أخر الاخبار

 

حظك يااهلي ..الأهلي يخطف كأس السوبر الافريقي بضربة حظ

22 ديسمبر 2021 الساعة 8:03 مساء
حظك يااهلي  ..الأهلي يخطف كأس السوبر الافريقي بضربة حظ


خطف فريق  الأهلي لكرة القدم، بطولة السوبر الإفريقي للمرة الثانية على التوالي والثامنة في تاريخه،  بعدما فاز على الرجاء المغربي بركلات الجزاء  الترجيحية بنتيجة 5   / 4  في المباراة  التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء على استاد أحمد بن علي المونديالي بالعاصمة القطرية الدوحة عقب انتهاء الوقت الاصلي بهدف لكل فريق . 

تقدم الرجاء المغربي أولًا عن طريق مهاجمه حميد أحداد في الدقيقة 13 ونجح البديل طاهر محمد طاهر في إدراك التعادل للأهلي مع الدقيقة 90.
الشوط الأول
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه بدر بانون وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وفي الوسط أكرم توفيق وعلي معلول وأليو ديانج وحمدي فتحي، فيما دفع المدرب الجنوب إفريقي بالثلاثي حسين الشحات ومحمد أفشة وبيرسي تاو في خط الهجوم.
قبل انطلاق صافرة المباراة بثوان قليلة اشتكى عمرو السولية لاعب وسط الأهلي من الإصابة ليغادر الملعب بالبكاء ويدفع موسيماني بياسر إبراهيم في تشكيل الأهلي بدلًا منه.
أول المحاولات في المباراة كانت من نصيب أكرم توفيق الذي مرر كرة عرضية أرضية في الدقيقة 3 لكن د\فاع الرجاء المغربي أبعد الكرة عن منطقة الجزاء، وأتبعه بيرسي تاو بهجمة ثانية وصلت الكرة إلى أنس زنيتي حارس الفريق المغربي.
وحصل بيرسي تاو على ركلة ركنية من الناحية اليسرى نفذها محمد مجدي أفشة داخل منطقة الجزاء لتلامس الكرة يد أنس الزنيتي حرس مرمى الفريق المغربي.
وطالب علي معلول ظهير أيسر الأهلي حكم المباراة جان جاك ندالا باحتساب ركلة جزاء لصالحه نتيجة لمس الكرة ليد عبد الإله حفيظي داخل منطقة جزاء الفريق المغربي لكن الحكم طالب باستئناف اللعب دون العودة لتقنية الفيديو المساعد "فار" ومتمسكًا 

