أخر الاخبار

 

مفاجأة .. كأس أمم أفريقيا مهددة بالتأجيل بسبب الكاميرون .. ومحمد صلاح يختار أجمل أهدافه

24 نوفمبر 2021 الساعة 4:40 مساء
مفاجأة .. كأس أمم أفريقيا مهددة بالتأجيل بسبب الكاميرون .. ومحمد صلاح يختار أ


وجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، عده تساؤلات إلى اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم أفريقيا، المحدد إقامتها في الكاميرون، مطلع العام المقبل، للوقوف على جاهزية البنية التحتية بالبلاد، وكذلك الوضع الوبائي، في ظل تفشي فيروس كورونا.

تساؤلات «الكاف» جاءت عن طريق الكونغولي فيرون أومبامبا، الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الذي وجه علامات استفهام تجاه الجانب الكاميروني، في جاهزية البلاد لاستضافة بطولة كأس أمم إفريقيا، خاصة أرضية ملعب «أولمبي»، المحدد استضافته للمباراة الافتتاحية يوم 9 يناير المقبل، خاصة أنه لم تتقدم فيه أي أعمال إنشائية منذ 22 أكتوبر الماضي.

كما يريد «الكاف» معرفة جاهزية أراضي الملاعب لاحتضان واستقبال مباريات، أو حصص تدريبية، للوقوف على جاهزية البنية التحتية، فضلا عن الوضع الوبائي للبلاد، خاصة في ياوندي ودوالا.

وشدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في خطابه للكاميرون، على أنه يجب الإجابة على كل هذه التساؤلات في أقرب وقت ممكن، قبل 30 من شهر نوفمبر الجاري.

ويرغب «الكاف» في التأكد من التوصل لمخطط زمني من الشركة المكلفة بتطوير الملعب، لضرورة جاهزية محيطه قبل يوم 10 من شهر ديسمبر المقبل، كذلك تشكيل لجنة لتسيير الملاعب والانتهاء منها قبل هذا التاريخ، لاسيما أن أرضية ملعب بانجويا غير صالحة أيضا حتى اللحظة.

وبجانب ذلك، يرغب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في معرفة الحالة الصحية بالبلاد، وتوضيح الوضع الصحي؛ لمعرفة إمكانية حضور الجماهير لملاعب البطولة من عدمه، للبدء في عملية بيع التذاكر المقررة يوم 1 من شهر ديسمبر المقبل.

وفي ظل تساؤلات الكاف، وعدم جاهزية الملاعب والبنية التحتية بالكاميرون، مع اقتراب موعد انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا، فمن المتوقع أن تتأجل البطولة أو تنقل إلى بلد آخر، مثلما حدث في 2019 واستضافتها مصر، في حال عدم تمكن ياوندي من الإجابة على كل هذه التساؤلات، وجاهزية الملاعب قبل الوقت المحدد.

يذكر أن بطولة كأس أمم أفريقيا تبدأ 9 يناير المقبل حتى 6 فبراير 2022، ويتواجد المنتخب المصري في مجموعة تضم كلا من نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.
 
 
محمد صلاح يختار أجمل أهدافه
 
هاني عصام
اختار الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، هدفه في شباك ماتنشستر سيتي الإنجليزي الأجمل له وذلك بعد التتويج بجائزة لاعب الشهر مع الريدز في شهر أكتوبر.

وقال محمد صلاح في تصريحات للموقع الرسمي لنادي ليفربول "هدفي في مانشستر سيتي كان رائعا، وكانت النتيجة قريبة للغاية، لذلك سأختاره أفضل من هدفي ضد واتفورد".

وأضاف "ما يجعل الهدف ضد السيتي الأجمل هو الجو العام للمباراة، كانت رائعة، والمشجعون مذهلون، والاحتفالات التي تسمعها بعد هدف مثل هذا تجعله أكثر تميزًا ولا يمكنك نسيانه".

وتابع متحدثا عن هاتريك مباراة مانشستر يونايتد"كانت ليلة خاصة، أن تسجل 3 أهداف في أولد ترافورد وتفوز بخماسية، أمر لا يتكرر كثيرا".

وأتم تصريحاته قائلا " النتيجة كانت رائعة بالنسبة لنا، نحن فخورون للغاية بما وصلنا إليه حتى الآن في الدوري الإنجليزي ونتمنى الاستمرار على هذا النهج".

اخبار الزمالك

زيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

زيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   قال مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك إنه تم زيادة أعداد الجماهير التي ستحضر مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلى 50 ألف مشجع بدلا من 30 ألف. وأوضح المصدر أن الزمالك طلب من قبل حضور السعة الكاملة للجماهير في

 وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم

وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم

 توفى إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما. و كشف الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية عن موعد تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، عصر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد والدفن بمقابر العائلة بطريق الواحات 6 أكتوبر، وذلك بعد أن

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا  .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا لمواجهة الزمالك

سارة عبد الباقي   وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي دريمز الغاني إلى القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، استعداداً لخوض مباراة الزمالك في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. ومن المقرر أن يخوض الفريق الغاني تدريبه الأول مساء اليوم على أحد

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

قال مصدر استخباراتي إقليمي مطلع لشبكة CNN الأميركية إن الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران "انتهت".وسعى مسؤولون حكوميون إيرانيون حتى الآن إلى التقليل من تأثير هجوم الجمعة، ولم يحددوا مصدر الضربة، في حين لم يعلق الجيش الإسرائيلي على الواقعة.أعربت مصر عن قلقها

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
المزيد