أخر الاخبار

 

اتجاه لإلغاء كأس أمم أفريقيا وكاف يرد بقرار ناري .. أجويرو يعلن رسميًا اعتزال كرة القدم

15 ديسمبر 2021 الساعة 2:13 مساء
اتجاه لإلغاء كأس أمم أفريقيا وكاف يرد بقرار ناري .. أجويرو يعلن رسميًا اعتزا


أعادت شبكة RMC الفرنسية، الجدل حول مصير بطولة كأس أمم أفريقيا 2022؛ إذ ذكرت أنه وفقا لمصادرها فإن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سيعلن عن إلغاء البطولة، المقرر إقامتها بالكاميرون في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير المقبلين.

وأكدت الشبكة الفرنسية في تقرير لها اليوم الأربعاء، أن بطولة كأس أمم أفريقيا ستكون البطولة القارية المقبلة التي يتعين عليها اتخاذ قرار جذري، من أجل مواجهة متحور فيروس كورونا الجديد «أوميكرون»، في الوقت التي بدأت تظهر حالات جديدة بجميع أنحاء العالم.

وترى الشبكة أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، قد يعلن عن إلغاء نسخة 2022 في الكاميرون، بعدما كان مجرد احتمال في الأيام الأخيرة، بعدما ردد ذلك العديد من المدربين، دون الإعلان عن أي قرار رسمي حتى الآن.

ومن ضمن أسباب الإلغاء هو الصعوبات التنظيمية المرتبطة بفيروس كورونا، والمتحور الجديد «أوميكرون»؛ إذ يواجه «الكاف» استياء بعض الأندية، خاصة الإنجليزية، التي تريد الحفاظ على لاعبيها الأفارقة داخل الأراضي البريطانية في الأسابيع المقبلة.

وسيكون المحترفين الأفارقة بالدوري الإنجليزي مضطرين للخضوع إلى حجر صحي عند عودتهم إلى إنجلترا، ما سيحرم الأندية من لاعبيها لفترة أطول خلال المباريات التي تأتي بعد بطولة الأمم الأفريقية، وعلى رأسها فريق تشيلسي؛ إذ أن لديه كأس العالم للأندية بالإمارات، بعد انتهاء أمم أفريقيا، لذا سيفقد البلوز المغربي حكيم زياش والسنغالي إدوارد ميندي، على صعيد عدة منافسات مثل: الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، مونديال الأندية.

وكانت رابطة الأندية الأوروبية، قد أرسلت خطابا رسميا إلى الفيفا والكاف، تطالب من خلاله إلغاء بطولة الأمم الإفريقية، خوفًا من تفشي انتشار متحور فيروس كورونا الجديد، والذي يمثل تهديدا لسلامة اللاعبين المشاركين في البطولة.

ومن المحدد أن يعقد اجتماعًا طارئًا بين جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ونظيره باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي، وصامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني، لبحث خطاب رابطة الأندية الأوروبية، ومصير البطولة الإفريقية.

الجدير بالذكر أن الفترة الأخيرة شهدت اعتراضا كبيرا من مدربين حول إقامة أمم أفريقيا، على رأسهم يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول؛ إذ سيفقد خدمات الثلاثي: محمد صلاح، نجم منتخب مصر، والسنغالي ساديو ماني، والغيني نابي كيتا، بسبب تلك البطولة.


 
 
رد الكاف
 
هاني عصام
رد الجنوب إفريقي لوكسولو سبتمبر، مدير العمليات والإعلام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على الأنباء والمزاعم التي تحدثت عن احتمالية تأجيل كأس الأمم الإفريقية 2021، والمقرر إقامتها بالكاميرون، أوائل يناير المقبل.
ورد سبتمبر، عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، على إحدي التغريدات التي تحدثت عن أن "كاف" سيتناقش مسألة احتمالية إلغاء كأس أمم إفريقيا، والمقرر انطلاقها الشهر المقبل، حيث قال: أخبار زائفة".
وفي تغريدة أخرى، رد مدير الإعلام بالكاف، على خبر نشرته صحيفة ديلي ميل، التي تناولت فيه مسألة إلغاء الحدث القاري الكبير، حيث قال: "بالطبع هذه أكاذيب… لم يكن هناك اجتماع واحد تمت فيه مناقشة هذا الأمر".
وأضاف: "لكننا نعلم جميعًا مصدر المعلومات المضللة، وهي من بعض مجموعات (اللوبي).. هم دائما يقوضون أفريقيا…. نحن نعرفهم".
وكانت رابطة الأندية الأوروبية، قد طالبت بتأجيل مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، والمقرر إقامتها أوائل يناير المقبل.
وقالت الرابطة في بيان رسمي، أن طالبت الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعدم إرسال لاعبيها الأفارقة إلى منتخب بلادهم من أجل المشاركة في البطولة، بهدف حماية صحتهم في ظل أخطار وباء "كورونا"، وفي ظل عجز الاتحادات الوطنية في القارة السمراء عن تطبيق بروتوكلات صحية على اللاعبين تضمن سلامتهم، ومن أجل ألا تجبر على اللعب دون لاعبيها في مبارياتهم، بالإضافة إلى رغبتها في عودة اللاعبين إلى أنديتهم بعد انتهاء مهمتهم الدولية في وقت مناسب، وهو أمر لا يمكن أن تتحقق في ظل ظروف الحجز التي فرضها وباء "كورونا".
ومن جانب آخر، كشف راديو "مونت كارلو" الفرنسي، أن "كاف" قد يعلن خلال الأيام المقبلة، إلغاء النسخة المقبلة لكأس أمم إفريقيا.
وأوضحت الإذاعة الفرنسية، أن أسباب التفكير في إلغاء النسخة القادمة للبطولة، ترجع إلى الوضع الصحي الراهن، خاصة بعد ظروف المتحور الجديد لفيروس "كورونا" "أوميكرون"، بالإضافة غضب الأندية الإنجليزية من فكرة رجوع اللاعبين الأفارقة من كأس أمم إفريقيا إلى حجر صحي يمنع الأندية من لاعبيها لفترة أطول.
 