وفي الدقيقة 13  وعلى عكس سير اللقاء انطلق عبد الإله مدكور من الناحية اليمنى ليسدد الكرة وترتطم بدفاع الأهلي وتصل لحميد أحداد الذي لم يجد أي صعوبة في إحراز الهدف الأول للرجاء المغربي.
بعد الهدف الأول للرجاء مرر محمد مجدي أفشة كرة في الدقيقة 14 من الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء أبعدها أنس زنيتي حارس الرجاء على حدود منطقة الجزاء ليسددها حسين الشحات مباشرة ويتصدى لها الزنيتي ويحافظ على شباكه من كرة خطيرة.
ورد الرجاء بفرصة خطيرة عن طريق عبد الجليل الجبيرة من الناحية اليسرى لينفرد بمحمد الشناوي حارس مرمى الأهلي الذي تصدى للكرة ببراعة وأفسد محاولة خطيرة للرجاء لإضافة الهدف الثاني.
واستمر هجوم فريق الرجاء بعد فرصة الجبيرة حيث وصلت الكرة إلى محسن متولي الذي مررها إلى عبد الجليل الجبيرة في الناحية اليمنى ويرسل عرضية أبعدها دفاع الأهلي.
ووصلت الكرة إلى بيرسي تاو في الدقيقة 20 حاول من خلالها تشكيل خطورة على مرمى الرجاء المغربي لكن كرته مرت خارج الملعب وتتحول إلى ركلة ركنية.
وفي الدقيقة 22 مرر أيمن أشرف كرة عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء ارتقى لها بيرسي تاو وتمر من عليها ليتأخر محمد مجدي أفشة في تقدير الكرة وتمر بسلام على أنس زنيتي حارس الرجاء وتضيع محاولة حمراء لإدراك التعادل.
وخطف حسين الشحات لاعب الأهلي الكرة من مروان حدودي حصل من خلالها على ركلة ركنية نفذها علي معلول داخل منطقة جزاء الرجاء في الدقيقة 26 أبعدها الدفاع دون خطورة على مرماه.
وسقط جمال حركاس على أرض الملعب متأثرًا بالإصابة ليُغادر الملعب ويعود لاستكمال اللقاء بشكل طبيعي بعد علاجه من جانب الجهاز الطبي للرجاء المغربي.
وطالب حسين الشحات حكم اللقاء باحتساب مخالفة ضد حركاس قلب دفاع الرجاء المغربي لكن ندالا لم يستمع لطلب لاعب الأهلي، واحتسب بعدها ركلة حرة على أكرم توفيق لاعب الفريق الأحمر بعد تدخل قوي مع أحداد.
وفي الدقيقة 34 أبعد بدر بانون مدافع الأهلي كرة عرضية خطيرة عبد الإله حفيظي كادت أن تصل إلى حميد أحداد داخل منطقة الجزاء لكن قلب دفاع الأهلي تفطن للكرة وحولها خارج الملعب قبل أن تُشكل الخطورة على مرمى فريقه.
وأبعد دفاع الرجاء المغربي كرة خطيرة من أمام قدم بيرسي تاو في الدقيقة 39 لتتحول إلى ركلة ركنية، ليرد عبد الإله حفيظي نجم الفريق المغربي ويسدد كرة ساقطة نجح محمد الشناوي في التصدي لها.

وواصل دفاع الفريق المغربي التصدي لهجمات الأهلي حيث شتت هذه المرة كرة عرضية مقوسة من علي معلول في الدقيقة 41.
واحتسب حكم المباراة الكونغولي جان جاك ندالا دقيقة واحدة كوقت بدلًا من الضائع لم تشهد جديدًا على مستوى النتيجة لينتهي الشوط الأول بتأخر الأهلي بهدف نظيف.
الشوط الثانيأجرى بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي تغييرًا هجوميًا مع بداية هذا الشوط بالدفع بمحمد شريف بدلًا من أكرم أشرف مع تعديل طريقة اللعب إلى 4-3-3.
حصل الأهلي على أول ركلة ركنية له في هذا الشوط مع الدقيقة 51 نفذها علي معلول من الناحية اليمنى على رأس حمدي فتحي الذي سددها برأسه بعيدة عن مرمى الرجاء المغربي.
وسقط عبد الإله مدكور لاعب الرجاء على أرضية الملعب متأثرًا بالإصابة ليخرج على "نقالة" ويعود لاستكمال اللعب بشكل طبيعي بعد تلقيه العلاج من قِبل الجهاز الطبي في الفريق المغربي.
وحصل مروان حدوتي مدافع الرجاء على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة مع الدقيقة 58 بعد تدخله القوي على محمد شريف ليُنفذها على معلول ويُشتتها الدفاع دون خطورة على مرمى الفريق المغربي.
ورمى موسيماني بورقة آخرى من على مقاعد البدلاء بإشراك أحمد حمدي عبد القادر بدلًا من أحمد حمدي عبد القادر لتنشيط الناحية الهجومية، ليحصل حميد أحداد على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 61.
وهيأ محمد شريف كرة برأسه رائعة لزميله محمد مجدي أفشة على حدود منطقة الجزاء ليسددها أفشة قوية نجح أنس زنيتي في التصدي لها ببراعة مع الدقيقة 62.
وراوغ أحمد حمدي عبد القادر فابريس نجوما على حدود منطقة الجزاء ليضطر اللاعب الكونغولي لعرقلة لاعب الأهلي ويحتسب حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة سددها محمد أفشة في الحائط.
وأوقف ياسر إبراهيم مدافع الأهلي انطلاق حميد أحداد في الدقيقة 66 بتدخل قوي على كاحل القدم ليحصل على البطاقة الصفراء الثالثة في اللقاء والأولى للاعبي الفريق الأحمر خلال مجري

اخبار الزمالك

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد