أخر الاخبار

 

الزمالك لايص وحائر .. صرف فلوس موندمو ورزاق خلال أيام .. تجهيز زكى لافريكا سبورت .. نيولوك جديد لأمن النادى

10 مارس 2012 الساعة 12:38 مساء
الزمالك لايص وحائر .. صرف فلوس موندمو ورزاق خلال أيام .. تجهيز زكى لافريكا سبو


تعددت أخبار نادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها : 
 
 
وقالت صحيفة الأهرام : 
 
- اليوم الأندية تحسم مصير الدوري العام وعقوبات المصري 
 
يعقد رؤساء أندية الدوري الممتاز لكرة القدم اجتماعا مهما في الواحدة ظهر اليوم بمقر اتحاد الكرة بحضور أعضاء اللجنة التنفيذية المسئولة عن إدارة الجبلاية‏. 
 
يبحث الاجتماع استكمال المناقشات حول مصير الدوري العام, وتحديد مستقبل اللعبة في الفترة المقبلة وكيفية الحد من الخسائر المالية التي تتعرض لها الأندية نظير توقف حصيلة بيع الدوري فضائيا, وامتناع الرعاة عن تسديد أي مداخيل جديدة بعد توقف منتج الدوري الذي تحول إلي( صناعة) مهمة في السنوات الأخيرة. 
 
وتشير المعلومات إلي توافر أكثر من سيناريو لحل هذه الأزمات طبقا للمناقشات الدائرة بين رؤساء الأندية إلي اتخاذ قرار معلن بإلغاء الدوري العام هذا الموسم استنادا إلي المعطيات الحالية وأهمها عدم وجود توقيتات تسمح بانهاء الدوري في توقيته المعلن في ظل فترة التوقف الطويلة, والارتباطات الدولية للمنتجات الوطنية في الفترة المقبلة, ورغم تمسك بعض الأندية بإقامة الدوري ولو بطريقة( مضغوطة) في مبارياته إلا أن كثرة الآراء المطالبة بإلغائه تصب في صالح إصدار قرار بذلك. أما الاحتمال الآخر الذي حاز علي اقتناع عدد كبير من الأندية وستسعي اليوم للحصول علي قرار بتفعيله فيتضمن اقامة دورة تنشيطية مجمعة بين فرق الدوري الـ18 فيما عدا النادي المصري البورسعيدي تقام بنظام المجموعات, ومن الممكن اقامة مبارياتها في أربع محافظات لتظهر بشكل البديل عن الدوري مما يعطي الفرصة أمام الوكالات الإعلانية والرعاة لبحث تسويق مبارياتها. 
 
كما ستقوم اللجنة السباعية ببحث بيع مباريات هذه الدورة للقنوات الفضائية لضمان وجود موارد مالية, وفنيا فسوف تستفيد المنتخبات الوطنية من لعب أعضاء المنتخبات بشكل مستمر ليكون ذلك بديلا عن المعسكرات القصيرة التي تقوم بها جميع المنتخبات تعويضا عن عدم وجود أي نشاط للعبة, وكذلك سوف تستفيد الفرق المشاركة في بطولتي رابطة الاندية الافريقية والكونفدرالية من هذه الدورة لإعداد لاعبيها بعدما فشلت في وجود أي معسكرات خارجية للمشاركة فيها دون تحميل ميزانيات ادارتها أي أعباء مالية.
 
وفي نفس الاطار فقد أصبحت الاندية مقتنعة تماما بضرورة توقيع عقوبات علي نادي المصري البورسعيدي علي خلفية كارثة مباراته أمام الأهلي في الدوري تصل إلي عدم لعب المصري علي ملعبه لمدة لاتقل عن عامين أو قضية توقيع عقوبة علي المصري بنزوله من الدرجة الأولي فقد اختلفت الآراء حولها ولدفع الحرج عن الجميع طالبت بعض الاندية بتصدير القضية إلي الفيفا( الاتحاد الدولي للعبة) استنادا إلي عدم وجود مجلس ادارة لاتحاد الكرة وبالتالي يصعب علي اللجنة الحالية التي تدير الجبلاية أصدار مثل هذه القرارات.
 
في سياق آخر بات من المتوقع أن يظل عقد الملابس الرياضية الجديدة لاحدي الشركات الرياضية معلقا إلي أن يتم اختيار مجلس ادارة جديد لاتحاد الكرة بالانتخاب سواء خلال الفترة المتبقية من عمر المجلس المستقيل برئاسة سمير زاهر أو الدورة الجديدة المقبلة.
 
وبرغم كل الأقاويل حول العقد الجديد الذي تصل مدته إلي7 سنوات بقيمة مالية تصل إلي17 مليون يورو عبارة عن منح وملابس رياضية, واقتراب التعاقد فإن مسئولي اتحاد الكرة يؤكدون علي صعوبة التعاقد حاليا حتي لو ضمن المجلس القومي للرياضة التعاقد الجديد فتلك مسئولية كبيرة لايجب أن يتحملها سوي المجلس المنتخب الجديد, والغريب أن العقد الجديد من الشركة الرياضية لم يصل حتي كتابة هذه السطور إلي اتحاد الكرة.
 
- عرض للزمالك لخوض 5مباريات في الكويت والسودان
 
تبحث ادارة نادي الزمالك الموافقة علي العرض الذي تقدم به عمرو عفيفي مدير شركة بروموأد رايع اتحاد الكرة لإقامة مباراتين للفريق الاول لكرة القدم في الكويت خلال الاسبوع القادمة علي ان تسافر البعثة الي الكويت خلال الاسبوع الحالي تعويضا للفريق عن الثلاث مباريات التي كان الجهاز الفني قد أتفق عليها في المعسكر الملغي والذي كان سيقام بالامارات الذي قرر النادي الغاءه في اللحظات الاخيرة بسبب عدم جدية الشركة الراعية في تحديد المباريات وعدم سداد الشركة الراعية لمقابل المعسكر قبل السفر بوقت كاف وفقا للاتفاق الذي جري قبل ذلك وعلمت الأهرام ان هناك عرضا من جانب بعض المسئولين باتحاد الكرة السوداني الموجودين بالقاهرة لدعوة الزمالك اقامة معسكر بالسودان يتخلله إقامة ثلاثة مباريات هناك.
 
وأكد عمرو الجنايني عضو مجلس الادارة انه جلس مع الشركة الراعية للمعسكر قبل السفر ورأي عدم الجدية في الحجز بالفنادق وخلافه, وأضاف ان سمعة الزمالك وتاريخة لا يسمحان بالتعامل باستهتار من قبل الشركة لذا تم رفض السفر. وأشار الي ان المجلس أجتمع مع عمرو عفيفي وأستمع لعرضة وقد يتخذ رأي بالموافقة علي العرض الخاص بإقامة مباراتين في الكويت بديلا للمعسكر خاصة وان الجهاز الفني يبحث عن فرق للعب معها قبل مواجهة افريكا سبورت الايفواري في ذهاب دور ال32 لبطولة دوري رابطة الابطال الافريقي ومن جهتة أكد اسماعيل يوسف المدرب العام للزمالك ان الفريق سوف يستأنف تدريباتة في ملعب حلمي زامورا اليوم بعد الراحة التي حصل عليها الفريق أمس قبل تأجيل السفر وسيعود للمران الجماعي كل من عمرو زكي وابراهيم صلاح ومحمد ابراهيم مهاجم الفريق الصاعد بعد شفاء الثلاثي من الاصابة كذلك يعود احمد حسن ونور السيد وهاني سعيد الثلاثي الغائب عن المران الاخير بسبب ظروف تكريم الصقر بمناسبة لقب عميد لاعبي العالم ومرض والدة نور السيد وأعتذار سعيد لظروف قبلها الجهاز الفني.
 
ويتبقي ميدو وصلاح سليمان في قائمة الاصابات فقط وأجري ميدو بعض الفحوصات علي العضلة الضامة التي اصابته عن طريق د. ايمن فريد طبيب الفريق وسوف يتضح موقفه في مران اليوم
 
وأشار المدرب العام الي ان الفريق سوف يقيم معسكرا داخليا بالاسكندرية مثلا في حالة عدم الاتفاق علي السفر الي الكويت أو السودان المعروضان علي النادي في الوقت الحاضر ويبحث حمادة انور المدير الاداري عن مباريات محلية بديلة لتجهيز الفريق لافريكا سبورت وأكد ان الجهاز الفني تعرف علي مستوي الفريق الايفواري وهو من أهم الفرق في القارة وسبق له مواجهة الزمالك في البطولة ذاتها وقال الفريق يعيش أفضل مراحلة الان في كوت ديفوار, وأطلق شيخ عمر رئيس النادي الايفواري علي مباراة الفريق مع الزمالك بانها نهائي مبكر للبطولة وقال انه متأكد من حفاوة الشعب المصري والزمالك عند أستقبال الفريق بالقاهرة وقال رئيس النادي انه يمكن ان يستغل الزيارة الي القاهرة في مقابلة بعض الشركات المصرية العملاقة لبناء وتشيد استاد افريكا سبورت الجديد.
 
 
وقالت صحيفة أخبار اليوم :
 
- صرف مرتبات المدربين وفلوس موندمو ورزاق خلال أيام .. وعرض گويتي للزمالك بعد إلغاء معسگر الإمارات
 
الغي مجلس ادارة الزمالك رحلة الفريق الي الامارات عقب الاجتماع الذي عقده مع الشركة المنظمة ورفض الزمالك تخفيض القيمة المتفق عليها لسفر الفريق للامارات وهي 250 الف دولار وانتهي الاجتماع بفسخ التعاقد وحصل الزمالك علي المقدم والبالغ 35 الف دولار.
 
وكان الزمالك قد اتفق علي اقامة معسكر تدريبي بدبي وخوض ٣ مباريات ودية في اطار الاستعدادات الجادة لمواجهة افريكا سبورت الايفواري في دور الـ ٢٣ من البطولة الافريقية الا ان الجهاز الفني وقع في موقف بالغ الاحراج.. فبعد تدريب الخميس لم يتلق الجهاز اتصالا من الشركة المنظمة للمباراة او مجلس الادارة بخصوص تحديد موعد السفر، ولم يتسلم الفريق تذاكر او تأشيرات السفر.. مما دفع بالمجلس للجلوس مع الشركة المنظمة والغاء المعسكر.
 
اضطر الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة ومعه اسماعيل يوسف واسامة نبيه وايمن طاهر  وتم الاتفاق علي تنفيذ البرنامج التدريبي بحيث حصل الفريق علي راحة بالامس.. وابلغ حمادة انور المدير الاداري اللاعبين بان التدريب اليوم بميت عقبة في تمام الساعة الثانية ظهرا.. ومن ناحية اخري ارسل مجلس ادارة الزمالك لحسن شحاتة احد العروض التي كانت قد وصلت النادي من احد الفرق الكويتية لاقامة معسكر بالكويت وترك اتخاذ القرار النهائي للمدير الفني أو إقامة معسكر بديل بالإسكندرية.
 
وخلال الايام الماضية بدأت نغمة الموافقة علي عودة الدوري تتزايد وتتصاعد.. والاتجاه الاقوي داخل الزمالك وتحديدا الفريق بالموافقة علي العودة.. وان كان البعض من داخل المجلس يري ان عدم استئناف الدوري مكسبا للخزينة البيضاء حيث سيتم فتح باب الحوار مع اللاعبين من اجل خصم جزء من المستحقات عن العقود.. وهذا ما اعلنه ممدوح عباس رئيس النادي في المؤتمر الصحفي بعد اجتماع اتحاد الكرة بالاندية والمؤكد ان فتح هذا الموضوع ربما يحدث مشاكل مع بعض اللاعبين وتحديدا الكبار.. وان المعلم في احد الحوارات مع »أخبار اليوم« قال ان العقد شريعة المتعاقدين وتعديل العقود غير وارد.. وربما الحدث الاخير والغاء الدوري في حالة صدور قرار بذلك سيجعل الامور تتغير!!
 
والمفترض ان تدخل الخزينة البيضاء ملايين من ايجار ٤ بوتيكات.. ويبذل الثنائي المهندس رؤوف جاسر نائب رئيس النادي وعمرو الجنايني عضو المجلس جهودا لانهاء هذه الصفقة من اجل دخول ما يقرب ٠١ ملايين جنيه للخزينة.. ورغم ضخامة المبلغ الا ان احتياجات الزمالك والديون الموجودة تحتاج لمضاعفة هذا المبلغ مرات ومرات.. والمؤكد ان هناك اتفاقا داخل المجلس علي صرف جزء من اي مبلغ يدخل الخزينة لدفع مستحقات اندية انبي والجونة والمحلة من انتقال اسلام عوض ونور السيد وصلاح سليمان لصفوف الفريق الابيض.. كما ان الاتجاه الاقوي ضرورة صرف مرتبات المدربين عن الاشهر الثمانية الماضية والتي تحتاج الي مليوني ونصف المليون.. وبالفعل تقدم المهندس رؤوف جاسر نائب رئيس الزمالك بمذكرة الي مجلس الادارة لانهاء هذا الغرض في حالة تحسن الامور المالية.
 
وقد وعد ممدوح عباس رئيس النادي بانهاء ازمة رزاق المهاجم البنيني بخصوص خصم مبلغ من عقده كضرائب.. اما موندمو الذي ينال الاعجاب.. فيبذل الجهاز الفني والاداري جهدا كبيرا من اجل انهاء ازمة مستحقاته حيث ينص عقده علي حصوله ٠٨ ألف دولار بالمواسم الستة الاولي- منذ حضوره ولم يحصل اللاعب إلا علي ٠٣ ألف دولار ويطالب اللاعب بالحصول علي ٠٥ ألف دولار قبل مباراة افريكا سبورت يوم ٥٢ مارس الجاري!
 
 
وقالت صحيفة الجمهورية :
 
- الزمالك حائر بين تونس والكويت والسودان بعد إلغاء معسكر الإمارات .. ومحاولات لتجهيز زكى لافريكا سبورت..ونيولوك جديد لأمن النادى
 
يعقد اليوم الجهاز الفنى لفريق الكرة الاول لنادى الزمالك بقيادة حسن شحاته المدير الفنى اجتماعا مع مجلس ادارة النادى لتحديد جدول الفترة المقبلة للفريق استعدادا لمباراة افريكا سبورت الايفوارى فى دور ال32 من دورى ابطال افريقيا الاحد 25 مارس الجارى بعد الغاء معسكر الفريق فى الامارات لخلافات مع الشركة الراعيه حول المقابل المادى و تحديد اسماء الفرق التى كان من المقرر مقابلتها وديا هناك .
 
كان الزمالك قد اتفق مع الشركة الراعية الحصول على المقابل المادى للرحلة مقدما وهو250 ألف دولار لكن الشركة لم تدفع المبلغ كاملا مما ادى الى الغاء المعسكر الاماراتى فى اللحظات الاخيرة .. ويذكر ان القرار كان ثنائيا من المجلس و الجهاز الفنى .
 
يدرس الزمالك عدة عروض مختلفة فى مقدمتها لعب مباراتين وديتين فى الكويت او قبول احدى العروض لاستضافة الفريق ..وجاءت من بعض الدول العربية وعلى رأسها السودان و تونس .
 