 
 
بيان ناري من كاف بشأن أمم أفريقيا.. وتحذير للمحترفين في أوروبا


مهاب ممدوح واحمد عادل الشريف
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم" كاف"، في بيان رسمي، اليوم الأربعاء، إقامة بطولة كأس الأمم أمم الإفريقية في موعدها المٌحدد بدولة الكاميرون، نافيًا وجود نية للإلغاء هذه النسخة أو تأجيلها بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال كاف في بيانه، إن البطولة ستقام في الكاميرون في الفترة ما بين 9 يناير حتى 6 فبراير وفي حالة عدم  حضور المحترفين في القارة الأوروبية إلى البطولة فسيتم منعهم من اللعب مع أنديتهم في تلك الفترة التي ستلعب بها المسابقة الإفريقية".

ومن جانبه، فيرون أمين عام كاف، في تصريحات له اليوم عبر الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي، "عقدنا عدة اجتماعات مع وزير الرياضة الكاميروني نارسيس مويل كومبي، ووزير الصحة ماناودا مالاخي بتوجيهات من رئيس الكاف باتريس موتسيبي".

وأضاف: "أن كاف توصل لاتفاق مشترك مع حكومة الكاميرون بشأن نهج المنافسة في البطولة، وسيتم الكشف عن تفاصيل ونتائج هذه المناقشات في وقت لاحق من هذا الأسبوع".

وتابع أمين عام الكاف: "كانت الاجتماعات مهمة في الحصول على مستوى من التفاهم بشأن حالة الاستعداد في الكاميرون ، هناك الكثير من العمل الذي يتم القيام به، علينا أن نستمر بنفس المجهود بدون راحة ، نريد أن نرى نسخة عظيمة من كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون."

وواصل: "جنباً إلى جنب مع وزير الرياضة ، ناقشنا جميع القضايا العالقة، وافتتحنا مكتباً في الكاميرون للتواصل المباشر باللجنة المنظمة المحلية".

واستكمل: "وضعنا أفضل نظام دعم لهذه المسابقة خلال الأشهر القليلة الماضية ، عمل مكتبنا في القاهرة وكذلك مكتبنا في ياوندي عن كثب مع حكومة الكاميرون واللجنة المنظمة المحلية لضمان تهيئة أفضل الظروف الممكنة للزوار".

وأودف فيرون: "نعمل الآن على عدد من الجوانب بما في ذلك ضمان حركة 24 فريقًا مشاركًا والشركاء التجاريين وأصحاب المصلحة الآخرين القادمين إلى الكاميرون وهناك بعض المجالات التي لا تزال بحاجة إلى الاهتمام قبل الأسبوع الافتتاحي للمنافسة".

وأتم: "هناك الكثير من التقدم في معظم الأمور التشغيلية وهناك عمل يتم إنجازه بشكل متواصل من قبل الدولة المضيفة لضمان أن جميع مرافق الفرق جاهزة.. نحن نعلم الجهد الهائل الذي يبذله الجميع كجزء من اللمسات الأخيرة على الأرض، نحن نرى هذا التقدم ، ونعترف به ".
 
رسميا.. أجويرو يعلن اعتزاله كرة القدم


هاني عصام
أعلن النجم الأرجنتيني، سيرخيو أجويرو اعتزاله لكرة القدم بعد تعرضه لأزمة قلبية مؤخرا أثناء اللعب مع فريقه في الدوري الإسباني.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الوادعي الذي أقيم صباح اليوم في ملعب "كامب نو" بحضور المدير الفني للفريق تشافي هيرنانديز.

وعانى أجويرو بعد مشاركته في إحدى مباريات برشلونة من مشكلة في القلب قبل أن يخضع لفحوصات طبية أكدت صعوبة استمراره في الملاعب.

برشلونة أعلن عن غياب أجويرو لمدة ثلاثة أشهر بعد خضوعه لفحوصات طبية على القلب، وسقوطه على أرض الملعب وبعد شهر ونصف فقط قرر اللاعب الأرجنتيني إنهاء مسيرته.

وشارك أجويرو مع برشلونة في دقائق معدودة هذا الموسم منذ وصوله في صفقة مجانية من صفوف مانشستر سيتي، عقب انتهاء عقده معهم.

اخبار الزمالك

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

هل يصبح الزمالك فريق الأحلام أم يتحول لقاء دريمز إلى كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض

  هل يصبح  الزمالك فريق الأحلام أم يصبح لقاء دريمز كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض  أحمد عادل  يترقب عشاق نادي الزمالك الساعات المقبلة بفارغ الصبر حتى يأتى موعد لقاء العودة بين الزمالك ودريمز،  في إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس

تحول إسمه إلى أمير.  باتريس لوميل يشهر إسلامه فى مسجد جنان مبروك بالحراش .تعر

تحول إسمه إلى أمير. باتريس لوميل يشهر إسلامه فى مسجد جنان مبروك بالحراش .تعرف على عدد النقاط التى يحتاجها ريال مدريد لحسم الليجا قبل النهاية

  تحول إسمه إلى أمير.  باتريس لوميل يشهر إسلامه فى مسجد جنان مبروك بالحراش    أعلن الفرنسي باتريس بوميل، المدير الفني لفريق مولودية الجزائر، اعتناقه الإسلام بشكل رسمي، بعد أن نطق الشهادتين، داخل أحد مساجد الجزائر، وغير اسمه إلى

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد