أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | تعطيل الدراسة .. الحبس سنة لمتهم بسب وقذف الفنانة ياسمين صبري .. ترتيب افضل لاعبي العالم في القدم الذهبية .. حفل استثنائي للنجمة نداء شرارة .. كيت ميدلتون شعار العنف ضد المرأة

30 نوفمبر 2021 الساعة 11:00 صباحا
ترند مصر اليوم | تعطيل الدراسة .. الحبس سنة لمتهم بسب وقذف الفنانة ياسمين صبر


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 

تعطيل الدراسة
في ظل انتشار متحور كورونا الجديد «أوميكرون»، نستعرض كل ما تريد معرفته عن قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية، الذي أقره مجلس النواب مؤخرا، وصدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يعد من أبرز القوانين التي تمت مناقشتها في المجلس.

ونص قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية على منح إجازة دراسية وتعطيل الدراسة في حال الإعلان عن تفشي الأوبئة، بهدف مواجهة خطرها وحماية المواطن والحفاظ على صحته، كما حدد القانون المسؤولين عن اتخاذ قرار إعطاء الإجازة في حال انتشار الأوبئة، وهم رئيس مجلس الوزراء أو من يقوم مقامه، كما أن له الحق في تحديد مدة الإجازة للعاملين، حسب رؤيته للحالة الصحية للبلاد.
وحدد قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية، مدة سريان القرارات التي تتخذها اللجنة المشكلة لمواجهة الأوبئة بحيث لا تزيد عن 365 يوما، كما يشترط عرض القرارات التي يتم اتخاذها، ويُشترط عرض تلك القرارات على مجلس النواب، خلال أسبوع، وفي حال كان المجلس غير قائما، يتم عرض القرارات على مجلس النواب الجديد في أول اجتماع له.

وشمل قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية، عددا من الإجراءات التي يتم اتخاذها من قبل اللجنة المشكلة، في حال وقوع جائحة صحية، وهي تتضمن: تقييد حرية الأفراد لفترة محددة، في التنقل أو التواجد في أوقات معينة، سواء في مناطق محددة أو على مستوى الجمهورية، إلى جانب منع تواجد المواطنين في دور العبادة والأماكن الملحقة.

ونص قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية، على استخدام مقار بعض الأماكن المملوكة للدولة، كمستشفيات ميدانية مؤقتة، مثل المدارس ومراكز الشباب وغيرها، كما تناول القانون تحديد أسعار العلاج في المستشفيات الخاصة، وهذا بهدف منع استغلال المرضى في حالة تفشي الأوبئة، وتعطيل الدراسة بالدولة أو المنطقة التي تم إعلان قرار الجوائح بها، ويشمل القرار المدارس والجامعات والمعاهد وغيرها من المؤسسات التعليمية، كما يشمل أيضا أي تجمعات للطلبة بهدف تلقي العلم، واتخاذ ما يلزم من تدابير في شأن امتحانات العام الدراسي، وتعطيل العمل بدور الحضانة.

وعن كل ما تريد معرفته عن قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية، فقد ألزم  القادمين من الخارج للبلاد، بالخضوع لإجراءات الحجر الصحي، والمواعيد والآجال المنصوص عليها بالقوانين والقرارات التنظيمية.

كما حدد قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية، طريقة جمع التبرعات المالية، وتحديد قواعد للإنفاق منها لمواجهة الأزمة.


 
 
الحبس سنة لمتهم بسب وقذف الفنانة ياسمين صبري
قضت محكمة الإسكندرية الاقتصادية، بمعاقبة المتهم "أ. إ" في اتهامه بسب وقذف الفنانة ياسمين صبري، بالحبس سنة مع الشغل، وكفالة 10 آلاف جنيه وغرامة 10 آلف جنيه، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة.

جاء الحكم في القضية رقم ١٨٢ لسنة ٢٠٢٠جنح مالية باب شرق، والمقيدة برقم 56 لسنة ٢٠٢١ جنح اقتصادية بتاريخ 2020/07/29.

وتم الادعاء مدنيًا ضد المتهم بمبلغ "مائة مليون جنيه" على سبيل التعويض المدني المؤقت، وقررت المحكمة حجز الدعوى للحكم ليصدر فيها الحكم الصادر بجلسة اليوم.
 
 
حفل استثنائي للنجمة نداء شرارة
برفقة كورال قرية أطفال SOS إربد، أطلقت الفنانة الأردنية نداء شرارة والحاصلة على لقب ذا فويس أحلى صوت «الموسم الثالث» مساء يوم الأحد في فندق روتانا عمان، العمل الفني المميز بعنوان «تقبلني» من كلمات والحان الفنانة شرارة غنت فيه للحب والطفولة والفرح، توزيع خالد مصطفى، غناء نداء شرارة، والرائعتين الفنانة أمل ابراهم، والفنانة مارتينا مجدي، وبمشاركه المبدعين ساري وديانا من القرى، فيما تم تصويرها في قرية إربد sos.
ووجهت الفنانة شرارة الشكر والتقدير للجميع، وقالت «كم أنا سعيدة وفخورة جدا كوني سفيرتهم، واحب اشكر من قلبي مخرج هاد العمل الذي ابدع واعطى من كل قلبه رامي الجيوسي، وشكرا زينة على تعبك، شكرا نانسي وشكر خاص «جيني» اللي ما ترددوا لحظة انهم يدعمونا بهدا العمل وشكرا لكل حدا دعم هاد العمل حتى يطلع للنور»، فيما جاء العمل الفني المتميز بعد إعلان الفنانة نداء شرارة سفيرة لجمعية قرى الأطفال، وإيماناً منها بأهمية احتضان المجتمع لهذه الفئة التي تحتاج إلى القبول والحب، تحت رعاية سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة، ماريا هادجيثيودوسيو، بحضور عدد من السفراء ومدراء المؤسسات الوطنية والجهات الداعمة التي تقوم بكفالة البيوت الأسرية، والشركاء ومؤسسات المجتمع المحلي ومؤثرين وإعلاميين، إلى جانب مقدمات الرعاية «الأمهات البديلات».