فى سياق متصل يواصل الزمالك استعداداته الجادة من اجل لقاء افريكا سبورت و تلقى الجهاز الفنى تسجيلات لمباريات للفريق الايفوارى من السفارة المصرية هناك بالاضافه الى تقرير مفصل حول لاعبى الفريق بالإضافة إلى شرح مواصفات الملعب الذى ستقام عليه مباراة الإياب فى كوت ديفوار أبريل المقبل وبعض النصائح بشأن الطقس والتغذية والتطعيمات اللازمة.
 
و يواصل رباعى الفريق عمرو زكى و وأحمد جعفر و صلاح سليمان و محمد إبراهيم برنامجهم التأهيلى تحت إشراف الدكتور عمرو المطراوى .. الا ان فرصة زكى للحاق بالمباراة باتت صعبه خاصة و ان اللاعب مازال يشعر بالالم بطريقة متكررة .. كان زكى قد قام بالتدريب داخل صالة الجيمانزيوم فى اول مراحل التاهيل للعودة من جديد للتدريبات على ارض الملعب .
 
من جانب اخر اعلن عبدالسلام هنيه عضو المجلس الاعلى للشباب و الرياضة الفلسطينى اختياره الثنائى احمد حسن و شيكابالا نجما افريق الاول للسفر الى غزة للمشاركة فى اليوم الرياضى هناك .. الا ان الجهاز الفنى لم يبت فى الامر حتى وصول طلب رسمى لانضمامهما فى هذا الاحتفال .
 
شهد أمن النادى الداخلى تطورا ملحوظا للغايه بعد ان تم العمل بنظام امنى جديد لم يتغير افراده عن ذى قبل ولكن الاداء اصبح مختلفا و لعلها للمرة الاولى التى يشاهد الاعضاء امن النادى اكثر حزما و شدة مع اى فرد يمر عبر البوابات .. و ظهرت للمرة الاول نقاط للامن مرقمة فى جميع ارجاء النادى يجلس عند كل منها ثلاثة او اربعة من افراد الامن يراقبون الحالة الامنية للنادى بل ويقومون بمساعدة الاعضاء بالاضافه الى حرصهم الشديد عند البوابات للتاكد من عدم خروج اى طفل الا بصحبة ولى امره .. كما ظهر اليونيفورم بارتداء زى كلاسيكى جديد مثل باقى الاندية الكبرى على عكس ما كان يحدث قديما .
 
الطريقة الجديدة اثارت اعجاب الاعضاء للغايه و الذين وصفوه بنقله للنادى حيث ابدى عدد كبير منهم بارتياحهم للطريقة الجديدة للامن مؤكدين ان هذا هو المطلوب من مجلس ممدوح عباس رئيس النادى .. الجدير بالذكر ان امن النادى تعرض لانتقادات واسعه قادتها « الجمهورية « لتعرض اثنين من ابناء النادى للاصابه بطلقات نارية داخل اروقة النادى بالاضافه الى فشل العملية التأمينية فى الفترة الاخيرة
 
 
وقالت صحيفة المصري اليوم :
 
- ارتباك فى الزمالك بعد إلغاء معسكر دبى.. وشحاتة يبحث عن بدائل
 
سادت حالة من الارتباك داخل الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، بعد إلغاء معسكر الفريق فى الإمارات، الذى كان مقرراً له بداية من اليوم «السبت» حتى يوم ٢٠ من الشهر الجارى، ويعقد الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة، جلسة اليوم لبحث برنامج استعداد الفريق لمباراة الذهاب أمام أفريكا سبور الإيفوارى فى ذهاب دور الـ٣٢ لبطولة دورى أبطال أفريقيا المقررة يوم ٢٥ من الشهر الجارى.
 
وتتجه النية لدى الجهاز الفنى لإقامة مباريات ودية مع أندية بالدورى الممتاز استعداداً للمباراة، على الرغم مما تردد عن وصول عروض جديدة لإقامة معسكر للفريق فى السودان أو حتى فى الإمارات نفسها.
 
كان مجلس إدارة النادى قد ألغى المعسكر، بسبب الخلاف مع الشركة الراعية للمعسكر، بعدما أخلت ببنود التعاقد سواء بالنسبة للفرق التى سيواجهها الزمالك خلال المعسكر أو فى المقابل المادى الذى ستحصل عليه إدارة القلعة البيضاء، حيث اتفقت الشركة مع الزمالك على دفع ٢٥٠ ألف دولار نظير إقامة معسكر الفريق فى دبى لمدة ١٠ أيام، إلا أن النادى فوجئ بطلب لمسؤولى الشركة لدفع ١٨٥ ألف دولار فقط، لفشلها فى تسويق المعسكر، فضلاً عن عدم قدرتها على الاتفاق مع الفرق المنصوص عليها فى العقد وهى أحد فرق دورى الدرجة الأولى الإسبانى، بالإضافة إلى فريقى الوصل وأهلى دبى الإماراتيين.
 
من جانبها، أكدت لانا حاويلو، مديرة الشركة الإماراتية المسؤولة عن تنظيم المعسكر، أن الزمالك اشترى الوهم من مسؤولى الشركة الراعية، بعدما وقع عقوداً مع شركة دون أن يتأكد من موافقة تلك الأندية على اللعب معه خلال تلك الفترة. وقالت: الشركة لم تتفق مع أى فريق حتى الآن، وفوجئت بهم يوم الأحد الماضى فى الإمارات يطلبون منى إنقاذ المعسكر، فقمت بالاتفاق مع فريق بايونيك الأرمينى وفريقى أهلى الفجيرة والإمارات، وأنهيت جميع الحجوزات سواء المتعلقة بتذاكر السفر أو الإقامة لـ٥٠ فرداً من بعثة الزمالك، إلا أننى فوجئت بإلغاء المعسكر بشكل مفاجئ.
 
يأتى ذلك فى الوقت الذى تأكد فيه غياب عمرو زكى مهاجم الفريق لمدة أسبوع آخر بسبب الإصابة فى العضلة الخلفية.
 
من جهة أخرى أرجأ مجلس الإدارة برئاسة ممدوح عباس، التجديد لعبدالواحد السيد، حارس مرمى الفريق، عقب التأهل إلى دور الثمانية بدورى أبطال أفريقيا. يأتى ذلك على خلفية اقتراح أحد أعضاء المجلس تأجيل مفاتحة الحارس فى تجديد عقده حالياً لتحفيزه على الظهور بأفضل مستوى ممكن مع الفريق فى مباراتى أفريكا سبور بدور الـ٣٢.
 
وفى السياق نفسه علمت «المصرى اليوم» أن أيمن طاهر، مدرب حراس المرمى، رشح محمد أبوجبل حارس إنبى للانضمام للزمالك بداية من الموسم المقبل، خصوصاً أنه يعد الحارس الثالث بالفريق البترولى بعد عامر عامر وعلى لطفى، وأن إنبى لن يمانع فى التفاوض على بيعه. فيما يخضع مصطفى سلطان لاعب نادى الشمس للاختبار ضمن صفوف الفريق لرؤيته على الطبيعة والوقوف على إمكانياته الفنية والبدنية قبل التفاوض مع ناديه لضمه بعد ترشيحه للانضمام إلى صفوف الفريق عن طريق أحد مدربى قطاع الناشئين بالنادى. وتتجه النية داخل الجهاز الفنى لعدم الاعتماد على لاعبين مغمورين فى المرحلة المقبلة لتفادى تكرار صفقة محمد سعيد الشهير بـ«قطة» الذى تعاقد معه الفريق بداية الموسم ولم يشارك حتى الآن بصفة أساسية فضلاً عن أن لاعب الشمس لم يلفت الأنظار إليه بالشكل الكافى ولم ينل إعجاب الجهاز الفنى.
 
فى شأن آخر، نجح حسن شحاتة، المدير الفنى، للفريق فى إقناع ممدوح عباس، رئيس النادى، بتحمل قيمة الـ١٠ آلاف دولار نسبة الضرائب فى عقد البنينى رزاق مع النادى والتى تمسك اللاعب بالحصول عليها بعد أن قامت الإدارة بخصمها من مستحقاته وجاءت جهود شحاتة بعد تأكده من توقيع اللاعب على عقود انضمامه للقلعة البيضاء صافية الضرائب.
 
فيما أبلغ مسؤولو الكاف إدارة الزمالك بضرورة إخطار مسؤولى أفريكا سبور بملعب مباراتهما فى ذهاب دور الـ٣٢ لبطولة دورى أبطال أفريقيا والمقررة ٢٥ مارس الجارى بعدما رفض استاد القاهرة المدرج مسبقاً ملعباً أساسياً للزمالك استضافة اللقاء بسبب الإصلاحات.
 
وأكد محمد عبدالمنعم «شطة» رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» أن اللوائح تمنح الزمالك مدة قانونية ١٥ يوماً لإبلاغ «كاف» بملعب المباراة، الأمر الذى يعنى أن الزمالك مازال لديه ما يقرب من ٨ أيام فقط لإعلان ملعب المباراة.
 
 
وقالت صحيفة الأهرام المسائى :
 
- الزمــــالك لايــــــص

حالة من الحيرة الشديدة تسيطر علي الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك بقيادة حسن شحاتة بعد إلغاء معسكر الإمارات المغلق الذي كان من المقرر أن يبدأ اليوم بدبي استعدادا لمواجهة الذهاب مع أفريكا سبورت بطل كوت ديفوار في الدور التمهيدي الثاني ـ دور الـ‏32‏ ـ لمسابقة الأندية الإفريقية أبطال الدوري ـ دوري الأبطال‏-‏ بسبب الارتباك الشديد من الشركة الراعية وفشلها في تلبية طلبات الزمالك التي اشترط تحقيقها قبل السفر حتي لا يتعرض لمثل الصعوبات التي يمر بها الأهلي في الوقت الحالي خلال معسكره المغلق بالإمارات‏.‏

ولم تكن أزمة الزمالك في تخفيض الشركة الراعية للمقابل المالي الذي كان من المقرر أن يحصل عليه النادي من‏250‏ الف دولار إلي‏185‏ فقط فقط وإنما في غياب الحرفية عن الشركة بعدما فشلت في تدبير تذاكر الطيران للبعثة مثلما طلب حمادة أنور المدير الإداري للفريق بالإضافة إلي عدم ارسالها لبرنامج مباريات الفريق الودية هناك والذي تغير أكثر من مرة ولم يعترض عليه الجهاز الفني‏..‏ والأهم أن حمادة أنور المدير الإداري طلب من الشركة ضرورة إرسال برقية من الفندق الذي سيقيم فيه الفريق تؤكد تسديد المقابل المالي للإقامة وموافقة الفندق علي كل الشروط الإضافية الأخري حتي لا يعاني الزمالك مثلما يعاني الأهلي في الوقت الحالي بعدما فوجئ بأن عليه دفع الكثير من التكاليف والفواتير في فندق الإقامة خروجا علي المألوف والمتفق عليه قبل السفر ولم يشأ مسئولوه تفجير أي مشكلة‏.‏

ولم تتوقف الأزمات عند هذا الحد بل ان مجلس إدارة نادي الزمالك فوجئ بمماطلة غير عادية من الشركة الراعية في تسديد المقابل المالي المتفق عليه وتحويل لحساب النادي في المهلة المحددة المتفق عليها بعدما فشلت الشركة في تسويق مباريات الزمالك الودية في الإمارات للقنوات الفضائية بعدما تعرضت لعملية خداع منها في معسكر الأهلي بعدما اتفقت علي بيع مواجهات محددة ثم فوجئت بتغيير أسماء الأندية وهو ما تخوف منه الكثير من القنوات الفضائية وطلبت ضرورة تحديد الأسماء خاصة أن بعض مسئوليها اتصلوا بالأندية التي روجت لها الشركو ففوجئوا بأنهم لم يتفقوا علي لعب لقاءات ودية مع الزمالك منها الجزيرة الإماراتي‏.‏

وبدأ الجهاز الفني للزمالك في البحث عن بديل لمعسكر الزمالك الملغي بالإمارات إستعدادا لمباراة الذهاب مع أفريكا سبورت بطل كوت ديفوار ويفاضل حسن شحاتة بين إقامة معسكر داخلي قبل موعد اللقاء الإفريقي المقرر له يوم‏25‏ مارس الجاري لمدة أسبوع علي الأقل أو السفر للكويت للعب مباراتين وديتين هناك خلال الأسبوع المقبل تلبية للدعوة التي تلقاها مجلس الإدارة ومن المقرر أن يبحث مع مسئولي النادي مدي جديتها وهل مازالت قائمة أم تم صرف النظر عنها علي اعتبار أنها كانت ستتعارض مع موعد المعسكر المغلق للفريق في الإمارات‏.‏

وتسبب إلغاء المعسكر المغلق للزمالك في الإمارات في حالة من الضيق الشديد داخل الجهاز الفني بعدما باتت عليه إعادة حساباته من جديد ومرة أخري خاصة في ظل صعوبة المواجهة الإفريقية التي سيخوضها أمام أفريكا سبورت الذي يعد من الفرق المميزة الذي سبق له أن أطاح بالفريق من البطولة قبل سنوات غير بعيدة مما يتطلب الإعداد الجاد تحسبا للمفاجآت غير السارة التي من الممكن أن يواجهها في المباراة‏.‏

وما يزيد من قلق الجهاز الفني أن إمكانية خوضه لمباريات قوية مع فرق كبيرة إذا بقي في القاهرة لن يكون متاحا لإيقاف بطولة الدوري العام وتأثر كل الفرق واللاعبين وهبوط مستواهم بشكل كبير وغياب حساسية المباريات الرسمية عنهم مما سيؤثر عليه بالسلب مثلما حدث أمام يانج أفريكانز بطل تنزانيا في مواجهة العودة بينهما التي انتهت‏1‏ ـ صفر فقط رغم تواضع وتدني أداء المنافس الذي أحرج الزمالك كثيرا‏.‏

علي الجانب الآخر يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك تدريباته اليومية في الثانية بعد ظهر اليوم بملعبه بميت عقبة بعد راحة لمدة‏24‏ ساعة حصل عليها اللاعبون عقب إلغاء المعسكر الإعدادي للمواجهة الإفريقية بالإمارات ويحدد لهم الجهاز الفني اليوم برنامج الفترة المقبلة حتي موعد مواجهة أفريكا سبورت‏.‏

اخبار الزمالك

زيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

زيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   قال مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك إنه تم زيادة أعداد الجماهير التي ستحضر مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلى 50 ألف مشجع بدلا من 30 ألف. وأوضح المصدر أن الزمالك طلب من قبل حضور السعة الكاملة للجماهير في

 وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم

وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم

 توفى إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما. و كشف الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية عن موعد تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، عصر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد والدفن بمقابر العائلة بطريق الواحات 6 أكتوبر، وذلك بعد أن

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا  .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا لمواجهة الزمالك

سارة عبد الباقي   وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي دريمز الغاني إلى القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، استعداداً لخوض مباراة الزمالك في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. ومن المقرر أن يخوض الفريق الغاني تدريبه الأول مساء اليوم على أحد

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

قال مصدر استخباراتي إقليمي مطلع لشبكة CNN الأميركية إن الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران "انتهت".وسعى مسؤولون حكوميون إيرانيون حتى الآن إلى التقليل من تأثير هجوم الجمعة، ولم يحددوا مصدر الضربة، في حين لم يعلق الجيش الإسرائيلي على الواقعة.أعربت مصر عن قلقها

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
المزيد