أخر الاخبار

 

حظك يااهلي ..الأهلي يخطف كأس السوبر الافريقي بضربة حظ

22 ديسمبر 2021 الساعة 8:03 مساء
حظك يااهلي  ..الأهلي يخطف كأس السوبر الافريقي بضربة حظ


خطف فريق  الأهلي لكرة القدم، بطولة السوبر الإفريقي للمرة الثانية على التوالي والثامنة في تاريخه،  بعدما فاز على الرجاء المغربي بركلات الجزاء  الترجيحية بنتيجة 5   / 4  في المباراة  التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء على استاد أحمد بن علي المونديالي بالعاصمة القطرية الدوحة عقب انتهاء الوقت الاصلي بهدف لكل فريق . 

تقدم الرجاء المغربي أولًا عن طريق مهاجمه حميد أحداد في الدقيقة 13 ونجح البديل طاهر محمد طاهر في إدراك التعادل للأهلي مع الدقيقة 90.
الشوط الأول
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه بدر بانون وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وفي الوسط أكرم توفيق وعلي معلول وأليو ديانج وحمدي فتحي، فيما دفع المدرب الجنوب إفريقي بالثلاثي حسين الشحات ومحمد أفشة وبيرسي تاو في خط الهجوم.
قبل انطلاق صافرة المباراة بثوان قليلة اشتكى عمرو السولية لاعب وسط الأهلي من الإصابة ليغادر الملعب بالبكاء ويدفع موسيماني بياسر إبراهيم في تشكيل الأهلي بدلًا منه.
أول المحاولات في المباراة كانت من نصيب أكرم توفيق الذي مرر كرة عرضية أرضية في الدقيقة 3 لكن د\فاع الرجاء المغربي أبعد الكرة عن منطقة الجزاء، وأتبعه بيرسي تاو بهجمة ثانية وصلت الكرة إلى أنس زنيتي حارس الفريق المغربي.
وحصل بيرسي تاو على ركلة ركنية من الناحية اليسرى نفذها محمد مجدي أفشة داخل منطقة الجزاء لتلامس الكرة يد أنس الزنيتي حرس مرمى الفريق المغربي.
وطالب علي معلول ظهير أيسر الأهلي حكم المباراة جان جاك ندالا باحتساب ركلة جزاء لصالحه نتيجة لمس الكرة ليد عبد الإله حفيظي داخل منطقة جزاء الفريق المغربي لكن الحكم طالب باستئناف اللعب دون العودة لتقنية الفيديو المساعد "فار" ومتمسكًا 

وفي الدقيقة 13  وعلى عكس سير اللقاء انطلق عبد الإله مدكور من الناحية اليمنى ليسدد الكرة وترتطم بدفاع الأهلي وتصل لحميد أحداد الذي لم يجد أي صعوبة في إحراز الهدف الأول للرجاء المغربي.
بعد الهدف الأول للرجاء مرر محمد مجدي أفشة كرة في الدقيقة 14 من الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء أبعدها أنس زنيتي حارس الرجاء على حدود منطقة الجزاء ليسددها حسين الشحات مباشرة ويتصدى لها الزنيتي ويحافظ على شباكه من كرة خطيرة.
ورد الرجاء بفرصة خطيرة عن طريق عبد الجليل الجبيرة من الناحية اليسرى لينفرد بمحمد الشناوي حارس مرمى الأهلي الذي تصدى للكرة ببراعة وأفسد محاولة خطيرة للرجاء لإضافة الهدف الثاني.
واستمر هجوم فريق الرجاء بعد فرصة الجبيرة حيث وصلت الكرة إلى محسن متولي الذي مررها إلى عبد الجليل الجبيرة في الناحية اليمنى ويرسل عرضية أبعدها دفاع الأهلي.
ووصلت الكرة إلى بيرسي تاو في الدقيقة 20 حاول من خلالها تشكيل خطورة على مرمى الرجاء المغربي لكن كرته مرت خارج الملعب وتتحول إلى ركلة ركنية.
وفي الدقيقة 22 مرر أيمن أشرف كرة عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء ارتقى لها بيرسي تاو وتمر من عليها ليتأخر محمد مجدي أفشة في تقدير الكرة وتمر بسلام على أنس زنيتي حارس الرجاء وتضيع محاولة حمراء لإدراك التعادل.
وخطف حسين الشحات لاعب الأهلي الكرة من مروان حدودي حصل من خلالها على ركلة ركنية نفذها علي معلول داخل منطقة جزاء الرجاء في الدقيقة 26 أبعدها الدفاع دون خطورة على مرماه.
وسقط جمال حركاس على أرض الملعب متأثرًا بالإصابة ليُغادر الملعب ويعود لاستكمال اللقاء بشكل طبيعي بعد علاجه من جانب الجهاز الطبي للرجاء المغربي.
وطالب حسين الشحات حكم اللقاء باحتساب مخالفة ضد حركاس قلب دفاع الرجاء المغربي لكن ندالا لم يستمع لطلب لاعب الأهلي، واحتسب بعدها ركلة حرة على أكرم توفيق لاعب الفريق الأحمر بعد تدخل قوي مع أحداد.
وفي الدقيقة 34 أبعد بدر بانون مدافع الأهلي كرة عرضية خطيرة عبد الإله حفيظي كادت أن تصل إلى حميد أحداد داخل منطقة الجزاء لكن قلب دفاع الأهلي تفطن للكرة وحولها خارج الملعب قبل أن تُشكل الخطورة على مرمى فريقه.
وأبعد دفاع الرجاء المغربي كرة خطيرة من أمام قدم بيرسي تاو في الدقيقة 39 لتتحول إلى ركلة ركنية، ليرد عبد الإله حفيظي نجم الفريق المغربي ويسدد كرة ساقطة نجح محمد الشناوي في التصدي لها.

وواصل دفاع الفريق المغربي التصدي لهجمات الأهلي حيث شتت هذه المرة كرة عرضية مقوسة من علي معلول في الدقيقة 41.
واحتسب حكم المباراة الكونغولي جان جاك ندالا دقيقة واحدة كوقت بدلًا من الضائع لم تشهد جديدًا على مستوى النتيجة لينتهي الشوط الأول بتأخر الأهلي بهدف نظيف.
الشوط الثانيأجرى بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي تغييرًا هجوميًا مع بداية هذا الشوط بالدفع بمحمد شريف بدلًا من أكرم أشرف مع تعديل طريقة اللعب إلى 4-3-3.
حصل الأهلي على أول ركلة ركنية له في هذا الشوط مع الدقيقة 51 نفذها علي معلول من الناحية اليمنى على رأس حمدي فتحي الذي سددها برأسه بعيدة عن مرمى الرجاء المغربي.
وسقط عبد الإله مدكور لاعب الرجاء على أرضية الملعب متأثرًا بالإصابة ليخرج على "نقالة" ويعود لاستكمال اللعب بشكل طبيعي بعد تلقيه العلاج من قِبل الجهاز الطبي في الفريق المغربي.
وحصل مروان حدوتي مدافع الرجاء على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة مع الدقيقة 58 بعد تدخله القوي على محمد شريف ليُنفذها على معلول ويُشتتها الدفاع دون خطورة على مرمى الفريق المغربي.
ورمى موسيماني بورقة آخرى من على مقاعد البدلاء بإشراك أحمد حمدي عبد القادر بدلًا من أحمد حمدي عبد القادر لتنشيط الناحية الهجومية، ليحصل حميد أحداد على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 61.
وهيأ محمد شريف كرة برأسه رائعة لزميله محمد مجدي أفشة على حدود منطقة الجزاء ليسددها أفشة قوية نجح أنس زنيتي في التصدي لها ببراعة مع الدقيقة 62.
وراوغ أحمد حمدي عبد القادر فابريس نجوما على حدود منطقة الجزاء ليضطر اللاعب الكونغولي لعرقلة لاعب الأهلي ويحتسب حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة سددها محمد أفشة في الحائط.
وأوقف ياسر إبراهيم مدافع الأهلي انطلاق حميد أحداد في الدقيقة 66 بتدخل قوي على كاحل القدم ليحصل على البطاقة الصفراء الثالثة في اللقاء والأولى للاعبي الفريق الأحمر خلال مجري

اخبار الزمالك

أمير قطر  يمنع  رحيل  كيليان مبابي من باريس سان جيرمان إلى ريال مدريد مقابل دفع  هذا الرقم الأسطوري ..أول تعليق من مبابي

أمير قطر يمنع رحيل كيليان مبابي من باريس سان جيرمان إلى ريال مدريد مقابل دفع هذا الرقم الأسطوري ..أول تعليق من مبابي

  أمير قطر يمنع رحيل كيليان مبابي من باريس سان جيرمان إلي ريال مدريد  مهاب ممدوح    يبدو أن مصير كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي بات محسوما بعدما أكدت كافة التقارير العالمية بقائه في صفوف باريس سان جيرمان وعدم الرحيل لصفوف ريال مدريد

ريمونتادا سموحة تحرق  إيسترن كومباني فى اللحظات الأخيرة  . والجيش يدمر حصون المقاولون العرب . صدمة  الإسماعيلي  قبل مواجهة البنك الأهلي . الإتحاد السكندري يذبح مرعي

ريمونتادا سموحة تحرق إيسترن كومباني فى اللحظات الأخيرة . والجيش يدمر حصون المقاولون العرب . صدمة الإسماعيلي قبل مواجهة البنك الأهلي . الإتحاد السكندري يذبح مرعي

  الإسماعيلي ينهي مرانه الأساسي استعدادًا للبنك الأهليخاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، المران الرئيسي استعداداً لمواجهة البنك الأهلي بعد غدٍ الأحد بإستاد الإسماعيلية بحضور جماهيري لحساب منافسات الأسبوع

قرب حسم صفقة رمضان صبحي .. هل يُجمد الزمالك أشرف بن شرقي بسبب مفاوضات الأهلي.. نكشف التفاصيل

قرب حسم صفقة رمضان صبحي .. هل يُجمد الزمالك أشرف بن شرقي بسبب مفاوضات الأهلي.. نكشف التفاصيل

  هل يجمد الزمالك أشرف بن شرقي بعد إنباء التوقيع للأهلي      هاني عصام   كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن موقف الإدارة بشأن تجميد المغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق بسبب المفاوضات مع النادي الأهلي والأنباء التي ترددت مؤخرًا عن توقيعه للقلعة

"أخبار الزمالك" يكشف تفاصيل هامة وحصرية من قلب المحكمة فى قضية  الخطيب ضد مرتضى منصور

"أخبار الزمالك" يكشف تفاصيل هامة وحصرية من قلب المحكمة فى قضية الخطيب ضد مرتضى منصور

"أخبار الزمالك" يكشف تفاصيل هامة وحصرية من قلب المحكمة بين مرتضى منصور والخطيب هاني عصام  كشفت بعض المصادر المقربة من المستسار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ،  عن تفاصيل هامة فيما يتعلق بالدعوي التي أقامها  محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ، ضد

أول تعليق ناري  من مرتضى منصور على أنباء توقيع بن شرقي للأهلي

أول تعليق ناري من مرتضى منصور على أنباء توقيع بن شرقي للأهلي

    مرتضى منصور يعلق على توقيع بن شرقي للأهلي  سارة عبد الباقي علق  المستشار  مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على الأنباء التي ترددت في الساعات القليلة الماضية، بشأن تعاقد الأهلي مع المغربي

المزيد
المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف | حسم صفقة إيبوكا .. مرتضى منصور ينقلب على فرجاني ساسي .. مذبحة كروية في الزمالك
الزمالك يعرض هذا الثنائى على الإتحاد  لحسم صفقة هشام صلاح..وكشف خيانة بن شرقي..وخناقة أمير مرتضى منصور مع رئيس الزمالك
أحمد مرتضى منصور يعلق على رحيل أشرف بن شرقي ويكشف بديل الدرع ويرد على ميدو والفوز ببطولة أفريقيا لكرة اليد
مرتضى منصور يعتذر لجماهير الزمالك ويطالبهم بعدم حضور المباريات .. ورد ناري على ميدو
المزيد