أخر الاخبار

 

كاف يصدم الأهلي .. موعد مباراة منتخب مصر والأردن في كأس العرب .. وإلغاء نتيجة قرعة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد

9 ديسمبر 2021 الساعة 1:41 مساء
كاف يصدم الأهلي .. موعد مباراة منتخب مصر والأردن في كأس العرب .. وإلغاء نتيجة قرعة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد


تلقى الاتحاد المصري لكرة اليد، عبر البريد الإليكتروني، خطابًا رسميًا من الاتحاد الأفريقي، صباح اليوم الخميس، يخطره خلاله بإلغاء نتيجة قرعة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد، التي أجريت أمس الأربعاء، على أن تجرى من جديد في موعد سيحدد لاحقا.

ولم يكشف الاتحاد الأفريقي في خطابه عن سبب إلغاء نتيجة القرعة أو الموعد الجديد لإجرائها، مكتفيا بالتأكيد على إلغائها.

ومن المقرر أن تستضيف المغرب بطولة كأس الأمم الأفريقية الخامسة والعشرين لكرة اليد، خلال الفترة من ١٣ إلى ٢٣ يناير المقبل.

وكانت القرعة التي أجريت أمس الأربعاء قد أسفرت عن  وقوع منتخب مصر ضمن المجموعة الأولى مع منتخبات الكونغو الديمقراطية والجابون والكاميرون، قبل أن يقرر الاتحاد الأفريقي إلغائها وإعادتها من جديد.



موعد مباراة منتخب مصر والأردن في كأس العرب

مباراة منتخب مصر مع نظيره الأردن تقام في تمام الخامسة مساء السبت المقبل، على أن يتأهل الفائز إلى الدور نصف النهائي، ويواجه الفائز من منتخب تونس مع نظيره عمان في لقاء دور الثمانية.

ويؤدي المنتخب الوطني تدريبًا مسائيًا في الخامسة والنصف بتوقيت الدوحة على الملعب المخصص له استعدادا للقاء الأردن في السادسة مساء السبت المقبل (الخامسة في القاهرة)، في إطار الدور ربع النهائي لكأس العرب، ومن المقرر أن يفتح التدريب في ربع الساعة الأولى منه أمام وسائل الإعلام.

وكان المنتخب الوطني استأنف تدريباته صباح اليوم بإحدى القاعات المخصصة بمقر إقامته، كما استأنف أيضا كل من أحمد حجازي وأيمن أشرف تدريباتهما العلاجية.
 
 
كاف يصدم الأهلي
أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، منذ قليل، بيانا رسميا للتأكيد على إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبلين، في موعدها المحدد سلفا، موجها بذلك صدمة للنادي الأهلي بسبب تعارض موعد كأس الأمم مع مواعيد بطولة كأس العالم للأندية، والتي يشارك فيها المارد الأحمر ممثلا عن أفريقيا.

وقال «كاف» في بيان رسمي: «في غضون 30 يومًا ، ستهتز أفريقيا والعالم بأسره على إيقاع المشهد الذي يقدمه أفضل لاعبي كرة القدم من القارة. سيعود جميع أكبر نجوم أفريقيا الذين شاركوا في بطولات الأندية الأفريقية أو الآسيوية أو الأوروبية الكبرى إلى وطنهم ليقاتلوا من أجل التفوق في الكاميرون  من أجل بطولة كأس الأمم الأفريقية».

وأضاف البيان: «في النسخة 33 من أكبر حدث على الأراضي الأفريقية، يعود كأس الأمم الأفريقية إلى بلد أساطير مثل روجيه ميلا وصامويل إيتو وباتريك مبوما لأول مرة منذ عام 1972».

وتابع: «خمس مدن وستة ملاعب؛ سيستضيف الحدث ملاعب أولمبي وأحمدو أهيدجو في ياوندي، وملعب جابوما في دوالا، وملعب كويكونج في بافوسام، وملعب رومدي أدجيا في جاروا، وملعب ليمبي أومني سبورتس».

وواصل: «محمد صلاح، وساديو ماني، وبيير إميريك أوباميانج، ورياض محرز، وسيباستيان هالر، وإدوارد ميندي، وأفشة، وسفيان رحيمي، سيضعون كل العيون عليهم، حتى لو كان احتمال اكتشاف مواهب جديدة أمرًا مغريًا».

وأردف كاف في بيانه: «في النسخة السابقة عام 2019 سجل 102 هدفا في 52 مباراة بمتوسط ​​هدفين (تقريبا) في المباراة الواحدة. الآن ستكون العين على الكاميرون».

وواصل بيان الكاف: «للمرة الثانية سيشارك 24 فريقًا ويقاتلون من أجل الكأس.بالإضافة إلى العدد الكبير من النجوم المشاركين، تستقطب هذه المسابقة وسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم مع تقديم صحفيين من 59 دولة لتغطية البطولة».

واختتم: «مع حصول قنوات من جميع أنحاء العالم على حقوق عرض الحدث في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير 2022، ليس هناك شك في أن بطولة كأس الأمم الأفريقية لا تزال من بين أكبر الأحداث على مستوى العالم ومع بدء العد التنازلي الآن ينتظر العالم النجوم لتقديم السحر على الأراضي الكاميرونية».

وتعد الصدمة للأهلي في تواجد عدد من لاعبي القلعة الحمراء مع منتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا، ومنهم محمد مجدي أفشة، محمد شريف، محمد الشناوي، أكرم توفيق، عمرو السولية، وحمدي فتحي، بالإضافة إلى تواجد علي معلول مع تونس، وأيضا أليو ديانج مع مالي.

اخبار الزمالك

أمير قطر  يمنع  رحيل  كيليان مبابي من باريس سان جيرمان إلى ريال مدريد مقابل دفع  هذا الرقم الأسطوري ..أول تعليق من مبابي

أمير قطر يمنع رحيل كيليان مبابي من باريس سان جيرمان إلى ريال مدريد مقابل دفع هذا الرقم الأسطوري ..أول تعليق من مبابي

  أمير قطر يمنع رحيل كيليان مبابي من باريس سان جيرمان إلي ريال مدريد  مهاب ممدوح    يبدو أن مصير كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي بات محسوما بعدما أكدت كافة التقارير العالمية بقائه في صفوف باريس سان جيرمان وعدم الرحيل لصفوف ريال مدريد

ريمونتادا سموحة تحرق  إيسترن كومباني فى اللحظات الأخيرة  . والجيش يدمر حصون المقاولون العرب . صدمة  الإسماعيلي  قبل مواجهة البنك الأهلي . الإتحاد السكندري يذبح مرعي

ريمونتادا سموحة تحرق إيسترن كومباني فى اللحظات الأخيرة . والجيش يدمر حصون المقاولون العرب . صدمة الإسماعيلي قبل مواجهة البنك الأهلي . الإتحاد السكندري يذبح مرعي

  الإسماعيلي ينهي مرانه الأساسي استعدادًا للبنك الأهليخاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، المران الرئيسي استعداداً لمواجهة البنك الأهلي بعد غدٍ الأحد بإستاد الإسماعيلية بحضور جماهيري لحساب منافسات الأسبوع

قرب حسم صفقة رمضان صبحي .. هل يُجمد الزمالك أشرف بن شرقي بسبب مفاوضات الأهلي.. نكشف التفاصيل

قرب حسم صفقة رمضان صبحي .. هل يُجمد الزمالك أشرف بن شرقي بسبب مفاوضات الأهلي.. نكشف التفاصيل

  هل يجمد الزمالك أشرف بن شرقي بعد إنباء التوقيع للأهلي      هاني عصام   كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن موقف الإدارة بشأن تجميد المغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق بسبب المفاوضات مع النادي الأهلي والأنباء التي ترددت مؤخرًا عن توقيعه للقلعة

"أخبار الزمالك" يكشف تفاصيل هامة وحصرية من قلب المحكمة فى قضية  الخطيب ضد مرتضى منصور

"أخبار الزمالك" يكشف تفاصيل هامة وحصرية من قلب المحكمة فى قضية الخطيب ضد مرتضى منصور

"أخبار الزمالك" يكشف تفاصيل هامة وحصرية من قلب المحكمة بين مرتضى منصور والخطيب هاني عصام  كشفت بعض المصادر المقربة من المستسار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ،  عن تفاصيل هامة فيما يتعلق بالدعوي التي أقامها  محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ، ضد

أول تعليق ناري  من مرتضى منصور على أنباء توقيع بن شرقي للأهلي

أول تعليق ناري من مرتضى منصور على أنباء توقيع بن شرقي للأهلي

    مرتضى منصور يعلق على توقيع بن شرقي للأهلي  سارة عبد الباقي علق  المستشار  مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على الأنباء التي ترددت في الساعات القليلة الماضية، بشأن تعاقد الأهلي مع المغربي

المزيد
المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف | حسم صفقة إيبوكا .. مرتضى منصور ينقلب على فرجاني ساسي .. مذبحة كروية في الزمالك
الزمالك يعرض هذا الثنائى على الإتحاد  لحسم صفقة هشام صلاح..وكشف خيانة بن شرقي..وخناقة أمير مرتضى منصور مع رئيس الزمالك
أحمد مرتضى منصور يعلق على رحيل أشرف بن شرقي ويكشف بديل الدرع ويرد على ميدو والفوز ببطولة أفريقيا لكرة اليد
مرتضى منصور يعتذر لجماهير الزمالك ويطالبهم بعدم حضور المباريات .. ورد ناري على ميدو
المزيد