أخر الاخبار

 

صلاح أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2021 .. نجم الزمالك الأفضل دفاعيًا في كأس العرب .. الدوري المصري يسيطر على كأس العرب .. اقالة مدرب السودان .. كشف حساب أشرف بن شرقي مع المغرب في كأس العرب

12 ديسمبر 2021 الساعة 5:48 مساء
صلاح أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2021 .. نجم الزمالك  الأفضل دفاعيًا في كأس العرب


مهاب ممدوح وهاني عصام
 
 
بالأرقام.. فتوح الأفضل دفاعيًا في كأس العرب

يتسلح أحمد فتوح، ظهير أيسر منتخبنا الوطني، برقم مميز رفقة الفراعنة، خلال مشاركته في بطولة كأس العرب، والتي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة، حتى 18 من ديسمبر الجاري.

وقدم ظهير أيسر الزمالك، مستويات مميزة مع المنتخب على المستوى الدفاعي، ويعد أكثر من استخلص الكرة في البطولة حتى دور ربع النهائي بواقع 65 مرة، متفوقا على ثنائي الفراعنة عمرو السولية، ومحمود الونش.

كما يعد فتوح هو أكثر من تحصل على الكرة الثانية خلال 4 مباريات سابقة مع المنتخب في البطولة، بواقع 46 كرة، الأمر الذي يعكس تألق ظهير الزمالك في المونديال العربي.

وفي سياق متصل، تأهل منتخبنا الوطني لنصف نهائي كأس العرب، بعد تغلبه على نظيره الأردني، بثلاثية مقابل هدف، ليضرب موعدًا مع منتخب تونس، في الخامسة مساء الأربعاء المقبل.


 

الدوري المصري يسيطر على كأس العرب

انتهى مساء أمس السبت، الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب - فيفا، بتأهل 4 منتخبات إلى نصف نهائي البطولة.

وشهدت مباريات ربع نهائي كأس العرب ندية كبيرة بين المنتخبات المنافسة، حيث تأهل 3 منتخبات من قارة إفريقيا، ومنتخب من قارة آسيا.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري نظيره التونسي في الدور نصف النهائي، بينما تلتقي الجزائر بقطر.

وخلال السطور، نستعرض لكم كيف سيطر الدوري المصري على كأس العرب؟:

 ‏هداف كأس العرب:
* سيف الدين الجزيري - الزمالك - الدوري المصري (4 أهداف)

هداف منتخب تونس:
* سيف الدين الجزيري - الزمالك - الدوري المصري  (4 أهداف)

هداف منتخب المغرب:
* بدر بانون - الأهلي - الدوري المصري (3 أهداف)

- هداف منتخب مصر:
* أحمد رفعت - فيوتشر - الدوري المصري (هدفان)





اقالة مدرب السودان
أعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم، اليوم الأحد، إقالة الفرنسي أوبير فيلود من تدريب منتخب " صقور الجديان".

وجاءت إقالة فيلود بسبب سوء النتائج، التي أدت لخروج السودان من تصفيات المونديال وعدم تأهلها للمرحلة النهائية، إضافة للنتائج السلبية في كأس العرب، حيث خسر المنتخب 3 مباريات في دور المجموعات على يد منتخبات مصر والجزائر ولبنان، بعد أن استقبلوا 10 أهداف، ولم يسجلوا أي هدف.

يذكر أن المنتخب المصري قد فاز على نظيره السوداني بخمسة أهداف مقابل لا شيء، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العرب.

ويتواجد المنتخب السوداني في المجموعة السادسة بكأس الأمم الأفريقية رفقة مصر ونيجيريا وغينيا بيساو.
 
 
صلاح أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2021

كشف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء عن فوز الدولي المصري محمد صلاح المحترف بصفوف فريق ليفربول عن جائزة أفضل لاعب في قارة إفريقيا خلال عام 2021.

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على تويتر تتضمن إعلان فوز صلاح بالجائزة وكتب معلقا: "محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2021 من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم".

وأظهر صلاح تألقا واسعا خلال منافسات هذا الموسم مع ليفربول ونجح في تسجيل هدف ليفربول الوحيد أمس في شباك أستون فيلا في مباراة انتهت بفوز الريدز بهدف دون رد.



 
مواصلة "التراجع" وبصمة يتيمة.. كشف حساب أشرف بن شرقي مع المغرب في كأس العرب

لم ينجح المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك، في تسويق نفسه بالشكل الأمثل خلال منافسات كأس العرب، وذلك بعدما شارك مع منتخب بلاده في الخروج من ربع النهائي بالخسارة من الجزائر بركلات الترجيح.

ورغم تصريحات حسين عموتة المدير الفني لمنتخب المغرب قبل البطولة والتي تكمن في أن كأس العرب فرصة جيدة لبن شرقي لتسويق نفسه بالشكل الأمثل، إذا كان يريد الرحيل عن الزمالك والانتقال لخوض تجربة جديدة، لم ينجح لاعب الزمالك في الظهور بشكل مميز واستعادة رونقه المفقود منذ الموسم الماضي.
بن شرقي شارك في 4 مباريات بكأس العرب، مع منتخب المغرب، خلال المواجهة الأولى ضد فلسطين في الجولة الأولى والتي انتهت بفوز المغرب برباعية نظيفة، لم ينجح في التسجيل أو الصناعة، وكان أكثر لاعبي المغرب فقدا للكرة بعدما فقدها 9 مرات.
وخلال الجولة الثانية ضد الأردن، نجح اللاعب في صناعة هدف وحيد من أصل 4، ولم يسجل، ولكنه صنع فرصتين محققتين على مرمى منافس منتخب بلاده خلال المباراة.
وخلال مواجهة الجولة الثالثة ضد السعودية لم يسجل في مباراة انتهت لصالح منتخب المغرب بهدف وحيد سجله كريم البركاوي.
وفي ربع النهائي ضد الجزائر، لم يسجل بن شرقي أو يصنع في مباراة شهدت انتهاء وقتها الأصلي بالتعادل بهدفين مقابل هدفين، ثم الانتقال إلى ركلات الترجيح التي منحت الجزائر بطاقة العبور إلى نصف نهائي كأس العرب.
لغة الأرقام تعكس عدم تأثير بن شرقي مع منتخب المغرب خلال كأس العرب والذي يشهد تأهل منتخبنا الوطني إلى نصف النهائي لمواجهة تونس الأربعاء المقبل.

اخبار الزمالك

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

هل يلعب حجازى فى الزمالك او الاهلي بعد الرحيل عن اتحاد جدة و تريزيجيه يكشف موقفه من الاحتراف في الدوري السعودي

خاص.. أحمد حجازي يقترب من الرحيل عن اتحاد جدةهاني عصام كشفت بعض المصادر المقربة من أحمد حجازي لاعب فريق اتحاد جدة عن اقترابه من الرحيل عن ناديه السعودى  في الموسم المقبل.وأكدت المصادر أن اتحاد جدة سيجري تعديلات واسعة على قائمة

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد