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير

بالمستندات تسريب تقرير  يكشف مخالفات واختلاسات مجلس مرتضى منصور

بالمستندات تسريب تقرير يكشف مخالفات واختلاسات مجلس مرتضى منصور

بالمستندات تسريب تقرير  يكشف مخالفات واختلاسات مجلس مرتضى منصور    هاني عصام  حصل موقع  "أخبار الزمالك" على تقرير خاص بكافة المخالفات الخاصة بمجلس إدارة نادي الزمالك ،  برئاسة مرتضى منصور

مصر والجزائر. ..كيروش مواجهة الجزائر فى  نهائي مبكر..الشناوي مباراة صعبة  تأهل قطر وعمان  ..شاهد الجزيري يقود تونس للصعود وسقوط سوريا

مصر والجزائر. ..كيروش مواجهة الجزائر فى نهائي مبكر..الشناوي مباراة صعبة تأهل قطر وعمان ..شاهد الجزيري يقود تونس للصعود وسقوط سوريا

كيروش: متحمسون لمباراة الجزائر.. واللقاء بالنسبة لنا نهائي  قال كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر إن مواجهة الجزائر ستكون قوية ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس العرب.وقال كارلوس كيروش المدير الفنى

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف | عودة مصطفى محمد .. العرض النهائي لأشرف بن شرقي .. مفاجأة عمر كمال في الزمالك
اخبار الزمالك فى الفضائيات..ميدو يكشف عمركمال عبد الواحد طار من الزمالك..اسامة نبيه ثمن  حسين فيصل 50 مليون جنيه....حتحوت يكشف الخماسى المسجل تحت السن فى الزمالك والسيد يدافع عن نفسه
اخبار الزمالك في الصحف | باتشيكو مدربًا للدراويش .. صفقة البلدوزر تقترب من الزمالك .. أمير مرتضى يكشف تفاصيل جلسة الحسم
اخبار الزمالك في الصحف | تفاصيل مفاوضات الأهلي مع نجم الزمالك لخلافة معلول .. موقف مرتضى منصور النهائي من الترشح في انتخابات الزمالك .. كارتيرون يحسم مصير معسكر الإمارات
المزيد