وأعربت شرارة عن سعادتها بتسميتها سفيرة لقرى الأطفال وفرحتها بهذا العمل الفني، مؤكدة أن كل الجهات معنية بتقديم الاهتمام والحب لهذه الفئة.
وفي نهاية الحفل قدمت أبو الروس والزعبي درعاً تكريمياً للفنانة نداء شرارة سفيرة الجمعية، كما تم تكريم سفيرة الاتحاد الأوروبي والجهات الداعمة للحفل، وهي شركة جيني وبدعم من شركة الأدوية MS Pharma وفندق عمان روتانا.
 
 
 كيت ميدلتون شعار العنف ضد المرأة
كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن استخدام صور لمجموعة من النساء السياسيات بالعالم تظهرهن كضحايا للعنف المنزلى، وذلك كجزء من حملة لإنهاء العنف ضد المرأة، ونشرت الصور بعد التلاعب بها وإظهار وجههن مغطى بجروح وكدمات، ومن ضمن الصور جاءت صورة كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، ونائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، وملكة إسبانيا ليتيزيا، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

ونشرت الصور في محطات الحافلات والمباني في ميلانو وبلدة لوس الكازاريس الساحلية الجنوبية الإسبانية، وكتب على الصور بأحرف كبيرة باللونين الأحمر والأبيض بجانب كل صورة توضح ما يلي: "لقد أبلغت عنه" لكن لم يصدقها أحد، تركت وحدها ولم تكن محمية ولم يتوقف.. لكنها قتلت على أي حال"، وكان من الواضح أن الصور كانت تهدف لإحداث صدمة بدلا من أنها صور حقيقية.

وذكرت صحيفة "ذا صن"، أن استخدام صور دوقة كامبريدج، جاء دون علمها من قبل فنان وناشط إيطالى يدعى أليكساندرو بالومبو، الذى صمم الصور، وقال إنه يريد فقط لفت الانتباه إلى ردود الفعل السيئة من السياسيين فيما يتعلق بمشكلة العنف القائم ضد المرأة، وتأكيد عدم فاعلية القوانين فى حماية ودعم المرأة.

من ناحية أخرى، كشفت الكاتبة الملكية كاتى نيكول - فى وقت سابق - عن أن الأمير وليام دوق كامبريدج، جعل كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، تشعر بالحزن فى بداية علاقتهما، وتحديدًا عام 2006، بعد أن ألغى وليام خطط عيد الميلاد مع كيت، لقضاء المزيد من الوقت مع العائلة المالكة، وهو ما دفع كيت إلى البكاء.

وكان من المفترض أن يقضي دوق كامبريدج عيد الميلاد مع أفراد العائلة المالكة في ساندرينجهام، ثم يسافر لقضاء بعض الوقت مع كيت وعائلتها خلال العام الجديد - آنذاك - وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلى ستار".
 
 
ترتيب افضل لاعبي العالم في القدم الذهبية
 اقتصرت الكرة الذهبية لعام 2021 على 10 نجوم عالميين يتقدمهم الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي بعد الإعلان عن 20 اسمًا بالقائمة التي ضمت ثلاثين لاعباً في حفل الجائزة المقامة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.
وضمت قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم كل من..
محمد صلاح (ليفربول).
كيفين دي بروين (مانشستر سيتي).
كيليان مبابي (باريس سان جيرمان).
ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان).
كريم بنزيما (ريال مدريد).
كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد).
يجانلويجي دوناروم (باريس سان جيرمان).
جورجينيو (تشيليسي).
روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ).
نجولو كانتي (تشيلسي).
 

اخبار الزمالك

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة سموحة باستبعاد المثلوثي مع هذا الرباعي وظهور رفاعي وعودة هذا الثلاثي

    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن القائمة التي سيخوض بها الأبيض مباراة سموحة، المقرر لها في السابعة مساء يوم الأحد المقبل باستاد برج العرب، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.  

فضيحة سقوط الاتحاد امام أبها..الهلال على أعتاب حسم دورى روشن .اليابان بطل كأس آسيا واوزبكستان يصعد لمجموعة مصر في أولمبياد باريس

  فضيحة سقوط الإتحاد بثلاثية أمام أبها    احمد عادل الشريف   تلقى فريق الكرة بنادي الاتحاد، خسارة مفاجئة أمام مضيفه أبها بنتيجة بثلاث أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، ضمن

جوميز يمنح ثنائي الزمالك البديل قبلة الحياة  .عودة نداي وشفاء صبحي وتأهيل رو

جوميز يمنح ثنائي الزمالك البديل قبلة الحياة .عودة نداي وشفاء صبحي وتأهيل روقا

استأنف فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء استعدادا للقاء سموحة، فى الجولة الواحد والعشرين ببطولة الدوري الممتاز، المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل باستاد الجيش برج العرب . ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة سموحة المقرر

سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة

سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة

  سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، إلى الدور النهائي من بطولة أفريقيا للأندية، وذلك بعد فوزه على البنك التجاري الكيني بنتيجة 3- 1، في المباراة التي جمعتهما اليوم

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
المزيد