أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم |عااااجل تعطيل الدراسة فى سبع محافظات وتحذيرات الارصاد للمواطنين بسبب الامطار والاتربة ..سانت كاترين .. حملة تطعيم شلل الاطفال .. رضا عبد العال يطالب بإقالة كيروش .. "العراقي" سباح الزمالك بطل الجمهورية

19 ديسمبر 2021 الساعة 11:54 صباحا
ترند مصر اليوم |عااااجل تعطيل الدراسة فى سبع محافظات وتحذيرات الارصاد للموا


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
تعطيل الدراسة فى اربع محافظات
شهدت مصر  حالة من التقلبات الجوية على مدار الفترة الماضية، بالتزامن مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من طقس الأيام المُقبلة.

وقرر عدد من المحافظين تعليق الدراسة بها بسبب سوء الأحوال الجوية ومنها الإسكندرية ومرسى مطروح وكفر الشيخ .


وبعد تعطيل الدراسة في الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ومطروح، تساءل أولياء الأمور عن موقف الدراسة بمدارس وجامعات القاهرة والجيزة.
قرر محافظو 7 محافظات هي (القاهرة والجيزة والإسكندرية والبحيرة ومطروح وكفرالشيخ ودمياط)، تعطيل الدراسة، غدًا الإثنين، في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، بسبب عدم استقرار حالة الطقس، في ضوء توقعات هيئة الأرصاد بهطول أمطار على هذه المحافظات.

واتخذت المحافظات تدابير احترازية خاصة، لمواجهة الطقس السيئ غدًا، واستعدت استعدادًا خاصًا بالمعدات اللازمة لرفع آثار الأمطار.
تعطيل الدراسة في القاهرة
 
وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تعطيل الدراسة غدًا الإثنين، بجميع مدارس العاصمة، نظرًا لاضطراب حالة الطقس، طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.
كان محافظ القاهرة، قد أصدر منذ قليل، تعليمات لجميع الأجهزة التنفيذية، برفع درجة الاستعداد، للتعامل مع مياه الأمطار، وأي تقلبات جوية، خلال الساعات المقبلة.
تعطيل الدراسة في الجيزة
 
وقرر اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، تعطيل الدراسة غدًا الإثنين، في مدارس المحافظة، نظرا لسوء الأحوال الجوية.
وقالت المحافظة، في بيان، اليوم الأحد، إن قرار المحافظ جاء بسبب الأحوال الجوية وحالة الطقس غير المستقرة غدا.




 
وتحذيرات الارصاد للمواطنين

وجهت هيئة الأرصاد الجوية نصائح للمواطنين تزامنا مع حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التى تشهدها البلاد اليوم وغدا، وتتعرض خلالها البلاد لأجواء شديدة البرودة وأمطار ورياح وأتربة وعواصف .

 
وناشدت هيئة الأرصاد المواطنين باتباع عدد من النصائح الهامة كما يلى :
 
1-يجب غلق النوافذ جيدا.
2-يفضّل لمرضى الصدر والحساسية والجيوب الأنفية عدم الخروج فى مثل هذه الأجواء.
3-القيادة بحذر على الطرق وخاصة الطرق السريعة لإنخفاض مستوى الرؤية الأفقية.
4- ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.
5- تجنب ممارسة الأنشطة البحرية على البحر المتوسط.
6- تجنب الوقوف أسفل لوحات الإعلانات وبالقرب من أعمدة وأكشاك الكهرباء.
 
ويشهد اليوم الأحد، حالة عدم استقرار بالأحوال الجوية، مع استمرار انخفاض فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء مع تكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء .
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الأحد، نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد مما يؤدى إلى تدهور الرؤية الرؤية الأفقية تصل لحد العاصفة على بعض المناطق وتزيد من الاحساس ببرودة الطقس .
 
 

رضا عبد العال يطالب بإقالة كيروش
طالب رضا عبد العال نجم الكرة المصرية السابق بضرورة رحيل البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، عقب نهاية بطولة كأس العرب في قطر.

وقال عبد العال في تصريحات لبرنامج "البريمو" مع الإعلامي محمد فاروق عبر قناة "TeN": "أطالب برحيل كارلوس كيروش و تولي حسام حسن المدير الفني لنادي الاتحاد السكندري مهام تدريب المنتخب الوطني الأول ، فهو مدرب متميز وسيختار بعناية دون مجاملات ، بالإضافة إلى أنه سيبث الروح القتالية في لاعبي الفراعنة ، وهو ما يفتقده المنتخب في التوقيت الحالي ".

وأَضاف عبد العال : "كيروش لم يقدم أوراق اعتماده منذ توليه تدريب الفراعنة ، ومسيرته التدريبية خالية من الإنجازات ، حيث تمت إقالته من جميع المنتخبات التي تولى تدريبها مثل تجربته في المنتخب الكولومبي و الإيراني وغيرهم ".

وشدد :" المنتخب الوطني فقد هويته تحت قيادة كارلوس كيروش ، ولابد من رحيله عن تدريب الفراعنة ، قبل كأس الأمم الإفريقية المقبلة بالكاميرون ، والمرحلة الحاسمة للتأهل إلى مونديال قطر 2022 ".

وفشل منتخب مصر في تكرار إنجازه السابق باحتلال المركز الثالث خلال مشاركته الأولي في البطولة العربية عام 1988 وذلك عقب الهزيمة أمام قطر خلال اللقاء الذي أقيم أمس السبت في مباراة تحديد المركز الثالث أمام قطر بركلات الترجيح بنتيجة 5/4


 
سانت كاترين مدينة مصرية بأجواء أوروبية
 تستعد مدينة سانت كاترين المصرية لموسم الثلوج الذي يطلق عليه بدو سانت كاترين موسم "الرصوصة"، حيث تنخفض درجة الحرارة إلى ما دون الصفر ويعيش الأهالي أجواء شتوية أوروبية.

وقال رمضان الجبالي حامل مفتاح دير سانت كاترين إن الطقس بارد جدا وهبطت درجة الحرارة تحت الصفر، مشيرا إلى أن السكان يلجؤون لتشغيل المدافئ وإشعال الحطب طوال الليل.

من جانبه أكد اللواء طلعت العناني رئيس مدينة سانت كاترين أن درجة الحرارة سجلت بالنهار 7 درجات فوق الصفر، وليلا 4 تحت الصفر.

وأضاف العناني أن الأرصاد الجوية أشارت إلى حلول منخفض جوي كبير هذا الأسبوع ترتب عليه هطول الأمطار وتشكل السيول في معظم مدن المحافظة، وأن الأرصاد تتوقع سقوط الثلوج على مدينة سانت كاترين.

مدينة سانت كاترين شهدت يوم الجمعة انخفاضا في درجة الحرارة وصلت لـ4 درجات تحت الصفر وسط توقعات بسقوط الثلوج في بداية موسم الشتاء.

عشاق السفاري والثلوج يتابعون حالة الطقس لزيارة سانت كاترين في أجواء مختلفة ومشاهدة تساقط الثلوج على قمم الجبال وممارسة ألعاب التزحلق على الجليد حيث تكتسي المدينة باللون الأبيض كالعروس وسط الجبال.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد يوم الأحد، انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة على كافة أنحاء مصر مع تكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

وأشارت الهئية إلى وجود حالة عدم استقرار بالأحوال الجوية في البلاد يومي الأحد والاثنين.
 
 
حملة تطعيم شلل الاطفال

قال الدكتور خالد عبدالغفار، القائم بعمل وزير الصحة، إنه رغم تحورات فيروس كورونا فإن الوزارة أطلقت الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، وأن شلل الأطفال لا يقل خطورة عن فيروس كورونا، مشيرا إلى أن فيروس شلل الأطفال يتحور، ويمثل صعوبة في الجهاز العصبي مما يؤدي إلى شلل الأطفال.

وأضاف عبدالغفار، خلال طلاق الحملة من حي الأسمرات ، أن مصر خالية تماما من فيروس شلل الأطفال، ورغم ذلك أطلقت مصر ثلاث حملات قومية ضد شلل الأطفال في عام 2021، وذلك للحفاظ على مصر خالية تماما من فيروس شلل الأطفال، موضحا أن الحملة تستهدف تطعيم كل الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات للأطفال المصريين وغير المصريين.

وشهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بعمل وزير الصحة، صباح اليوم الأحد، تدشين فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمحافظات المختلفة، والتي أعلنت عنها وزارة الصحة والسكان، للحفاظ على الأطفال وزيادة المناعة الخاصة بهم لمواجهة أي أمراض، حيث تستهدف الحملة الأطفال من عمر يوم حتى سن 5 سنوات، وانطلقت اليوم بالمحافظات لتستمر 4 أيام بجميع الوحدات الصحية بالقرى والمدن والفرق الصحية التي تجوب البيوت.

وتأتي تلك الحملة ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويًا، للحفاظ على مصر خالية من المرض، وذلك في إطار رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.
 
 
"العراقي" سباح الزمالك  بطل  الجمهورية

توج محمد العراقي لاعب نادي الزمالك للسباحة مواليد 2005 بالميدالية الذهبية لبطولة الجمهورية للمياه المفتوحة والتي تقام في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 17 حتى 22 ديسمبر الجاري.

واحتل فريق تحت 16 عاما "بنين وبنات" المركز الثاني خلال مشاركته في البطولة ذاتها، وشارك الزمالك بقائمة تضم كل من: "سيف صابر و محمد العراقي ويوسف سمير ويارا الكوشي ورهف أحمد وريم محمد ".

واحتل فريق تحت 18 عاما "شباب" المركز الثاني، وضمت قائمة الزمالك المشاركة في البطولة كل من: "أحمد هشام وزياد حمدي وأحمد إسلام".

ويقود قطاع السباحة بنادي الزمالك كل من: أشرف فهمي رئيسا للجهاز، ومحمد سام مدربا لمواليد 2005، ومحمد النجار مدربا لمواليد 2003، ومحمد حداد مدربا لمرحلة تحت 19 عاما والعمومي, ومحمد عز إداريا.



اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 18 مايو 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 18 مايو 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم السبت 18 مايو 2024 عددا من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة الترجي التونسى ضد الأهلي فى نهائي دوري أبطال أفريقيا، فضلا عن مباراة آينتراخت فرانكفورت ضد لايبزيج فى الدوري الألماني.  مواعيد مباريات دوري

جماهير الوصل تدعم الزمالك  للفوز بالكونفدرالية فى ليلة الفوز بكأس الإمارات

جماهير الوصل تدعم الزمالك للفوز بالكونفدرالية فى ليلة الفوز بكأس الإمارات بعد إكتساح النصر

  الوصل بطل كأس الإمارات بعد إكتساح النصر  أحمد عادل الشريف  نجح نادي الوصل الاماراتي في الفوز بكأس رئيس دولة الامارات بعد الفوز على منافسه النصر بأربعة اهداف دون شىء في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على ملعب هزاع بن زايد بالعاصمة

الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء

الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء

    الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء    خطف فريق الأهلي لكرة اليد فوز قاتل من الزمالك فى اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء بنتيجة 26 / 25  فى فى أولى لقاءات البست أوف  ثري الذى  أقيم بينهما، على صالة حسن مصطفى بالسادس من

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية بعودة هذا النجم واستبعاد تسع لاعبين

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية بعودة هذا النجم واستبعاد تسع لاعبين   أعلن البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم عن القائمة التي ستخوض مباراة نهضة بركان المغربي في إياب نهائي

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
..مواعيد للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فيفا ينتصر للزمالك في قضية إمام عاشور .. اتهام خطير لحارس الزمالك .. مصير رحيل جوميز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة في صفقة انتقال سيف الجزيري لـ الزمالك .. مفاجأة مجلس الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان .. الزمالك في مهمة إفريقية صعبة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اشتباك في غرفة ملابس الزمالك ..  فيفا يحسم مصير سامسون مع الزمالك .. انتظار موقف شيكابالا
المزيد